هل هي عار بالله عليكم افيدونى

رضوة الجزائرية

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
726
:sadwalk:اكيد اننا بمجتمع عربي ومسلم ولكن وين احنا قالك نعكسو الاسلامنا للغرب باه نكونو قدوه بصح ربي يعلم وين رانا
موضوعي هو الالم لي راه بقلبي يحرقني بصح ماشي انا السبب ربي شاء هكدا سبحانو لا اعتراض الكل الاخ والاهل والمجتمع صارو ينظرون الي عانس ولا احد يتقدم واش نعمل بصح الكلام الجرح خنقني والمشكل يكبر مين الواحد راه خدام على نفسو باه عيش روحو وما يحتاجش لاحد وصار و ينزعو منك دلك الفرنك لي تشقى عليه
ويقولو ليك انت ما عندكش ولاد ولا دار وعلاش راكي تخدمي ادا نخدم معليش ونقبض لا يقبضو هما وين رانا رايحين
اللهم اني لا اسئلك رد قضاءك ولكني اسئلك اللطف فيه [[/Fو الONT]

السلام عليكم ورحمة الله
أهلا بيك أختي
أولا: حبيت نبهك بخصوص دعاء اللهم إني لا أسألك رد القضاء ...
قال شيخنا الشخ ابن عثيمين رحمه الله في شرح الاربعين النووية :
وفي هذا المقام يُنكَرُ على من يقولون: (اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه) فهذا دعاء بدعي باطل ، فإذا قال: (اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه) معناه أنه مستغن ، أي افعل ما شئت ولكن خفف ، وهذا غلط ، فالإنسان يسأل الله عزّ وجل رفع البلاء نهائياً فيقول مثلاً : اللهم عافني ، اللهم ارزقني ، وما أشبه ذلك.
وإذا كان النبي صلى الله عليه وسلم قال:لاَ يَقُلْ أَحَدُكُمُ اللَّهَمَّ اِغْفِرْ لِي إِنْ شِئْتَ .
فقولك: (لا أسألك رد القضاء، ولكن أسألك اللّطف فيه) أشد.
واعلم أن الدعاء قد يرد القضاء،كما جاء في الحديث: لاً يَرُدُّ القَدَرَ إِلاَّ الدُّعَاءُ . وكم من إنسانٍ افتقر غاية الافتقار حتى كاد يهلك ، فإذا دعا أجاب الله دعاءه ، وكم من إنسان مرض حتى أيس من الحياة ، فيدعو فيستجيب الله دعاءه.
قال الله تعالى: (وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ) (الانبياء:83)
فذكر حاله يريدُ أنّ اللهَ يكشفُ عنهُ الضُّرَّ ، قال الله : ( فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِنْ ضُرٍّ) (الانبياء: الآية84)
أنا لي نقدر نقولو أختي هو أن تصبري وتحتسبي الأجر عند الله، أحسني الظن برب العالمين وكوني على ثقة أن رب العالمين ابتلاك ليختبر صبرك وأكيد رح يعوضك خير على كل هذا. إياك وأن تُسيئي الظن بالله، يقول تبارك وتعالى في الحديث القدسي: ( أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ خير منهم ، وإن تقرب إلي بشبر تقربت إليه ذراعا ، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا ، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة ).
لهذا أختي أحسني الظن بربك وعليكِ بالدعاء، الحي في الدعاء فإن الله يحب من يلح عليه في الدعاء، وكوني موقنة بالإجابة، التمسي ساعات الإستجابة وعليكِ بالثلث الأخير من الليل. أمر آخر أختي أكثري من الإستغفار والأذكار الشرعية الثابتة، كأذكار الهم والغم وغيره.
وربي يفرج عليك أختي وعلى الناس أجمعين.

اختي في هذه الحياة تعلمت الكثير و كل شيء اصبح بين الممكن و المستحيل و حياتي خير مثال على كلامي....
كنصيحة مني لا تفقدي الامل فقبل اي شيء انت امراة ذات اصل شريف...محبوبة...متخلقة...لا ينقصك شئ تثبتي بالايمان و اعلمي انه كما نقول نحن بلهجتنا :ربي عندو بزاف و كلشي بالمكتوب ....نقولك ربي يهنيك و يحققلك ما تتمنيه في حياتك الدينية و الدنياوية....هاذا لي عندي و ربي يسهل...​

آ أختي هادوهوما العرب شاباغي نديرو
اللي ننصحك بيها كثري الدعاء وماتيأسيش راه المستقبل قدامك ومافاتك والو عزيزتي
ربي قاع ماينساش عبده ماتقطعيش الأمل اختي

أهلا بيك أختني
مادامك تعتاقدي بأن هذ الأمر من عند الله وبيد الله عز وجل خلاص راح ترتاحي وتلجئي غير لربي سبحانو برك
ألحي في الدعاء وماتعمريش راسك بكلام الناس مازلتي صغيرة
والزواج هذا نصيب ومافيهش السن
راهم في 45 تزوجون وبنات 22 ، 23 حاكمين الديار ...

اخوتي بارك الله فيكم
وشكرا ليك اختي على تصحيحكي للحديث لم اكن اعلم
واخوتي كلم شكرا
انا لي راهو قهرني هو طرد البنات من منزل والديهن الحمد لله راضية بالله وبقضاءه ولا اعتراض ويوميا ادعوه مشكورين لا تنسوني من الدعاء​

فرج الله همك ونفسك كربك ورزقك بكل خير من حيث لا تحتسبين وان شاء الله ربي يعوضك بكل خير في الدنيا قبل الاخرة عاجلا غير اجل وان يرزقنا واياك الثبات حتى الممات على مايحبه ربنا ويرضاه.
ولا تنسي أن تشركينا في لحظات فرحك كما أشركتنا في ضيقك.

أختي هادوهوما العرب شاباغي نديرو

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة