نصرة الرسول الكريم وأزمة الدنمارك

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

MENELLA

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
651
نقاط التفاعل
39
النقاط
39
محل الإقامة
الجزائر
الجنس
ذكر
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أحمعين.

أما بعد:

فإن من أعظم ما يفتخر به المسلم إيمانه ومحبته لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. ومع أن المسلم يؤمن بالأنبياء جميعاً عليهم الصلاة والسلام, ولا يفرق بين أحد منهم إلا أنه يعتبر النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خاتمهم, وأفضلهم, وسيدهم. وهو الذي يفتح به باب الجنة, وهو الطريق إلى هذه الأمة فلا يؤذن لأحد لدخول الجنة بعد بعثته إلا أن يكون من المؤمنين به عليه الصلاة والسلام.
{ لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ } [التوبة:128]

ومما زادني شرفاً وتيها *** وكدت بأخمصي أطأ الثريا
دخولي تحت قولك يا عبادي *** وأن صيّرت أحمد لي نبيا
أيها المسلمون..

تُرى ماذا نقول أمام ما نشرته صحف الدنمارك .. بمن يا ترى؟! بأعظم رجل وطأت قدماه الثرى, بإمام النبيين وقائد الغرّ المحجلين، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ. صور آثمةٌ وقحةٌ وقاحة الكفر وأهله, أظهروا النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ في إحدى هذه الرسومات عليه عمامة تشبه قنبلة ملفوفة حول رأسه!! وكأنهم يريدون أن يقولوا إنه - مجرم حرب - { أَلاَ سَاء مَا يَزِرُونَ } [الأنعام:31].


بالله! ماذا يبقى في الحياة من لذة يوم ينال من مقام محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثم لا ينتصر له ولا يذاد عن حياضه؟! ماذا نقول تجاه هذا العداء السافر, والتهكّم المكشوف؟ هل نغمض أعيننا, ونصم آذاننا, ونطبق أفواهنا، وفي القلب عرق ينبض؟؟ والذي كرّم محمداً وأعلى مكانته، لبطن الأرض أحبّ إلينا من ظاهرها إن عجزنا أن ننطق بالحق وندافع عن رسول الحق. ألا جفت أقلام وشُلت سواعد امتنعت عن تسطير أحرفٍ تذود بها عن حوضه صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وتدافع عن حرمته.



فإن أبي ووالده وعرضي *** لعرض محمد منكم فداء

مكانة النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:

أي عبارة تحيط ببعض نواحي تلك العظمة النبوية، وأي كلمة تتسع لأقطار هذه العظمة التي شملت كل قطر، وأحاطت بكل عصر، وكُتب لها الخلود أبد الدهر، وأي خطبة تكشف لك عن أسرارها وإن كُتب بحروف من النور، وكان مداده أشعة الشمس.

إنها العظمة الماثلة في كل قلب، المستقرة في كل نفس، يستشعرها القريب والبعيد، ويعترف بها العدو والصديق، وتهتف بها أعواد المنابر، وتهتز لها ذوائب المنائر.



ألم تر أن الله خلَّد ذكره *** إذ قال في الخمس المؤذن: أشهد
وشقّ له من اسمه ليجله *** فذو العرش محمود وهذا محمد


إنه النبي محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حيث الكمال الخُلقي بالذروة التي لا تُنال، والسمو الذي لا يُسامى، أوفر الناس عقلاً، وأسداهم رأيًا، وأصحهم فكرةً، أسخى القوم يدًا، وأنداهم راحة، وأجودهم نفسًا أجود بالخير من الريح المرسلة، يُعطي عطاء من لا يخشى الفقر، يبيت على الطوى وقد وُهب المئين، وجاد بالآلاف، لا يحبس شيئًا وينادي صاحبه: « أنفق يا بلال ولا تخش من ذي العرش إقلالاً ».

أرحب الناس صدرًا، وأوسعهم حلمًا، يحلم على من جهل عليه، ولا يزيده جهل الجاهلين إلا أخذًا بالعفو وأمرًا بالمعروف، يمسك بغرة النصر وينادي أسراه في كرم وإباء: « اذهبوا فأنتم الطلقاء ».

أعظم الناس تواضعًا، يُخالط الفقير والمسكين، ويُجالس الشيخ والأرملة، وتذهب به الجارية إلى أقصى سكك المدينة فيذهب معها ويقضي حاجتها، ولا يتميز عن أصحابه بمظهر من مظاهر العظمة ولا برسم من رسوم الظهور.

ألين الناس عريكةً وأسهلهم طبعًا، ما خُيِّر بين أمرين إلا اختار أيسرهما ما لم يكن مُحرمًا، وهو مع هذا أحزمهم عند الواجب وأشدهم مع الحق، لا يغضب لنفسه، فإذا انتُهِكت حرمات الله لم يقم لغضبه شيء،

logo2.jpg


دعت رابطة العالم الإسلامي المراكز والمنظمات الإسلامية والمسلمين في الدنمارك إلى ضبط النفس وممارسة الحوار العاقل بعد نشر سبع عشرة صحيفة دنماركية الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم التي كانت نشرتها صحيفة “يولاندس بوستن” الدنماركية عام 2006.

ودعت الرابطة التي تتخذ من مكة المكرمة مقراً لها في بيان لها أمس الجهات المسؤولة في الدانمارك إلى اتخاذ الإجراءات التي توقف استمرار الإساءة للرسول الكريم، حاثة المراكز والمنظمات الإسلامية والمسلمين في الدانمارك على ضبط النفس وممارسة الحوار العاقل المفيد مع غيرهم وطالبتهم بعدم الانجرار إلى المهاترات والمعارك الكلامية.

وأكدت “حرص الرابطة والبرنامج العالمي للتعريف بنبي الرحمة التابع لها على متابعة هذا الموضوع بالتعاون مع المنظمات الإسلامية في العالم. وقالت “على المسلمين ألا يدخلوا في دوامات ردود الأفعال الانفعالية وان رسالة الإسلام رسالة عالمية وإنسانية خالدة”.

وفي نابلس دعا الشيخ "محمد سعيد ملحس" شيخ قراء شمال فلسطين والمدير العام لإذاعة القرآن الكريم في فلسطين جميع الصحف والإذاعات ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ومواقع الإنترنت في فلسطين والعالم لتخصيص حملة إعلامية للدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال محلس إن اجتماع الصحف الدنمركية على إعادة نشر صور تسيء للرسول عليه الصلاة والسلام عمل إجرامي يستوجب إدانته واستنكاره، وخروج عن الديمقراطية المزعومة للتعبير عن الرأي، وهو إساءة وتطاولٌ على جميع المسلمين في العالم، ويستدعي من المسلمين وقفة واحدة نصرة وحباً لرسول الله صلى الله عليه وسلم.

وفي القاهرة تصاعدت حدة الغضب الشعبي والبرلماني في مصر إزاء إعادة نشر الرسوم المسيئة للنبي في عدد من الصحف الدنمركية وأعلن 20 نائبا مستقلا عن تقديم بيانات عاجلة وطلبات إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ولوزير الخارجية؛ مطالبين بسحب السفير المصري من كوبنهاجن، ووقف كافة أشكال العلاقات الاقتصادية والسياسية مع الدانمارك وكافة الدول التي تتعمَّد الإساءة إلى المقدَّسات الإسلامية.​
 
رد: نصرة الرسول الكريم وأزمة الدنمارك

السعودية تستدعي سفيرها لدى الدانمرك بسبب الإساءة للرسول



استدعت السعودية سفيرها لدى الدانمارك وبررت الرياض هذا الإجراء بعدم اتخاذ كوبنهاجن إجراءات كافية ضد الصحيفة التي نشرت رسوما تسيء للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وقال مسؤول بالخارجية السعودية إن ما وصفه بعدم اكتراث الحكومة الدانماركية لإساءة صحفها للرسول أدى لتعقيد الأمر فتم استدعاء السفير محمد الحجيلان للتشاور.

وأعربت الرياض عن أسفها واحتجاجها على موقف الحكومة الدانماركية من موضوع الإساءة للإسلام والمسلمين.

.

ودعا بيان المفتي السعودي الحكومة الدانماركية إلى إجبار الصحيفة على الاعتذار عن هذه الجريمة الشنعاء وفرض عقوبات رادعة على كل من شارك فيها.

وتشهد السعودية حاليا حملة تدعو بعدة وسائل مثل رسائل الهاتف النقال إلى مقاطعة المنتجات الدانماركية.

وفي كوبنهاغن أعلنت شركة أرلا فودز -أكبر الشركات المصدرة- أن المنتجات الدانماركية مهددة بحملة المقاطعة. وصرح المتحدث باسم الشركة بأن أصحاب المحال التجارية يقومون بسحب منتجاتها من أماكن العرض والعزوف عن استيراد المزيد منها لأن المستهلكين لا يريدون الشراء.

وتصدر المجموعة الدانماركية السويدية إلى السعودية سنويا بما قيمته ملياري كورون دانماركي (268 مليون يورو) معظمها منتجات الزبدة والأجبان.

مصر تستدعي سفير الدنمارك :
وفي تطور آخر، استدعت الخارجية المصرية، أمس الثلاثاء، السفير الدانماركي لدى القاهرة، معبرة عن رفضها لتكرار الإساءة لمشاعر ومقدسات المسلمين في جميع أنحاء العالم.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية: إن وزير الخارجية "أحمد أبو الغيط" كلف أحد مساعديه باستدعاء السفير الدانماركي وعبر له عن الرفض المصري لإصرار وسائل الإعلام في الدانمرك على إعادة الكرة بالإساءة إلى الدين الإسلامي.

وأوضح أن حادثة نشر الكاريكاتيرات المسيئة للإسلام قد أكدت بما لا يدع مجالاً للشك أن مثل هذه الأفعال المشينة لا تؤدي سوى إلى المزيد من التوتر والمواجهة والاحتقان


قرر وزير الإعلام المصري أنس الفقي منع توزيع أربع صحف أجنبية لنشرها رسومًا كاريكاتورية مسيئة للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ووفقًا لما أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، فإن الصحف المعنية بالقرار هي فرنكفورتر الغماين تسيتونغ ودي فيلت الألمانيتان، إضافة إلى الأوبزرفر البريطانية ووول ستريت جورنال الأمريكية.

وبموجب مرسوم صادر عن وزير الإعلام المصري، فإن هذه الصحف لن تطرح للبيع داخل مصر.

وأكد الفقي أنه "سيتم منع أي صحيفة أو مجلة إذا نشرت ما يسيء للرسول عليه السلام أو إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول وكل ما يسيء إلى الأديان السماوية".

وأعادت 17 صحيفة دنماركية، بينها أكبر ثلاث صحف وطنية، يوم الأربعاء الماضي، نشر أحد الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي الكريم، صلى الله عليه وسلم، التي ظهرت في العام 2005 وأثارت غضب العالم الإسلامي بعد إعلان الشرطة أنها أحبطت ما أسمته مخططًا لقتل رسام الكاريكاتور

أدان علماء وشيوخ فلسطينيون إجماع الصحف الدانمركية على إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، واعتبروا ذلك اعتداء على حرية الأديان ومخالفة لمنطق حرية التعبير عن الرأي.

واعتبر شيخ قراء شمال فلسطين والمدير العام لإذاعة القرآن الكريم بنابلس محمد سعيد ملحس ما أقدمت عليه الصحف الدانمركية "عملا إجراميا" يستوجب الإدانة والاستنكار، و"إساءة وتطاولا" على جميع المسلمين في العالم "يستدعي من المسلمين وقفة واحدة نصرة وحباً لرسول الله".


وأدان قاضي قضاة فلسطين ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ تيسير التميمي إعادة نشر الرسوم، مؤكدا أن القصد من ذلك هو الفساد والفتنة. وقال للجزيرة نت إن هناك "تيارا بأوروبا يسعى لإحداث صدام بين أتباع الديانات وبين الحضارات المختلفة، خاصة الإسلامية والأوروبية، للتأثير على الوجود الإسلامي هناك".

واتهم التميمي دوائر وشخصيات صهيونية بالوقوف وراء هذا الأمر، معتبرا أن المساس بالرموز الدينية "أمر خطير لا يمكن السكوت عنه" لأنه "يؤجج الصراع الديني بين الناس".

وأشار إلى أن ما قامت به الصحف الدانمركية لا علاقة له بحرية الرأي والتعبير التي قال إنها "يجب أن تكون ضابطة لمثل هذه الأمور لا مروجة لها".

هناك تيار بأوروبا يسعى لإحداث صدام بين أتباع الديانات وبين الحضارات المختلفة، خاصة الإسلامية والأوروبية، للتأثير على الوجود الإسلامي هناك
وبدوره رفض رئيس رابطة علماء فلسطين الدكتور مروان أبو راس ما أقدمت عليه الصحف الدانماركية، معتبرا ذلك "استخفافاً واضحاً بمشاعر الأمة الإسلامية جمعاء".

كما طالب علماء المسلمين بالتحرك والدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وذكر الحكومات العربية والإسلامية بـ"المسؤولية العظيمة التي تقع عليها"، داعيا إياها إلى اتخاذ "قرارات قوية لتأديب هؤلاء".

ودعا أبو راس الأمتين العربية والإسلامية إلى مقاطعة تجارية ودبلوماسية للدانمارك حتى تصبح "دولة معزولة"، كما دعا الشعوب العربية والإسلامية إلى "الخروج في مسيرات منددة بهذه الدولة، والاحتجاج عليها بكل قوة".

وذكر أن قطاع غزة شهد مسيرات تضامنية مع الرسول الكريم رغم الحصار وقلة الإمكانات، مشيرا إلى أن هناك خطوات احتجاجية أخرى منتظرة.
 
رد: نصرة الرسول الكريم وأزمة الدنمارك

بارك الله فيك
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top