اهتماننا بالأدب بين الايجاب و السلب

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

آمِيْرَتُه

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
19,169
محل الإقامة
: ♥ قلب عسكوري ♥
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

يدعي البعض أننا نضيع وقتنا عبثا حين نهتم بالأدب في عصر

وصلت فيه الأمم إلى القمر و حققت أروع الفتوحات

العلمية في كافة الميادين

فما رأيكم؟

اليكم النقاش

أهلا بك اختي منيني
أحسنت على موضوعك ذو الفائدة البعيدة والتلميح اللبيب ...اولا ما المقصود بالأدب في كلامكن هل هو علم العربية ووو، أم هو العلم ككل بجميع أصنافه ...

أهلا بك اختي منيني
أحسنت على موضوعك ذو الفائدة البعيدة والتلميح اللبيب ...اولا ما المقصود بالأدب في كلامكن هل هو علم العربية ووو، أم هو العلم ككل بجميع أصنافه ...

شكرا لمرورك المقصود بالأدب كعلم أخي سفيان

بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع ذكي اختي امينة بارك الله فيك على الطرح
اوافقك الراي اننا في زمن طغت فيه المادة حتى الكلمة لكنها لم تفقد معناها بل فقد قيمتها من حيث طريقة الطرح
الاهتمام بالادب يعني حب المطالعة والمطالعة تعني الهدوء والسكينة بينما عصرنا يتطلب حركة ديناميكية
لذلك اهمل اغلبنا الاداب واهتم اكثر بالمعلوماتية وهذا ما يفسر ايضا انتشار نوع جديد من الادب وهو الادب الالكتروني وما يعزز قولي اكثر الجرائد الالكترونية والتي لاقت رواجا كبيرا على اعتبار انها تتماشى والعصر الذي نواكب صحيح انه زمن التطور والحداثة لكن بنظري نقل الادب من طابع المخطوطات والكتب الى الصفح السريع عن طريق النقر وما فيه من ميزات افقد ه الكثير من بريقه
يبقى رايي المتواضع على امل ان يلقى المقام الطيب بينكم
السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع ذكي اختي امينة بارك الله فيك على الطرح
اوافقك الراي اننا في زمن طغت فيه المادة حتى الكلمة لكنها لم تفقد معناها بل فقد قيمتها من حيث طريقة الطرح
الاهتمام بالادب يعني حب المطالعة والمطالعة تعني الهدوء والسكينة بينما عصرنا يتطلب حركة ديناميكية
لذلك اهمل اغلبنا الاداب واهتم اكثر بالمعلوماتية وهذا ما يفسر ايضا انتشار نوع جديد من الادب وهو الادب الالكتروني وما يعزز قولي اكثر الجرائد الالكترونية والتي لاقت رواجا كبيرا على اعتبار انها تتماشى والعصر الذي نواكب صحيح انه زمن التطور والحداثة لكن بنظري نقل الادب من طابع المخطوطات والكتب الى الصفح السريع عن طريق النقر وما فيه من ميزات افقد ه الكثير من بريقه
يبقى رايي المتواضع على امل ان يلقى المقام الطيب بينكم
السلام عليكم

شكرا أختي سالي على المرور و ابداء رأيك فقط من خلال المقولة التي طرحتها أرى أنهم ينتقذون الأدب متناسيين أنه جزءا هام من قيمتنا الانسانية و أنا معظم الشعوب المتطورة التي تقدمت في العلم هي ذاتها المتقدمة في الأدب و التي لم تسمح لنفسها و أبنائها بإهماله

شكرا لمرورك المقصود بالأدب كعلم أخي سفيان

احسنتي منيني
بطبيعة الحال بالعلم وصل الغرب للقمر كما يقال
والحمد لله ديننا اول ما وصى وصى بالعلم
ولا علم بلا أدب
فالأدب أصل العلم

احسنتي منيني
بطبيعة الحال بالعلم وصل الغرب للقمر كما يقال
والحمد لله ديننا اول ما وصى وصى بالعلم
ولا علم بلا أدب
فالأدب أصل العلم
لكن هناك من رأى العكس فقيل أننا اهتممنا بالأدب و تناسينا كل شيء في حين أن الدول الأخرى وصلت للقمر

علوم الادب تعني علوم اللغة وبدون لغة تخلو كل العلوم من مضمونها
ولن تتقدم خطوة الى الامام بدونها ،، لان العلوم تخاطب العقول و القلوب ايضا
موضوع طيب منك
باركك الرحمن عزيزتي

علوم الادب تعني علوم اللغة وبدون لغة تخلو كل العلوم من مضمونها
ولن تتقدم خطوة الى الامام بدونها ،، لان العلوم تخاطب العقول و القلوب ايضا
موضوع طيب منك
باركك الرحمن عزيزتي
صح لسانك استاذتنا :re_gards:

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة