ختان الذكور يساعد على الوقاية من الايدز

white heart87

:: عضو مُتميز ::
إنضم
8 أوت 2011
المشاركات
858
نقاط التفاعل
38
النقاط
17
890390416299x800-fitsss.jpg



أكدت دراسة جنوب أفريقية أن ختان الذكور يمكن أن يساعد على الوقاية من الإصابة من فيروس اتش آي في الذي يسبب مرض نقص المناعة المكتسب إيدز.

وأظهرت الدراسة انخفاضا في انتشار فيروس اتش آي في بنسبة 55 % والإصابة به بنسبة 76 % بين الرجال الذين تم ختانهم، وذلك حسبما ذكرت اذاعة الامم المتحدة اليوم الخميس.

وقال برنامج الأمم المتحدة المشترك حول الإيدز يونيدز هذه هى المرة الأولى التي تشير فيها دراسة إلى أن ممارسة ختان الذكور وسيلة فعالة على المستوي المجتمعي للوقاية من الاصابة بفيروس اتش آي في.

وخلال الدراسة التي استمرت ثلاث سنوات تم توفير عملية الختان مجانا لكل الرجال فوق 15 عاما مما أسفر عن ختان 20الف خلال سنوات اجراء الدراسة.
وأشار البرنامج إلى أن دولا أفريقية عديدة تدعم بقوة عملية ختان الذكور، وقد تصدرت كينياالقائمة حيث قامت بتوفير الخدمة لأكثر من 290الف رجل خلال السنوات الثلاث الماضية.

وفي تنزانيا حيث أعلنت الحكومة خطة لختان نحو 8ر2 مليون رجل تتراوح أعمارهم ما بين 10 إلى 34 عاما خلال خمس سنوات، أدت حملة أجريت بداية العام الحالي إلى ختان اكثر من 10 الاف صبي ورجل خلال ستة أسابيع.

اجرت الدراسة منظمة "بروجريس" غير الربحية بالتعاون مع المعهد الوطني للامراض المعدية التابع لجهاز الصحة الوطني في جنوب افريقيا.
 
بارك الله فيك
على الموضوع الرائع
والطرح الراقي
اتمنى ان يستفيد منه الجميع
بانتظار جديدك
 
بارك الله فيك
على الموضوع الرائع
والطرح الراقي
اتمنى ان يستفيد منه الجميع
بانتظار جديدك

وفيك كل بركة أختي..وهذا ماأرجوه أيضا
شكرا على مرورك الكريم​
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top