زواج المجانين..؟؟؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
أهلا صفية

احسنتي على الموضوع الرائع
والله امر محير حقا وأعرف ثلاث حالات هكذا فتعجبت
لما أسمع بحالة كهذه أقول سبحان الله مجانين يتزوجون ونحن ولله الحمد بعقولنا نتكركر في العزوبية هههه
ومن غريب ما سمعته عن فتاة لما خطبها مختل عقليا فقالت لما سئلت هل هي راضية قالت " ياربي يقبل هوا بيا " عجيب حقا ؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟

يعطيك الصحة صفية

تكركر برااااحتك هههه:shiny:
ألعبها مهبول تشبع كسور :sheer:

سلام عليكم
يعطيك الصحة
صح انا سمعت بقصص بزاف هكا
واحد مختل عقليا لكن لاباس بيه يعني عايلتو تهتم بيه
خطبولو وحدة وماقالولهاش بلي مريض
كل ماعايلة البنت يسقسيو علاش مايهدرش ومنا
يقولولهم بلي يحشم بزااف ومتحفظ
ايا عشات الطفلة مسكينة تزوجت مع مجنون دوكا راهي تجري باه تطلق
عجب والله
ربي يحفظنا

السلآم عليكم

هذآ اعتبره ظلم في حقهم .. لمآ كل هذآ الكذب
و لمآذآ يصدمونهم على امور لا يستوعبونهآ و لن يستطيعوا الاستمرآر فيهآ
هذآ ظلم فعلآ .. و هنآك عدة حآلآت في مجتمعنآ مثل هآته الحآلة

شكرآ عالموضوع
صدقتي اختي هذا ما نود ان نقوله لماذا نصدم مثل هذه الفئة بامور لن يستوعبوها ولن يتعايشو معها ابدا
مشكووورة على الاضافة اختي
نورتي الموضوع

والله لا أعرف ماذا أقول ولكن هناك عائلات غرض الحصول على المال لو وجدت قردا وهو غني فوالله ستزوج بناتها غرض الحصول على الثروة، سبحان الله هناك ناس لديهم عقلية لا أعرف من القرن ماقبل التاريخ، ولازالت هذه الأفكار تجول إلى غاية الآن ولا أدري الى أين سنصل، مشكورة أختاه على الموضوع.
معك حق في وقتنا هذا كل شيء مباح للحصول على المال
الله يكون بعونا على هذا الزمن ويسرتنا
بارك الله فيك على المرور

كلامك صحيح فهناك كثير من هذه الحالات
ولكن الزواج لن يستمر فمصيره اما القتل ههههههه او الطلاق

ربي يهديييييييينا
صحيح اختي نوال مثل هذا الزواج لن يستمر ومصيره الانتهاء
الله يهدينا جميعا
نورتي

سلام عليكم
يعطيك الصحة
صح انا سمعت بقصص بزاف هكا
واحد مختل عقليا لكن لاباس بيه يعني عايلتو تهتم بيه
خطبولو وحدة وماقالولهاش بلي مريض
كل ماعايلة البنت يسقسيو علاش مايهدرش ومنا
يقولولهم بلي يحشم بزااف ومتحفظ
ايا عشات الطفلة مسكينة تزوجت مع مجنون دوكا راهي تجري باه تطلق
عجب والله
ربي يحفظنا
امييين يا رب العالمييييييييين
بارك الله فيك اختي

بوركت في الطرح
في الحقيقة صار مجتمعنا للاسف يمشي عكس التيار فمن المفروض الزمن الذي نعيشه من أحسن الازمنة من ناحية التكنولوجيا والتطور الذهني فيسر وصول الفكر الاسلامي والفقه، احاديث وقصص حبيبنا المصطفى فلم نعد من غفلت ولا توجد حجة لأحد في العالم وفي اي بقعة من الارض كانت في الريف ام في المددينة أنه لا يفرق بين الحلال والحرام والصح والغلط وما يناسب شرعنا ومنهج حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم ومع ذالك نرى ونسمع الكوارث عن الغش في الزواج وما يليه من عواقب وخيمة للطرفين ، إذا اتبعنا سنة خير الآنام في الخطبة والزواج لما سمعنا بهته الامور الغريبة .
الصيف الماضي تزوج أحد الجيران خطب بين من البادية في يوم عرسهم حيث كان المصور ياخد لهما بعض الصور التذكارية صارت تقفز وتلعب الغميضا في غرفتها وتجري مثل الاطفال بعدها تبين انها مختلة عقليا ، زوجها انصدم والى يومنا هذا لم يعد يذكر سيرة الزواج ، فبرأيك هل هذا يرضاه الله لعبده وغن نفس الحادثة جرت في ايام رسول الله او في الخلافة الغسلامية ماكان عقوبة الوالدين اللذان كذبا وغشا المسكين حتى تعقد من كل شي زواج .
حسبنا الله ونعم الوكيل الله يهدي النفوس ويبعت الخير

هذا ما يسمى اختي الصفية وكل المارين من هنا
-الخدع بلامان -
الخداع واخفاء الحقائق من احد الاطراف .حتى انه حدث امام مرآي ومسمعي قصة عن شاب تقدم الى خطبة فتاة
وكان هادئ الطباع لم يخطر ببال والدها انه مختل .وسارع اهله في اتمام مراسيم الزواج في مدة اقل من شهر
كانت هذه الفتاة متعلمة لذلك لم يضع اهله الدواء الذي يتعاطاه في الغرفة ,
وبعد مضي عدة ايام وفي احدى الليالي قام الشاب وقد انتابته نوبة هستيرية امتزج فيها الضحك بالبكاء بالصراخ والعويل واشبعها ضربا ثم اخرجها منتصف الليل من البيت
لم تتمكن حتى من وضع خمارها ,اراد اهل الشاب تهدئة الوضع وارغامها على البقاء واتهموها انها سبب غضبه وانه اول مرة يثور هكذا ,لكن الفتاة طلبت الطلاق ودفعت للمختل تعويضا وتطلقت بعد ايام من الزواج
وعلموا فيما بعد انه مريض ولا غنى له عن الحبوب
رفع القلم عن المجنون وهو معفى من الزواج ماذا سيقدم المجنون للمجتمع غير المشاكل
رفقا بالمجانين ورفقا بالاصحاء
فلماذا الظلم والكذب لماذا الخداع والغش ؟
موضوع من الواقع اختي صفية دمت بخير وعافية

-الخدع بلامان -
الخداع واخفاء الحقائق من احد الاطراف .حتى انه حدث امام مرآي ومسمعي قصة عن شاب تقدم الى خطبة فتاة
وكان هادئ الطباع لم يخطر ببال والدها انه مختل .وسارع اهله في اتمام مراسيم الزواج في مدة اقل من شهر
وبعد مضي عدة ايام وفي احدى الليالي قام الشاب وقد انتابته نوبة هستيرية امتزج فيها الضحك بالبكاء بالصراخ والعويل واشبعها ضربا ثم اخرجها منتصف الليل من البيت
لم تتمكن حتى من وضع خمارها ,اراد اهل الشاب تهدئة الوضع وارغامها على البقاء واتهموها انها سبب غضبه وانه اول مرة يثور هكذا ,لكن الفتاة طلبت الطلاق ودفعت للمختل تعويضا وتطلقت بعد ايام من الزواج

الله المستعان
قصة محزنة بحق
لكن أظن والله أعلم أن حتى أهل البنت يتحملون بعضًا من المسؤولية إذ أنهم قد يكونون لم يسألوا جيِّدًا عن الشاب.
ربي يعافينا

الله المستعان
قصة محزنة بحق
لكن أظن والله أعلم أن حتى أهل البنت يتحملون بعضًا من المسؤولية إذ أنهم قد يكونون لم يسألوا جيِّدًا عن الشاب.
ربي يعافينا

والله لن تصدقي لو قلت لك انهم جيران في حي واحد
لكن في هذا الزمان ما عاد الجار يعرف عن جاره غير السلام
ضاقت القلوب ونعيش ما يعرف -ما نحبش الدسارة -
الله يعافي كل الامة يارب

والله لن تصدقي لو قلت لك انهم جيران في حي واحد
لكن في هذا الزمان ما عاد الجار يعرف عن جاره غير السلام
ضاقت القلوب ونعيش ما يعرف -ما نحبش الدسارة -
الله يعافي كل الامة يارب

الله المستعان
الواحد لا يعلم ما يُخبِّئ له قدر الله
ربي يقدرلنا الخير ويعافينا أجمعين ويكون في عون من ابتُليت بهذا الأمر
ربي يحفظك أختنا فطوووومة

الزواج .. والجنون .. والفنون ..

فبعض الزواج جنون .. وبعض الجنون فنون ..

وبعض العقلاء مجانين .. ودواءهم في الجنس اللطيف .. فيهذب طباعهم ..

وبعضهن ناقصات عقل .. والزواج يزيد طينهن بلة .. وفي احيانا اخرى ينصلح الفخار ..

والسلامة والعافية .. خير ما يسأل العقلاء ..

بوركت في الطرح
في الحقيقة صار مجتمعنا للاسف يمشي عكس التيار فمن المفروض الزمن الذي نعيشه من أحسن الازمنة من ناحية التكنولوجيا والتطور الذهني فيسر وصول الفكر الاسلامي والفقه، احاديث وقصص حبيبنا المصطفى فلم نعد من غفلت ولا توجد حجة لأحد في العالم وفي اي بقعة من الارض كانت في الريف ام في المددينة أنه لا يفرق بين الحلال والحرام والصح والغلط وما يناسب شرعنا ومنهج حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم ومع ذالك نرى ونسمع الكوارث عن الغش في الزواج وما يليه من عواقب وخيمة للطرفين ، إذا اتبعنا سنة خير الآنام في الخطبة والزواج لما سمعنا بهته الامور الغريبة .
الصيف الماضي تزوج أحد الجيران خطب بين من البادية في يوم عرسهم حيث كان المصور ياخد لهما بعض الصور التذكارية صارت تقفز وتلعب الغميضا في غرفتها وتجري مثل الاطفال بعدها تبين انها مختلة عقليا ، زوجها انصدم والى يومنا هذا لم يعد يذكر سيرة الزواج ، فبرأيك هل هذا يرضاه الله لعبده وغن نفس الحادثة جرت في ايام رسول الله او في الخلافة الغسلامية ماكان عقوبة الوالدين اللذان كذبا وغشا المسكين حتى تعقد من كل شي زواج .
حسبنا الله ونعم الوكيل الله يهدي النفوس ويبعت الخير
الله يبارك فيك يا مشرفتنا نور الهدايات اهلا بك اختي
صدقتي ما يعيشة الانسان في عصرنا اليوم من تطور كبير في جميع الميادين وخاصة امور الدين التي لا تخفى على اي احد اذن لا توجد حجة كما قلتي الا لمن باع ضميره
مسكين فعلا هذا الشخص اكيد لن يفكر بالزواج مرة اخرى الله يكون بعونه ويجازي الي كان السبب
بارك الله فيك اختاه على التعقيب والرد المميز
تحياتي

-الخدع بلامان -
فعلا خداع بلامان يا اخت فاطمة الزهراء
مسكينة هذه الفتاة وما تعرضت له من خداع واهانة
وغريب جدا ان يسارع الاهل لتزويج ابنهم المختل وكان الامر لن يفضح في مدة قصيرة
الله يهديهم ويسترنا
بارك الله فيك على حضورك دمتي بالف خير

الزواج .. والجنون .. والفنون ..

فبعض الزواج جنون .. وبعض الجنون فنون ..

وبعض العقلاء مجانين .. ودواءهم في الجنس اللطيف .. فيهذب طباعهم ..

وبعضهن ناقصات عقل .. والزواج يزيد طينهن بلة .. وفي احيانا اخرى ينصلح الفخار ..

والسلامة والعافية .. خير ما يسأل العقلاء ..
كلامك حكم يا استاذ عالي الحمدي
شكرا لحضورك الرائع
دمت بالف خير

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة