ظاهرة الهوس بالمشاهير

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

الدكتور سمير

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
25
ظاهرة قديمة-جديدة منتشرة في كل المجتمعات و هي الهوس بالمشاهير تبدأ بمتابعة أخبارهم بكل التفاصيل إلى تقليدهم في كل شيء كاللباس و الشكل ..الخ ، طبعا للوهلة الأولى يميل التفكير فورا تجاه الفتيات و تعلقهن بمشاهير الفن و الغناء ، لكن للرجال أيضا نصيب كبير من الظاهرة ليس أقلها الهوس بمشاهير لاعبي كرة القدم مثلا ، في مجتمعاتنا و نظرا للتطور الهائل في وسائل الإعلام و الإتصال ، سمح لتلك الظاهرة بالإنتشار واسعا ، الفنان أو الفنانة الفلانية ، لاعب كرة القدم الفلاني ، المقدم أو المقدمة في الفضائية الفلانية ... تجد صفحاتهم على الفايسبوك مثلا من أكبر الصفحات بمشتركين يصلون إلى الملايين و مواضيع و تعليقات تصل عشرات الملايين عدا عن كمية الصور و الفيديوهات ... فهل هذا إهتمام طبيعي للناس أم هو هوس يقترب من الحالة المرضية ، تضاف إلى سلسلة الأمراض الإجتماعية المنتشرة الأخرى؟

حياك الله اخي الدكتور سمير
اعقتد انها ظاهرة تخص اكثر شيء
المراهقين و المراهقات
الخطير في الامر حينما يتاثرون
بفناني الايمو وعبده الشيطان هنا الطامة الكبرى
وتصبح هذه الفئة تتحجج بالمراهقة لفعل ماتريد وعدم تقبل النصح
وتتحجج ايضا بحرية الراي و التعبير ،، شعارات استوردناها وقلدناها لخراب بيوتنا
شكرا ليك

إنها شبر شبر وذراع ذراع

بارك الله فيك على هذا الموضوع
هذه الظاهرة في انتشار كبير خصوص عند المراهقات كما قالت الاخت دلال عبد الرحمن
فقد اصبحوا يقلدوهم في تصرفاتهم السلبية وهو تقليد اعمى وهذا قد يؤدي الى تخريب المجتمع
فمثلا المدرسة ملتقى لتحصيل العلم اصبحت اليوم مكان لدردشة الطلاب والطالبات عن ماذا جرى البارحة في المسلسل
وماهي ااغنية الجديدة لذالك الفنان هل سمعتها .........اخ

شكرا لك
تحياتي

شكرا على الموضوع
بالفعل هديه الظاهرة موجودة عند البنات والشباب
ولاسف فهم مهوسيين باناس او بمشاهير لا فائدة منهم
وليسو باشخاص يستحقون ان يكونو قدوة لهم

انه ضرب من الجنون

وحب في غير محله

اتى من الفراغ

لو كل واحد من هؤلاء يملئ وقته بما هو مفيد لانشغل عن هذا الحب الغبي

وهذا مايسمى بالحب الاعمى فعلا

خاصة الفتيات *.*

كيف لي ان اتعلق بممثل او فنان ؟

اخلاقه رديئة +.+

يستعمل مستحضرات التجميل كالنساء والله اني اتقزز من الرجل الذي يضع الماكياج صراحة -.-

لن يظل رجل في نظري

بالاضافة الى ان يتحول ذلك التعلق الي حب جنوني

ممثل ؟

وهو لايدري ان كنت انا موجودة على الكرة الارضية ام لا

ربي يهدينا

انا هذه هي طريقة تفكيري

شكرا الموضوع الهادف

السلا م عليكم اخي الكريم الدكتور سمير
شكرا للموضوع وشكرا للمقدمة الموجزة عن الموضوع ..فقد اعتبرت ان ظاهرة تعلق الشباب بالفنانين والفنانات ونجوم كرة القدم ظاهرة قديمة ..وفي نفس الوقت حديثة ..صحيح ما قلته ..والجديد فيها الطريقة والوسيلة التي صار يعبر فيها عن الاعجاب بالمشاهير والنجوم .....فسابقا كان الشباب والشبات يتعلقن بالفنانين والفنانات والمشاهير ويعشقونهم حتى الجنون ..وكانوا يحاولون التعبير عن حبهم وتعلقهم بهم عن طريق التسميات يعني انا اتذكر انو في وقت مضى كان اول فلم مدبلج اذيع في الجزائر اسمه مهما كان الثمن ..اناكريستنا واليخاندرو ..صدق اخي سمير لشدة تعلق الفتيات وحتى الفتيان بالفليم وابطاله صاروا يصورون الشخصيات من التلفاز وتباع الصور باثمنة باهضة ..وصارو يلقبوا بعض المشتريات باسماء هؤلاء الفنانين وكنت اتذكر ان اغلى خاتم ذهبي كان يسمى انا كريستانا ولا تملكه سوى المراة الغنية ..وكل هدا حتى لا يغيب الاسم عن الادهان ويبقى في الداكرة
المشكل اخي سمير ..الناس تعتبر العلماء واهل العلم مملون ..والناس وبالخصوص الشابات والشبان يميلون .للتسلية والترفيه ..
لو تسال اي شاب مسلم مثلا ..كم عدد زوجات الرسول واي سؤال بسيط اخرعن اسماء بناته .لن يجيبك ابدا ولكن لو تساله هل كريستيانو او ميسي او مهند متزوج او عندو اطفال ..فتجد المعلومات وبكم هائل وحتى يعطيك المصدر ..مؤخر وليس بببعيد لما فاز الفريق الوطني الجزائري على مصر وتاهل الى نهائيات كاس العالم ..وحدث ما حدث صارت اخبار المنتخب واللاعبين الشغل الشاغل لكافة اطياف المجتمع ادا استثنينا قلة قليلة وصار ظاهرة اجتماعية وصرنا نسمع عن عدد كبير من الاشخاص توفوا بسبب المنتخب
العلم اخي سمير والعلماء لا يفهمهم الكل والعلم لا يستوعبه كل الاشخاص ..لكي تتعلم وتحب العلماء فيجب ان تتعب.الطلاب واهل العلم والباحثين فقط من يهمهم امره اما البقية فلا ...يحب ان يمتلك احدث سيارة واحدث موبايل ولكنه لا يهتم لمن اخترعه واوجده ..
وكل هدا بسبب نقص الثقافة والوعي الاجتماعي ..قد نحب اشخاص ممثلين ونجوم كرة قدم ولكن ليس لدرجة ان نقلدهم تقليد اعمى ونجعل منهم امثلة وقدوات ..
وكما سبق ودكرت الانتشار الواسع لوسائل الاعلام والاتصال ..هيا الجوالمناسب لكل هدا ..مثلا نحن العرب عندنا اكثر من 1000قناة كلها للرقص والفن والرياضة ..وادا اسثنيا بعض القنوات التثقيفية والاخبارية والسياسية ..
واحسن مثال قناتي الجزيرة الوثائقية ..وقناة جيو ..فهما القناتان الوحيدتان التي تعرفان بالعلماء وتحكي قصصهم وانجازاتهم ...
شكرا مرة ثانية لهده الالتفاتة الطيبة

حياك الله اخي الدكتور سمير
اعقتد انها ظاهرة تخص اكثر شيء
المراهقين و المراهقات
الخطير في الامر حينما يتاثرون
بفناني الايمو وعبده الشيطان هنا الطامة الكبرى
وتصبح هذه الفئة تتحجج بالمراهقة لفعل ماتريد وعدم تقبل النصح
وتتحجج ايضا بحرية الراي و التعبير ،، شعارات استوردناها وقلدناها لخراب بيوتنا
شكرا ليك

بارك الله فيك على هذا الموضوع
هذه الظاهرة في انتشار كبير خصوص عند المراهقات كما قالت الاخت دلال عبد الرحمن
فقد اصبحوا يقلدوهم في تصرفاتهم السلبية وهو تقليد اعمى وهذا قد يؤدي الى تخريب المجتمع
فمثلا المدرسة ملتقى لتحصيل العلم اصبحت اليوم مكان لدردشة الطلاب والطالبات عن ماذا جرى البارحة في المسلسل
وماهي ااغنية الجديدة لذالك الفنان هل سمعتها .........اخ

شكرا لك
تحياتي

شكرا على الموضوع
بالفعل هديه الظاهرة موجودة عند البنات والشباب
ولاسف فهم مهوسيين باناس او بمشاهير لا فائدة منهم
وليسو باشخاص يستحقون ان يكونو قدوة لهم

للأخوات الكريمات : الصورة تغني عن كل تعليق ، هاهو أحد الفنانين الذي سبب الإغماء لفتياتنا لما زار بلادنا و بعدها بعام فقط أشبعنا سبا و شتما على المباشر ، و على خلفية الفيديو أغنية لفنانة قامت ضدها حملة كبيرة الصيف الماضي لما انتشرت أخبار عن قدومها للغناء في الجزائر

إنها شبر شبر وذراع ذراع

فعلا و صدق الصادق المصدوق ، عن أبي سعيد الخدري عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: "لتتبعن سنن من كان قبلكم شبراً شبراً وذراعاً ذراعاً حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم. قلنا: يا رسول الله، اليهود والنصارى؟ قال: فمن؟ ". [رواه البخاري].

كلمة "فمن"؟ هي استفهام إنكاري، ومعناه : فمن هم غير أولئك.

انه ضرب من الجنون

وحب في غير محله

اتى من الفراغ

لو كل واحد من هؤلاء يملئ وقته بما هو مفيد لانشغل عن هذا الحب الغبي

وهذا مايسمى بالحب الاعمى فعلا

خاصة الفتيات *.*

كيف لي ان اتعلق بممثل او فنان ؟

اخلاقه رديئة +.+

يستعمل مستحضرات التجميل كالنساء والله اني اتقزز من الرجل الذي يضع الماكياج صراحة -.-

لن يظل رجل في نظري

بالاضافة الى ان يتحول ذلك التعلق الي حب جنوني

ممثل ؟

وهو لايدري ان كنت انا موجودة على الكرة الارضية ام لا

ربي يهدينا

انا هذه هي طريقة تفكيري

شكرا الموضوع الهادف

عدا عن الأمور المشينة و المقززة كما ذكرت ، فللمخدرات أيضا نصيب من سلوك هؤلاء تعاطيا و متاجرة بها ، بل و هناك حتى من يستغل نفوذه ل"حقرة" الناس و الإعتداء عليهم

السلا م عليكم اخي الكريم الدكتور سمير
شكرا للموضوع وشكرا للمقدمة الموجزة عن الموضوع ..فقد اعتبرت ان ظاهرة تعلق الشباب بالفنانين والفنانات ونجوم كرة القدم ظاهرة قديمة ..وفي نفس الوقت حديثة ..صحيح ما قلته ..والجديد فيها الطريقة والوسيلة التي صار يعبر فيها عن الاعجاب بالمشاهير والنجوم .....فسابقا كان الشباب والشبات يتعلقن بالفنانين والفنانات والمشاهير ويعشقونهم حتى الجنون ..وكانوا يحاولون التعبير عن حبهم وتعلقهم بهم عن طريق التسميات يعني انا اتذكر انو في وقت مضى كان اول فلم مدبلج اذيع في الجزائر اسمه مهما كان الثمن ..اناكريستنا واليخاندرو ..صدق اخي سمير لشدة تعلق الفتيات وحتى الفتيان بالفليم وابطاله صاروا يصورون الشخصيات من التلفاز وتباع الصور باثمنة باهضة ..وصارو يلقبوا بعض المشتريات باسماء هؤلاء الفنانين وكنت اتذكر ان اغلى خاتم ذهبي كان يسمى انا كريستانا ولا تملكه سوى المراة الغنية ..وكل هدا حتى لا يغيب الاسم عن الادهان ويبقى في الداكرة
المشكل اخي سمير ..الناس تعتبر العلماء واهل العلم مملون ..والناس وبالخصوص الشابات والشبان يميلون .للتسلية والترفيه ..
لو تسال اي شاب مسلم مثلا ..كم عدد زوجات الرسول واي سؤال بسيط اخرعن اسماء بناته .لن يجيبك ابدا ولكن لو تساله هل كريستيانو او ميسي او مهند متزوج او عندو اطفال ..فتجد المعلومات وبكم هائل وحتى يعطيك المصدر ..مؤخر وليس بببعيد لما فاز الفريق الوطني الجزائري على مصر وتاهل الى نهائيات كاس العالم ..وحدث ما حدث صارت اخبار المنتخب واللاعبين الشغل الشاغل لكافة اطياف المجتمع ادا استثنينا قلة قليلة وصار ظاهرة اجتماعية وصرنا نسمع عن عدد كبير من الاشخاص توفوا بسبب المنتخب
العلم اخي سمير والعلماء لا يفهمهم الكل والعلم لا يستوعبه كل الاشخاص ..لكي تتعلم وتحب العلماء فيجب ان تتعب.الطلاب واهل العلم والباحثين فقط من يهمهم امره اما البقية فلا ...يحب ان يمتلك احدث سيارة واحدث موبايل ولكنه لا يهتم لمن اخترعه واوجده ..
وكل هدا بسبب نقص الثقافة والوعي الاجتماعي ..قد نحب اشخاص ممثلين ونجوم كرة قدم ولكن ليس لدرجة ان نقلدهم تقليد اعمى ونجعل منهم امثلة وقدوات ..
وكما سبق ودكرت الانتشار الواسع لوسائل الاعلام والاتصال ..هيا الجوالمناسب لكل هدا ..مثلا نحن العرب عندنا اكثر من 1000قناة كلها للرقص والفن والرياضة ..وادا اسثنيا بعض القنوات التثقيفية والاخبارية والسياسية ..
واحسن مثال قناتي الجزيرة الوثائقية ..وقناة جيو ..فهما القناتان الوحيدتان التي تعرفان بالعلماء وتحكي قصصهم وانجازاتهم ...
شكرا مرة ثانية لهده الالتفاتة الطيبة

ذكرتينا بذلك المسلسل "مهما كان الثمن" أيام كنا في الثانويات مطلع التسعينات و بالفعل أتذكر جيدا أثناء عرض الحلقة الأخيرة فمعظم الناس كانت مسمرة أمام التلفاز علما أنه كان يعرض بعد منتصف النهار ، هذا دون الحديث عن المسلسل المصري على الساعة السابعة ، و توجد حكاية طريفة لكنها كارثية تؤكد ما ذكرتيه حول نقص الوعي ، ففي مطلع الثمانينات عرض مسلسل مصري تدور قصته حول صراع فتاة مجهولة النسب مع الحياة ، فصادف أن إحدى السيدات اللائي كن يتابعن المسلسل بشغف كانت على وشك الوضع ، فلما ولدت كان المولود بنتا ، فسمتها أمها دون تفكير "لقيطة" كما كانت توصف بطلة المسلسل المصري ، و لا أعلم إن كانت تلك البنت التي أصبحت الآن إمرأة ماذا فعلت بذلك الإسم المشؤوم.

بارك الله فيك اخي الكريم الدكتور سمير على الموضوع القيم
من وجهة نظري للموضوع فاني لا ارى مشكلة في ان يتابع احد رياضة معينة بالنسبة للذكورر
او افلام وبرامج معينة بالنسبة للاناث لكن المشكلة ان يكون هذا الاهتمام مبالغ فيه يصل لحد الادمان كما وصفته انت بالهوس اي ان هذا الاهتمام يخرج عن حده الطبيعي
واذا زاد الشيئ عن حده انقلب الى ضده كما تقول الحكمة العربية
فعلا انه امر غير صحي وتقريبا في عصرنا هذا كل فرد معرض بطريقة مباشرة او غير مباشرة
للوقوع في هذه المصيدة فهناك من يقع فيها ويصبح مهووسا دون ادراكه لحقيقة الامر
ويدركها اخيرا حين يحاول ايجاد حل للتخلص منها ولكن هيهات ساعتها :sad:
فليس الامر بتلك البساطة

السلام عليكم ...
ايه اخي خاصة تامر حسيني الله يهديه مهبلنا الغاشي كامل خخخ
شفتوا واحدة السهرة كان عاملها تقريبا الحضور مليون او يزيد ..كغثاء السيل !!
يتماوجوا على اقاعات غنائه ! ويبكوا ويعيطوا وسخروا شغل شافوا الرسول :عليه الصلاة والسلام !
بهادل ما يحدث لشبابنا وشباتنا ... داء العصر هذا ..
داء ناتج عن الفراغ وعن الاحباطات الي قاعد شبابنا يعيشها من سوء المعيشة مع فقداننا للوازع الديني ،،
نسال الله الهداية للجميع ............

هدا شيء انا اعاني منه انا اعشق شخص وهوا المطادور رافاييل نادال وهو لاعب تنس انا اعشقه احبه كثيرااااااااااااااااااااااا هو بالنسبة لي شيء عضييييييييييم لكن هدا شيء سيئ ولكن بالنسبة السي انه هوس ولا يمكنني حتى الابتعاد عنه

بارك الله فيك اخي الكريم الدكتور سمير على الموضوع القيم
من وجهة نظري للموضوع فاني لا ارى مشكلة في ان يتابع احد رياضة معينة بالنسبة للذكورر
او افلام وبرامج معينة بالنسبة للاناث لكن المشكلة ان يكون هذا الاهتمام مبالغ فيه يصل لحد الادمان كما وصفته انت بالهوس اي ان هذا الاهتمام يخرج عن حده الطبيعي
واذا زاد الشيئ عن حده انقلب الى ضده كما تقول الحكمة العربية
فعلا انه امر غير صحي وتقريبا في عصرنا هذا كل فرد معرض بطريقة مباشرة او غير مباشرة
للوقوع في هذه المصيدة فهناك من يقع فيها ويصبح مهووسا دون ادراكه لحقيقة الامر
ويدركها اخيرا حين يحاول ايجاد حل للتخلص منها ولكن هيهات ساعتها :sad:
فليس الامر بتلك البساطة

شكرا أخي الكريم على مذاخلتك القيمة و بالطبع هناك فرق شاسع بين إهتمامات الأفراد بنشاطات معينة يكون محورها الإنسان و بين تعلق وهمي مرضي يثير السخرية قبل الشفقة لأن معظمهم مراهقين كما قالت الأخت دلال عبد الرحمن ، أعطيك مثل بسيط: أكيد تذكر مباراة الجزائر سلوفينيا خلال مونديال 2010 و بالتأكيد تذكر ما فعله عبد القادر غزال خلال الدقائق المعدودة التي لعبها قبل طرده بالبطاقة الحمراء ، لكنه ترك أثرا مازال موجودا حتى الآن بقصة شعره الغريبة آنذاك.

السلام عليكم ...
ايه اخي خاصة تامر حسيني الله يهديه مهبلنا الغاشي كامل خخخ
شفتوا واحدة السهرة كان عاملها تقريبا الحضور مليون او يزيد ..كغثاء السيل !!
يتماوجوا على اقاعات غنائه ! ويبكوا ويعيطوا وسخروا شغل شافوا الرسول :عليه الصلاة والسلام !
بهادل ما يحدث لشبابنا وشباتنا ... داء العصر هذا ..
داء ناتج عن الفراغ وعن الاحباطات الي قاعد شبابنا يعيشها من سوء المعيشة مع فقداننا للوازع الديني ،،
نسال الله الهداية للجميع ............

ذلك "العيل" تامر حسني أشبعنا سبا و شتما بعد مباراة أم درمان الشهيرة كما ذكرت سابقا و لم تنفع أبدا "إغماءات" بناتنا أثناء حفلته في الجزائر ، و توجد أخبار مؤكدة تفيد أن كل شيء مفبرك في حفلاته ، حيث يتم "تجنيد" الفتيات بالمال حتى يتعمدن الصراخ و البكاء و الإغماءات ... و مع ذلك قام شباب ميدان التحرير بضربه و طرده بعد أن حاول ركوب موجة الثورة

هدا شيء انا اعاني منه انا اعشق شخص وهوا المطادور رافاييل نادال وهو لاعب تنس انا اعشقه احبه كثيرااااااااااااااااااااااا هو بالنسبة لي شيء عضييييييييييم لكن هدا شيء سيئ ولكن بالنسبة السي انه هوس ولا يمكنني حتى الابتعاد عنه

التنسمان نادال فعلا ناجح جدا في ميدانه ، و إذا كانت رياضة التنس من اهتمامك فأمر غريب لو لم تهتمي بنشاطات نادال ، لكن أن يتحول ذلك الإهتمام إلى درجة تضييع الوقت في معرفة الطبق الرئيسي لعشاء نادال أمس عدا عن نوعية الفاكهة التي أكلها ك"ديسار" ، فهذا هو الهوس بعينه

ذلك "العيل" تامر حسني أشبعنا سبا و شتما بعد مباراة أم درمان الشهيرة كما ذكرت سابقا و لم تنفع أبدا "إغماءات" بناتنا أثناء حفلته في الجزائر ، و توجد أخبار مؤكدة تفيد أن كل شيء مفبرك في حفلاته ، حيث يتم "تجنيد" الفتيات بالمال حتى يتعمدن الصراخ و البكاء و الإغماءات ... و مع ذلك قام شباب ميدان التحرير بضربه و طرده بعد أن حاول ركوب موجة الثورة

ههههه انسان تافه عن حق حقيق خخ ...انا مش عارفا البنات الي يعجبهم مثل هؤلاء الرجال -كبيرة عليهم الكلمة!:shiny: - خلينا انقول شبه الرجال ،هم من اي طينة هؤلاء البنات !! لا ادري ،،
لكن حتى لو كانوا منهم من ياجرن أخي ..لكن تاكد انهم موجودين لان التافهين هم كغثاء السيل !
سلم يارب

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة