افضل سبعة توابل في العالم

ام منصف

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
11 سبتمبر 2009
المشاركات
5,472
نقاط التفاعل
9,786
النقاط
351
كنز في مطبخك اسمه التوابل ورغم أننا نستخدمها لكي نضيف مذاق ورائحة تجعل طعامنا أكثر شهية لكننا لا ندرك أن التوابل تجعله صحيا، حيث تصنّف التوابل Spices والأعشاب على أنها نباتات تماما مثل الثمار والخضار. وبما أنها لا تحتوي على الماء الذي يعتبر الجزء الاساسي في النباتات الطازجة تعد التوابل والأعشاب غنية جدا بمانعات التأكسد.



بالإضافة إلى ذلك، تحتوي التوابل والأعشاب أيضاً على مغذيات مثل phytonutrient، carotenoids ، flavonoids، وأنواع اخرى من phenolics، وجميعها تحتوي على خصاص غذائية. تحمل العديد من التوابل والاعشاب صفات وخصائص مفيدة، ولكن أجدادنا اكتشفوا 7 بهارات اساسية تمتاز بقدرتها وقوتها وخصائصها الصحية والعلاجية.
القدماء عرفوا أكثر7 أنواع من التوابل فائدة في العالم

القرفة :

images



بما أن القرفة سهلة ومتعدّدة الإستعمال (ولذيذة!) “ضع 1/2 ملعقة شاي إلى ملعقة في قهوتك عند الطحن أو قبل التخمير أو يمكنك اضافتها مع العسل لتحلية اي مشروب عشبي. يمكنك كذلك مزج القرفه مع اللبن أو رش القليل منها على الاطعمة المختلفة حتى اللحوم. القرفة اضافة لذيذة لأي طعام. فهي مانعة للتأكسد وتساعد على تحسين تنظيم السكر والكولسترول في الدم.

الاوريجانو :

images



تحتوي ملعقة الاوريجانو على قوة كافية من مضادات الاكسدة تماما كتلك الموجودة في 3 اكواب من البروكلي، ولكن لا تتخلى عن البروكلي!
الاوريجانو غني بمانعات التأكسد ويجعل للطعام نكهة مميزة. وينصح باستعماله في اطباق الطعام بالاضافة إلى السلطات.


الزنجبيل :


images



قد تتفاجئ ولكن ملعقة شاي واحدة من الزنجبيل تملك ذات مستوى مانعات التأكسد الموجودة في كوب من السبانخِ! والزنجبيل المطحون يمكن أن يشكل جزءا هاما من أي طبق حلوّى . كذلك يمكنك تناول شرائح http://www.3rbdr.net/الزنجبيل-لعلاج-القولون-العصبى.htmlالزنجبيل المجففة والمحلاة كحلوى.امزج ملعقة زنجبيل مطحون بالعسل واستعمله لتحلية الشاي أو لاضافة نكهة لاذعة للسمك أو الخضار المطبوخة على البخار.

الفلفل الاحمر المجفف:


images



التوابل المشتقة من مطحون الفلفل الأحمر تتضمّن الكايين، الباريكا والفلفل الأحمر الخشن. بالأضافة إلى النكهة النارية، هذه التوابلِ يمكن أن تكون مفيدة في الحميات الغذائية، فالفلفل يساعد في تحسين الأيض، ويزيد النشاط وحرق الدهون.

أكليل الجبل (روزماري):


images




تساعد اوراق اكليل الجبل ذات الر ائحة المميزة على خفض الالتهاب في الجسمِ وتمنع الاصابة بالعديد من الأمراض المزمنة. يدرس دور الروزماري حاليا لمعرفة قدرته على شفاء امراض القلب

الزعتر :


images




بالأضافة إلى فوائده كمانع للتأكسد، يمكن أن يساعد الزعتر على الشفاء من بعض الحالات التنفسية.

الكركم:



aVs43689.jpg




هذا التابل الأصفرِ متوفر بشكل عام في الكاري. ويلعب الكركم دورا هاما في صحة الدماغِ ويحمي ضدّ الهبوط الإدراكيِ المرتبط بالشيخوخة. بالإضافة، الكاري تابل القلب الصحّيِ.

البحث

من تنسيقي
 
آخر تعديل:
موضوع قيم
بارك الله فيك
 
ya3etiik al sahha
ana konte nedhonne belli rahomm yedhoroo fil l estomac
 
معلومات قيمه عن التوابل
و انا احب القرفه و اكليل الجبل
يسلمو اختي ام منصف
 
انا الاكثرية طيابي غير بزنجبيل والفلفل الاحمر والاكليل
يعطيك الصحة حنونة على المعلومات القيمة
مشكوررررة :)
 
يعطيك الصحة على المعلومات القيمة

 
موضوع قيم وثري بارك الله فيكي شريفة
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top