هل تلام هذه الفئة من النساء ؟؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوعك أخ سفيان في قمة الأهمية
ففي كل مرة نسمع عن حادثة ومن حادثة تتحول إلى ظاهرة والظاهرة تتجذر إلى أن تصبح عادة

أولا ساتحدث عن الفتاة التي تحاول الهروب وهي تعيش وسط عائلة أنا هذه الفتاة لا اجد لها اي عذر أو اي مبرر خااااااااااصة إذا كانت في سن يسمح لها بالتمييز بين الصح والخطأ
هناك مرحلة يمر بها الإنسان لن أقول كلمة مراهقة لأني أنا ضد المصطلح ككل ولكن في مرحلة ال14 _ 17 تطرأ تغييرات كثيرة على لإنسان مورفولوجية ونفسية فتغير كثيرا عقليته وطريقة تفكيره ولكن هنا يتدخل الأهل وهنا يكمن دور الأم والأب في التربية السليمة فيجب أن يخرج الطفل من هذه المرحلة بأقل الخسائر لا أدري لماذا أحسست بان هذه الفتاة في عمر 14 أو 17 من طريقة تفكيرها لأني لا أعتقد فتاة ناضجة تفكر بهذه الطريقة ثم أن عذرها أقبح من ذنبها ( أتحدث عن ابنة جيرانكم )

ثم أعود إلى البنت التي وجدتها امام المسجد
انا هذه الفئة اقسم بالله تجعلني أتأثر كثيرا وتحز في نفسي وهنا المسؤولية الكبرى تقع على الدولة
هذا قانون غبي لأبعد الحدود فكيف نرمي فتاة أو شاب في الشارع لمجرد انها وصلت إلى 19 سنة أو ليس هذا هو السن الأنسب للإنحراف

أنا لا أفهم شيئا من هذا التصرف سوى أن الدولة تريد أن تزيد نسبة الإنحرافات والإجرام في المجتمع
صحيح اننا مجتمع قاس ونحكم دون علم على من حولنا ودائما نتهم الفتاة التي تمتهن هذه الحرفة بانها عاهرة وفاسقة ووووو وهي في الحقيقة كذلك ولكن نغض الطرف عن السبب الذي جعلها كذلك
ولكن قبل أن تقع المسؤولية واللوم على الدولة أحب أن ألوم ذلك الشخص الذي اصنفه ضمن قائمة اللابشر أو قائمة الحيوانات وأحتقره أيما احتقار

فكيف يقبل على نفسه اسم رجل بعد أن كان سببا في إلغاء كينونة شخص لا ذنب له سوى أنه كان ضحية علاقة قذرة ثم تركوه يتخبط وسط المجتمع
والله احتار كثيرا كيف لشاب أو فتاة لا يملك نسب ان يتعايش في المجتمع أحيانا أضع نفسي مكانه وأقول ماذا لو كنت في مكان عمومي وطلب مني إخراجي وثائق هوتي او طلب معرفة لقبي كيف سيكون موقفي

وهنا أطرح سؤالا كم هو مستعد ذلك الشاب أن يدفع أو يعمل من أجل تجنب هذا الإحراج وهذا الجرح
تبا لكل من أجرموا في حق الإنسانية وكانوا سببا في شرخ كرامة إنسان لا ذنب له
ثم كيف نطلق اسم علينا اسم دولة عربية مسلمة وهم يرمون فتاة في الشارع بعد بلوغها سن 19 وهل هذا هو الإسلام
من المفروض أن تكون قوانين صارمة تحارب مثل هذه الظواهر ويجب القضاء على التشرد سواء كانوا أطفالا أو شيوخا وعجائز
يا سبحان الله في كل مرة نسمع بأن الجزائر لديها فائض في الأموال ولكننا لا نرى شيئا من هذه الأموال ولم تُستثمر في اي شيء مفيد

ولم يستفد منها سوى أشباه الرجال ومن يتنكرون خلف أطقامهم ظنا منهم باننا سنصدق حقا بانهم شخصيات محترمة لها وزنها وهم قبل ذلك كانوا حثالة البشر
الذنب الأكبر يقع عليهم وكل فتاة انحرفت أو شاب أدمن ذنبه في رقبتهم
وبعيدا عن هاته الفئة أقصد أشباه الرجال الذين لا يشبعون من ملئ الجيوب و البطون
أوجه نداء لكل إنسان ويحمل في قلبه ذرة من الإنسانية أن ينظر لهذه الفئة بعين الرحمة لا ان ينظر لها نظرة غدر واستغلال فمهما كان نبقى امة واحدة يجمعنا دين واحد
أشكرك كثيرا أستاذ سفيان على فتح هذا الموضوع المميز
تحياتي

السلام عليكم
و اله يا اخي ما نكدبش عليك و قول عليا بالاك ما نفهمش بصح انا من المتعصبات انا الومهم عدر اقبح من دنب هدا سبب كافي انها ما تقومش بالرديلة فلو انا والداهالم يقوما بالرديلة لما كانت ضحية

وعليكم السلام
اهلا هيبة
راني معاك وفاهم ولكن توجد حالات لمحال لها من الرذيلة إلا ان تحدث معجزة مع شعبنا هذه
هل من حل لحالة الفتاة التي ذكرت قصتها ؟؟؟

السلام عليك أخي سفيان

و الله لا ألوم هاته الفئة من البنات خاصة المطرودات من بيوتهن او الهاربة بفعل المشاكل أو من المراكز و ما شابه و لكن ألوم من تهرب لأسباب تافهة
أسأل الله أن يحمي كل بنات الأمة
ان المشاكل التي يتخبط فيها مجمتعنا هي سبب في اانحلال
فكيف لي مركز يطرد بنت في ريعان شبابه
أكيد سيكون الشارع او مكان أخر بيتها
حسبنا الله و نعم الوكيل
الله يهدينا

أهلا بيك منيني
أكيد بعض الحالات لا تلام بسبب الظروف القاهرة
أما البنت ألي تهرب لأتفه الأسباب فهذي تلام
والملوم أكثر من يرحب بهروبها ويشجعها عليه
أحسن الله إليك أستاذة ...

في الاول ماقدرتش نحط رد
لاكن حبيت نبدي راي وان لم يكن صحيح

انا لا اقدر ان الوم او لاالو هده الفئة من البنات او نساء

توجد فئة تفكر بلهرب من البيت مع ان لها عائلة تاويها فمهما كانت تعيش عيشة تعيسة في بيتها لن تجد افضل منها في شارع بل اسوء بكثير فهده الفئة مخطئة وملامة
اما الفئة لي تحدثت عنها لي يتم طرده انا اظن ان لو تلك الفتيات لي ليس لهم عائلة لو يشتمعن وكونو مجموعة لكن لا يمارسو هداك شي ... كاين حجات خير يعني يكون محضرين روحم لهدا شيء قبل ما يتحاوزو يكونو مدايرين سطاج في حاجة مليحة ويخدم و قادرين يخدمو شحال من خدمة ويكرو معليش براكة يعيشوفيها
قادرين يجيبو دراهم بلحلال ماشي يهربو مباشرة للحرام

لاكن يجب على الدولة ان تخصص مراكز خاصة تاوي هته الفتيات

..........هدا راي بكل صراحة .....واسفة ادا كان ردي طويل ....شكرا على الموضوع اخ سفيان

أخي ليس هناك فتاة تفر من المنزل هكذا، فكرة جاءت في رأسها وأرادت تنفيذها، أكيد هناك سبب وراء ذلك، وعن نفسي لا ألوم أي فتاة صارت بائعة هوى، الذنب ليس ذنبها، ولكل فتاة قصة مختلفة، أنا فتاة وأعلم فيما تفكر الفتيات، لكل بنت أحلام وطموحات فمنا من كان سعيد الحظ وحققها ومنا من كان كهاؤلاء البنات تعيس الحظ لعدة أسبابن لن أطيل الكلام، وخلاصة قولي هن براعم تفتحت في عالم لايعرف الرحمة.

وعليكم السلام

اهلا هيبة
راني معاك وفاهم ولكن توجد حالات لمحال لها من الرذيلة إلا ان تحدث معجزة مع شعبنا هذه
هل من حل لحالة الفتاة التي ذكرت قصتها ؟؟؟

وي راني معاك و ماكاش حل تسي تخدم في كاش دار و لا روستورو و تحكيلهم بالاك يشوفولها وين تبات و ربي و الله ما يضيع اللي ماراهاش باغية طريق الحرام و يلا قدر ربي و يطيحها في عباد ماشي ملاح المهم ماشي برضاها غي تكون ضحية و اغتصبوها و ما تكونش مجرمة و زانية افهمني برك الله غالب انا شا تحكيلي اللي خارجة الطريق ما نعدرهاش

الظروف القاسية تؤدي بالانسان إلى أقسى واقع يتساهل الانسان في فكرة الهروب لكن اذا فعلها فعلا سيندم ندما شديدا فالواقع أقسى من المحاولة التي ظن أنها جاءت عن قسوة في الحياة لكن دعني أخبرك أن الزنى يبقى زنى مهما كانت الظروف ولا توجد آية واحدة تحلله ولم يحلله الله لمثل هذه الفئة فكيف يمكن لهذه الفئة أن تجعل له عذرا بظروفها ؟ أنا ألوم هذه الفئة والزنى ليس حلا ولهذه القضية عيونا كثيرة بين مشفقة ولائمة وتبقى الضحية الأولى والأخيرة هي هذه البنت التي أرى أن الذنب الأول والأخير يرجع لمراكز الطفولة المسعفة التي تحوي الأطفال وتستغني عليهم في سن معينة هذه في حالة المثال الذي طرجته بتلك البنت ألا تعلم هذه المراكز أن هذه الطفلة وجدت أصلا عندهم نظرا لعدم وجود شخص يعتني بها وها هي الآن ترميها لمئات الذئاب حتى تنهش منها لا تهتني بها

الحمد لله على نعمة الأب والأم والحدم لله على كل حال

اللوم الاكبر يقع على من تاخذ طفلا لتربيه ثم تعايره او تجعله خادما لها
وتنسى انه بشر مثلها وله كرامة وقيمة و احساس هنا الطامة الكبرى
وحينما يبلغ الياس من هذه الفئة مبلغا يفكر في اي شيء
نراهم ناس عاديين لهم اهل وعائلة وبسبب الفقر فقط فكروا في لانتحار وليس هروب من البيت
واللوم الاخر يقع على الاستغلالين لمثل هذه الفئة الا يخاف الله الا يفكر في انه كما تدين تدان
الا يفكر بان له بنات و اخوات و نساء العائلة ؟؟
فكما تفعل في بنت الناس يفعل في بناتك ويكون هذا الجزاء من جنس العمل
نسال الله السلامة و الستر
شكرا لك اخي سفيان

اولا بارك الله فيك على الموضوع
ثانيا هذا موضوع حساس جدا اخي الكريم وقد وضعت يدك على الجرح
هذه الفئة من البنات شخصيا لا استطيع لومها لانها اذا طردت من المنزل او من الملجأ لن تجد من يعطيها او يسترها بل تجد من يغرز انيابه فيها حتى يسيل الدم
والمقصود من كلامي اننا وصلنا الى زمن لا نخاف فيه الله والعياذ بالله
وننسى دائما اننا سنموت وسندفن في شبر من الارض

اولا دعني اعبر لك عن مدى تأثري بمثل هذه الروايات المؤلمة والتي اصبحت اليوم منتشرة بشكل مرعب في وقتنا...
ولكن ساحلل القضية تحليلا منطقياا ...

اول شئ ايماننا كمسلمين ضعيف جدا الا من رحم ربه ..
هذي نقطة اما النقطة الثانية فيه بعض الناس سامهم الله لا يتحملون مسؤولية افعالهم ...
يقيم اليوم علاقة مع فلانة وتنتهي باشباع رغباتهم ...
وصولا الى رمي جنين برئ في احدى المحطات او المساجد ...
دون ان يكون لهذا الاخير ذنب...

يعني فيه بعض الرجال مثواهم النار لا محالة يكسب ود فتاة بريئة ....
فتسلمه اغلى ما تملك ليتخلى عنها بعدها...
ثم تجد نفسهااا بين اهلها وين الجنين فمنهم من تتحدى الجميع ليحي ذلك الغلام وان كان ابوه مجهولا ومنهم من تقتل الروح ....
خوفا من الفضيحة .....

ثم يكبر الجنين ليجد نفسه بين عائلة اما لائقة او عند عائلة تجعل منه عبدا مملوكا لا حقوق ولا شي....
او اما في مراكز حكومية فيها موضفين ذئاب اذا لم يؤذيها يرغمها على حمل امتعتها الى عالم السموم والمخذرات عالم الدعارة والعياذ بالله ....

يا اخي ان اسئم من الكتابة في هذا الموضوع لاننا بصراحة اصبحنا نسئ للإسلام و لرسول بافعالنا وتصرفتنا...

مؤسف جدااا

ولكن خلي نقول لهذ النوع من الرجال اذا قدر عليك ربي و قست فلانة التي استسلمت لك في يوم من الايام ...

كون راجل ومتخدعش بنات الناس لانو حراام وماشي خدمة نتع رجال دير حاجة كيما هذي وممبعد تهرب كي ......

لانو الرجل الحقيقي والفعلي من بتحمل عواقب افعاله وليس من يفكر في مثل هذه اللحظات برجليه ....

يهرب واخليها تتعذب والحديث عن الجنين يصيبك بالجنون معندو حتى ذنب ....

تبقى الرجال رجالا و...........................................................
......................................................................
....................................
...........

اخي موضوع مهم مشكووور

اهلا بيك خويا لعزيز
كفيت ووفيت
تستاهل تقييم

اكيد لا تُــلام هذه الفتاة و امثال الفتاة اللاجئة للمسجد و كيق تلام ؟؟ و قد وجدت نفسها بمصير لم تختره و نسب لم ترضه و تواجه مجمتعا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا يرحم ..

كيف تلام مثلها و الدرب وجدت فيه دون ان يكون لها حرية الاختيار ( اقصد فتاة المسجد بالدرجة الاولى لاني لا اوافق الهروب كحل للفتاة بنت الجيران ..و متى كان حلا ذلك ؟؟ فلها هي الآن ان تختار بين بطش مربيتها و عذابها في اسوأ الاحوال و بين ذئاب جائعة و ووحوش ضالة في الشارع لا تعرف للحرمة طريقا ؟؟؟؟؟؟؟ اذا اختارت الهروب فعندها هل ستلتمس لها عذرا اخي الفاضل ؟؟؟؟؟؟؟
عني لا التمس لها و لو نصف عذر حينها عذاب تؤجرين عليه غدا عند رب خير من عذاب غدا كنت انت الراكضة اليه برجليك ............ هي رؤيتي بصراحة )

كيف نلومها ؟و الاولى ان تُلام حكومتنا العزيزة.. و الاحق ان تلام تلك البرامج الاصلاحية الترقوية ..و الاجدر ان تلام القوانين المنظمة للكفالة ..

الاجدر ان نعهد بمجهولي النسب لمن " له القدرة :ادبا،اخلاقا و مالا " لكفالتهم وان عهدنا بهم للدور التربية ان نوجد لهم دورا اخرى تضمن عيشهم بكرامة بعد سن الرشد الى ان يصبحوا قادرين على التكفل بانفسهم ...

احاول هنا ان اتوقف و سأعود ان ما راودتني افكار اخرى.......

شكرا لك سيدي الكريم على المووضوع.سلام

اهلا بك أختي إقبال
أحسنتي على كلامك الصائب الرائع
معك حق، فأنا لا أقصد لا تلام على الإطلاق، بل هناك حالات تلام وتلام، وحالات ربما نلتمس لها البعض من الأعذار كهذه الفتاة الفارة من المسجد
ثم نحن أيضا نلام ويلام القادرون على التكفل بمثل هذه الفئة
اما الدولة والسلة فهي الملومة الكبرى
احسن الله اليكم إقبال

استغفر الله العظيم
والله يااخي نقرا في موضوعك وكأني نقرا في قصة
والله شيء عجيب في زمننا هذا ان نرى هذه الاشياء
ومعاك حق اخي سفيان في كل اللي قلته
ولكن اين الحل ومن يهتم بمثل هذه الفئة

سلااااااااااااام
انا بالنسبة ليا هاد الطفلو ماعندهاش الحق باش تروح من دارهم و ادا كانت يناها ماشي مليحة هدا ما يسمحلهاش باش دير كيما تحب انا ومادام رباتها و كبرتها تتقبل من عندها كل شيئ وكيما يقولو خد راي الي يبكيك وماتدخش الراي الي يضحكك مرسي على الموضوع

أنا ضد رأيك أختي هل تمعتني في الموضوع أعدي قرات القصة من جديد

la faute est au parents en premiers lieux
on doit prendre ces responsabilités quand un fait klk chose de mal pas s enfuire de la realité et laisser ces pauvres bébés meme si tout va bien qu elles ( ils) s enfuient pas apres il se poseront des questions jusqu a tomber malades et tt ...

أنا لا ألوم هذه الفئة إذا كانت الأسباب كما ذكرت،لكن هناك من الفتيات من امتهنت هذا العمل لأن دخل والدها محدود و لأنها لا ترضى بالقليل .
لكن حتى إذا لم نلمها من هو هذا الشجاع الذي يستطيع الزواج بها و إنقاذها من الجحيم الذي تعيش فيه
وحتى إن وجد لن يتركه المجتمع.
موضوعك أرسل الطمأنينة في قلوبنا لأنك برهنت أن شبابنا واع لمشكلات مجتمعه شكرا لك.

تنبهت لامر اعتقد بان الفتاة التي كانت بجانب المسجد هربت من المركز لامر ما لانعلم ما هو
لا اعتقد ابدا بانه يطرودونهم في سن معينة ،، لو كان هذا الحاصل لما راينا نساء كبيرات في سن
ولازلنا في المركز حتى الان

انا منلومش بعض النساء من هده الفئة و واحد محس بيها نهار الول وكي تولي هكداك تولي الناس اكل حاسة بيها ربي يسترنا ويعافينا

خويا سفيان ....لما قريت موضوعك تفكرت كلمة قلتهالنا قاضية كانت درسني في الجامعة ....قالتلنا ....عمرك ولا تلوم انسان على واش دار قبل ماتعرف السبب ...لانو كاين ناس تقوم بالفعل مجبرة ...ماهيش مخيرة ....كاين لي الظروف اقوى منو ....هي لي تتحكم فيه ....انا مالومش انو كلواحد عندو سبب كان اقوى منو انو يقوم بهدا العمل ....وجل البنات لي راهم في الشارع ...الظروف الصعيبة هي لي دفعت بيهم .....المهم ربي يهدينا ويهدي الجميع ....
وادا لقيت الوقت راني نرجع ونزيد انحلل اكثر واكثر

رفع القلم عن ثلاث
طفل
مجنون
ونائم
امراة في 19 تلام على كل تصرفاتها ان كان قدرها ان تكون يتبمة فلماذا تزيد الى اليتم الرذيلة .
مراكز الطفولة المسعفة والله لا تربي لانها ليست مؤطرة ولا مكيفة بمصلحين راشدين ورجال ونساء في مستوى التربية والتنشئة والتعويض عن الوالدين
الا من بعض خرجي المعاهد الاجتماعية والنفسية دون اختصاص او توجيه
من جهة اخرى اتوجه الى هؤلاء النسوة اللﻻئي يحملن عبئ تربية اطفال لاسباب ربما عدم الانجاب او رغبة في كفل واقول لهم :
اذا لم تكونوا بحجم هذه المسؤولية فلا داعي لظلم هذه الفئة المكسورة الجناح المبتورة الخاطر تاتون بطفل لتربيته واذا ما كبر واعتاد على الحنان تذكرونه بنسبه
فيكون لكم خسارة اجر التربية والكفالة
المجتمع قاسي والانسان له عقل يميز الفضيلة من الشر وكما سبقت احدى الاخوات لا يمكن لمؤسسة الاسعاف ان تطرد احد العناصر مهما اقترف من ذنب لانها سجن من نوع اخر والسجان لا يطلق سراح مسجونه
صحيح ان هذا النوع من الفتيات مظلوم منذ البداية لكنه ملام على الاثم مثلما هو مثاب على الخير
اعتذر على الاطالة وشكرا على الموضوع

القهر والتزيار بزاف في الدار ثاني ماهوش مليح..الشيرة تزيرها من جيهة تطرطق من جهة اخرى...وهاد النوع من البنات نصهم قاع مايتلاموش على خاطر هربو من القهر والفقر...

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة