عشرون سنة من لانقلاب . . .//

المخلص 2008

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
16

تمر اليوم علينا الذكرى العشريين "
20" من تاريخ اخر انتخابات رسمية غير مزورة وحقيقية
حيث كانت هي
الاولى والاخيرة في تاريخ التعددية الجزائرية والتي وصفت بالنزاهة ومنذ ذلك فقدنا هذا المصطلح نهائيا في انتخابات الجزائر ولم نشاهد سوى ميلاد احزاب التزوير واحزاب الزرنة والبندير والشكارة والبقارة عشرون سنة مرت من الانقلاب على ارادة الشعب يوم سحبت ارادة الشعب منه
يوم اختار في صندوق الاقتراع بصوته وبدون تزوير وصوت لصالح "
التغيير " ووضع ثقته في رجال
ووجوه جديدة بعدما سئم نظام الحزب الواحد والوجوه القديمة وجنرالات فرنسا . . .
لكن مالم يكن في حسبان السلطة ان تحرز الجبهة الاسلامية للانقاذ تلكم النسبة ولم ترضاها فقامت
بفعل مشؤوم
وغير اخلاقي سياسيا حيث ومنذ ذلك " اغتصبت الديمقراطية " وهي في عز الشباب
ودخلت الجزائر ساعتها في دوامة العنف طيلة
عشرية سوداء استبحيت فيها كل شيء الدم والدماء والنفس والنفوس . . . واختلط الحابل بالنابل ؟؟؟ ولم يسلم منها احد الا بعض الناس الذين يتمتعون بالحصانة في هته الحياة من احياء الاثرياء في الجزائر اصحاب الخمسة بالمئة ؟؟
وراحت الجزائر العميقة ضحيتها وضحية ارتجال من السلطة الحاكمة والنظام العسكري الحاكم
الذي كان بالامكان تغيير كل هذا النهج وهذا ماصرح به احد اكبر شهود هته الواقعة وهو ا
لرئيس الشادلي الذي صرح في احد المرات انه كان بالامكان عدم توصيل الجزائر الى هذا الحمام من الدم لكن وكما يقال الندم ياتي اخيرا ومن تحمل فاتورة هته العشرية بطبيعة الحال هو المواطن البسيط
الذي عاش في رعب وخوف ومن دون امان . . .الا ان جائت المصالحة هته المصالحة التي اعقبت الوئام جائان
منقوصان كثيرا ومررا بمرسوم رئاسي وباوامر فوقية ملزم الموافقة عليها ومن دون مناقشتها فصوت الشعب عليهما وهو مغمض العينيين ولا يدري مايحملان من قوانيين المهم قال لهم صوتوا على السلم فصوتوا للسلم ومن يعرض عن السلم اكيد الا مجنون ...!!! فهو" تبع حمار ميت " فاوصله الى اغتصاب اخر للديمقراطية الفتية في الجزائر بعد ان عدل بوتفليقة الدستور ليسمح لنفسه بعهدة ثالثة ولما لا رابعة وخامسة . . . وهذا كله بفضل قانون الوئام والمصالحة الناقص والغير منصف والغير العادل . . . وخرجنا من عشرية دموية الى عشرية اخرى للفساد وهكذا تبقى الجزائر لا تخرج من عشرية الى داخلة عشرية اخرى ويختلف السلاح والمضمون والخاسر الاكبر هو المواطن في الجزائر العميقة بعيدا عن رؤوس الاموال والبقارة واصحاب الشكارة .

موضوع خاص بالذكرى العشريين للانقلاب على ارادة الشعب في مثل هذا اليوم
خاص باللمة الجزائرية
ونترك لكم الكلمة في الاخير لتعبروا عن ارائكم في الموضوع الحدث .

بقلم / المخلص 2008
القسم السياسي المحلي

كاين شي لم افهمه كل الانتخابات مزورة ماعدا هذي مش هذي تاني كان النظام المجرم هو القائم عليها
كيف سمح بنجاح حزب اسلامي ؟؟ وكل الانتخابات لي قبل ولي بعد كلهامزورة ،، يبدو تناقض في الامر ،،فقط مجرد تساؤل مش اكثر ،،

كاين شي لم افهمه كل الانتخابات مزورة ماعدا هذي مش هذي تاني كان النظام المجرم هو القائم عليها
كيف سمح بنجاح حزب اسلامي ؟؟ وكل الانتخابات لي قبل ولي بعد كلهامزورة ،، يبدو تناقض في الامر ،،فقط مجرد تساؤل مش اكثر ،،

لا تناقض ولا شي انما النظام العسكري الحاكم فهم جيدا وحفظ الدرس جيدا لذلك فكل الاستخفافات التي تلت هته الانتخابات كلها مزورة واكبر فضيحة عرفها هي تشريعييات 97 اينما تفنن العسكر والمخابرات في التزوير ليمنحوا الغالبية لحزبهم وهو حزب اويحي حزب التزوير بدون منازع .

اولا انا مصرية وليست جزائرية
لكنى بعرف الكثير عنكم
اعرف عشرة سنوات ارهاب وازاى عدت عليكم من بحر دم طويل
والصراعات الطويلة اللى عشتوها

ربى تحمى بلد مليون ونص شهيد

اولا انا مصرية وليست جزائرية
لكنى بعرف الكثير عنكم
اعرف عشرة سنوات ارهاب وازاى عدت عليكم من بحر دم طويل
والصراعات الطويلة اللى عشتوها

ربى تحمى بلد مليون ونص شهيد

شكرا لمشاركتنا الموضوع المتعلق بالحدث
ومرحبا بك في بلدك لا اقول الثاني وانما هو بلدك الاول فكلنا اخوة في الدين والعروبة وتحية الى مصر الجديدة مصر شباب 25 يناير الابطال

شكرا لمشاركتنا الموضوع المتعلق بالحدث
ومرحبا بك في بلدك لا اقول الثاني وانما هو بلدك الاول فكلنا اخوة في الدين والعروبة وتحية الى مصر الجديدة مصر شباب 25 يناير الابطال

بجد انا بخجل من كلامك مش عارفة اشكرك ازاى ولا ارد عليك
اكيد كلنا اخوة وعرب ومسلمين ودمنا واحد مش تانى
البلد اللى بتتألم اكيد شقيقتها بتتألم معاها فى حزنها وفرحها
واكيد بلدهم هى بلدى اقولك ع سر بين وبينك ( انا واصدقائى متوقعيين هتزوج جزائرى ) ههههههههه ودة كلام جد والله
المهم دة شرف ليا انى اتعرف عليكم اكتر واكون واحدة منكم الاننا اكيد دمنا واحد وتحت راية الاسلام

بجد انا بخجل من كلامك مش عارفة اشكرك ازاى ولا ارد عليك
اكيد كلنا اخوة وعرب ومسلمين ودمنا واحد مش تانى
البلد اللى بتتألم اكيد شقيقتها بتتألم معاها فى حزنها وفرحها
واكيد بلدهم هى بلدى اقولك ع سر بين وبينك ( انا واصدقائى متوقعيين هتزوج جزائرى ) ههههههههه ودة كلام جد والله
المهم دة شرف ليا انى اتعرف عليكم اكتر واكون واحدة منكم الاننا اكيد دمنا واحد وتحت راية الاسلام

سامحيني على التدخل
لكن السر ماولاش بينك وبينتو ^^
ربي يقدرلك الخير ويسعدك يارب

سامحيني على التدخل
لكن السر ماولاش بينك وبينتو ^^
ربي يقدرلك الخير ويسعدك يارب
اهلا بيكى عزيزتى مانا اتفضحت خلاص مبقاش سر ههههههههههه
بالعكس اتكلمى براحتك وتدخلى دة شئ يفرحنى
خلاص انا هستنى منك عريس اية رايك ؟؟؟:shay:

اهلا بيكى عزيزتى مانا اتفضحت خلاص مبقاش سر ههههههههههه
بالعكس اتكلمى براحتك وتدخلى دة شئ يفرحنى
خلاص انا هستنى منك عريس اية رايك ؟؟؟:shay:

تسلمي يارب
تحبيه قوي :showoff:
ولا خجول :shay:
ولا مغرور :shiny:
ولا ابو شنبات :santa_1:

امزح معك
حبيبتي
يمكن رح نزعل صاحب الموضوع ويطردنا برا من الموضوع
خرجنا على الاطار ^^

تسلمي يارب
تحبيه قوي :showoff:
ولا خجول :shay:
ولا مغرور :shiny:
ولا ابو شنبات :santa_1:

امزح معك
حبيبتي
يمكن رح نزعل صاحب الموضوع ويطردنا برا من الموضوع
خرجنا على الاطار ^^

هههههههههههههه احبو اوى يكون لهو شخصية وحنين واخلاقه عالية
والله ممكن يطردونا انا وانتى فعلا خرجنا برا الموضوع الاصلى
بعتذر عن ذالك لصاحب الموضوع وللجميع
يبقا نكمل فى حتة تانى احسن :sadwalk:

هههههههههههههه احبو اوى يكون لهو شخصية وحنين واخلاقه عالية
والله ممكن يطردونا انا وانتى فعلا خرجنا برا الموضوع الاصلى
بعتذر عن ذالك لصاحب الموضوع وللجميع
يبقا نكمل فى حتة تانى احسن :sadwalk:

صحيح عزيزتي
اخي مخلص معذرة منك
اختاري الحتة لي تعجبك ^^

بعد ان عدل بوتفليقة الدستور ليسمح لنفسه بعهدة ثالثة ولما لا رابعة وخامسة . . .

ولكن اللذي اعرفه انو معظم الشعب على الاقل في ولايتي كان

يهتف و يطالبو بعهدة ثالثة لهذا عدل الدستور

وفي الانتخابات الاخيرة اللي راحوينتخبو من اللي نعرفهم صوتو له

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة