شباب غريب؟!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

اللـــ فراشةـــمة

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
10
نحن يقال عنا بأننا شباب غريب؟!

سمعت أننا شعب همجي

غوغائي ... بربري.. وغير متحضر، والكثير من هذه العبارات التي نُعتنا بها...

ولكن هذا لم يكن يهمني ولم أعره اهتماما... ولكن ما أزعجني حقا وجعلني أفكر مليا

وجليا... هو وصفنا نحن شباب الجزائر.. الجيل الصاعد... الذي تعتمد عليه بلدنا لتحقيق التطور والازدهار

بأننا شباب غريب؟؟!!....

نعم والله سمعتها أكثر من مرة تتردد في صفحات الانترنت

من فايس بوك ويوتيوب وتويترز

ولم أفهم... نحن شباب عادي

حالنا حال بقية كل شباب العالم... ندرس ونتخرج بأرقى الشهادات..

فمنا المهندس، والطبيب بمختلف تخصصاته، والمحامي، وكذا المدرس

والمخترع، وووو......، تخصصات كثيرة تستحق الاحترام

فلماذا ننعت بهكذا صفات؟ لا أفهم لماذا... كل دولة ولها مايميزها...

فلماذا نحن محط للأنظار؟ نحن لسنا شعبا غوغائيا، وإنما نتكلم حين يكون هناك ماهو مفيد ويستحق الكلام فيه

لسنا شعبا همجيا ولكننا ندافع عن أنفسنا حين يتعرض لنا أحد السوء من قول أو فعل

لسنا بربرين فنحن متحضرين غصبا عن الذي يرضى والذي لايرضى

ولسنا بشباب غريب، نحن نسير وفقا لما تربينا عليه، منا الصالح ومنا غير ذلك حالنا حال بقية العالم

فلاداعي ياحاقدين على كرامتنا وعلى تاريخنا وعلى كل مانملك، لادعي لتشويه صورتنا أمام العالم

فنحن شعب مسلم ومتحضر وإن شاء الله سنكون أرقى من حسادنا في كل شيء.

آخر تعديل بواسطة المشرف:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكِ أختي وأهلاً بكِ ..
أظن أن المشكل في الشباب الجزائري الذي لا يُعطي صورة جيِّدة عن بلاده، أغلب الشباب الجزائري يتصرف بطريقة غير لبقة في أغلب الأحيان.
صحيح لدينا أصحاب الشهادات ولدينا مثقفين لكنهم لا يظهرون وسط هذا الهرج والمرج الحاصل.
فعلقية Dz شوهت صورة الجزائري كثيرًا.
صحيح نحن لا نتعدَّى على الآخرين ولكن في نفس الوقت لا نعرف كيف ندافع عن أنفسنا ولا نعرف كيف نسترد حقوقنا.
لا ألوم من يتحدث بطريقة سيِّئة على الجزائريين بقدر ما ألوم الجزائريين أنفسهم على عدم إظهار الصورة التي تليق بهم وبتاريخ بلادهم.
هذا رأيي أختي ..
موفقة ..

السلام عليكم
بارك الله فيك على الطرح اختي لا عليك ولا تقلقي نفسك
اذا جائتك مذمة من ناقص فذلك شهادة انك كامل
نعم ناقص لان من ينعتنا بالجهل والتخلف هم جيل الكيبورد القابعون خلف شاشات الكمبيوتر
جيل الفايس بوك وما شابه جيل يتاثر بالمواقع الاجتماعية ويبث سمومه من هناك
نحن اكبر بكثير من ان تهتز صورتنا لحفنة عيال لا يفقهون شيئا في التاريخ فقط لو انهم يعلمون ان البربري هو طارق بن زياد وششناق ماسينيسا ويوغرطة فقط لو انهم يدركون اننا نفتخر باصولنا ولا ننكرها يوم كانو هم ينعمون كنا نحن نثور والديمقراطية التي يتغنون بها اليوم كافحنا من اجلها بالامس ولم نكن نحتاج لا للفايس بوك ولا غيره
هذه الصورة عامة اختي لاننا لا نملك منابر تعبر عن ارائنا وعن حقيقتنا ونستغل التكنولوجيا كما فعل غيرنا ولان السفهاء منا غلب صوتهم صوت العقلاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكِ أختي وأهلاً بكِ ..
أظن أن المشكل في الشباب الجزائري الذي لا يُعطي صورة جيِّدة عن بلاده، أغلب الشباب الجزائري يتصرف بطريقة غير لبقة في أغلب الأحيان.
صحيح لدينا أصحاب الشهادات ولدينا مثقفين لكنهم لا يظهرون وسط هذا الهرج والمرج الحاصل.
فعلقية dz شوهت صورة الجزائري كثيرًا.
صحيح نحن لا نتعدَّى على الآخرين ولكن في نفس الوقت لا نعرف كيف ندافع عن أنفسنا ولا نعرف كيف نسترد حقوقنا.
لا ألوم من يتحدث بطريقة سيِّئة على الجزائريين بقدر ما ألوم الجزائريين أنفسهم على عدم إظهار الصورة التي تليق بهم وبتاريخ بلادهم.
هذا رأيي أختي ..
موفقة ..

عندك حق أختي فكلامك على العين والراس ولا غبار عليه، وهذه هي المشكلة أصحاب العقول الصغيرة هم سبب مشاكلنا مع الغير يتصرفون بطريقة غير حضارية ولاتمد للأخلاق بصلة شكرا لك على الكلمات.

السلام عليكم
بارك الله فيك على الطرح اختي لا عليك ولا تقلقي نفسك
اذا جائتك مذمة من ناقص فذلك شهادة انك كامل
نعم ناقص لان من ينعتنا بالجهل والتخلف هم جيل الكيبورد القابعون خلف شاشات الكمبيوتر
جيل الفايس بوك وما شابه جيل يتاثر بالمواقع الاجتماعية ويبث سمومه من هناك
نحن اكبر بكثير من ان تهتز صورتنا لحفنة عيال لا يفقهون شيئا في التاريخ فقط لو انهم يعلمون ان البربري هو طارق بن زياد وششناق ماسينيسا ويوغرطة فقط لو انهم يدركون اننا نفتخر باصولنا ولا ننكرها يوم كانو هم ينعمون كنا نحن نثور والديمقراطية التي يتغنون بها اليوم كافحنا من اجلها بالامس ولم نكن نحتاج لا للفايس بوك ولا غيره
هذه الصورة عامة اختي لاننا لا نملك منابر تعبر عن ارائنا وعن حقيقتنا ونستغل التكنولوجيا كما فعل غيرنا ولان السفهاء منا غلب صوتهم صوت العقلاء

شكرا لك غاليتي على كلماتك، والله شرحتي صدري بها كنت مغتاضة دا لما يقال عنا هل هو حسد أم ضيقة عين، والله لا أعرف نورتي الصفحة

السلام عليكم
و احييك على الغيرة على الوطن و شبابه
و فيما قلت انا معك و لا اظن انا شبابنا غريب و انما وضعه تحت الانظار اكبر دليل على تميزه رغم السلبيات التي لا يخلو منها اي شاب على الارض
فلدينا من الشباب المتعلم و هم كتيرون و المتقفون و الغيورين على الوطن و الدين و من هنا اتحدى اي شخص ينكر ان شبابنا ليس بمحافظ و انا لا اتكلم عن الحالات النادرة لكن مجتمعنا لازال مجتمعا مسلما محافظا و هدا كله لتمسك شبابه بدينه و وطنه و عاداته و تقاليده
و كيما نقولو بالعامية تحيا احنا ههههههه
شكرا لك على الموضوع و تقييم

ما شاء الله موضوع رائع

موضوعك جميل
تانيا انا اوافق الاخت في الراي ان العقلية dz او هاته الكلمة التي لا معنى لها هي سبب فساد اخلاقنا واسسنا فالكل يظنها صفة تميز على الشعوب الاخرى ولكن هي بالاحرى تقدم صورة مشوهة عن ثقافتنا
مشكووورة على الطرح اختي

والله عندما يسبنا الغريب لا يلام لانها غيرة وحسد وانتقام
المصيبة فينا نحن عندما ندخل بلاد الغرب نرسم للعالم على ان
الجزائر لا يوجد فيها الا الظلم والفقر والحرب
ومازاد الطين بلة هؤلاء الشباب يفضلون الموت في البحار
والانتحار على ان يعيش في بلاده مكرم ويرفع راية الانتصار
يا اخيا ما تراه العين هو الذي يجعل العدو والصديق يتكلم
على هؤلاء الشباب على انهم اصبحو اجسادا تمشي بلا روح
يسبحون في المخذرات والجرائم اما الذين تحصلو على الشهادات
العليا يا اما يقطعون البحار وتستغل خبراتهم دول الجوار
يا اما تغلق ابواب الامل في بلدهم
وليس كل الشباب الجزائري طائش وغريب
الحمد لله هناك طاقات
سترفع شعارالجزائروالدليل هو انت
فهذه الغيرة على الشباب والبلد هي من ستجعل
منكم جيل قوي وصاعد لان فيكم بذرة طيبة الاعراق
فيكم الصالح اكثر من الطالح والكل يفتخر بابناء الجزائر
انتم شباب غريب لانكم تحديتم كل المصاعب وكل المصائب
شكرا شكرا وشكرا
على الموضوع الذي سيشهد لك
على انكم فعلا شباب غريب
وتحيى الجزائر:regards01:

مشكورة اختي على الموضوع
والله عندك الحق

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة