15_5_1948 ذكرى نكبة أمة العرب و الإسلام .

mrzaid

:: عضو مُشارك ::
إنضم
29 أفريل 2013
المشاركات
439
نقاط التفاعل
491
النقاط
13
العمر
43

بسم الله الرحمن الرحيم

يحل في هذا اليوم 15_5_1948 ذكرى نكبة الأمة العربية و الإسلامية ... نكبة أرض الإسراء و المعراج , نكبة أولى القبلتين و ثالث الحرمين الشريفين ,,, نكبة صفد و بيسان و طبريا و القدس و الخليل و نابلس و جنين و و الناصرة و نابلس و رام الله و أريحا و بئر السبع و بيت لحم و اللد و الرملة و عكا و حيفا و يافا و طول كرم و غزة و أم الرشراش .. و كل القرى و البلدات التي سلبها الصهاينة من أصحاب الأرض التاريخيين منذ آلآف السنين .

65 عاماً و الأرض و البشر و الحجر و الشجر في قتل و ذبح و تخريب ...


نكمل معكم لاحقاً في ذكرى النكبة إن شاء الله ...
 
آخر تعديل:
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

نحتفل معك و نشرب النخب معك .....كؤوسا مليئة بدماء الاطفال و النساء و الرجال الاحرار
دماءا ساخنة استبيحت منذ 65 سنة .....
ونحتفل معك بانسلاخنا من جلودنا العربية و من كل نخوة كانت سمة للعربي ..........

و نحتفل معك بالتجرد منكل عقل او مايحرك العقل و بلوغنا اعلى قمة في الغباء و التغابي ......

نحتفل معك باننا نشترك في الحجر ...فهوسلاحكم الذي تذافعون به عن الارض الطاهرة ونحن نضع هذا الحجر مكان قلوبنا ....

فهنيئا لكم و هنيئا لنا

 
عاش اليهود في ظل المسيحية الأوروبية أسوء أوقاتهم في تاريخ البشرية , فكانوا دائماً يعانون من الأضطهاد و التنكيل , و لم يحدوا لهم أي راحة إلا حين إنتقالهم للعيش بين العرب و المسلمين , فوجدوا البيئة الخصبة و العيش الكريم و التسامح و خصوصا في دولة الأسلام في الاندلس , لدرجة أنهم حين سقطت الأندلس هربوا مع العرب و المسلمين الى ديارهم في دول المغرب العربي على أن يبقوا تحت حكم المسيحية الاوروبية , و أنتشروا أيضاً في العراق و سوريا و فلسطين و مصر و اليمن و بعض المناطق في الجزيرة العربية .
 
اليهود عاشوا و عايشوا العرب لاننا نحوي الجميع و نحب الغرب و كل ماهو غير عربي
و اعدى عدو لنا هو انفسنا ....نحن العرب لا نستطيع ان نتعايش و ان نتفاهم
فاتفقنا على الا نتفق ........
 
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

نحتفل معك و نشرب النخب معك .....كؤوسا مليئة بدماء الاطفال و النساء و الرجال الاحرار
دماءا ساخنة استبيحت منذ 65 سنة .....
ونحتفل معك بانسلاخنا من جلودنا العربية و من كل نخوة كانت سمة للعربي ..........

و نحتفل معك بالتجرد منكل عقل او مايحرك العقل و بلوغنا اعلى قمة في الغباء و التغابي ......

نحتفل معك باننا نشترك في الحجر ...فهوسلاحكم الذي تذافعون به عن الارض الطاهرة ونحن نضع هذا الحجر مكان قلوبنا ....

فهنيئا لكم و هنيئا لنا

:cray02:

 
آخر تعديل:
برع اليهود في الأعمال المصرفية و التجارة , و قد كانوا يستخدمون كل اساليب الخبث و الدهاء في جمع الأموال و يستعلون في الكثير من الأحيان حاجة الناس .. و قد كتب سكسبير مسرحيته الشهيرة (تاجر البندقية ) مصوراً النسخة اليهودية لتاجر يدعى شايلوك يقوم بإستغلال تاجر إيطالي شاب إسمه أنطونيو .. و تحدث قصة طويلة بينهما ... ولا تحل المشكلة في النهاية إلا بطريقة خبيثة , للتخلص من طمع و جشع هذا اليهودي .

و اشهر قصص التاريخ على سيطرة اليهود على المال و المصارف ( و هو السبب الوحيد الذي أستطاع ابقاءهم و حمايتهم من بطش المسيحية الأوروبية ) هو ما حدث في معركة واترلو الشهيرة بين فرنسا و بريطانيا العظمى .. و كانت فرنسا بقيادة نابليون بونابارت و بريطانيا بقيادة ويلنغتون ... حيث كان هناك عائلة يهودية مشهورة و اسمها عائلة روتشيلد و كانت تعمل في السوق المالي في لندن ... و لدى حدوث المعركة أرسلت هذه العائلة جواسيسها الى مكان المعركة ... و بعد إقتراب حسم المعركة لصالح بريطانيا , وصلت الأخبار الى العائلة بأن بريطانيا سوف تحسم المعركة , فقاموا بدهاءٍ شديد بأن نشروا عملائهم في السوق و اطلقوا الاشاعات بأن بريطانيا خسرت الحرب , و بان السوق المالي و الأقتصاد سينهار و الأسهم ستصبح بلا قيمة ... فقام الناس ببيع كل ما لديهم في السوق المالي و المصرفي و قامت هذه العائلة بشراء كل شيء بأبخس الأثمان .. و بعد يومان وصلت الأنباء إلى أن بريطاينا أنتصرت على نابليون ... فأصبح سعر التراب بسعر الذهب وأرتفعت الأسعار بشكل جنوني .. فحازت هذه العائلة على كل هذه الأرباح و امتلكت السوق المالي و المصرفي وقتها في بريطانيا .. و من الجدير بالذكر أصدقائي أن لهذه العائلة و احد أحفادها المدعو ليونيل والتر روتشيلد دوراً بارزاً مع أول رئيس للدولة الصهيونية حاييم وايزمان في تكريس و أجبار بريطانيا على إعطاها الوعد الشهير .. وعد بلفور .
 
آخر تعديل:
العزيزة أم إسحاق .. للعرب عجائب .. لا أعتقد أن هناك من أحد يستطيع وصفها أو حصرها ... سنكمل حديثنا إن شاء الله ,,, لكنني أحاول بأختصار وضع حقائق و سرد تاريخ يمهد لقيام الدولة الصهيونية في فلسطين ... محاولاً الأختصار ... لأن الناس لا تقرأ .
 
قلمي سلاحي، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
النبأ الجديد عن نكبة فلسطين في ذكراها الخامسة والستين يتمثل في هذه الظاهرة المحزنة من التناسي، وعدم الاهتمام بالذكرى التي صارت تمرّ بالعرب شعوبا وحكومات دون أن تحظى حتى بمظاهر الإحياء العادية ..!
ولهذه الظاهرة المؤسفة أسباب عديدة يفرزها الواقع العربي
الذي يزداد ضعفاً وتردياً وانقساماً أمام الهجمات المتتالية، والتحديات الخطيرة، والمستجدات المؤلمة
التي ألقت على ملف النكبة الفلسطينية
ملفات جديدة حجبته عن رؤية العين والذاكرة، وجعلت الأنظار تتركز على الملفات المأساوية الأخرى (سوريا ، العراق ، ليبيا، ولبنان.. الى غيرها من الدول المستهدفة ..!
 
حبوبتي نعيمة ...اين قلمك كي نحتفل بالنخب في صحة اليهود
اليهود الذين احتفلوا في المسجد الاقصى
و لم يرفع الاذان تكريما لاحتفالهم ............

المسجد الاقصى الذي لا يفرقه الكثير عن مسجد الصخرة ..........

 
حبوبتي نعيمة ...اين قلمك كي نحتفل بالنخب في صحة اليهود
اليهود الذين احتفلوا في المسجد الاقصى
و لم يرفع الاذان تكريما لاحتفالهم ............

المسجد الاقصى الذي لا يفرقه الكثير عن مسجد الصخرة ..........

اعذريني فمالقلمي حيلة هنا

اقسم اني اشعر بالغثيان (اكرمكم الله) لما آل اليه حالنا

متابعة بصمت
 
آخر تعديل:
طبعا اليهود و كعادتهم في الغدر و الخيانة .... ردوا جميل العرب و المسلمين لهم بأن أخذوا ارضهم و نكلوا بهم, ضمن غطاء دولي لا مثيل له .


و هنا تبرز الشخصية الأشهر ثيودودر هيرتزل مؤسس الحركة الصهيونية

herzl-www-israelvets-com.jpg


يعتبر ثيودور هرتزل هو مؤسس الحركة الصهيونية الحديثة وهو صاحب فكرة إقامة الوطن اليهودى فى فلسطين .
ولد عام 1860 فى مدينة بودابست بالمجر , لأسرة من الطبقة المتوسطة إتخذت من العادات و التقاليد الإصلاحية اليهودية نمطاً لحياتها .. و إلتحق بإحدى المدارس اليهودية لكنه لم يكمل تعليمه بها , ثم إلتحق بمدرسة ثانوية فنية , ثم بالكلية الإنجيلية حتى عام 1878 ثم إنتقلت أسرته إلى فيينا فأكمل دراسته بجامعة فيينا حيث حصل فيها على درجة الدكتوراه فى القانون الرومانى عام 1884 .. و كان هرتزل شاباً عادياً و لم يبد عليه أى إهتمام باليهودية و اليهود فى ذلك الوقت و لكن مما لا شك فيه أن ثقافته العبرية كانت مؤثرة فيه تأثيراً باطنياً , كما كان متأثراً جداً بفكرة المسيح المنتظر .. و كان مثله الأعلى فى التقدم العلمى هو ( فردناند دليسبس ) الذى حفر قناة السويس .
و فى عام 1885 ترك هرتزل وظيفته كمحام و إتجه إلى الصحافة و الأدب لعلمه أنه – كيهودى – لن يصل إلى المناصب العليا .
إنتقل هرتزل إلى فرنسا عام 1891 و عمل مراسلاً صحفياً لصحيفة Vienna Neue Frei Presse فى باريس بين عامى 1891 و 1895 .. و فى ذلك الوقت كان إضطهاد اليهود فى أوروبا على أشده خاصة بعد تفجر فضيحة قناة بنما التى ظهر إضطهاد اليهود فيها جلياً .. و فى عام 1894 حدثت قضية دريفوس * , و يقال أن هذه الحادثة هى التى جعلت هرتزل يركز إهتمامه على فكرة الصهيونية و حل مشكلة اليهود فى أوروبا .
فأصدر فى فبراير من عام 1896 كتاب ( الدولة اليهودية ) , و أصر على أن يضع لقبه العلمى ( دكتوراه فى القانون ) بجوار إسمه ليؤكد تمكنه من تنفيذ الإفكار التى وضعها فى كتابه .. و يتضمن الكتاب دعوة لإقامة دولة يهودية فى أى مكان على أن تكون هذه الدولة فى أوغندا أو موزمبيق أو الأرجنتين أو قبرص أو ليبيا , مؤكداً أن هذا هو الحل الوحيد لليهود ليتخلصوا من الإضطهاد الذى يلاقونه فى أوروبا و غيرها من مناطق العالم .. و طالب ألا يُنظر للكتاب على أنه خيالياً و وصف مشروعه بإقامة دولة لليهود بأنه مشروع عملى و قابل للتطبيق وفق خطوات محددة وصفها بدقة فى كتابه , فهو مشروع محدد و قوته الدافعة هى مأساة اليهود الذين يعاملون كغرباء .. و يقع الكتاب فى 65 صفحة فى نسخته الأصلية و أسلوبه سهل و واضح و لا يتسم بأى عمق أو تفلسف .
 
و بعد نشر الكتاب دعى هرتزل إلى عقد أول مؤتمر صهيونى و تم عقده فى مدينة بازل بسويسرا فى أغسطس من عام 1897 بحضور 204 مندوباً يمثل جزء منهم 117 جمعية صهيونية مختلفة منهم 70 مندوباً من روسيا وحدها .. و إفتتح هرتزل المؤتمر بخطاب قصير أكد فيه أن الهدف من هذا المؤتمر هو وضع حجر الأساس للبيت الذى سيسكنه الشعب اليهودى .
و حسم المؤتمر موقع الدولة التى يعتزم الصهاينة إنشاؤها و تقرر أن تقام هذه الدولة فى فلسطين و ليس فى أى مكان آخر فى العالم , و فى المؤتمر تم إنتخاب هرتزل رئيساً للحركة الصهيونية , و تم تصميم العلم , و إختيار النشيد الوطنى لليهود .. و قد كتب فى مذكراته عن هذا المؤتمر : لو أننى أردت أن ألخص أعمال المؤتمر فى كلمة ففى بازل أسست الدولة اليهودية , و قد يثير هذا القول عاصفة من الضحك هنا و هناك , و لكن العالم سوف يشهد بعد خمسين عاماً من الآن قيام دولة يهودية .
و هكذا كان المؤتمر الصهيونى الأول نقطة تحول مهمة لليهود فى تاريخهم حيث تم تجميع يهود العالم لأول مرة تحت سقف واحد و توحيد جهودهم بعد أن كانت الصهيونية تمثل حلماً لليهود لسنوات طويلة .
سعى هرتزل إلى الحصول تأييد من إحدى الدول الكبرى لمشروعه حتى يضمن إقامة الوطن القومى لليهود فى فلسطين , فقابل القيصر الألمانى عام 1898 و عرض عليه القضية اليهودية و وجهة نظره فيها و أظهر له القيصر التأييد لكنه لم يعطه الوعد الذى كان يريده .


* دريفوس ضابط فرنسى يهودى , تم القبض عليه فى 15 أكتوبر عام 1894 بتهمة سرقة وثائق عسكرية سرية , و تسليمها إلى الملحق العسكرى الألمانى فى باريس , فوجهت إليه الحكومة الفرنسية تهمة الخيانة العظمى , و حوكم محاكمة عسكرية , و تم تجريده من ألقابه , و أهين علناً داخل الكلية الحربية , و قد حاول اليهود بكل ما لديهم من وسائل علنية و سرية إنقاذه , و لكن حُكم عليه بالنفى المؤبد من فرنسا , ثم تصدى لنقض الحكم كثيرون , و عمل اليهود بكل ما لديهم من نفوذ لتبرئة دريفوس , و قبلت المحكمة إعادة النظر فى القضية , و قضت بحبسه عشر سنوات بدلاً من النفى , ثم لم يزل اليهود بكل وسائلهم يعملون على تغيير الحكم حتى نجحوا فى النهاية , و قررت محكمة النقض فى 12 يوليو عام 1902 بطلان الحكم السابق و تبرئة دريفوس و إعادته إلى الجيش !!.
 
رسالة هرتزل إلى السلطان عبد الحميد
و لأن هرتزل كان على علم بالديون التى كانت على الدولة العثمانية فقد أرسل إلى السلطان عبد الحميد الثانى يعرض عليه قرضاً من اليهود يبلغ 20 مليون جنيه إسترلينى , مقابل تشجيع الهجرة اليهودية إلى فلسطين , و منح اليهود أرض يقيمون عليها حكماً ذاتياً .. و فيما يلى نص الرسالة :
ترغب جماعتنا في عرض قرض متدرج من عشرين مليون جنيه إسترلينى يقوم على الضريبة التي يدفعها اليهود المستعمرون في فلسطين إلى جلالته ، تبلغ هذه الضريبة التي تضمنها جماعتنا مائة ألف جنية إسترلينى فى السنة الأولى و تزداد إلى مليون جنيه إسترلينى سنوياً .
و يتعلق هذا النمو التدريجى في الضريبة بهجرة اليهود التدريجية إلى فلسطين . أما سير العمل فيتم وضعه في اجتماعات شخصية تعقد في القسطنطينية .
مقابل ذلك يهب جلالته الامتيازات التالية :
الهجرة اليهودية إلى فلسطين ، التى لا نريدها غير محدودة فقط ، بل تشجعها الحكومة السلطانية بكل وسيلة ممكنة . و تعطى المهاجرين اليهود الإستقلال الذاتى ، المضمون فى القانون الدولى ، فى الدستور و الحكومة و إدارة العدل فى الأرض التى تقرر لهم . ( دولة شبه مستقلة فى فلسطين ) .
و يجب أن يقرر في مفاوضات القسطنطينية ، الشكل المفصل الذى ستمارس به حماية السلطات في فلسطين اليهودية و كيف سيحفظ اليهود أنفسهم النظام و القانون بواسطة قوات الأمن الخاصة بهم .
قد يأخذ الاتفاق الشكل التالي :
يصدر جلالته دعوة كريمة إلى اليهود للعودة إلى أرض آبائهم . سيكون لهذه الدعوة قوة القانون و تبلغ الدول بها مسبقاً .
و قد رفض السلطان عبد الحميد – الذى كان يعلم جيداً الأهداف الخفية لهرتزل – عرضه , و رد عليه رداً قوياً فقال : إننى لست مستعداً لأن أبيع شبراً واحداً من إمبراطوريتى , إذ أن الإمبراطورية ليست ملكاً لى , و إنما هى ملك للمسلمين جميعاً , و قد حصلت أمتى على هذه الأرض بدماء أجدادنا , فليحتفظ اليهود بملايينهم فى جيوبهم , فإذا قسمت الإمبراطورية يستطيع اليهود أن يحصلون على فلسطين دون مقابل , و إنها لن تقسم إلا على جثتى .
و لم ييأس هرتزل و توجه إلى بابا الفاتيكان يطلب منه تأييداً لليهود فى إقامة وطن قومى لهم فى فلسطين , و لكن البابا رفضه طلبه و لم يعطه التأييد .
و فى النهاية إستطاع هرتزل أن يحصل من الحكومة البريطانية على موافقة رسمية تسمح لليهود بإستيطان أوغندا و ليس فلسطين و لكن اليهود رفضوا .
و كان رأى هرتزل أن يسكن اليهود أوغندا موقتاً لتفادى الإضطهاد فى أوروبا خاصة فى أوروبا الشرقية عندما كان إضطهاد اليهود على أشده ثم يمكنهم بعد ذلك أن يأخذوا فلسطين و إستطاع أن يفرض رأيه على اليهود و شكلت لجنة للذهاب إلى هناك لمعاينة الأرض التى ستكون وطنناً لليهود .. و كان ذلك عام 1903 .
و فى عام 1904 توفى هرتزل بعد أن غير مسار التاريخ اليهودى بشكل لم يسبق له مثيل و لم يفعله أحد من قبل , و نقل اليهود جثمانه إلى فلسطين عام 1949 تنفيذاً لوصيته .
 
و قد رفض السلطان عبد الحميد – الذى كان يعلم جيداً الأهداف الخفية لهرتزل – عرضه , و رد عليه رداً قوياً فقال : إننى لست مستعداً لأن أبيع شبراً واحداً من إمبراطوريتى , إذ أن الإمبراطورية ليست ملكاً لى , و إنما هى ملك للمسلمين جميعاً , و قد حصلت أمتى على هذه الأرض بدماء أجدادنا , فليحتفظ اليهود بملايينهم فى جيوبهم , فإذا قسمت الإمبراطورية يستطيع اليهود أن يحصلون على فلسطين دون مقابل , و إنها لن تقسم إلا على جثتى .

رحل ورحلت معه النخوة والشهامة !!

 
بعد هيرتزل ... تعاون حاييم وايزمان مع عائلة روتشيلد في إنتزاع وعد لإقامة الدولة اليهودية في فلسطين , و هنا بدأت خيوط المؤامر على دولة الخلافة الإسلامية و محاولة إسقاطها , و هنا بدأت المخابرات البريطانية بالعمل .. حيث زرعت أشهر عميل في التاريخ الحديث بين قبائل البدو في جنوب الاردن و عرف بإسم ( لورنس العرب ) .


حيث قام لورنس العرب بتجييش القبائل البدوية ضد الدولة العثمانية و قام بالتقرب لأكبر شخصية بدوية آنذاك و هو الشيخ عودة ابو تايه و هو شيخ مشايخ قبائل الحويطات و الرولة و عنيزة في جنوب الأردن و شمال الجزيرة العربية و كان ذو نفوذ قوي على هذه القبائل , و قد تعاون مع لورنس العرب بشكل كبير في إسقاط دولة الخلافة و جلب مكانها السيادة البريطانية .


220px-Lauwernce_of_Arabia.JPG

لورنس العرب


Auda.jpg

الشيخ عودة ابو تايه




و عرف الشريف الحسين بن علي حاكم الحجاز بقوة و نفوذ قبائل الحويطات فأستعان بها أيضا على إسقاط الخلافة , و بعد أن تم الأمر ,أرسل ولده فيصل لمؤتمر السلام في باريس عام 1919 .. و نتج عن هذا المؤتمر الشهير أتفاقية عرفت بأتفاقية فيصل وايزمان و هذا نص الأتفاقية :

نص الاتفاقية

إن الأمير فيصل ممثل المملكة العربية الحجازية والقائم بالعمل نيابة عنها والدكتور حاييم وايزمن ممثل المنظمة الصهيونية والقائم بالعمل نيابة عنه، يدركان القرابة الجنسية والصلات القديمة القائمة بين العرب والشعب اليهودي ويتحقق أن أضمن الوسائل لبلوغ غاية أهدافهما الوطنية هو في اتخاذ أقصى ما يمكن من التعاون سبيل تقدم الدولة العربية وفلسطين ولكونهما يرغبان في زيادة توطيد حسن التفاهم الذي بينهما فقد اتفقا على المواد التالية:

1- يجب أن يسود جميع علاقات والتزامات الدولة العربية وفلسطين أقصى النوايا الحسنة والتفاهم المخلص وللوصول إلى هذه الغاية تؤسس ويحتفظ بوكالات عربية ويهود معتمدة حسب الأصول في بلد كل منهما.

2- تحدد بعد اتمام مشاورات مؤتمر السلام مباشرة الحدود النهائية بين الدول العربية وفلسطين من قبل لجنة يتفق على تعيينها من قبل الطرفين المتعاقدين.

3-عند إنشاء دستور إدارة فلسطين تتخذ جميع الإجراءات التي من شأنها تقديم أوفى الضمانات لتنفيذ وعد الحكومة البريطانية المؤرخ في اليوم الثاني من شهر نوفمبر سنة 1917.
4- يجب أن تتخذ جميع الإجراءات لتشجيع الهجرة اليهودية إلى فلسطين على مدى واسع والحث عليها وبأقصى مايمكن من السرعة لاستقرار المهاجرين في الأرض عن طريق الاسكان الواسع والزراعة الكثيفة. ولدى اتخاذ مثل هذه الإجراءات يجب أن تحفظ حقوق الفلاحين والمزارعين المستأجرين العرب ويجب أن يساعدوا في سيرهم نحو التقدم الاقتصادي.

5- يجب أن لا يسن نظام أو قانون يمنع أو يتدخل بأي طريقة ما في ممارسة الحرية الدينية ويجب أن يسمح على الدوام أيضا بحرية ممارسة العقدية الدينية والقيام بالعبادات دون تمييز أو تفصيل ويجب أن لا يطالب قط بشروط دينية لممارسة الحقوق المدنية أو السياسية.

6- إن الأماكن الإسلامية المقدسة يجب أن توضع تحت رقابة المسلمين.

7- تقترح المنظمة الصهيونية أن ترسل إلى فلسطين لجنة من الخبراء لتقوم بدراسة الإمكانيات الاقتصادية في البلاد وأن تقدم تقريرا عن أحسن الوسائل للنهوض بها وستضع المنظمة الصهيونية اللجنة المذكورة تحت تصرف الدولة العربية بقصد دراسة الإمكانيات الاقتصادية في الدولة العربية وأن تقدم تقريرا عن أحسن الوسائل للنهوض بها وستستخدم المنظمة الصهيونية أقصى جهودها لمساعدة الدولة العربية بتزويدها بالوسائل لاستثمار الموارد الطبيعية والإمكانيات الاقتصادية في البلاد.

8- يوافق الفريقان المتعاقدان أن يعملا بالاتفاق والتفاهم التامين في جميع الأمور التي شمتلتها هذه الاتفاقية لدى مؤتمر الصلح.

9- كل نزاع قد يثار بين الفريقين المتنازعين يجب أن يحال إلى الحكومة البريطانية للتحكيم ...

وقع في لندن، إنجلترا في اليوم الثالث من شهر كانون ثاني سنة 1919.
 

و هذه صورة فيصل بعد توقيع الأتفاقية في باريس مع حاييم وايزمان

PAfjj.jpg



News-1-74460.jpg




و بدأت خيانات العرب تتوالى ... و هنا الملك عبد العزيز آل سعود بعد إنتزاع الحكم من الأشراف يبصم بالعشرة على تسليم فلسطين لبريطانيا و اليهود

WTLH2.jpg


EdnUe.jpg



و في هذه الصورة جلس عبد العزيز آل سعود مع فرانكلين روزفلت رءيس الولايات المتحدة يوقع عقد بيع فلسطين !


UgTvB.jpg



حين غادر وايزمان بريطانيا عام 1942 م لتلبية دعوة من الولايات المتحدة للإقامة بها لمواصلة إنتاجه من المطاط الصناعي، قال له تشرشل وهو يودعه، "اريدك تعلم يا وايزمان اننى وضعت مشروعا لكم ينفذ بعد نهاية الحرب (الحرب العالمية الثانية) يبدأ بأن ارى ابن سعود سيدا علي الشرق الاوسط وكبير كبرائه، علي شرط ان يتفق معكم اولا، ومتى قام هذا المشروع، عليكم ان تاخذوا منه ما امكن وسنساعدكم في ذلك، وعليك كتمان هذا السر، ولكن انقله الي "فرانكلين روزفلت"، وليس هناك شئ يستحيل تحقيقه عندما اعمل لاجله انا، و "روزفلت" رئيس الولايات المتحدة الامريكية".
 
بسم الله الرحمن الرحيم

يحل في هذا اليوم 15_5_1948 ذكرى نكبة الأمة العربية و الإسلامية ... نكبة أرض الإسراء و المعراج , نكبة أولى القبلتين و ثالث الحرمين الشريفين ,,, نكبة صفد و بيسان و طبريا و القدس و الخليل و نابلس و جنين و و الناصرة و نابلس و رام الله و أريحا و بئر السبع و بيت لحم و اللد و الرملة و عكا و حيفا و يافا و طول كرم و غزة و أم الرشراش .. و كل القرى و البلدات التي سلبها الصهاينة من أصحاب الأرض التاريخيين منذ آلآف السنين .

65 عاماً و الأرض و البشر و الحجر و الشجر في قتل و ذبح و تخريب ...

نكمل معكم لاحقاً في ذكرى النكبة إن شاء الله ...
أولا شكرا أخي الحبيب لأنك ذكرتنا بأن فلسطين ليست الضفة والقطاع فقط

وأن شعب فلسطين فعلا يعاني من الصهاينة الحقيقيين
الذين ينسى البعض أو يتناسى وحشيتهم وهمجيتهم

عذرا فلا أجد الكلمات
لكني متابع إن شاء الله للموضوع
احترامي
 
و بقية الأحداث بعد هذه التواريخ ... أغلبكم يعرفها .



ما أود قوله هنا أيضاً أن الكثيرين أيضاً يظنون أن النكبة بدأت عام 48 ... لكن تاريخ النكبة بدأ قبل هذا بكثير , منذ أن بدأ العرب قبل الصهاينة و الأنجليز التآمر على فلسطين و إعطاءها كوطن لليهود و قد رأيتم من خلال السرد المختصر .. كيف ساهم العرب بالتفريط بها من أجل المناصب و الكراسي .


إنه لمن المؤسف حقاً , أن تتلقى الطعنات من أخيك , قبل أن تتلقاها من الغريب .
 
أولا شكرا أخي الحبيب لأنك ذكرتنا بأن فلسطين ليست الضفة والقطاع فقط

وأن شعب فلسطين فعلا يعاني من الصهاينة الحقيقيين
الذين ينسى البعض أو يتناسى وحشيتهم وهمجيتهم

عذرا فلا أجد الكلمات
لكني متابع إن شاء الله للموضوع
احترامي

أهلا أخي الكريم
و شكرا للمتابعة و يكفينا إيصال المعلومة لمن لا يعرف , و هذا واجبي بالتعريف على حقيقة الصراع , و لا ابتغي منه شكر أو عرفان .... إننا نحاول في كل مكان التعريف بأصول القضية ليكون من لا يعلم على بينة من قسوة العرب قبل الغرباء على أبناء الشعب الفلسطيني و ارضه .
 

و هذه صورة فيصل بعد توقيع الأتفاقية في باريس مع حاييم وايزمان

PAfjj.jpg



News-1-74460.jpg




و بدأت خيانات العرب تتوالى ... و هنا الملك عبد العزيز آل سعود بعد إنتزاع الحكم من الأشراف يبصم بالعشرة على تسليم فلسطين لبريطانيا و اليهود

WTLH2.jpg


EdnUe.jpg



و في هذه الصورة جلس عبد العزيز آل سعود مع فرانكلين روزفلت رءيس الولايات المتحدة يوقع عقد بيع فلسطين !


UgTvB.jpg



حين غادر وايزمان بريطانيا عام 1942 م لتلبية دعوة من الولايات المتحدة للإقامة بها لمواصلة إنتاجه من المطاط الصناعي، قال له تشرشل وهو يودعه، "اريدك تعلم يا وايزمان اننى وضعت مشروعا لكم ينفذ بعد نهاية الحرب (الحرب العالمية الثانية) يبدأ بأن ارى ابن سعود سيدا علي الشرق الاوسط وكبير كبرائه، علي شرط ان يتفق معكم اولا، ومتى قام هذا المشروع، عليكم ان تاخذوا منه ما امكن وسنساعدكم في ذلك، وعليك كتمان هذا السر، ولكن انقله الي "فرانكلين روزفلت"، وليس هناك شئ يستحيل تحقيقه عندما اعمل لاجله انا، و "روزفلت" رئيس الولايات المتحدة الامريكية".


اهلا بكم
الف شكر اخي الفاضل mrzaid


هذه كنوز من الوثائف التاريخية النادرة التي اقف امامها لاول مرة
كنت مدركا منذ سنوات ان السعودية صناعة بريطانية من اجل اسقاط الخلافة العثمانية
والتمكين لبني صهيون في المنطقة
المصيبة الاكبر ان السعودية انشأت جيشا من السلفيين يعلنون لها الولاء فقط
دون غيرها من الدول العربية وهي تحولهم بسهولة من سلفية علمية او تقليدية الى سلفية جهادية

ربي يجيب الخير كما يقول شيوخنا القدامى
وطيب الله اوقاتكم
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top