العراق / بغداد الشعب / جمعة مدربون وشركات أمنية إستمرار في إنتهاك حقوق الإنسان 27 محرم 1433هـ

دموع الملائكة

:: عضو منتسِب ::
العراق / بغداد الشعب / جمعة مدربون وشركات أمنية إستمرار في إنتهاك حقوق الإنسان 27 محرم 1433هـ
الموافق 23 من شهر كانون الاول 2011 م

أقيمت صلاة الجمعة في جامع وحسينية الصادق الأمين ((صلى الله عليه وآله وسلم))
بإمامة الشيخ حسين الساعدي ((حفظه الله))



ابتدأها بالدعاء والتكبير والصلاة على محمد وآل محمد
وترديد هتافات رفضت الاحتلال بكل أنواعه قائلاً
فنكرر رفضنا للاحتلال في كل حال وفي أي فرصة سانحة، ولا أعظم من منبر صلاة الجمعة كي تصدح من خلاله أصواتنا وحناجرنا
برفض كل ما يتعلق بالمحتل وأعوانه وبصوت عال لنردد ونقول ثلاث
كلا كلا احتلال .. كلا كلا أمريكا ..
كلا كلا لشركات الاحتلال .. كلا كلا للمدربين المحتلين ...
كلا كلا للباطل ...




مقتطفات من الخطبة الأولى

في البدء .. وقبل إن نتكلم عن حقوق الإنسان العراقي المنتهكة تحت أسنة حراب الاحتلال الغاشم لابد من تسليط الضوء على قضية لا تقل خطورة نتائجها السلبية عن أفعال قوات الاحتلال ومرتزقته في سجونهم الوحشية التي جرحت كرامة وعفة وشرف العراقيين والعراقيات .... فحولت حلمهم بالخلاص من دكتاتورية دموية مقيتة إلى واقع سياسي واجتماعي جديد يحتضن الملايين من المتصارعين لعقود طويلة مع أمواج القهر والتمييز الإنساني وتغييب الحريات ومصادرة الفكر والعقيدة والاستغلال بأنواعه وامتهان الكرامة والخضوع قسريا لثقافة تعسفية استلابية إلى محض وهم .. فقد كانوا يحلمون بالعيش في كنف قوانين وسياسات تحميهم من الضياع بوسائل إجرائية تتركز على حماية حقوقهم الإنسانية أولا وتعريفهم بماهية تلك الحقوق وحدودها من خلال أطر قانونية تكفل الوصول إلى الشكل الأمثل من السياسات الحمائية لهم ...............

مقتطفات من الخطبة الثانية
مرت علينا قبل يومين ذكرى استشهاد الإمام علي بن الحسين (عليه السلام) ونود أن نسلط بعض الضوء
على جانب من حياته الشريفة الذي قام به الإمام بعد استشهاد أبيه الحسين (عليهما السلام)
والذي كشف به عن حقيقة الثورة الحسينية التي خَفت على الكثيرين حينها بسبب الإعلام المضلل لبني أمية فنقول :
إن العالم الإسلامي بعد وفاة الرسول (صلى الله عليه وآله) مرَّ بمراحل كثيرة وخطيرة فكان الأئمة (عليهم السلام)
يواجهون كل مرحلة بما يناسبها من المواقف والأفعال حتى يصححوا كل ما قد انحرف عن جادة الإسلام الصحيح. وربما كانت أخطر مرحلة هي التي أعقبت واقعة طف كربلاء وما جرى فيها, حيث استبيح الدم الطاهر وانتهكت بها حُرم الإسلام و ضاعت قيم الدين الحنيف من نفوس الناس، وتولاهم كل منحرف شاذ، يحملهم على ترك طريق الله وسلوك طرق الموبقات .
وهذه المرحلة عاشها الإمام السجاد (عليه السلام) أربع وثلاثون عاماً من سني عمره الشريف وهو يصحح ما قد انحرف أو زال من نفوس الناس,
ليعيد ذلك الإسلام الذي أراده الله عز وجل ورسوله (صلى الله عليه وآله) إلى النفوس والقلوب .............

جانب من وقائع صلاة الجمعة بإمامة الشيخ حسين الساعدي (حفظه الله)



هتافات رددها المصلون بعد انتهاء مراسيم الصلاة المباركة




الباطل يبقى الباطل واحنة لـ بالحق متمسكين





للعالم يشهد مكواري




مدرب علـ كلفات مدرب والقائد محمود




أطفال العراق يهتفون ضد الاحتلال




بعدها خرج المصلون بتظاهرة رافضة للاحتلال بمدربيه وشركاته الأمنية




طلبة الحوزة الشريفة والمشاركة الفاعلة بالتظاهرة


132463911658.jpg


1324639116467.jpg


1324638866106.jpg


132463886632.jpg
 
و مين اصلا جاب المحتل وادواته ليعيثو فسادا وهتكا وتخريبا
أليسو من يدعون محبة الحسين ؟
والحسين بريء منهم
 
الأخ رهج السنابك وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم لا يختلف اثنان على ان الذي اتى بالأحتلال واذنابه هو الحاكم السابق صدام المقبور

لآنه احتل الجارة الكويت وتسبب بقدوم القوات الأمريكية الى الخليج وتسبب بحرب الخليج الأولى
والتي ادت الى ان يصنع الأمريكان قواعد لهم في الخليج دائمية

واعطاهم المبرر لغزو العراق بدعوى ان العراق يمتلك اسلحة دمار شامل

فالمسبب الرئيسي هو صدام

فيا اخي دعك من التصديق بكل ما في بعض الفضائيات المأجورة

واما الحسين ( عليه السلام )

فهو رمز التضحية والفداء وتعلمنا من الحسين ان نكون مظلومين مننتصر

وكيف لا وهو سبط الرسول وريحانته وسيد شباب اهل الجنة

ومحبة الحسين غير مختصرة بفرقة او مذهب دون اخر

فلا اعتقد يوجد مسلم سوي اليوم يبغض الأمام الحسين الا اللهم المنافقين الذين ابغضوا ابو الحسين من القبل اقصد الأمام علي ( عليه السلام ) والذي ورد القول من الرسول الأعظم ( صلى الله عليه وآله ) ( يا علي لا يحبك الا مؤمن ولا يبغضك الا منافق )

فيا اخي تحقق قبل ان ترمي ان ترمي طائفة من المسلمين بما لم تتأكد منه

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
فلا اعتقد يوجد مسلم سوي اليوم يبغض الأمام الحسين الا اللهم المنافقين الذين ابغضوا ابو الحسين من القبل اقصد الأمام علي ( عليه السلام ) والذي ورد القول من الرسول الأعظم ( صلى الله عليه وآله ) ( يا علي لا يحبك الا مؤمن ولا يبغضك الا منافق )

فيا اخي تحقق قبل ان ترمي ان ترمي طائفة من المسلمين بما لم تتأكد منه

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الأخت الفاضلة دموع .. أتفق معك بأنه لايبغض الإمام علي بن أبي طالب والحسن والحسين روضوان الله عليهم أجمعين إلا منافق

وهل تتفقين معنا أن من يبغض أبا بكر والمطهرة عائشة وفاروق الأمة عمر بن الخطاب .. منافق أيضا لأن الله أمتدحهم في القرآن الكريم والنبي صلى الله عليه وسلم في الأحاديث الصحيحة

هل من يبغضهم ويلعنهم منافق مارق
 
نظرة الرافضة إليك وحُكمهم فيك أيهاالسُّني الموحد


الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ولا عدوان إلا على الظالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين محمد بن عبد الله، تركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا ضال، وعلى آله وصحبه الأخيار الذين جاهدوا في الله حق جهاده ونقلوا لنا الدين غضاً طرياً كما تلقوه من النبي صلّى الله عليه وسلم كاملاً غير منقوص رضي الله عنهم أجمعين وعمن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين.
أخي المسلم ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…:
فأعلم يرحمني ويرحمك الله أن إتباع سبيل المؤمنين ومجانبة أصحاب الجحيم من اليهود والنصارى والمشركين هو الذي يوصل إلى رضوان رب العالمين، وإذا كان الأمر كذلك فخذ للأمر عدته والزم طريقة نبيك محمد صلّى الله عليه وسلم وأصحابه رضوان الله عليهم أجمعين، واسلم بدينك من معاشرة أصحاب الهوى والزيغ ولا تغتر بمعسول كلامهم : وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزؤن .

فمن الفِرق التي عمَّ شرها وطمَّ الروافض اللئام الذين تقربوا إلى الشيطان الرجيم بسبِّ أصحاب نبينا صلّى الله عليه وسلم وأزواجه وأئمّتنا مصابيح الدجى رضوان الله عليهم ، ـ ألا لعنة الله على الظالمين ـ .

أخي المسلم سترى في هذه الأسطر حقيقة نظرتهم إليكَ وما حكمكَ عندهم أيها السنُّي الموحد، فالله الله في دينك وتذّكر أنك على ثغرة من ثغور الإسلام فلا يُأتي الإسلام عن طريقك. والله الموفق وهو الهادي إلى سبيل الرشاد .

ماذا يعني لفظ الناصب ؟

أبي حنيفة عند الشيعة ناصبي

كما في: {الكافي 8/292} ط دار الكتب الإسلامية طهران .
ـ المفيد في كتابه: {عدة مسائل ص 253،263،265،268،270 ط قم} أطلق لفظ الناصبي على أبي حنيفة .ـ الجزائري في: {الأنوار النعمانية 2/307 ط تبريز} (ويؤيد هذا المعنى أنَّ الأئمة عليهم السلام وخواصهم أطلقوا لفظ الناصبي على أبي حنيفة وأمثاله مع أنه لم يكن ممن نصب العداوة لإل البيت) .
ـ حسين بن الشيخ محمد آل عصفور البحراني في: {المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخراسانية ص157 ط بيروت} ( على أنك قد عرفت سابقاً أنه ليس الناصب إلا عبارة عن التقديم على عليٍّ عليه السلام) .
ـ وقبلها قال في ص147 من كتابه: (بل أخبارهم تُنادي بأنَّ الناصب هو ما يُقال له عندهم سنياً) .
ـ ويقول في نفس الموضع: (ولا كلام في أنَّ المراد بالناصبة هم أهل التسنّن) .
ـ حسين بن شهاب الدين الكركي العاملي في كتابه: {هداية الأبرار إلى طريق الأئمة الأطهار ص106 ط1} (كالشبهة التي أوجبت للكفار إنكار نبوة النبي صلّى الله عليه وسلم والنواصب إنكار خلافة الوصي) .
ـ محمد الحسيني الشيرازي في موسوعته: {الفقه 33/38 ط2 دار العلوم اللبنانية} (الثالث مصادمة الخبرين المذكورين بالضرورة بعد أنْ فُسر الناصب بمطلق العامة) .
ـ إذن المقصود بالعامة هم أهل السُّنّة كما يقول محسن الأمين في كتابه: {أعيان الشيعة 1/21 ط دار التعارف بيروت} ( الخاصة وهذا يطلقه أصحابنا على أنفسهم مقابل العامة الذين يُسمّون أنفسهم بأهل السُّنّة والجماعة) .
ـ فتح الله الشيرازي في: {قاعدة لا ضرر ولا ضرار ص21 نشر دار الأضواء بيروت}
(وأما الحديث من طريق العامة فقد روى كثير من محدثيهم كالبخاري ومسلم....) .
إذن النواصب عند الشيعة هم مجمل أهل السُّنّة والجماعة (العامة). فإذا فهمنا هذه النقطة ننتقل إلى ما يترتب عليها من أحكام عندهم .


نجاسة أهل السُّنّة عند الرافضة

ـ الخوئي في كتابه: {منهاج الصالحين1/116 ط نجف} (في عدد الأعيان النجسة وهي عشرة ـ إلى أنْ قال ـ العاشر الكافر وهو من لم ينتحل ديناً غير الإسلام أو انتحل الإسلام وجحد ما يُعلم أنه من الدين الإسلامي بحيث رجع جحده إلى إنكار الرسالة، نعم إنكار المعاد يُوجب الكفر مطلقاً ولا فرق بين المرتد والكافر الأصلي الحربي والذمي والخارجي والغالي والناصب) .
ـ محسن الحكيم في كتابه: {العروة الوثقى 1/68 ط طهران} ( لا إشكال في نجاسة الغلاة والخوارج والنواصب) .
ـ الخميني في: {تحرير الوسيلة 1/119} (غير الاثني عشرية من فرق الشيعة إذا لم يظهر منهم نصب أو معاداة وسب لسائر الأئمة الذين لا يعتقدون بإمامتهم طاهرون وأما مع ظهور ذلك منهم فهم مثل سائر النواصب:ـ ويقول في ص 118 ط بيروت: (وأما النواصب والخوارج لعنهما الله تعالى فهما نجسان من غير توقف) .
ـ محمد بن علي القمي الصدوق في: {عقاب الأعمال ص352 ط بيروت} عن الإمام الصادق أنّه قال (إنَّ المؤمن ليشفع في حميمه إلاّ أنْ يكون ناصبياً ولو أنَّ ناصباً شفع له كل نبي مرسل وملك مقرب ما شفعوا) .
ـ ويروي في الصفحةِ ذاتها عن أبي بصير عن الصادق (إنَّ نوحاً عليه السلام حمل في السفينة الكلب والخنزير ولم يحمل ولد الزنا والناصب شر من ولد الزنا) .


حكم من لا يقول بإمامة الاثني عشر عند الشيعة

ـ يوسف البحراني في: {الحدائق الناضرة 18/153 ط بيروت}
وليت شعري أي فرق بين من كفر بالله سبحانه ورسوله وبين من كفر بالائمة عليهم السلام مع ثبوت كون الإمامة من أصول الدين .
- الفيض الكاشاني في : {منهاج النجاة ص48 ط دار الإسلامية بيروت} ومن جحد إمامة أحدهم ـ الأئمة الاثني عشرـ فهو بمنزلة من جحد نبوة جميع الأنبياء .
- المجلسي في: {بحار الانوار23/390 ط بيروت}
أعلم أن إطلاق لفظ الشرك والكفر على من لم يعتقد بإمامة أمير المؤمنين والأئمة من ولده عليهم السلام وفضّل عليهم غيرهم يدل على أنهم كفار مخلدون في النار.
ـ يوسف البحراني في: {الحدائق الناضرة 18/53} (إنك قد عرفت أن المخالف كافر لاحظ له في الإسلام بوجه من الوجوه كما حققنا في كتابنا الشهاب الثاقب) .
ـ عبد الله شبر في: {حق اليقين في معرفة أصول الدين 2/188 ط بيروت} (وأما سائر المخالفين ممن لم ينصب ولم يعاند ولم يتعصب فالذي عليه جملة من الإمامية كالسيد المرتضى أنهم كفار في الدنيا والآخرة والذي عليه الأشهر أنهم كفار مخلدون في النار ) .
ـ محمد بن حسن النجفي في: {جواهر الكلام 6/62} (والمخالف لأهل الحق كافر بلا خلاف بيننا كالمحكي عن الفاضل محمد صالح في شرح أصول الكافي، بل والشريف القاضي نور الله في إحقاق الحق من الحكم بكفر منكري الولاية لأنها أصل من أصول الدين ) .
ـ يقول أيضاً في نفس المصدر السابق (ومعلوم أن الله عقد الأخوة بين المؤمنين بقوله تعالى: {إنما المؤمنون أخوة} دون غيرهم فكيف تتصور الأخوة بين المؤمن والمخالف بعد تواتر الروايات وتظافر الآيات في وجوب معاداتهم والبراءة منهم ) .
- عبد الله المامقاني في: {تنقيح المقال 1/208 باب الفوائد ط نجف} وغاية ما يستفاد من الأخبار جريان حكم الكافر والمشرك في الآخرة على كل من لم يكن إثنى عشرياً .
ـ الصدوق في: {علل الشرائع ص601 ط نجف/ الحر العاملي في وسائل الشيعة18/463/ والجزائري في الانوارالنعمانية2/308}
عن داود بن فرقد قال: قلتُ: لأبى عبد الله عليه السلام ما تقول في قتل الناصب؟ قال: حلال الدم ولكن اتقي عليك فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد عليك فافعل. قلتُ: فما ترى في ماله؟ قال: تُوه ما قدرت عليه .
ـ الجزائري في: {الأنوار النعمانية2/308} (وفي الروايات أن علي بن يقطين وهو وزير الرشيد قد اجتمع في حبسه جماعة من المخالفين وكان من خواص الشيعة فأمر غلمانه وهدوا سقف الحبس على المحبوسين فماتوا كلهم وكانوا خمسمائة رجل تقريباً فأراد الخلاص من تبعات دمائهم فأرسل إلى مولانا الكاظم فكتب عليه السلام إليه جواب كتابه بأنك لو كنت تقدمت إلي قبل قتلهم لما كان عليك شيء من دمائهم وحيث أنك لم تتقدم إلي فكفّر عن كل رجل قتلته منهم بتيس والتيس خير منه، فانظر إلى هذه الدية الجزيلة التي لا تعادل دية أخيهم الأصغر وهو كلب الصيد فإن ديته خمس وعشرون درهماً ولا دية أخيهم الأكبر وهو اليهودي أو المجوسي فإنها ثمانمائة درهم وحالهم في الدنيا أخس وأبخس ) .
ـ أبو جعفر الطوسي في: {تهذيب الأحكام 4/122 ط طهران /الفيض الكاشاني في الوافي 6/43 ط دار الكتب الإسلامية طهران} عن الإمام الصادق (خذ مال الناصب حيث ما وجدته وادفع إلينا خُمسه ) .
ـ الخميني في: {تحرير الوسيلة 1/352} (والأقوى إلحاق الناصب بأهل الحرب في إباحة ما أغتنم منهم وتعلق الخُمس به بل الظاهر جواز أخذ ماله أين وجد وبأي نحو كان وادفع إلينا خُمسه ) .
ـ يوسف البحراني في: {الحدائق الناضرة في أحكام العترة الطاهرة12/323-324} (إن إطلاق المسلم على الناصب وإنه لا يجوز أخذ ماله من حيث الإسلام خلاف ما عليه الطائفة المحقة سلفاً وخلفاً من الحكم بكفر الناصب ونجاسته وجواز أخذ ماله بل قتله ) .


جواز اغتياب المخالفين

ـ الخميني في: {المكاسب المحرمه1/251 ط قم} (والأنصاف أن الناظر في الروايات لا ينبغي أن يرتاب في قصورها عن إثبات حرمة غيبتهم بل لا ينبغي أن يرتاب في أن الظاهر من مجموعها اختصاصها بغيبة المؤمن الموالي لائمة الحق عليهم السلام ) .
ـ الخميني في: {المكاسب المحرمة1/249} (ثم أن الظاهر اختصاص الحرمة بغيبة المؤمن فيجوز اغتياب المخالف إلا أن تقتضي التقية وغيرها لزوم الكف عنهم ) .
ـ عبد الحسين دستغيب في: {الذنوب الكبرى 2/267 ط الدار الإسلامية بيروت} (ويجب أن يعلم أن حرمة الغيبة مختصة بالمؤمن أي المعتقد بالعقائد الحقة ومنها الاعتقاد بالأئمة عليهم السلام وبناءً على ذلك فأن غيبة المخالفين ليست حراماً ) .
ـ محمد حسن النجفي في: {جواهر الكلام22/62} (وعلى كل حال فالظاهر إلحاق المخالفين بالمشركين في ذلك لاتحاد الكفر الإسلامي والإيماني فيه بل لعل هجائهم على رؤوس الأشهاد من أفضل عبادة العباد ما لم تمنع التقية وأولى من ذلك غيبتهم التي جرت سيرة الشيعة عليها في جميع الأعصار والأمصار وعلمائهم وعوا مهم حتى ملأوؤا القراطيس منها بل هي عندهم من أفضل الطاعات وأكمل القربات فلا غرابة في دعوى تحصيل الإجماع كما عن بعضهم بل يمكن دعوى كون ذلك من الضروريات فضلاً عن القطعيات ) .


موقفهم من أئمة المذاهب الأربعة

ـ الكليني في: {الكافي 1/58 ط طهران/ الحر العاملي في وسائل الشيعة18/33 ط بيروت} (عن موسى الكاظم قال: لعن الله أبا حنيفة، كان يقول قال علي عليه السلام وقلت أنا وقالت الصحابة ) .
ـ محمد الرضوي في: {كذبوا على الشيعة ص 135 ط إيران} (قبحك الله يا أبا حنيفة كيف تزعم أن الصلاة ليسـت من دين الله ) .
ـ وأيضاً في ص 279 (ولو أن أدعياء الإسلام والسُّنّة أحبوا أهل البيت عليهم السلام لاتبعوهم ولما أخذوا أحكام دينهم عن المنحرفين عنهم كأبي حنيفة والشافعي ومالك وابن حنبل ) .
ـ الجزائري في: {قصص الأنبياء ص347 ط بيروت} (أقول هذا يكشف لك عن أمور كثيرة منها بطلان عبادة المخالفين وذلك أنهم وإن صاموا وصلوا وحجوا وزكوا وأتوا من العبادات والطاعات وزادوا على غيرهم إلا أنهم آتوا إلى الله تعالى من غير الأبواب التي أُمروا بالدخول منها... وقد جعلوا المذاهب الأربعة وسائط وأبواب بينهم وبين ربهم وأخذوا الأحكام عنهم وهم أخذوها عن القياسات والآراء والاجتهاد الذي نهى الله عن اخذ الأحكام عنها، وطعن عليهم من دخل في الدين منها ) .

أخي المسلم السُني الموحد هذا ما استطعت جمعه من أقوالهم حتى تعلم حقيقة نظرتهم إليك التي هي فرع من نظرتهم إلى دينك ونبيك صلّى الله عليه وسلم وسلف الأمة رضوان الله عليهم، فاحذر يرحمني ويرحمك الله أن يُلّبس عليك هؤلاء حقيقتهم. فكما تحرص على عِرضك أن لا يمسه سوء فمن باب أولى أن تحرص على دينك الذي هو عصمة أمرك .

بسم الرحمن الرحيم الله * والعصر* إن الإنسان لفي خُسر* إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحاتِ وتواصوا بالحقِ وتواصوا بالصبر*


سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلاّ أنت أستغفرك وأتوب إليك وصلّى الله على محمد النبي وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً .

لجنة البحث العلمي
موقع الحقيقة
 
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom