تهدري في التلفون ؟

اييه يا ختي هاد الظاهرة كثرت و البروبلام سيرتو فالليل​

و ليالتواليت تاع المدارس راهم طاكسيفونات
و بزاف بنات خسروا السمعة تاعهم على جال التليفون
و التلفون اونجيرينال حاجة ماهيش مليحة للمخطوب وللسيليباتار

شكرا على الموضوع اختي موضوعك رائع
شكرا لك على المشاركة وهذا الموضوع حبيتو يصل لبنات المتوسطة وبنات الليسي قبل لاننا شفنا كثير من البنات ضاعو

كل واحد وعقليتو انا درت هذا الموضوع لانه لعلى و عسى يحمي كثير من البنات ويرجعو الى الصواب كل واحد منا محتاج نصيحة
خطيب ليس كحبيب هذا حلال قدام ربي وعبادو وشكرا على المداخلة
وانت هل تقبل من كانت تكلم غيرك ان تكون ام اولادك
الذين تزوجو كما قلت ربما هو اول واخر واحد في حياتها لذا اعطاها الثقة وادخلها بيته شكرا جزيلا فرحت بمداخلتك وتفاعلك

سؤال صعب الاجابة عليه وشكرا

كاين هك وكاين هك كاينين لي يدوهم وكاينين لي تع تمسخير و على كل حال ربي يهدي ما خلق
ومشكورة على موضوعك روووووووووووعة

الله يحفظك اختي موضوع مهم نهدر على نفسي اولا
مانكروش اننا في فترة المراهقة حاولت كتير من التيارات ان تجرفنا واننا نحب سماع الكلام المعسول وبالاضافة ان المجتمع مهىء لمثل هده العلاقات وكل الظروف مسهلة للاتصالات والمحادثات السرية
نحمد ربي على نعمت الواليد والواليدة الي فهمونا بلي كاين هد الصوالح وحسسونا بلي راهم عارفينا بواش رنا نحسو وفي نفس الوقت حماونا
انا عندي 18 سنة ومازال ماعنديش بورطابل بسكو راني مقتانعة بلي مانحتاجوش في هد المرحلة والحاجة كيماتكونش في وقتها سيرمو ضر ماتنفعش
ومرات نشوف بنات اصغر مني عندهم الجرأة يهدرو مع ولاد ويخلطو وتسب راجل فالتيليفون نحس بلي صح انا انسانة مميزة:d

الله يحفظك اختي موضوع مهم نهدر على نفسي اولا

مانكروش اننا في فترة المراهقة حاولت كتير من التيارات ان تجرفنا واننا نحب سماع الكلام المعسول وبالاضافة ان المجتمع مهىء لمثل هده العلاقات وكل الظروف مسهلة للاتصالات والمحادثات السرية
نحمد ربي على نعمت الواليد والواليدة الي فهمونا بلي كاين هد الصوالح وحسسونا بلي راهم عارفينا بواش رنا نحسو وفي نفس الوقت حماونا
انا عندي 18 سنة ومازال ماعنديش بورطابل بسكو راني مقتانعة بلي مانحتاجوش في هد المرحلة والحاجة كيماتكونش في وقتها سيرمو ضر ماتنفعش
ومرات نشوف بنات اصغر مني عندهم الجرأة يهدرو مع ولاد ويخلطو وتسب راجل فالتيليفون نحس بلي صح انا انسانة مميزة:d
شكرا على مشاركتك اختي وتكون الثقة بتميزك قدوة لاخواتنا لبنات وميتبروهاش ضعف وشذوذ

كاين هك وكاين هك كاينين لي يدوهم وكاينين لي تع تمسخير و على كل حال ربي يهدي ما خلق
ومشكورة على موضوعك روووووووووووعة
لاشكر على واجب تشريفك برد اكبرشكر وتقدير

مشكورة اختي موضوعك هايل بزاف
مي زعما لبنات راح يبطلوا ميحكوش مشكيتش سيرتوا فالوقت هادا لبنات قاعدين يتعاندوا وكل وحدة دخل فكرة لختها .....انا بصراحة منكدبش عليك كي نشوف وحدة تقلي راني نحكي مع حبيبي وشوفي كيفماه يديرلي وديجا رانا متفاهمين وجا خطبني ووو يكون عندي امل باسكوا شحال من وحدة نعرفها تحكي وتتزوج مع لي حكات معاه وراهي عايشة متهنية ومام انا نحكي مي نعرف كيفماه ونعرف لحاجة لي تناسبني وماتناسبنيش وجامي نغلط في حاجة تضيعني والناس انواع واشكال اختي كاين لي يقدر وكاين لي لا وعلى العموم نقولوا ربي يهدينا ويجيبها فالصواب نشاءالله

baraka allaho fik w ja3alaho f mizane 7asanatik
merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

شكرا على الموضوع والله مليح بزاف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع رائع للنقاش
وان احب النقاش وساقول رايي بصراحة
تهدري في التلفون ماذا يقولون عنك؟

مانهدرش في التيليفون وغير هاذي الغلطة الي مانديرهاش علجال بهذاك الشي راني نخدع في الثقة
الي ديرينها في والديا وراني ندير حاجة حرمها ربي
وعلاش مانموش في الطريق المستقيم ونعيشوا حب طاهر مانلوثوهش بما حرمه الله بهذاك الشي ربي راح يكونمعانا ويناولنا شافي بالنا وقلبنا
كل شيء بما كتبه الله .
ما أجمل أن تري نفسك ملكة متوجة على قلب رجل..رغم أنك عادية في بيتك وبين أقرانك..وما أروع أن تحظي باهتمام خاص رغم أنك لا تحصلين على اهتمام يذكر بين إخوانك وأهلك وأقاربك..وما أعذب أن تسمعي عن نفسك أحاديثاً شجية..بينما لا يرى فيك أهلك أحياناً سوى عيوبك ونقائصك..
ملكة متوجه في قلب رجل :وماادراك بي ذلك هل انت تدرين مافي قلبه فكل الكلام الذي يقوله لك ربما ليس صادق
ربما هو يخدعك فقط يجب ان نحرص ان لا نقع في ذلك وذلك بتجنبه .
لا يرى فيك أهلك أحياناً سوى عيوبك ونقائصك
لانهم يريدون ان تعالج تلك النقائص لانهم يريدونك امراة ولا كل النساء لانهم يريدون مصلحتك
ربما انت ترينا ذلك لكن في قلوبهم لايريدون الا حياة سعيدة لك انت ياامراة .
نعم إن الحب شيء رائع ولكنه للأسف لا يصفو طويلاً..كما أن سعادته مهما دامت فإنها لا تستمر كثيراً..بل وغالباً تنقلب إلى عذاب وآهات وحسرة وخيبة أمل..وشعور بالقهر والذل..والعاقل من دان نفسه وحاسبها قبل فوات الأوان..
وما لذة الحب بدون عذاب
اذا كان حبك طاهراا فلا تخافي لان الله معك .
ولكن هذا لا يعني أن تمنعي نفسك من الحب..فهذا مالا يطيقه الإنسان الطبيعي لأن الله فطره على الحب وخلق له العواطف والأحاسيس..ولو تأملت معي الكون لرأيت أن أساسه الحب..فالكواكب لا تفارق مجموعتها لأنها في حالة انجذاب..والقمر لا يغادر كوكبه لأنه في حالة ارتباط..
لا حياة من دون محبة
ولا يستطيع الانسان ان يعيش من دون حب .هذه فطرة
ليس ذلك فحسب وإنما اختص الله المؤمنين بالحب فقال(يحبهم ويحبونه)وكذلك لا يتم الإيمان إلا بتمام حب الرسول صلى الله عليه وسلم(لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده ووالده والناس أجمعين)..ولكن اعرفي من تحبين ولمن تخلصي حبك وذلك بالحلال طبعاً..حتى تكوني أسعد الناس بعيدة عن الهموم وملكة مملكتك دون منازع
احبي الخالق قبل ان تحبي المخلوق
احبي الله وفي الله فهذا هو الحلال
حبيبتي في الله..يا من تتحدثين إلى الشباب في أنصاف الليالي..تحسبين أنه قد عشقك صدقاً وذاب في غرامك..وأنه مخلص في حبك كإخلاصك في حبك له اقرأي ما يقوله بعض الشباب عندما عرض عليهم الجمع بينهم وبين محبوبة الهاتف..

لوث الحب وغيروه حسب رغباتهم الشخصية
يقومون بالمحرمات ويقلون اننا نحب .
قال أحدهم بالحرف الواحد عندما عرض عليه الجمع بينه وبين محبوبة الهاتف.أعوذ بالله..أعوذ بالله..لو تقولي ببلاش"
••

وقال آخر عندما عرض عليه الزواج"أريدها عذراء العواطف..وأنت لست كذلك..ثم كيف أثق بك وقد أخذت رقمها من الشارع"
••
كما قال أحدهم"ليس عندي أي استعداد للزواج من فتاة كنت أعاكسها لأنني على يقين تام بأنها كما استجابت لي فستستجيب لغيري..فضلاً عن أنني أحتقر كل فتاة تسمح لنفسها بالمعاكسة..وأنا أكلمها في الهاتف لأحقق غرضي ولكني في داخلي أنظر لها بكل احتقار"
نعم يقولون ذلك
يقولون كما فعلت معي ستفعل مع غيري
وتتطفر غي في ذيك الطفلة الي دارت فيه الثقة .
هذه واحدة تعرفت على شاب أحبته وتعلق قلبها به ولكن شاء الله وتزوجت بغيره..تشكي همها وتقول لا أستطيع العيش معه لأنني لا زلت أفكر في محبوبي الأول..طبعاً لأنه كان يسمعها عذب الكلام وأرق المشاعر..أما زوجها فتراه وتسمعه بكل أحواله.

لما تزوجته اذا كانت تحب غيره فبذالك تظلم زوجها .
ربي يهدي لبنات اي كيما هكا
اذا كنت تحدثينه فاختبريه وقولي له بأن أخته تتحدث بالهاتف مع أحد الشباب..فسترين أنه سيتركك..وسيتجه لتوبيخها لأنه مهتم بها وبسمعتها..أما أنت فلم يهتم بك وأنت في نظره لا شيء؟!؟
ذيك الاخت فيذاك النهار يدفنها هههههههههه
صح كاين منها

لي عودة فيما بعد لاكمل النقاش

موضوع رائع بارك الله فيك اختي افادني كثييييرااا

ببساطة لا اريد القول غير ان

الشاب الذي يقول :

لن اتزوج فتاة كنت أكلمها ) : (حقيقة سيكون مصيرك مع فتاة كان غيرك يكلمها) !

لقوله تَعَــالَى : "الطَيِبون لِلطَيِبَات"

والحديث قياس ولي كانت نيتو صافية عمرو ماراح يخيبلو ربي ظنو
والله يهدي الجميع
الله يجعلو في ميزان حسناتك يعطيك الصحة
+ تستاهلي احلى تقييم

آخر تعديل:
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة