توقع رؤية هلال أول الشهر (ذو الحجه)

أم أمين23

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
1 أكتوبر 2012
المشاركات
4,329
نقاط التفاعل
3,756
النقاط
191
كنت عارفة انو غدا اول ايام دو الحجة بس احد التواقيع شككني بالامر وخلاني ابحث بس الحمد الله طلع غدا ليس اليوم فمن قرر او نوى الصيام للعشر من دي الحجة لا ينسى وهاو الدليل:

سيحدث الاقتران المركزي (المحاق المركزي) يوم الاثنين 15 تشرين أول / أكتوبر 2012 في الساعة 12:02 بالتوقيت العالمي بمشيئة الله إمكانية رؤية الهلال يوم الاثنين 15 تشرين أول / أكتوبر 2012 ويوم الثلاثاء 16 تشرين أول / أكتوبر 2012 موضحة في الأشكال التالية باستخدام برنامج المواقيت الدقيقة باعتماد معيار عودة، بحيث:-

  • رؤية الهلال مستحيلة من المناطق الواقعة في اللون الأحمر بسبب غروب القمر قبل غروب الشمس أو/و بسبب حصول الاقتران السطحي بعد غروب الشمس.
  • رؤية الهلال ممكنة باستخدام التلسكوب فقط من المناطق الواقعة في اللون الأزرق.
  • رؤية الهلال ممكنة باستخدام التلسكوب من المناطق الواقعة في اللون الزهري، ومن الممكن رؤية الهلال بالعين المجردة في حالة صفاء الغلاف الجوي التام والرصد من قبل راصد متمرس.
  • رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة من المناطق الواقعة في اللون الأخضر.
  • رؤية الهلال غير ممكنة بالعين المجردة أو بالتلسكوب من المناطق غير الملونة، على الرغم من غروب القمر بعد غروب الشمس ومن حصول الاقتران السطحي قبل غروب الشمس، وذلك بسبب قلة إضاءة الهلال و/أو بسبب قربه من الأفق.
  • يرجى ملاحظة أن الأشكال أدناه تبين إمكانية رؤية الهلال في المناطق الواقعة بين خطي عرض 60 شمالا و60 جنوبا.
الاثنين 15 تشرين أول / أكتوبر 2012
hej33_1.gif
الثلاثاء 16 تشرين أول / أكتوبر 2012
hej33_2.gif
باعتماد التقويم الهجري العالمي المبني على حساب إمكانية رؤية الهلال، فإن بداية الشهر في النطاق الشرقي تكون يوم الأربعاء 17 تشرين أول / أكتوبر 2012 ، وبداية الشهر في النطاق الغربي تكون يوم الثلاثاء 16 تشرين أول / أكتوبر 2012 . وعليه يكون أول أيام عيد الأضحى في النطاق الشرقي يوم الجمعة 26 تشرين أول / أكتوبر 2012 وفي النطاق الغربي يوم الخميس 25 تشرين أول / أكتوبر 2012 . . الرجاء ملاحظة أن التقويم الهجري العالمي يعتمد على الحسابات المسبقة ( اي لا ينتظر الرصد العملي و رؤية الهلال ) و هو يتبنى معياراً معينا لبدء الشهر الهجري الجديد .و قد تتبنى بلدك او منظمتك معياراً آخر لبدء الشهر لذا فإننا ننصح و بشدة أن يتم الاطلاع عما جاء في صفحة التقويم الهجري العالمي في موقعنا قبل إصدار اي أحكام .
ستضاف نتائج تحري الهلال وبداية الشهر الرسمية في مختلف الدول الإسلامية في هذه الصفحة إن شاء الله فور استلام نتائج الرصد من قبل أعضاء المشروع الإسلامي لرصد الأهلة.



نتائج تحري هلال أول الشهر (ذو الحجه)




15 تشرين الأول 2012



ألمانيا


1. لم تتم رؤية الهلال: ذكر عضو المشروع السيد عثمان دوكو من مدينة Marburg في محافظة Hessen ان السماء (نسبة الغيم) كانت غائمة كليا والحالة الجوية كانت صافية ولم يتم تحري الهلال بالعين المجردة ولم يتم تحري الهلال بالمنظار ولم يتم تحري الهلال بالمرقب ولم يتم تحري الهلال باستخدام السي سي دي كاميرا




نيجيريا


1. لم تتم رؤية الهلال: ذكر عضو المشروع السيد يونس يعقوب من مدينة Bauchi في محافظة Bauchi ان السماء (نسبة الغيم) كانت غائمة كليا والحالة الجوية كانت مغبرة أو ضباب ولم تتم رؤية الهلال بالعين المجردة ولم يتم تحري الهلال بالمنظار ولم يتم تحري الهلال بالمرقب ولم يتم تحري الهلال باستخدام السي سي دي كاميرا
وقال عضو المشروع السيد يونس يعقوب "Here in Bauchi town the Sun is out of sight for almost 45 minutes before its setting time"



بداية الشهر الرسمية



17 تشرين الأول 2012 بمعنى 17 سبتمبر 2012


1. الأردن
2. الإمارات
3. البحرين
4. العراق
5. الكويت
6. المملكة العربية السعودية
7. فلسطين
8. قطر
9. لبنان
10. ماليزيا
11. مصر
 
مشكور اخي نورتني بمرورك
 
تقبلي تحياتي ام امين
الف شكر
 
مشورين للمرور بارك الله فيكم
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top