التفاعل
780
الجوائز
695
- تاريخ التسجيل
- 31 أكتوبر 2008
- المشاركات
- 3,595
- آخر نشاط
- الوظيفة
- استاذ
- الأوسمة
- 12
خرج الديوان الملكي بخبر اقالة الشيخ عبد المحسن بن ناصر العبيكان المستشار بالديوان الملكي
من منصبه
الخبر تناقلته وسائط التواصل الاجتماعي بسرعة
كما قامت بتغطيته الصحافة السعودية والعربية باهتمام
واستمرت فصوله ايام من النقاشات
صحيفة الرياض شنت هجوما شرسا على الشيخ العبيكان
واتهمته ان ضحية فكرة المؤامرة
بعد ان صرح الاخير في برنامج اذاعي ان هناك مشروع تغريبي
في المملكة يراد منه ابعاد القضاء الشرعي واستبداله بقوانين وضعية
الهجمة الاعلامية في الصحف السعودية لم تتوقف عن الشيخ العبيكان
بل تجاوزت ذلك بكثير
بعض المقتطفات من جريدة الرياض
(.. ما يجب أن نعلمه أن التصرف الأرعن الذي قام به العبيكان سيتكرر مجدداً إذا لم تغير الفضائيات والإذاعات من تعاملها مع "مشايخها" وإذا لم تنزع عنهم هالة القداسة فتبدأ بالتعامل معهم كموظفين مثلهم مثل أي موظفين آخرين لديها, علّهم بذلك يدركون أن "الهواء" مسؤولية ولا يجوز لهم أن يستغلوه لتهديد أمن الوطن والمواطنين. )
وجزء اخر من صحيفة الرياض
( ..وللأسف هذا من الأخطاء الفادحة التي ترتكبها الإذاعات والفضائيات السعودية حين تمنح الثقة كاملة ل"المشايخ" وتفتح لهم "الهواء" ليتحدثوا في أي موضوع يريدونه دون رقيب أو حسيب, وليستغلوا هذا المنبر لتلميع ذواتهم وتحقيق مكاسب شخصية دون اعتبار لتأثير كلامهم على استقرار الوطن وأمن المواطنين والكوارث في هذا الباب أكبر من أن تحصى, حيث لا يمر شهر دون أن يرتكب أحدهم "باقعة" لا تغتفر, ولعل آخرها تطليق مواطن سعودي لزوجته على الهواء مباشرة تنفيذاً لنصيحة رعناء من مذيع البرنامج غازي الشمري. .. )
المتتبع لشأن السعودي يدرك ان هناك فعلا هجمة شرسة لتغريب المجتمع
وهذا بمباركة الملك
لكن العلماء هناك يلتزمون الصمت كالعادة
فهل تخلى اهل العلم عن الشيخ ؟ خوفا من اهل الملك
و هل تسير المملكة الى حافة التغريب
طيب الله اوقاتكم
آخر تعديل بواسطة المشرف: