• منتدى السياسة والاخبار مغلق عن المشاركات حاليا

السعودية : ماذا بعد اعفاء الشيخ العبيكان ؟

  • كاتب الموضوع كاتب الموضوع osama305
  • تاريخ النشر تاريخ النشر

osama305

:: عضو متألق ::
أوفياء اللمة


في ضرف سياسي جد مشحون في العالم العربي
خرج الديوان الملكي بخبر اقالة الشيخ عبد المحسن بن ناصر العبيكان المستشار بالديوان الملكي
من منصبه
الخبر تناقلته وسائط التواصل الاجتماعي بسرعة
كما قامت بتغطيته الصحافة السعودية والعربية باهتمام
واستمرت فصوله ايام من النقاشات
صحيفة الرياض شنت هجوما شرسا على الشيخ العبيكان
واتهمته ان ضحية فكرة المؤامرة
بعد ان صرح الاخير في برنامج اذاعي ان هناك مشروع تغريبي
في المملكة يراد منه ابعاد القضاء الشرعي واستبداله بقوانين وضعية

الهجمة الاعلامية في الصحف السعودية لم تتوقف عن الشيخ العبيكان
بل تجاوزت ذلك بكثير
بعض المقتطفات من جريدة الرياض

34-7.jpg


(.. ما يجب أن نعلمه أن التصرف الأرعن الذي قام به العبيكان سيتكرر مجدداً إذا لم تغير الفضائيات والإذاعات من تعاملها مع "مشايخها" وإذا لم تنزع عنهم هالة القداسة فتبدأ بالتعامل معهم كموظفين مثلهم مثل أي موظفين آخرين لديها, علّهم بذلك يدركون أن "الهواء" مسؤولية ولا يجوز لهم أن يستغلوه لتهديد أمن الوطن والمواطنين. )

وجزء اخر من صحيفة الرياض

( ..وللأسف هذا من الأخطاء الفادحة التي ترتكبها الإذاعات والفضائيات السعودية حين تمنح الثقة كاملة ل"المشايخ" وتفتح لهم "الهواء" ليتحدثوا في أي موضوع يريدونه دون رقيب أو حسيب, وليستغلوا هذا المنبر لتلميع ذواتهم وتحقيق مكاسب شخصية دون اعتبار لتأثير كلامهم على استقرار الوطن وأمن المواطنين والكوارث في هذا الباب أكبر من أن تحصى, حيث لا يمر شهر دون أن يرتكب أحدهم "باقعة" لا تغتفر, ولعل آخرها تطليق مواطن سعودي لزوجته على الهواء مباشرة تنفيذاً لنصيحة رعناء من مذيع البرنامج غازي الشمري. .. )

المتتبع لشأن السعودي يدرك ان هناك فعلا هجمة شرسة لتغريب المجتمع
وهذا بمباركة الملك
لكن العلماء هناك يلتزمون الصمت كالعادة
فهل تخلى اهل العلم عن الشيخ ؟ خوفا من اهل الملك
و هل تسير المملكة الى حافة التغريب
طيب الله اوقاتكم
 
آخر تعديل بواسطة المشرف:
يا حكيم اللمة
ألم تعي بعد ما يحدث من حولك ؟؟؟؟
كلهم يسيروك في ركب أمريكا من المملكة شرقا إلى المملكة غربا
حرفوا الآية ولن تبقيك أمريكا على عرشك حتى تتبع سياسيتها
إنه سحر الكرسي أخي
والله لو طلبت أمريكا ولي العهد قربانا للبقاء في العرش لذبوحه لها وليس شيخا من المشايخ
 
بعد السلام عليكم ورحمة الله أقول:أولا أشكرك أخي الكريم على هذا النقل المميز وقد أقول فيه مالا يعجب ويرد علي قولي غير أني أردت ومن هذا المنبر بالذات واطلاقا من طرحك القول:أن الله يرفع أقواما ويخفض أقواما ويبيض وجوها ويسود وجوها فمثل هذه الشاكلة من العلماء قد لحست عقول العوام وأحلت لهم الحرام وساقتهم بفتاوها المشبوهة كالقطعان مقابل حطام الدنيا الفاني والله المستعان فها هو العبيكان في غياهب النسيان وإن ذكر اسمه جاء على رأس جنود الأمريكان وتقلد كل الأوسمة منهم ونسي وسام الأمانة في الصدع بالحق ولو بمجرد كلام
دمت أخي الكريم بمواضعكة المثيرة والمثمرة
 
توقيع بقايا إنسان
يا حكيم اللمة
ألم تعي بعد ما يحدث من حولك ؟؟؟؟
كلهم يسيروك في ركب أمريكا من المملكة شرقا إلى المملكة غربا
حرفوا الآية ولن تبقيك أمريكا على عرشك حتى تتبع سياسيتها
إنه سحر الكرسي أخي
والله لو طلبت أمريكا ولي العهد قربانا للبقاء في العرش لذبوحه لها وليس شيخا من المشايخ

اهلا الاخ الكريم : السوفي حمه
اخوف ما اخاف اننا نسير في مخطط امريكي جديد
صنعته الاستخبارات الغربية والشرقية
لاطاله نظام العائلات المالكة هناك على ابار البترول
ربي يجيب الخير
و طيب الله اوقاتكم

 
العودة
Top Bottom