سعودي يبيع ملابسه لشراء الغذاء لعائلته

الإعصار

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
0
بعد أن عرض أحد السعوديين إبنه للبيع وعرض آخر أعضاءه للبيع نتيجة الفقر الشديد هاهو سعودي يبيع ملابسه لشراء الغذاء لعائلته

قام سعودى ببيع ملابسه؛ لتأمين الطعام لعائلته المكونة من سبعة أفراد، وشراء علاج لمرض السكرى. وذكرت صحيفة "الشرق" السعودية على موقعها الإلكترونى اليوم، الأحد، أن عياف عثيمين العياف (أحد سكان عنيزة) شمال المملكة يمر بحالة إنسانية خاصة.

ونقلت الصحيفة عن عياف تأكيده أن "الفقر طرق بابه وأعياه المرض، فلم يستطع تأمين قوت أسرته حتى إنه عمل حمالاً بالأجرة اليومية".

وأضاف المواطن الذى ينتمى لأكبر دولة مصدرة للنفط فى العالم، أن"منزله لا يوجد به خزائن للملابس ولا أجهزة تدفئة أو ثلاجة".

وأضاف أنه يعانى من مرض "دوالى" فى القدمين والسكر والضغط، وتعانى زوجته من السكر، بالإضافة إلى أن أحد أطفاله يعانى من فتاق، وينتظر علاجه.

وقال عياف "بعت كل ما أملك من سيارة وتليفزيون وثلاجة حتى أننى وصلت إلى مرحلة بيع الملابس لأستطيع توفير الأكل لعائلتى".

وناشد عياف الملك والحكومة منحه مسكناً يؤويه وأفراد أسرته السبعة، ومبلغاً شهرياً يوفر لهم أدنى معايير الحياة الكريمة".

كان أعضاء مجلس الشورى السعودى توصلوا إلى أن 22 بالمائة من سكان السعودية فقراء، بناء على إحصائيات التقرير السنوى لوزارة الشئون الاجتماعية السعودية، رغم الإعلان عن إنشاء استراتيجية وطنية لمكافحة الفقر، منذ نحو ثلاثة أعوام تقريباً.

والسعودية هى أكبر دولة مصدرة للنفط فى العالم، وبلغت ميزانيتها العام الحالى 690 مليار ريال، فيما بلغ فائض الميزانية العام الماضى 1.1 تريليون ريال.

لا حول ولا قوة الا بالله وبالله المستعان

الله يفرج عنه كربه

الله يعينك على نفسك والله اني راحمك كل مواضيعك عن السعودية

طيب عشان يكون عندك مصداقية اكثر حاول تشكل في المواضيع عشان لما واحد يدخل البروفايل حقك يلقاك منوع في المواضيع مو بس كلها عن السعودية

وسلم على بشار وشبيحته

ما يحدث يا أخي في السّعودية أمر عجب لا أستطيع حتى أن أصف.

ما يحدث يا أخي في السّعودية أمر عجب لا أستطيع حتى أن أصف.

نعم يا أخي أمازيغي
لما تسمع كلام القوم في المنتديات تضن أن الحياة رغيدة
ولما ترى مثل هذه الظواهر تستغرب
الله يعين الفقراء على الصبر
شعب فقير في بلد غني

لا ادري لمادا مواضيعكم تتكلم عن السعودية بهدا الشكل
وعندما يتكلم اي عضو عن السعودية بالخير نجد موضوعه صحراء
يعني هل عندك مشكلة مع الشعب السعودي ؟؟

للأسف نحن في 2012 ومازال هناك من الناس لا يفرقون بين الحكومات وبين الشعوب

لا تقولي أنني انقل الحقائق وفقط
لم أرى موضوع واحد من مواضيعك يتكلم عن السعودية في الخير
أغلب مواضعك على السعودية و كلها على امور تبين حقدك على هدا البلد

ادا كان الاسلام ينهانا عن التعرض للمسلمين
ادن من هو المسلم انت أو السعوديون ؟؟؟؟

وللاسف نجد الأعضاء فرحون ويضحكون وربما هم من يبيت على التراب

ادا عندك خير قله أو اصمت
الدول الاخرى تتطور وتزدهر و انتم بقيتم تنظرون في عيوب غيركم

كما يقال بلهجتنا الجزائرية " راكم مرقتوها "

لا ادري لمادا مواضيعكم تتكلم عن السعودية بهدا الشكل
وعندما يتكلم اي عضو عن السعودية بالخير نجد موضوعه صحراء
يعني هل عندك مشكلة مع الشعب السعودي ؟؟

للأسف نحن في 2012 ومازال هناك من الناس لا يفرقون بين الحكومات وبين الشعوب

لا تقولي أنني انقل الحقائق وفقط
لم أرى موضوع واحد من مواضيعك يتكلم عن السعودية في الخير
أغلب مواضعك على السعودية و كلها على امور تبين حقدك على هدا البلد

ادا كان الاسلام ينهانا عن التعرض للمسلمين
ادن من هو المسلم انت أو السعوديون ؟؟؟؟

وللاسف نجد الأعضاء فرحون ويضحكون وربما هم من يبيت على التراب

ادا عندك خير قله أو اصمت
الدول الاخرى تتطور وتزدهر و انتم بقيتم تنظرون في عيوب غيركم

كما يقال بلهجتنا الجزائرية " راكم مرقتوها "

كلام سليم

يا أيها الذين ءامنوا
دعونا نناقش الموضوع دون أن يتحول إلى صراع ثنائي.
دول الخليج عامة ترتفع فيها نسبة الفقر بشكل رهيب والمؤشر يشير إلى عودة نظام الرق الجاهلي.
وإن التركيز على السعودية إنما لأنها مهوى القلوب وما تقوم به العائلة الخاسرة من تقديم للخدمات للشيطانين إسرائيل وأمريكا ليحز في القلوب .
دعوا الناس تفرغ ما في قلوبها قبل أن تنفجر.

يا أيها الذين ءامنوا
دول الخليج عامة ترتفع فيها نسبة الفقر بشكل رهيب والمؤشر يشير إلى عودة نظام الرق الجاهلي.
وإن التركيز على السعودية إنما لأنها مهوى القلوب وما تقوم به العائلة الخاسرة من تقديم للخدمات للشيطانين إسرائيل وأمريكا ليحز في القلوب .

أنا قلتها مرارا أخي الكريم ...كل الأنظمة العربية متشابهة ...مع إختلاف طفيف في درجة الإجرام .....وهذا ما يجب أن نعيه جيدا نحن الشعوب ...ولا يوجد بلد في العالم لا يوجد فيه فقراء ...المشكل هو لما تجد هؤلاء الفقراء يدافعون عن الأنظمة ولا يقبلون في حقها اي إنتقاد ...

الفقر هناك شيء آخر. فقر إجباري حتمي وليس لك من الأمر شيء. إن هذا الذي باع ثيابه اليوم سوف يدفع إلى بيع عرضه غدا.

الفقر هناك شيء آخر. فقر إجباري حتمي وليس لك من الأمر شيء. إن هذا الذي باع ثيابه اليوم سوف يدفع إلى بيع عرضه غدا.

مع أنني أشك في ذالك أخي الكريم ..لأن الشعب السعودي بطبعه شعب كريم (أنا أتحدث عن الشعب حتى لا يفهم من كلامي أنني أدافع عن الحكام وعن آل سعود )....وهذا الكلام والله بعيد كل البعد عن المجاملة أو شئ من هذا القبيل ..الحمد لله فئة كبيرة من الشعب الجزائري تزور السعودية سنويا ...ولكم أن تسألوهم عما يلاقونه هناك من كرم وترحيب من طرف الأشقاء ...أتسائل هنا كيف يمكن أن يصل الفقر هذا الموصل ...ولا أحد يحرك ساكنا ؟؟؟
نحن هنا في الجزائر لا نعيش نفس المستوى الموجود هناك ...لكنني استبعد أن يصل الحال بأحد إخواننا لدرجة بيع ملابسه ليطعم أولاده ...فما رايكم يا ترى ؟؟؟

الأحوال في مكة مختلف عما هو عليه في المدينة المنورة. صحيح أن هنالك خيرين ولكن قليلون. لقد أهلكت المادية المتوحشة أهل مكة وبعثت فيهم أخلاق الجاهلية من جديد.

من كلامي أنني أدافع عن الحكام وعن آل سعود )....وهذا الكلام والله بعيد كل البعد عن المجاملة أو شئ من هذا القبيل ..الحمد لله فئة كبيرة من الشعب الجزائري تزور السعودية سنويا ...ولكم أن تسألوهم عما يلاقونه هناك من كرم وترحيب من طرف الأشقاء ...أتسائل هنا كيف يمكن أن يصل الفقر هذا الموصل ...ولا أحد يحرك ساكنا ؟؟؟
نحن هنا في الجزائر لا نعيش نفس المستوى الموجود هناك ...لكنني استبعد أن يصل الحال بأحد إخواننا لدرجة بيع ملابسه ليطعم أولاده ...فما رايكم يا ترى ؟؟؟

أحترامي لك أخي ربيع ويعجبني طريقة كلامك وعقلانيتك في التفكير

يا أيها الذين ءامنوا

أخوي أمازيغي أتمنى ان لا تعتمد في تقاريرك على كم عضوا يضعوا كل مواضيعهم عن أنتقاد السعودية لنكن واقعيين وأنا قلتها لهم وأقولها لك شخص السعودية مو أحسن بلد في العالم وأل سعود مو نازلين من السماء اكيد فيه سلبيات وفيه ايجابيات ولو يكتب تقارير بشكل واقعي وعقلاني بتجدنى أول المناقشين لها بس لما يجي عضوا كل مواضيعه عن السعودية وأل سعود الا تشك في مصداقيته ممكن يكون حاقد وسبحان الله العضو الي يذكر كل مواضيعه عن السعودية يقول انه من الجزائر طيب معلش بس يعني الجزائر ما فيها اي سلبيات كلها ايجابيات حيث انه يضع كل تقاريره عن السعودية وأنا والله من زمان شاكك فيه انه من سوريا وانه يتبع لنظام بشار ليلفت الشعوب والمنتديات عن الوضع في سوريا والهائهم عنه
أنا سعودي وأقولك الوضع مو مثل ما يذكر أكيد فيه ناس فقيرة وفيه ناس بدون عمل بس مو بالوضع الي يذكره الأخ وأنت تقول الوضع في مكة غير المدينة وأقولك للأسف أكثر المخالفين لأنظمة الأقامة هم في مكة فلا تحكم على ما تراه في مكة للأسف الحكومة تواجه مشاكل كثيرة من الأجانب الي يستغلوا موسم الحج والعمرة ويأتوا أما للعمل او اذا لم يحصلوا عمل يتجهوا لأعمال اخرى اما السرق او تنظيم الدعارة وللأسف منتشره كثير في مكة والهيئة كل فترة ماسكة مجموعة من هالشيء وهذا الواقع كم تتخيل يجي السعودية سنويا من كل الدول للحج والعمرة وفيه ناس هدفها غير الحج والعمرة
أما مقولتك انه السعودية تقدم خدمات لأسرائيل ممكن تشرح لي يعني كيف نقدم خدمات وأمريكا دولة عظمى وكل دول العالم تقدم لها خدمات أو بالأصح اي شيء يريدوه ينفذ والسعودية والجزائر وكل الدول العربية والغير عربية تخضع لأمريكا , أتمنى ان نتكلم بعقلانية يعني شفنى أردوغان لما تكلم على ساركوزي كيف المسؤولين في الجزائر دافعوا عن ساركوزي ممكن الكثير يشوف هالشيء أنه خضوع لفرنسا وومكن البعض يشوف انه المسؤولين في الجزائر معاهم حق مع اني عن نفسي اشوف لو ان المسؤولين في الجزائر ما تكلموا كان أحسن هذا رائيي الشخصي ,

والسعودية بسيئاتها أن اشوف انها احسن من دول عربية كثيرة أنا اسافر كثير لطبيعة عملي وشايف الوضع في دول عربية كثيرة هل اقول ان السعودية احسن بلد لا والله بس الحمدلله ونطمع في اصلاحات للأحسن ان شاء الله , لا ننسى ان السعودية فيها الحرمين الشريفيين والحمدلله الأهتمام من الحكومة فيهم جيد وان شايف ما شاء الله التوسعات بشكل مستمر للأحسن
وفيه ايجابيات يغفل عنها البعض عن السعودية في اكثر دول العالم ان رحت فرنسا او امريكا او دول كثيرة ستلقى مساجد كبيرة وممكن تكون الأكبر في هالدول ومن بناها بأعتقادك هم أل سعود ليش ما نذكر هالأيجابيات فيهم طيب ورح للتبرعات والأعمال الخيرية أنا رأيت بعيني ولعلمك بعض السفارات السعودية في بعض الدول الي فيها مجاعة بشكل مستمر بتلقى مكاتب للأغاثة في السفارة ومتواجدين على طول السنة رأيت هذا في أثيوبيا بعين وروح وشوف من أكبر داعم لهيئة الأغاثة الأسلامية وروح وشوف التبرعات الي تروح للدول الي تجيها زلازل او فيضانات تتذكر الزلازل الي جاء باكستان هل تعلم ان السعودية خصصت جسر جوي للمساعدات وهل تعلم انها فتحت مستشفيات بطاقم طبي سعودي أنا اشتغل في المطار ورأيت كل هذا بعيني ليش ما نحاول نذكر فيهم هالأيجابيات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أتمنى ان ما تعتقد اني قاعد ادافع عنهم بس زي ما قلت لا تتفاعل مع ناس كل تقاريرهم أنتقاد في السعودية وأل سعود وقلت لهم أكتبوا مواضيع عقلانية ومعقوله وأنا اول واحد يشارك بس الي قاعدين يكتبونه غير صحيح
وسامحني على الأطالة

الموضوع هنا يتكلم عن السعودية في منتدى آخر يتكلم عن الجزائر....
إن آل حكام بلاد الحرمين عاثوا في الأرض فسادا وكل العائلة متابعة قضائيا في قضايا أخلاقية حول العالم. وإن عشر ما قدم من إعانات ل هيتي أو وم أ يكفي ليدفع عن المسلمين ما هم فيه. وقانون حصار غزة جاء بمباركة العائلة و...
يعني المشاكل اللي قاعدة تحصل في جميع العالم الاسلامي يا وراها العايلة يا وراها قطر.

إن آل حكام بلاد الحرمين عاثوا في الأرض فسادا وكل العائلة متابعة قضائيا في قضايا أخلاقية حول العالم. وإن عشر ما قدم من إعانات ل هيتي أو وم أ يكفي ليدفع عن المسلمين ما هم فيه. وقانون حصار غزة جاء بمباركة العائلة و...
يعني المشاكل اللي قاعدة تحصل في جميع العالم الاسلامي يا وراها العايلة يا وراها قطر.

شكرا أخي العزيز
لا أدري لماذا البعض يفكر دائما أنهم الأفضل وأن بلدهم الأفضل

كل المواضيع تتم مناقشتها وكل الدول يتم إنتقادها وعندما تتكلم عن السعودية او الخليج
يقف لك البعض للتشكيك وتحوير الموضوع نحو سوريا
على الجميع أن يعرف ان كل الدول متشابهة
وكل الأنظمة متشابهة وكلها معرضة للخطأ

وإن كنا هنا نتحدث عن الفقر في السعودية فلأنها دولة غنية
وحتى صارت الصحف تتحدث عن بيع الناس لأبنائها وملابسها واعضائها

نحن نعالج ظاهرة ولا نتمنى لأحد الشر
والسلام

شكرا لك تأكدت من أنت

يا إخواني مواضيع مثل هذه واضح جدا الهدف منها ..فلنكن حذرين ...الشعب العربي واحد ولا عدوّ للشعب العربي سوى حكامه ...وكلهم من عائلة واحدة ..ومن نوع واحد ...فلا تدعوا العصبية تؤثر على الأخوة التي يجب أن تكون الرابط المشترك بيننا ...من يريد ان ينتقد الحكام فله ذالك ...ومعه ألف حق ...أما من يريد ان يفرق بين الشعوب فنحن له بالمرصاد ...ولن نتركه يفعل ذالك ..هذه خطط قذرة تتبعها الأنظمة الفاسدة ...فتبعث بأزلامها و(شبيحتها) ليبثوا الفرقة بين الشعوب ..وبعد ذالك يصبح كل شعب يعادي الشعب الآخر متخيلا أنه يدافع عن بلده ..وبذالك تتغير أنظار الشعوب وإهتماماتها عما يفعله هؤلاء المجرمون ..وتنهمك في التطاحن فيما بينها ..وهذا ما يريده أعداء الشعوب ..فلنحذر إخواني ..

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة