مادا كان يوجد في مكان ملعب بولوغين ؟

صورة لي ملعب بولوغين ( عمر حمادي )

مكان موجود فيه ملعب بولوغين اصلا كان مكان لي قلعة من قلاع دفاعية التي تحمي جهة غربية للعاصمة في عهد عتماني اسمها على لسان اهل العاصمة ( برج قامات الفول ) واعتدر ليس لي اي معلومة حول اصل هدا الاسم . اما بي نسبة لي فرنسين وضعوا لها اسم : برج الانجليز

في هدا موقع الغربي للعاصمة ( ضواحي بولوغين ) كان مكان لي عديد من قنصليات ايام عهد عتماني منها قنصلية ولايات متحدة و بلجيكا وانجيلترى وفرنسا . ادا اظن ان تسمية فرنسية للقلعة لها علاقة بي قنصلية الانجليزية ...اقول ربما

صورة القلعة عتمانية ( برج قامات الفول )

تم تحويل هده قلعة من مهمة الدفاعية اتناء الحكم الفرنسي الى مركز ارسال عسكري الى حين تم تهديم القلعة بي الكامل وبقى مكان شاغر الى ان انشاء في مكانه ملعب بولوغين سنة 1935

ولي توضيح قلاع متل هده تسمى على لسان اتراك الجزائر ( طبانة) الان كان لها فوق دورها دفاعي كمركز شرطة كدلك وفي اغلب الاحيان تحتوي على مدافع محدودة الانها وجدة لي حماية مكان محدد ( تغرة )

شكرا
وصحا رمضانكم

آخر تعديل:
شكرا لك .........

وكيف قضي على تلك الاثار واصبح في مكانها ملعب ؟؟؟؟

شكرا لك .........

وكيف قضي على تلك الاثار واصبح في مكانها ملعب ؟؟؟؟

كيف ؟

الهدم

يا صديق هل ترى جزائر العاصمة كل دلك معمار الاروبي كان على حساب المدينة القديمة

نسكن قريبة لملعب بولوغين بصح جامي ولا سمعت بهاد المعلومة :d
بارك الله فيك اخي

نسكن قريبة لملعب بولوغين بصح جامي ولا سمعت بهاد المعلومة :d
بارك الله فيك اخي

الله يبارك
حي جميل جدا جدا ....هادىء واجمل من دلك Boulevard حين يكون طاقس جميل او البحر هائج ....احب ان ارى بحر هادىء او امواجه تتحطم عليه
صحا رمضانك ختي

شكرا

http://maps.google.ca/maps?bav=on.2...t&sa=X&ei=KGT4UYfvD-mqyQGy34GABw&ved=0CDIQtQM

شكراااا
يعطيك الصحة على المعلومة المفيدة
وصح فطورك وصحورك

جزاك الله خيرا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة