هل التأدب بآداب الطريق أصبح عيب؟؟؟؟؟؟؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
حياك الله ياغالية ^^
في كل الاحوال سواء كانت الينت محتشمة ام لا قلة الادب غير مسموح بها
سواء مع الاكبر منا او الاصغر منا
وحتى على صفحات النت
وجب ان نكون قدوة لغيرنا مثالا صالحا لمجتمعنا و لاسلامنا
وما يحدث في الطرقات حدث ولا حرج اشياء يندى لها الجبين
وكل هذا من قلة التربية و اكبر خطا و اكبر لوم في نظري يتحمله الاولياء
فلربما يكون رجل يسير مع ابنه او يركب معه السيارة
ويتفوه بكلام تافه كالذي قيل لك
ماذا تنتظرين من ابنه الصغير ان يفعل حينما يكبر ؟؟؟
نسال الله السلامة و الستر من عنده
بارك الله فيك عزيزتي

الله يحييك أختي دلال
فعلاً قلَّة الأدب أصبحت ميزة هذا العصر والله المستعان.
أينما تتجهين تجدينها.
ذكرتني في قصة يرويها أخي منذ أيام، قال كنتُ في السيارة ومعه ابنه، ومر بجانبهم شخص بسيارته وعلى إثر شدة الزحام تلفظ ذلك الشخص بكلام بذيء وقبيح جدًا، قال والله خجلت من ابني الصغير لأنه بجانبي وسمع ذلك الكلام.
ورُبما ما تفضلتي به تحدَّث عنه الأخ: ماكانش في أحد مواضيعه.
ربي يحفظك أختي ويحميك

في الحقيقة اختي انسانة مثل هذه المواقف لو مرت عليا فان ردة فعلي تكون عنيفة
اخرجه من السيارة واعلمه الادب والصق به تهمة التحريض على قلب نظام الحكم وانه يدعوني للالتحاق بتنظيم ارهابي .
كوني عصبية وردات فعلي متسرعة وصلت الى قناعة عجيبة وربما لا تعجب الكثير من البنات وهي ان المراة تلزم بيتها ولا تخرج الا مع محرم واذا اجبرتها الضرورة للخروج تمشي جنب الحائط
في احيا ن كثيرة يكون السائق معذورا لكن اعذاره لا تسوغ له الشتم وقلة الادب
اما اولئك الذين يزعمون انهم يستنقصون من قيمة المحجبات والمتجلببات فخيب الله زعمهم .
دومي على العفاف

في الحقيقة اختي انسانة مثل هذه المواقف لو مرت عليا فان ردة فعلي تكون عنيفة
اخرجه من السيارة واعلمه الادب والصق به تهمة التحريض على قلب نظام الحكم وانه يدعوني للالتحاق بتنظيم ارهابي .
كوني عصبية وردات فعلي متسرعة وصلت الى قناعة عجيبة وربما لا تعجب الكثير من البنات وهي ان المراة تلزم بيتها ولا تخرج الا مع محرم واذا اجبرتها الضرورة للخروج تمشي جنب الحائط
اما اولئك الذين يزعمون انهم يستنقصون من قيمة المحجبات والمتجلببات فخيب الله زعمهم .
دومي على العفاف

أضحك الله سنك أختي فاطمة، والله جعلتيني أضحك من قلبي.
صحيح أشباه الرجال هذا وش يستاهلو، لكن نبقى نحن أفضل منهم بأدبنا.

ربي يحفظك أختي ويحميك
والله يا أختي لا أخرج من البيت، لو نقولك من عام كم مرة خرجت من البيت تستغربي، لولا كتاب الله ما خرجت. وقناعتي مثل قناعتك تمامًا وشعاري وقرن في بيوتكن.

بارك الله فيكِ، وهذا ما قلته أختي، حتى وإن كان متنرفز من أشياء أخرى، هذا لا يُعطيه الحق لإهانة غيره.
ربي يحفظك أختي فاطمة، ودايما زورينا

آخر تعديل:
احببت ان اضيف هذه العبارة التي تلخص كل ما جاء

" حدودك تنتهي عندما تبدأ حدود جارك "

بارك الله فيكم اختي الكريمة وربي يثبتك على الحق وان الله مع الصابرين
فكرتيني في رمضان من الرمضانات بعد التراويح كنت انا ولاجودان وزوج اخوة خرين قاعدين مرت سيارة وشتمونا
ويعجيبك ماقطعنا الطريق ما والو قاعدين فرات
انا والله غاضتني رحت نجري وراهم الله غالب مالحقتش هربو لو كان جاو رجال يقولها في الوجه حق ربي يدي الكف
بصح معليش ربي خير

حياكِ الله أختي
قلتُ أختي في سردي للموقف أنه هو من أخطأ بسرعته وفي مروره من تلك الطريق وليس نحن.
أما قولكِ عن أننا أولنا كلامه، فلو تمعنتي في الموضوع جيِّدًا لفهمتِ أختي، نحن ولله الحمد كنَّا نمشي ورؤوسنا في الأرض لا نلتفت يمنة ولا يسرة، وهذا من باب غض البصر والتأدب بآداب الخروج من البيت، لكن الأخ ربما كان يُريدنا ننظر إليه ونبتسم. ولنفرض أننا لم نُركز في الطريق والخطأ خطأنا، فهل هذا دافع له لأن يُسيء الأدب ويتلفظ بألفاظ بذيئة وللنساء على وجه الخصوص؟؟؟
ثم أن المضايقات التي تتعرض لها المتجلببات لا تخفى على أحد أختي، من القول بأنهن كالخفافيش وبأنهم مثل الـgـيطون وغيرها.
أمَّا عن الضغوطات في عمله، فما ذنبنا نحن؟؟ ما علاقة عمله في سوء أخلاقه ورميه للكلام؟؟؟
للعلم: هم كانوا مجموعة من الذكور -حتى لا أقول رجال- يركبون سيارة فاخرة وافهمي الباقي أختي.
على كلِّ شكرًا لكِ على مروركِ وعلى تحليلكِ للموقف.

عزيزتي الحسد و الغيرة و الكبر صفات شيطانية تتعمق في الشخص كلما زاد ابتعاده عن الله و قل خوفه منه .. ما رايك؟
قد يكون اولئك رؤوا فيكي ما يصعب عليهم ان يكونوه يوما او قد يستحيل ((ان الله يهدي من يشاء و يضل من يشاء))

ترفعي ترفعي بصمتك و سمو اخلاقك

احببت ان اضيف هذه العبارة التي تلخص كل ما جاء

" حدودك تنتهي عندما تبدأ حدود جارك "

أهلاً بكِ من جديد أختي دلال
وشكرًا على الإضافة القيِّمة
ربي يحفظك

بارك الله فيكم اختي الكريمة وربي يثبتك على الحق وان الله مع الصابرين
فكرتيني في رمضان من الرمضانات بعد التراويح كنت انا ولاجودان وزوج اخوة خرين قاعدين مرت سيارة وشتمونا
ويعجيبك ماقطعنا الطريق ما والو قاعدين فرات
انا والله غاضتني رحت نجري وراهم الله غالب مالحقتش هربو لو كان جاو رجال يقولها في الوجه حق ربي يدي الكف
بصح معليش ربي خير

آآآميييين وإياكم
ممكن الناس الذين فعلوا معكم ذلك يعرفونكم وممكن فعلوا ما فعلوا بدافع الغيرة أو ما شابه.
أما هذا فلا هو يعرفنا ولم يرنا في حياته أبدًا. فقط هو سيء الأخلاق إذ أنه سمح لنفسه بأن يُقلل أدبه مع نساء.
الله المستعان

عزيزتي الحسد و الغيرة و الكبر صفات شيطانية تتعمق في الشخص كلما زاد ابتعاده عن الله و قل خوفه منه .. ما رايك؟
قد يكون اولئك رؤوا فيكي ما يصعب عليهم ان يكونوه يوما او قد يستحيل ((ان الله يهدي من يشاء و يضل من يشاء))

ترفعي ترفعي بصمتك و سمو اخلاقك

بارك الله فيك أختي أميرة على العودة مجددًا
أختي أنا لا أزكي نفسي ولا أقول أنِّي أفضل من أي أحد، ولكن الأمر الذي حزَّ في نفسي هو قلَّة أدبه وتقليله من إحترام نساء مارات من الطريق، واستغرب لما النَّاس تُقلِّل أدبها هكذا؟؟
ربي يحفظك أختي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة