كل مايخص الأدب العربي:ليسانس،ماستر،دكتوراه-ملف شامل وحصري على اللمة

منار السبيل

:: عضو مُتميز ::
الإعجابات
419
رد: كل مايخص الأدب العربي:ليسانس،ماستر،دكتوراه-ملف شامل وحصري على اللمة

ممكن تساعدوني للحصول على رواية .رواية بين فكي وطن pd

منار السبيل

:: عضو مُتميز ::
الإعجابات
419

السلام عليكم...
ابحث عن رواية رسائل عند الغبش لسعيد شمشم...

مع امتناني وشكري المحمل باطيب التحيات ....

Katre El Nada Nada

:: عضو منتسِب ::
الإعجابات
0
محل الإقامة
الجزائر

مرحبا بكل من وطأت قدماه هذا الصرح الذي أنشأته خصيصا للتعريف بشعبة الادب واللغة العربية عبر مختلف مراحلها:ليسانس،ماستر،دكتوراه...
وعليه نبدا بتعريف بسيط للأدب العربي ومايدرس، فهو يشمل كافة الأعمال المكتوبة باللغة العربية، ويشمل الأدب العربي النثر والشعر المكتوبين بالعربية وكذلك يشمل الأدب القصصي والرواية والمسرح والنقد.
يتم الالتحاق بتخصص الأدب العربي بمعدل 10 حسب ماتوقفت عنده عملية قبول ملفات النااجحين في البكالوريا للسنوات القلائل السابقة،ليلتحق الطالب بتخصص الذي أصبح في مختلف الجامعات الجزائرية نظام جديد-ل م د- ليدرس الطالب ثلاث سنوات كالتالي:
السنة الأولى يدرس فيها الادب بصفة عامة والنقد العربي بين القديم والحديث إضافة الى علوم القرأن والمصادرالأدبية
أما في السنة الثانية فالصورة التالية توضح كل مايدرسه الطالب من مقاييس ومعاملاتها:

[/CENTER]
في نهاية السننة الثانية يطلب من الطالب أن يختار التخصص الذي يريداكمال دراسته فيه وتختلف جامعات الجزائر في التخصصات المطروحة،فمثلا في جامعة تبسة يوجد تخصص تحليل الخطاب، وتخصص تعليمية اللغة...
والصورة الثانية توضح مقاييس السنة الثالثة تعليمية اللغة:

[/CENTER] وبعد نيل شهادةالليسانس في التخصص لدى الطالب ان يختار بين الحياة العملية او اكمال الدراسات العليا، ويتم الترتيب في الماسترعلى أساس المعدل والسن، الدراسة عاديةكل يوم معبرنامج بسيط وأأسئلة حسب التخصص :

[/CENTER]أما في السنةالثانية فيدرس الطالب سداسي واحد الماييس التالية:
المحاضرات:
ادارة مدرسة
اللغة والمجتمع
نظريات التعلم
الحصص التطبيقية:
علم المصطلح
بحث بيبليوغرافي
لسانيات حاسوبية
أما السداسي الثاني فيخصص لمذكرة التخرج
[/CENTER]
بالتوفيق للجميع:re_gards:
شكرا جزيلا انا ادرس ماستر ادب عربي سنة 2 وانا بصدد عمل المذكرة اتمنى ان تفيديني ببعض المراجع وشكرا جزيلا بوركت

Katre El Nada Nada

الإعجابات
0
محل الإقامة
الجزائر
شكرا جزيلا انا ادرس ماستر ادب عربي سنة 2 وانا بصدد عمل المذكرة اتمنى ان تفيديني ببعض المراجع بوركت

Katre El Nada Nada

الإعجابات
0
محل الإقامة
الجزائر
شكرا جزيلا انا ادرس ماستر ادب عربي سنة 2 وانا بصدد عمل المذكرة اتمنى ان تفيديني ببعض المراجع بوركت

la diamant rose

الإعجابات
6
محل الإقامة
الجلفة

السلام عليكم اخواني
ممكن تساعدوني انا بحاجة ماسة لرواية المرفوضون لابراهيم السعدي
سلام اختي انا عندي مذكرة ماستر حول الثورة الجزائرية اريد كتاب الثورة الجزائرية في الشعر العربي الحديث لعثمان سعدي الله يحفظكم لعند كتاب يفيدني به ماقدرتش نبدالخدم بلابيه

أمانة الله

الإعجابات
5
محل الإقامة
ورقلة
السلام عليكم انا متحصلة على ليسانس نظام كلاسيكي وأود مواصلة دراستي فهل يمكنني ذلك؟ ارجوا افادتي بمعلومات تخص الموضوع

شيماء شيماء

الإعجابات
0
محل الإقامة
قالمة

مرحبا بكل من وطأت قدماه هذا الصرح الذي أنشأته خصيصا للتعريف بشعبة الادب واللغة العربية عبر مختلف مراحلها:ليسانس،ماستر،دكتوراه...
وعليه نبدا بتعريف بسيط للأدب العربي ومايدرس، فهو يشمل كافة الأعمال المكتوبة باللغة العربية، ويشمل الأدب العربي النثر والشعر المكتوبين بالعربية وكذلك يشمل الأدب القصصي والرواية والمسرح والنقد.
يتم الالتحاق بتخصص الأدب العربي بمعدل 10 حسب ماتوقفت عنده عملية قبول ملفات النااجحين في البكالوريا للسنوات القلائل السابقة،ليلتحق الطالب بتخصص الذي أصبح في مختلف الجامعات الجزائرية نظام جديد-ل م د- ليدرس الطالب ثلاث سنوات كالتالي:
السنة الأولى يدرس فيها الادب بصفة عامة والنقد العربي بين القديم والحديث إضافة الى علوم القرأن والمصادرالأدبية
أما في السنة الثانية فالصورة التالية توضح كل مايدرسه الطالب من مقاييس ومعاملاتها:

[/CENTER]
في نهاية السننة الثانية يطلب من الطالب أن يختار التخصص الذي يريداكمال دراسته فيه وتختلف جامعات الجزائر في التخصصات المطروحة،فمثلا في جامعة تبسة يوجد تخصص تحليل الخطاب، وتخصص تعليمية اللغة...
والصورة الثانية توضح مقاييس السنة الثالثة تعليمية اللغة:

[/CENTER] وبعد نيل شهادةالليسانس في التخصص لدى الطالب ان يختار بين الحياة العملية او اكمال الدراسات العليا، ويتم الترتيب في الماسترعلى أساس المعدل والسن، الدراسة عاديةكل يوم معبرنامج بسيط وأأسئلة حسب التخصص :

[/CENTER]أما في السنةالثانية فيدرس الطالب سداسي واحد الماييس التالية:
المحاضرات:
ادارة مدرسة
اللغة والمجتمع
نظريات التعلم
الحصص التطبيقية:
علم المصطلح
بحث بيبليوغرافي
لسانيات حاسوبية
أما السداسي الثاني فيخصص لمذكرة التخرج
[/CENTER]
بالتوفيق للجميع:re_gards:
السلام عليكم انا جديدة وانا سنة ثانية ادب عربي ومقبلة على اختيار

شيماء شيماء

الإعجابات
0
محل الإقامة
قالمة
سلام اختي انا عندانمذكرة ماستر حول الثورة الجزائرية اريد كتاب الثورة الجزائرية في الشعر العربي الحديث لعثمان سعدي الله يحفظكم لعند كتاب يفيدني به ماقدرتش نبدالخدم بلابيه
السلام عليكم انا مقبلة على شهادة ليسانس ادرس ثانية ادب عربي واود ان اعرف ان كان بامكاني اختيار موضوع تعليمية هل هذا لا يجوز للادبيين

Imenemegherbi

الإعجابات
0
محل الإقامة
وهران
السلام عليكم
أريد الإستفسار حول ما قد سبق منك كتابته أنه يتم قبول فالمستار على أساس السن و معدل ممكن توضيح أكثر
شكرا