ميلان ينهي مسيرة لاتسيو بكأس إيطاليا في ظهور أول للجزائري مصباح..ويضرب موعداً مع السيدة العجوز

sokito

:: عضو متألق ::
إنضم
27 سبتمبر 2009
المشاركات
4,798
النقاط
331
العمر
27


واصل إيه سي ميلان رحلته الناجحة في كأس إيطاليا وتأهل للمربع الذهبي للبطولة بالفوز على لاتسيو 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس في أخر لقاءات دور الثمانية ،ليضرب موعداً مع اليوفنتوس "السيدة العجوز" في الدور قبل النهائي.

ونجح الميلان في تحويل تأخره بهدف أحرزه جبريل سيسيه في الدقيقة 5 ،إلى الفوز بعد أن تمكن روبينيو من إدراك التعادل في الدقيقة 15 ،وبعدها بدقيقتين يهدي المخضرم الهولندي سيدورف التقدم للميلان،وأحرز البديل إبراهيموفيتش الهدف الثالث في الدقيقة 84.

المباراة جاءت جيدة المستوى من الميلان الذي نجح في السيطرة على منطقة الوسط في الشوط الأول والعودة بقوة بعد دخول مرماه هدف،ونجح بخبرة لاعبيه في الوصول إلى بر الأمان .في المقابل بدا لاتسيو عاجزاً عن تشكيل خطورة حقيقية على الميلان بإستثناء هدف سيسيه ،حتي التغييرات التي أجراها الفريق لم تؤت بثمارها.

شهد اللقاء المشاركة الاولى للنجم الجزائري جمال مصباح ضمن صفوف الميلان ،بعد أن إنتقل لصفوف الروسينيري قادماً من ليتشي الإيطالي،ونجح مصباح في تقديم مستوى جيد في ظهوره الأول.

بدأ اللقاء بهجوم مكثف من الميلان أسفر عن أول هجمة خطيرة في الدقيقة 4 عندما إستلم روبينيو تمريرة سيدورف داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تصدى لها حارس لاتسيو ماركيتي.

ومن اول ظهور هجومي للاتسيو في الدقيقة 7 إنطلق الفارو جونزاليس في الجبهة اليمنى وأرسل كرة عرضية قابلها الفرنسي جبريل سيسيه مباشرة في المرمى لتسكن شباك الميلانيستا على يمين الحارس ماركو إيميليا.

وبعد فترة من الإرتباك عاد الميلان ونظم صفوفه من جديد وبدأ الثنائي سيدورف وروبينيو ومن ورائهما ستيفان الشعراوي في تشكيل هجمات خطيرة على مرمى لاتسيو من خلال إنطلاقات النجم البرازيلي في الجبهة اليسرى.

روبينيو إنتظر حتى الدقيقة 15 كي يدرك التعادل بعد أن غير موقعه الهجومي للجبهة اليمنى ،من كرة تهيأت أمامه على طبق من ذهب ليسددها قوية وهو في مواجهة المرمى من داخل منطقة الجزاء معلناً عن التعادل السريع.

بعد دقيقتين جاء الدور على المتألق الثاني في هجوم الميلان سيدورف ليقول كلمته عندما إستلم كرة ستيفان الشعراوي على حدود منطقة الجزاء ويراوغ ستانكوفيتش ويطلق صاروخ يفشل ماركيتي في التصدي له ليعلن عن هدف التقدم للروسينيري.

عاد لاتسيو للظهور الهجومي من جديد بعد فترة من التراجع،وفي الدقيقة 21 أنقذ ايميليا مرمى الميلان مرماه من هدف مؤكد عندما تصدى ببراعة لرأسية ألفارو جونزاليس أفضل لاعبي لاتسيو.

كاد روبينيو أن يحرز هدف الميلان الثالث في الدقيقة 24عندما إنطلق في الجبهة اليمنى وراوغ حارس مرمى لاتسيو لكنه سدد الكرة في الشباك من الخارج.

شهدت الدقائق الأخيرة من الشوط تبادل الفريقين للهجمات ،وكانت أخطر الفرص من نصيب لاتسيو في الدقيقة 44 عندما سدد هيرنانيس الكرة من ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها إيميليا حارس الميلان ببراعة وحولها لركلة ركنية.

أجرى إدواردو ريا المدير الفني للاتسيو تغييره الأول مع بداية الشوط الثاني بنزول ليديسما بدلا من دياكيتي في تغيير هجومي لتنشيط وسط الفريق،بينما دخل الميلان بنفس التشكيل.

عرف الهدوء طريقه للمباراة في الدقائق الأولى من الشوط الثاني الذي إنحصر خلالها اللعب في وسط الملعب وسط محاولات بسيطة على كلا المرميين في ظل تراجع معدل الأداء البدني.

الأداء الهجومي المتواضع للاتسيو دفع ريا لإجراء تغييره الثاين بإشراك ميروسلاف كلوزه بدلاً من روكي على أمل إدراك التعادل.

وعلى الرغم من عدم إجراء اليجري أية تغييرات في صفوف الميلان،لكن مردود الفريق الهجومي تحسن بشكل كبير وكان الأخطر بفضل تحركات الجزائري مصباح والإيطالي ذو الأصول المصرية ستيفان الشعراوي.

في الدقيقة 69 أجرى اليجري تغييره الاول بنزول إبراهيموفيتش بدلاً من اليكساندر ميركيل في محاولة من المدير الفني لإحراز هدف التأكيد،ثم عاد وسحب سيدورف وأشرك أيمانويلسون.

نجح الميلان في تأمين دفاعاته مما دفع لاعبو لاتسيو إلى التسديد من خارج المرمى بسبب صعوبة الإختراق،وألقى ريا بورقته الأخيرة بإشراك ديل نيرو بدلا من ماتوزاليم.

في الدقيقة 80 أهدر ستيفان الشعراوي هدف ميلان الثالث عندما إنطلق في العمق ودخل منطقة جزاء لاتسيو في مواجهة المرمى لكنه سدد الكرة بجوار القائم.

لكن إبراهيموفيتش نجح في تحقيق ما فشل فيه الشعراوي عندما إنفرد بتمريرة ضربت دفاعات لاتسيو وتمكن من إحراز الهدف الذي إشترك من أجله في الدقيقة 84 ،وإن كانت هناك بعض الشكوك حول وجود شبهة تسلل لإبراهيموفيتش قبل وصول الكرة له.

وقبل النهاية بدقيقة واحدة أجرى ميلان تغييره الثالث بنزول أمبروسيني بدلاً من روبينيو،ومرت الدقائق الأخيرة وسط محاولات ضعيفة هجومية من كلا الفريقين حتى أعلن الحكم نهاية اللقاء.

 

بيكهام

:: عضو بارز ::
إنضم
22 ماي 2008
المشاركات
6,341
النقاط
331
ميلانو ديماا فووووور

مارسي عليك خويا

لعقوبة لليوفي نعطوها طريحة
 
Top