هل هدا صحيح..............

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

zina

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
0
مرحبا ..............

يا جماعة اريد منكم اليوم الرد على سؤال هو غير مباشر لانو حصلي واريد تحليلاتكم ونتائجكم فيه
وخصوصا هو موجه للشباب والرجل بمعنى اصح اوكي
اثناء راحة لي كنت اتفرج على فلم عجبني عنوانه ومن خلال تتبعي للقطات الفلم مر مشهد.
كانت سيدة على خلاف مع زوجها فقدم الخادم نصيحة لها في كيفية معاملة زوجها تقول.
نحن الرجال عقلنا صغير ونحب ان تاخدنا المراة على قد عقلنا......................
فسؤالي للشباب يقول........

الى اي مدى صحة هدا القول وهل هدا صحيح
وهل انتم يارجال عقلكم صغير...........

معلش هو سؤالي مستفز قليلا لكن صدقوني انا اريد ان اصل الى لب هدا القول ومن يجده فقد احسن
يلا اريد تعقيباتكم وارائكم وراح نشوف

السلام عليكم

طبعا غير صحيح لو كان صحيح ما يكون الرجال قوامون على النساء

والنساء ناقصات عقل من الرجال وليس كل النساء طبعا ليزعفن علينا

وهده هي سياسة اليهود لتدميرنا بواسطة الاعلام الاعمي بنشر افكار غبية والاغبى من ذلك اننا نتقبلها ونعمل بها

والمهم هذه هي وجهة نظري طبعا ونترك المجال للاخوة لوجهة نظرهم.

ألف شكر لك الاخت الفاضلة على مواضيعك رائعة

الرجال عقلهم ليس صغير بل خلقه الله لهم كبير جدا إذا عرفوا كيف يستغلوه و العقل هو نعمة من الله للبشرية لكن من ممكن ان يكون صغير لدى صاحبه هو بنفسه

و من ممكن أن يكون صغير بالنسبة للرجال الذي لا خلاق لهم و لا عقل لهم بل هم كالأنعام بل أضل سبيلا

أنا أعرف شخص لديه عقل صغير جدا و زوجته لديها عقل أكبر من زوجها حيث هو يسرق للناس اموالهم و لا يعرف إلا مد يد و لا يحب العمل و زوجته ترجع للناس اموال التي سرقها زوجها و تعتذر على من يقدم لهم الصداقة و تبحث عن العمل لزوجها و تطرده من البيت إذا تعدى على الناس بالله عليكم هل لهذا الإنسان لديه عقل ................ لا و ألف لا

لكن عقل راجل كبير جدا و هو من نعمة الله و هو اكبر من عقل المرأة التي تغلبها عاطفتها على عقلها

لكن نحن في زمان انقلبت المفاهيم بفقدان العقل و الأخلاق و حسن الخلق فأصبحت بعض النساء أعقل من رجال

أما عن قول الخادم فنقول له = لا أخطئت عقول الرجال كبيرة و لكن هناك بعض رجال من امثال زوجك لديهم عقول الأنعام لبد أن نعاملهم على قدر عقولهم لأن عقولهم لن يستغلوها

مرحبا...............
اخي سفيان انا قريت ردك بتمعن وحبيت انوه الي شىء يمكن فاتك او انك منك منتبهله
النساء ناقصات عقل لاعتمادهن وتصرفهن بعاطفتهن قبل العقل مش لقلة التفيكر ليدهن او ان الرجال اكثر منه عندهم .

ومن جهة مالنا ومال سياسة اليهود يا اخي انا بحكي عن سيرة خاصة بالانسان عموما دون اللاتجاهات

مرسي اكثير لك يا حسان على ردودك الدبلوماسية ..............

لكن يا جماعة مازلتم لم تصلوا للمعنى الحقيقي للمقولة وهو معنى بسيط وجميل
يلا تحياتي وانتظر ردودكم.

قال zina:
مرحبا...............
اخي سفيان انا قريت ردك بتمعن وحبيت انوه الي شىء يمكن فاتك او انك منك منتبهله
النساء ناقصات عقل لاعتمادهن وتصرفهن بعاطفتهن قبل العقل مش لقلة التفيكر ليدهن او ان الرجال اكثر منه عندهم .
.

بسم الله الرحمن الرحيم

لم يفتني شيىء يا اختاه وانما انا لم اقصد ان النساء مجنونات او ناقصات عقل حاشا ولله

وانما اثبتت التجارب الحديثة ان المراة عند الدورة الشهرية تتذبذب عقلها ولا تركز كما كانت قبل العادة الشهرية

سبحان الله وهذه المعجزة قبل 1400 سنة وكذلك جانب العاطفة الذى تشتهر به النساء .

هل سمعت ان عند الشهادة اذا لم يوجد رجال ان يشهدو برجل وامراتان ؟

- اذا بسيت الاول تذكر الثانية.

- اذا عطفت الاولى الثانية لا.

- اذا اضطرب عقل المرأة و جاء اليوم والمرأة في العادة الشهرية.....

.............وووووو.......................

ارجو انكي فهمتي قصدي....

سلام

نعم أختي الكريمة زينة

المقولة صحيحة إذا ما وقعت في أذن إمرأة ذكية, فالخادم أراد أن يقول للزوجة أن تعامل زوجها و تهتم به و تصبر عليه مثلما تعامل الطفل البرئ ذو العقل الصغير, و لذالك جاءت المثل يقول:
المرأة الحقيقية هي التي تعرف كيف تصنع من الرجل طفلاَ و من الطفل رجلاَ

مرحبا........

ممتاز يا اخي العباسي والله نتيجتك او استنتاجك قريب جدا لهدف السؤال
ومعك صح الرجل طفل لكن ليس برىء هههههههههه معلش انا بستعمل استفزازي للوصول للمعنى الاصلي للسؤال
تحياتي وخلوها حلوة حياتكم.........

وجهة نظر

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أولا أهنئ الأخت لبلوغها غايتها في استفزازنا و حملنا على الإدلاء برأينا، فأقول مستعينا بالله:
اعلمي رحمك الله أن المرأة للرجل أم و أخت و عمة و خالة قبل أن تكون زوجة، فسألي نفسك : هل لأبيك عقل ضيق محصور أو هل لأخيك ذلك؟
أنا أرى أن العلاقة بين الزوج و زوجته قائمة على قوله تعالى : " لتسكنوا إليها" و على قوله صلى الله عليه و سلم : " خياركم خياركم لأهله" فحسن العشرة و التوافق بينهما لا يكون إلا بوجود الضوابط الشرعية. فالرجل إن راعى قوله صلى الله عليه و سلم : " استوصوا بالنساء خيرا" و قوله : "النساء شقائق الرجال" كان من خير الرجال و كذلك المرأة إن راعت هدي أزواج النبي عليهن رضوان الله كانت من خير النساء. فالعبرة أختي، ليست بالأنوثة أو الذكورة بل بتقوى الله و التزام منهجه و شريعته التي ارتضاها لعباده.

اللهم لا إله إلا أنت استغفرك و أتوب إليك.

مرحبا
شكرا اخي علبى مرورك الكريم
والله انا معك فيما قلتك وتحليلك ممتاز الى حد ما لكن مازال السيف لم يبلغ حده
ولو ركزتم قليلا فاجابة هدا الموضوع تكمن في كلمة واحدة وهي بسيطة جدا جدا
وان استعملت استفزازي في الموضوع لا لشىء وا********ا لدفع وتيرة نقاش الموضوع فقط.....
وعن سؤالك ان اسال نفسي عن ابى او اخي فاحب اقول الله يرحم اب خلف زينة وتركها في كنف اخ مثل اخي
وتحياتي اخي

نحن الرجال عقلنا صغير ونحب ان تاخدنا المراة على قد عقلنا......................
شكرا على سؤالك أختاه
يبدو من خلال الكلام أنه لم يقصد إهانة المرأة أو عقل الرجل
إ********ا يبين الخادم للزوجة له كيفية المعاملة مع الزوج اي تستطيع المرآة بعاطفتها قبل عقلها ان تلم شمل الوحدة مع الزوج
وتواسيه بقدر مزاجوووووو والحديث قياس
والله أعلم

و النقاش مستمر

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، وبعد
رحم الله جميع المسلمين و غفر لهم و أسكنهم فسيح جنانه
إذا كنت تقصدين من وراء طلب الرحمة للوالد أنه قد فارق الحياة فإني أذكرك أختي أن المسلم إذا توفي انقطع عمله إلا من ثلاث، منها ولد صالح يدعو له، فبادري بالدعاء لأبيك أصلحك الله.
أما طلبي إليك سؤال أبيك و أخيك فذلك للقياس و ليس للعتاب، أي انظري إليهما تعرفين إن كان الحكم المطلوق على الرجال عاما أو لكل حال مقال.
كذلك أردت تبيان معالم السكة للقطار لكي لا يخرج النقاش عن آدابه فهذا الموضوع حساس كما تعلمين.
و أخيرا و ليس آخرا : من وجهة نظري الخاصة أظن أن الطرح مقلوب و أنه يتعين على الرجل مراعاة النقص والاعوجاج في المرأة لقوله صلى الله عليه و سلم : " ...فاقبلوهن على عوج"

وفق الله الجميع إلى ما يحب و يرضى.

مرحبا .............
اوكي يا اخي انا ماراح اناقش كلامك في سطره الاول لانه تبيان منك ..............
اما في سطره الاخير فقد غيرت مساره وتركت قطارك ياخد سكة توجيهك انت...........
عموما ان كنت اجدر باصلاح الاعوجاج كان لك ومن ربى التوفيق والهداية للجميع
وشكرا ليك مرة اخرى
مازلت انتظر تدخلات الاعضاء والله المعين

أنا فتاة آسفة للتدخل ة لكن الرجال أعظم عقلا من المرأة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة