المواجهات بين الطالب والأستاذ..والتجاوزات الفاضحة !

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

اعيش راضية

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
3
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيف حالكم يا اعضاء اللمة الاعزاء
بدون اطالة ادخل الى الموضوع
انتشرت في الاقسام و المدارس و دور التعليم ظاهرة ضرب الاساتذة و سبهم و الشتم و الاساءة بكل انواعها
و نعيش وقتا يطول صوت التلميذ فيه على استاذه
فكيف يعقل هذا؟
كيف يضرب الاستاذ تلميذه و يتحجج يكلمة " هو جرى على روحه و نارفاني و ...."
صحيح ان عقلية الاساتذة تغريت الان نعم و قل ادائهم لواجبهم و كثرت فيهم العيوب و لكن هل يبرر هذا المعاملة السيئة التي يتلقاها بعضهم
فهل نرضاها لامهاتنا ان يسبوا و هل نرضاها لابائنا ان يضربوا ممن هم اصغر منهم سنا
في انتطار ردودكم
سلام

آخر تعديل بواسطة المشرف:
السلام عليكم
ربما الأمر يعود لقلة تربية الأبناء في المنزل
ولو تعلموا فن الاحترام جيدا لما جرى ما ذكرته
التربية هي أن لا يرتفع صوت الصغير على الكبير مهما كبر الصغير
لكن للأسف الأمر صار مايشبه المهزلة
هناك مراقبون في الثانويات واساتذة يتعرضون للتهديد من طرف صديق التلميذة أو رفيقها أولا أدري من
وفي الغالب يكون يعمل في سلك الامن
فأي حال ألنا إليه...؟

السلام عليكم

ربما الأمر يعود لقلة تربية الأبناء في المنزل
ولو تعلموا فن الاحترام جيدا لما جرى ما ذكرته
التربية هي أن لا يرتفع صوت الصغير على الكبير مهما كبر الصغير
لكن للأسف الأمر صار مايشبه المهزلة
هناك مراقبون في الثانويات واساتذة يتعرضون للتهديد من طرف صديق التلميذة أو رفيقها أولا أدري من
وفي الغالب يكون يعمل في سلك الامن
فأي حال ألنا إليه...؟
نعم هي حال صعبة النا اليها نهدد منهم اكبر منا نسبهم دون اي حرج و لا حياء
اللهم اهدنا فيمه هديت يا رب
مشكورة على المرور اختي

شوفي اختي هذه الظاهرة كثرة ياسر
مي الله غالب الويز حاط كلش اولوية التلميذ
وزيد على هذا نجو نشفو نلقاو بلي اغلب الاستاذ
كبار يعني عندو مدة وهو يقير ديجا كره ....
بصح لو جاء التعليم اساتذة شباب كلهم
دوك شوف واحد مايهز يدو

ينتابني شعور غريب حينما اسمع قصص من هم اكبر مني عن اساتذتهم في مختلف الاطوار التعليمية ، عن شدتهم وصلابتهم، وعن خوف التلاميذ منهم .. وكذا حينما اتذكر ايام الابتدائية ، فحينها كنا لما نرى المعلم نهرب ونختبئ من شدة خوفنا وفزعنا لأنه سيعنّفنا حين الالتقاء .. فكانت النتائج المحصلة ايجابية إلى أبعد الحدود ..
وأما اليوم ، فتغيرت المناهج التعليمية وتبدلت معها الاحوال .. فاصبح المعلم يخشى تلميذه ووصل الحد إلى تهديد التلميذ لمعلمه والذي يعتبر في عوض الاب ..
فالمسؤولية مسؤولية من يا ترى ؟ هل هي مسؤولية الاباء ؟ أم الابناء ؟ أم المعلمين والاساتذة ؟ أم جهات اخرى فاعلة في الحقل التربوي التعليمي ؟

مشكورة أختي الكريمة على الموضوع . أنا رأي بكل صراحة ان لي يضرب الأستاذ يقدر يضرب باباه و أموا و حتي شخص كبير في السن عادي لأن العنف يمشي في الدم نتاعوا يجب ان نتخيل ان هذاك الأستاذ راه انسان وعندوا حياتوا الخاصة و يقدر حتي تتعرض لمتابعة قضائية اذا تعديت عليه المهم كل واحد نتركوه لضميروا و كل واحد و عقليتوا حنا تربينا نحترموا الكبير مهم كان الحال

مشكورة أختي الكريمة على الموضوع . أنا رأي بكل صراحة ان لي يضرب الأستاذ يقدر يضرب باباه و أموا و حتي شخص كبير في السن عادي لأن العنف يمشي في الدم نتاعوا يجب ان نتخيل ان هذاك الأستاذ راه انسان وعندوا حياتوا الخاصة و يقدر حتي تتعرض لمتابعة قضائية اذا تعديت عليه المهم كل واحد نتركوه لضميروا و كل واحد و عقليتوا حنا تربينا نحترموا الكبير مهم كان الحال
الان اصبحت مورثاتنا تحتوي على اليلات اسمها العنف ..
وللاسف اصبح سماعنا لخبر ضرب الابن لأمه بالعادي فكيف بضربه للاستاذ !؟

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
موضوع حساس
انا راني جربت حاجة و هي ان الاستاذ هو الي يخلي نفسو في هذا المستوى
قبل ايام رحت ندخل اخي الصغير للمؤسسة بعد ان طردو الاستاذ نتاعو الغريب اني لما التقيت الاستاذ وجدتو في حالة يرثى لها حتى بديت نستغرب هل هو استاذ ولا يعمل في الشونتي الرائحة منو كريييييهة جدا مانيش عارف علاه طريقة كلامو شديدة
المهم من ثمة عرفت علاه التلاميذ ما يحتارموهش

غريب ما يحدث الان في المؤسسات التربوية ....فترى الاثنان يقللان الادب مع بعضهما الطالب والاستاذ..ولا احد يعذر الاخر...فصرنا نرى يوميا هذه الظاهرة .........ما علينا الا ان نقول ربي يهدينا اجميعن

شكرا اخي
حبيت نقول انو مازال فيه اساتدة عملو سنوات غير هما هما بصح لي تغيرت القوانين لي صارت مجحفة بخقوقهم ودلت المعلم بزاف ودارتو تحت اقدام الاسرة والتلميد راني شفت كثير من الضالم لي راحو فيها كثير الاساتدة وزور ما نستثنيش بعض الحقرة من المعلم المهم
قالوها ناس زمان هد الجيل ادا وكلتو ما يشبع وادا حدثو ما يسمع حتى بالاخر ما يشفع

السلام عليك
موضوع يحتاج نقاش
راني غير كي قريت فالخبر تعدي على استاذ داخل المؤسسة من طرف ولي التلميذ و صديقه
و المشكلة دخلو للمؤسسة عن طريق تسلق الحائط
والله عجب التلميذ كي يضرب الاستاذ يعني ضرب باباه
و المشكلة فالاهل مرات كي تصرا منوشات بين التلميذ و الاستاذ الاهل يجوا مع ولادهم

السلام عليكم

ساجيب عليك من رأيي وكوني درست

- هناك أساتذة يبلغون عند التلميذ درجة مرموقة فيصبحون كأبائنا نحترمهم واذا ما ضربونا فنعلم انه لمصلحتنا لا نأبه بذلك بل نحاول تصليح الخطأ فيبقون ذكري لنا

- هناك أساتذة يستغلون ضعف التلميذ فتراه يتباهي بذله واحتقاره أمام اخوانه ، مما يولد قرارا رغم انه غير مناسب ولكن هو جدير بالتجريب في ذلك الوقت وحسب حالة التلميذ .

- فاللهم اصلح احولنا واحوالنا المسلمين

شكرا لك

الأدب المفقود الإحترام المفقود الخلق المفقود المبدأ المفقود الدين المفقود كل هذه نتائج للمربي المعطوب!
لو وضعنا احصائيه تدلنا على البيت المؤدب او المنزل المهذب بجميع افراده لحصلنا على منزل اومنزلين في كل حي او كل وحده سكنيه ,,
التفاهم والحوار من اهم عناصر الأسره الصالحه ,والعنف الحاصل في المدارس هو انعكاس للتكبيل المتبع في اغلب البيوت ,حتى اصبحت المدارس اوكار للتجمعات والعصابات التي تتفنن بسلوكياتها الخاطئه وتفتخر بها ,,,
غياب المربي الناضج والاب المتفهم والوالده الناصحه والقدوه المتابعه والمراقبه أدى بالمجتمعات إلى مستويات متدينه من التعامل والوعي و التعليم ,,,,
وفقنا الله لما يحبه ويرضاه ,,

لا غريب في الأمر مادام الاعلام يعمد على تجريح الاساتدة و يزيف بعض الحقائق و لا يعطي للاستاد حقه المعنوي
فلا ضرر لو جرح التلميد في استاده
شكرا

وقم للمعلم ووفه التبجيل.......كاد المعلم أن يكون رسولا
المعلم في مثابة الرسول ...لكن الشباب للأسف ان ضرب احد استاذه او رفع صوته فيه يمدحونه ويجعلون منه الرجل

المشكل فالمستوى تاع الاساتذة الي راهم فيهم يعني باختصار سواءا التلاميذ و لا ليبروف عندنا النيvو راهو يتكركر بدون نقاش راجعة لعده اسباب

نقولك حاجة حنونا والله انا يعني مقدرتهم جميعا بصح الي يهدر كلمة خارجة عن حقي
ماشي رايحا انسبهم ولا كشما حاجة مي والله مانسامحهم
مشكوراااااا اختي على الموضوع

1- عقليــة بعض الأساتذة (خاصة المتخرجين حديثـا).. أحيانــا أشعر بان الأستاذ يعتبر نفسه فعــلا رســولا

2- العــرف السـائد عن "حقــوق التلاميـــذ" وعن "حساسيــة المرحلــة العمريــة للتلميــذ" ساعدتهــم في تبرير التجاوزات
خدعوك فقـالوا : "المراهقـة"

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة