ضعف اللغة الفرنسية لدى بعض الاساتذة الجامعيين

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

العفو اخي

ماذكرته هو استسلام للامر الواقع وهو يأس

وبالتالي هذا سلبي

السـلام عليكــم

الحقيقــة أن أمـري ليـس استسلامــا للأمــر الواقــع، وإنمــا مبــدأ وعقيـــدة (إن صـح التعبيــر) ..
أعتقـد أنـك - اختي - لم تفهمـي قصـدي في الـرد

عليك التحلي بروح المقاومة قليلا اخي

هل تجد من هم على خطأ وتكتفي باتمام الخطأ و انت تملك القدرة على تفادي هذا الخطأ ؟
قلتــي (هل تجــد من هـم علـى خـطأ)، الحقيقــة انــي لا أجــدهـم علــى خــطأ، وإنمــا أجـد مـن ســن اللغــة الفرنسيـــة في مناهيجنــا التعليميــة هم الذيــن علــى خـطأ

غير منطقي بتاتا
غير المنطقـي هو الاعتمـاد على اللغـة الفرنسية في جامعاتنـا الجزائريـة، فما كانت لغتنـا الأم، لغـة بلادنـا .. وماكانت لغـة العالــم لتفرض علينـا..

تمنيت لو سمعت منك كلام مضاد

كأن تقول

بالفعل وضعف اساتذتي حمسني لتقوية اللغة

نعـم، ضعـف أساتذي في اللغـة العربيـة والتجاهــل التام من الكـل لهذا الجانـب حمسني لتقوية اللغة العربيــة

كوني فرد جزائري احب ان اعطي نظرة الشخص المثقف الذي تتباهى به بلادي

ومتـي كان الشخــص المثقــف الذي تتباهــي بـه بـلادي ذاك الأحمــق الذي يتكلــم بلغــة (العجـائز) ولا يجيــد اللغــة الأم، اللغــة العربيـــة ؟؟

لا اريد ان يقع الجيل الناشئ في نفس الاشكالية التي وقعت بها وهي صعوبة الدروس بسبب ضعف اللغة

ولا أريـد أنـا أن يقع الجيـل الناشــئ في دوامــة اللغــة الفرنسيــة.. والتـي فرضـت علينـا دون حجــة مقنعـــة

وضعت العالم فلان وفلان قدوتي للتحلي بروح المقاومة والاجتهاد وعدم الاعتماد على اي كان

المفروض ان يكون تفكيرك ايجابي قليلا

وهذا مااعتدت عليه في الرجل الجزائري

شاكرة مرورك

لا تعليــق ...

+ تقييـــم
تحياتـــي

السـلام عليكــم

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

الحقيقــة أن أمـري ليـس استسلامــا للأمــر الواقــع، وإنمــا مبــدأ وعقيـــدة (إن صـح التعبيــر) ..
أعتقـد أنـك - اختي - لم تفهمـي قصـدي في الـرد

قلتــي (هل تجــد من هـم علـى خـطأ)، الحقيقــة انــي لا أجــدهـم علــى خــطأ، وإنمــا أجـد مـن ســن اللغــة الفرنسيـــة في مناهيجنــا التعليميــة هم الذيــن علــى خـطأ

اتفق معك ان منبع الخطأ يكمن في التدريس بالفرنسية

ولكن شاءت الاقدار ان يتم التكوين في جزائرنا بالفرنسية

اذن نحن مجبرون على تعلمها لنضمن السير الحسن لمستوانا

ومستوى الاجيال الصاعدة

غير المنطقـي هو الاعتمـاد على اللغـة الفرنسية في جامعاتنـا الجزائريـة، فما كانت لغتنـا الأم، لغـة بلادنـا .. وماكانت لغـة العالــم لتفرض علينـا..

يا اخي الله غالب

مادابينا اذا بيدك حيلة او شيئ من السلطة لتعريب العلوم فلتفعل وهذا شيئ يسرنا

لكنني اعلم انه مابيد مواطن عادي حيلة

الا تقبل الامر الواقع

وشيئ جميل ان كنا طبعا متقنين للعربية فانه شيئ جميل دراستنا بالفرنسية لنتمكن

من تقوية مستوى اللغات وهذا مايفتح باب المنافسة مع الدول الاوربية

نعـم، ضعـف أساتذي في اللغـة العربيـة والتجاهــل التام من الكـل لهذا الجانـب حمسني لتقوية اللغة العربيــة

ومتـي كان الشخــص المثقــف الذي تتباهــي بـه بـلادي ذاك الأحمــق الذي يتكلــم بلغــة (العجـائز) ولا يجيــد اللغــة الأم، اللغــة العربيـــة ؟؟

لا ليس هذا ماقصدت

انت في كامل نقاشك ترفض منبع الخطأ وهو عدم تعريب العلوم

انا سؤالي كان ليس بهذا الخصوص

وانما قصدت انه الامر الواقع فرض علينا الدراسة بالفرنسية

فما هو تصرفنا

ولم احبذ فكرة عدم الرضوخ للفرنسة

لانها تمس بمستوانا الثقافي من ناحية التكوين

معناه تؤثر على تفوق البعض

هذا ماقصدته

ولا أريـد أنـا أن يقع الجيـل الناشــئ في دوامــة اللغــة الفرنسيــة.. والتـي فرضـت علينـا دون حجــة مقنعـــة

لا تعليــق ...

+ تقييـــم
تحياتـــي

شكرا لك :rolleyes:

اتمنى ان تغير قناعاتك صراحة

شرفتي اختي هدى

شاكرة مرورك

المهم لا نخطىء فى لغتنا العربية ,هنا تكون المشكلة اما اللغة الفرنسية ليست مشكلة

السلام عليكم

السبب الأول لتوضيف الاستاذة الغير كفؤ هو نقصهم في تلك المنطقة
لذلك يولو سلك سلك

ذكرتني بأستاذة تدرسني الانجليزية
والله والله كلما تتكلم أضحك أظنها تتكلم بالانجليبزية ولكن بطريقة { العامية الجزائرية ^^
ولا اقول هذا تفاخرا مني اني أعلم الانجليزية من اوسع ابوابها لا بل ما قالته كنت استطيع تصحيحه
في ايام سابقة صححت جملة فقالت { ليس المهم اخطأ بل المهم الفهم ^^

شكرا ك
تحياتي

السلام عليكم

السبب الأول لتوضيف الاستاذة الغير كفؤ هو نقصهم في تلك المنطقة
لذلك يولو سلك سلك

ذكرتني بأستاذة تدرسني الانجليزية
والله والله كلما تتكلم أضحك أظنها تتكلم بالانجليبزية ولكن بطريقة { العامية الجزائرية ^^
ولا اقول هذا تفاخرا مني اني أعلم الانجليزية من اوسع ابوابها لا بل ما قالته كنت استطيع تصحيحه
في ايام سابقة صححت جملة فقالت { ليس المهم اخطأ بل المهم الفهم ^^

شكرا ك
تحياتي

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

هههه سبحان الله

وتبقى مشكلة عدم الاعتراف بالخطأ هي اصل الكارثة

ان لم تعترف بالخطأ معناها لا مجال لتطوير المستوى للاحسن

ربي يصبرنا

شاكرة مرورك اخي يونس الصديق

:re_gards:

ظاهرة مقلقة بالفعل
صدقيني
استاذتي في الفرنسية
language
تكتبها
langage
لما اخبرناها قالت بان اساتذتها في الجامعة طوال سنوات دراستها وهم يكتبونها هاكذا
مصيبة بالفعل
موضوع قيم

ظاهرة مقلقة بالفعل
صدقيني
استاذتي في الفرنسية
language
تكتبها
langage
لما اخبرناها قالت بان اساتذتها في الجامعة طوال سنوات دراستها وهم يكتبونها هاكذا
مصيبة بالفعل
موضوع قيم

والله نفس الشي

وزيد بعدا هادي اختصاصها

وكيما ذكرنا سابقة

راهي اصبحت وراثة

هذا يورثها لهذا

كارثة عظمى

نتمنى فقط انو جيلنا مايكونش مستسلم مثل الاجيال للي سبقونا

الله يهدي

شاكرة مرورك من قلبي

شوفي اختي الاسباب ترجع للبرنامج حسبنا الله في لي عملو مين كانت الاساسي رحمت مولانا المهم الانسان مين ياخد اي مهنة لازم يطور نفسو فيها مهما كانت انا تاني طورت نفسي بالفرنسية لانو الضعف يسبب الاهمال والتهاون بالعطاء الله غالب كل واحد وشخيصيتو

واش رايك في ضعف الغة العربية عند الاساتذة الجامعيين هل الغة الفرنسية لغة العرب

بارك الله فيك اختاه أضحكتني و الله مشكلة حقااا
ولكن لا أخفيك أمرا لو كنت بسلك التعليم لكانت فاجعه حقااا هههه أكثر من أساتذتك لأنه
و بالرغم من أنه مستاواي جامعي و لله الحمد و لكن الفرنسية و بالرغم أركز و اقول من أنها
لغة سهلة و لكن نشات معقدة من هذه الآخيرة و أخشاها و اتمادى التحدث بها و اتجاهل كل شخص يتحدث
بالفرنسي حتى صارت عقدة حياتي و تخرجت و تنفست الصعداء و لكن نستطيع القول لغة لا يستغنى عنها
بعد العربية شأنا أم أبينا حتى و بحياتنا العامية ولكن راح بحول المولى أستدرك نقص ما نشات به في أولادي و منذ العام الأول
هذا مثال عني ولكن سامح الله خصوووووصاا مع مشكلتي من الأبتدائي الله يرحم معلمتي للإبتدائي و يغفر لها
ولا أذخل بالتفاصيل كونها توفت
فالمشكل من سنوات التعليم الأولى للأبتدائي و إلا كانت الكارثة
شكرا أختي دقيتي على الوتر الحساس

السببببببببببببببببببببببببببببببببب الوزييييييييييييييييييييييير

شوفي اختي الاسباب ترجع للبرنامج حسبنا الله في لي عملو مين كانت الاساسي رحمت مولانا المهم الانسان مين ياخد اي مهنة لازم يطور نفسو فيها مهما كانت انا تاني طورت نفسي بالفرنسية لانو الضعف يسبب الاهمال والتهاون بالعطاء الله غالب كل واحد وشخيصيتو

نحييك على ارادتك

تولي لازملها مجهود شخصي

شكرا اختي :re_gards:

واش رايك في ضعف الغة العربية عند الاساتذة الجامعيين هل الغة الفرنسية لغة العرب

مادامنا نقراو بالفرونسي مجبرين نتعلموها

مافيهاش لغة عرب وغير عرب

وزيد الرسول صلى الله عليه وسلم

قال في معنى الحديث من تعلم لغة قوم أمن شرهم

وراهو حثنا على تعلم لغة اعدائنا

شكرا اخي :re_gards:

بارك الله فيك اختاه أضحكتني و الله مشكلة حقااا
ولكن لا أخفيك أمرا لو كنت بسلك التعليم لكانت فاجعه حقااا هههه أكثر من أساتذتك لأنه
و بالرغم من أنه مستاواي جامعي و لله الحمد و لكن الفرنسية و بالرغم أركز و اقول من أنها
لغة سهلة و لكن نشات معقدة من هذه الآخيرة و أخشاها و اتمادى التحدث بها و اتجاهل كل شخص يتحدث
بالفرنسي حتى صارت عقدة حياتي و تخرجت و تنفست الصعداء و لكن نستطيع القول لغة لا يستغنى عنها
بعد العربية شأنا أم أبينا حتى و بحياتنا العامية ولكن راح بحول المولى أستدرك نقص ما نشات به في أولادي و منذ العام الأول
هذا مثال عني ولكن سامح الله خصوووووصاا مع مشكلتي من الأبتدائي الله يرحم معلمتي للإبتدائي و يغفر لها
ولا أذخل بالتفاصيل كونها توفت
فالمشكل من سنوات التعليم الأولى للأبتدائي و إلا كانت الكارثة
شكرا أختي دقيتي على الوتر الحساس

عندك الحق وكل هذا سببو الاهمال من الابتدائي

مي مالازمش تتعقدي خلاص

ضعفك فاللغة لازم توضفيه ايجابيا

بما انك اكتشفتي هذا فراكي حليتي نص المشكلة

اختي تقدري تتعلمي من لانترنت كاين مواقع بزاف ملاح ولا تقدري تتعلمي مللي سونثخ ولا المعاهد

المهم تكون عندك ارادة برك

العفو حبيبتي شرفتي :re_gards:

السببببببببببببببببببببببببببببببببب الوزييييييييييييييييييييييير

الاوضاع فرضت علينا هذه الحالة الله غالب مالا لازم نتأقلمو مع الوضع لانو هي مصلحتنا في الاخير

ماش نستسلمو ونحصلو

شكرا اختي :re_gards:

dabré <<< d'aprés
bét etre<<<<peut etre
parce que <<<< prononcé parce kou !!!!

dou<<<deux
.
.
.
الخ من الأخطاء النطقية او الاخطاء الكتابية ،، رغم انو اختصاصي ادب فرنسي ،، وعندنا استاذة ما يعرفوش ينطقو الكلمات الطويلة ، يفضلو انهم يكتبوها بش يتفادوا سخرية الطلبة

ضعف المستوى مش عيب، بامكاننا تداركه بالتعلم وحضور دروس لتعليم اللغة ،،، لكن المشكلة انو ضعيف المستوى 'الاستاذ' يحسب روحو متخرج من الصوربون ،،،

هذا مستوى التعليم العالي في الجزائر

شكرا ليك على الموضوع​

dabré <<< d'aprés
bét etre<<<<peut etre
parce que <<<< prononcé parce kou !!!!

dou<<<deux
.
.
.
الخ من الأخطاء النطقية او الاخطاء الكتابية ،، رغم انو اختصاصي ادب فرنسي ،، وعندنا استاذة ما يعرفوش ينطقو الكلمات الطويلة ، يفضلو انهم يكتبوها بش يتفادوا سخرية الطلبة

ضعف المستوى مش عيب، بامكاننا تداركه بالتعلم وحضور دروس لتعليم اللغة ،،، لكن المشكلة انو ضعيف المستوى 'الاستاذ' يحسب روحو متخرج من الصوربون ،،،

هذا مستوى التعليم العالي في الجزائر

شكرا ليك على الموضوع​

بالفعل للأسف

واش تحب تدير

ان شاء الله احنا برك مانوقعوش في هذا الفخ

يولي التلميذ يصلح للاستاذ

شكرا اختي

Je suis une enseignante à l'université et on est tous conscient de la dégradation du niveau pour certains enseignants débutants. Pour moi, le pire exemple, à citer, est celui de dire et de répéter à ses étudiants: " La mémoire n'est qu'une initiation à la recherche...... au lieu de dire Le mémoire. Le malheur, même on leur corrige certains erreurs, ils continuent de se noyer dans la même cônerie.
SOS pour un renforecement linguistique à l'université algérienne.

شكـــــرا على الموضوع حقـا هو جد رائـع كوارث في الجامعـــات نراها من أساتذة انتي رحتي لبعيـد حتى اللغة العربية لا يجيدونها فما بالك بالفرنسية المفروض استاذ جامعي يكون على قدر من العلم والمعرفة والثقافة وخصوصا اللغات على الأقل يجيد الفرنسية والانجليزية ولا ننسى اللغة الام العربية
تحياتي وسلالامي:re_gards:

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة