السمك خلال فترة الحمل

ام أمينة

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
19 ماي 2011
المشاركات
6,941
نقاط التفاعل
10,546
النقاط
356
الجنس
أنثى
السلام عليكم


السمك خلال فترة الحمل


السمك يحافظ على استمرار الحمل الصحي
قال باحثون دانماركيون إن تناول الأسماك يمكن أن يحسن فرص المرأة في التمتع يحمل كامل المدة ورضيع يتمتع بوزن وصحة جيدين


ويعتقد الباحثون ان لحم الأسماك الغني بالأحماض الدهنية يمكن أن يزيد وزن الطفل عند الولادة مع إطالة مدة الحمل ومنع ولادة أطفال ناقصي النمو «مبتسرين».


وقارن الباحثون بين الأنظمة الغذائية لثمانية آلاف امراة دانماركية أثناء الحمل لتحديد تأثير تناول لحم الأسماك في الولادة المبكرة. وقال سيورور فروي أولسن الباحث في معهد ستاتينس سيرم في كوبنهاجن إن تناول كمية قليلة من لحم الأسماك قد يزيد فرص الولادة المبكرة وانخفاض وزن الرضيع عند الولادة.


وسئلت النساء في الدراسة التي نشرتها المجلة الطبية البريطانية عن عدد مرات تناولهن للأسماك أثناء الحمل وعما إذا كان ذلك مع وجبة ساخنة أو السلطة. ووجد الباحثون أن النساء اللائي تناولن أكبر كمية من لحم الأسماك تمتعن بنسبة أقل للولادة المبكرة وأطفال أكثر في الوزن عن النساء الأخريات.


وهبطت نسبة الولادة المبكرة من 71% عند النساء اللائي لم يتناولن لحم الأسماك قط إلى 19% عند الحوامل اللائي تناولن لحم الأسماك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. وقال أولسن إن نتائجه تتفق مع دراسات سابقة أظهرت وجود صلة بين كمية لحم الأسماك التي يتم تناولها والحمل الكامل.


والأسماك الدهنية مثل السلمون والرنجة غنية بالأحماض الدهنية «أوميغا 3» التي وجد أيضا أنها فعالة في مكافحة الاكتئاب ومنع نمو خلايا سرطان البروستاتا



اتمنى الفائدة لجميع الحوامل و ربي يطلعهم على خير و يرزق كل محرومة بالذرية الصالحة
ان شاء الله

تحياتي للجميع
 
يعطيك الصحة على الموضوع الباهي
 
بارك الله فيك
على الموضوع الرائع
والطرح الراقي
اتمنى ان يستفيد منه الجميع
بانتظار جديدك
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top