حق ،، أم خيانة ،،

رد: حق ،، أم خيانة ،،

من باب الفسحة ، ساعة فساعة ،، ساشرح لك وأبين لكم ما يقولك صاحب البرنوس الاحمر الذي

اشرت اليه في الرد السابق :
(( .. لهذا التعدد يكون دائما بعد الخصام الشديد ،، والشد والمد ..الخ. :very_mad::very_mad: ))

اسمعوا مليح واش راه يقول : :very_mad:

شوفي خلاص راني كرهت مليت مليت من هاذ المعيشة معاك ،،
فيها براكه راني قريب نتطرطق ،، ما كان والو النسا البرا عرايس
وانتي هنا مغمبره ، البصل والثوم والزيت ، خلاص راكي عزوز
مات اللاز متاعك ..لا .. ولا .. ولا ... والف لا،،:very_mad:
لو ما كانش لاولاد راني حاوزتك هاذك العام ،، امبصح معليهش اصبري شوي علي
وتشوفي الكرمات ،، ونعتلك الزنباع وين يتباع :very_mad:

ما نيش راجل اذا ماجبتهاش ،، ونحرقلك قلبك ..بربي ،، بربي نجيبها:very_mad:
وندخلها عليك وانتي تشوفي ..:very_mad:

ونوريلك هاذك الرقاد والهمله تحسبيني ملك عندك ..:very_mad:
ذرك تشوفي ،، ذرك تشوفي ،، أف ،، أف ، أف من النسا حاش فاطمه وخواتاتها .:(

العمدة يقولكم ربي يعطيكم صلاح البال والحال.:regards01:
 
آخر تعديل:
رد: حق ،، أم خيانة ،،

يعطيك الصحة قمي سلاحي
راي رزين


شوف يا اخي العمدة
الزواج شراكة و عليه فالزوج شريك العمر و ليس كل العمر
المراة التي ترى انه زواج زوجها من ثانية امر عظيم و خيانة هي الزوجة لي تجعل زوجها كل حياتها و تضعه في المرتبة الاولى قبل ارضاء الله سبحانه و تعالى فتجدها تبكي او تتحسر على زواجه من اخرى و قد لا تتحسر اذا فاتتها صلاة الفجر في وقتها اي انها وضعت زوجها و ارضاءها و محاولة خلق علاقة طيبة معه قبل ربها و محاوله خلق علاقة طيبة مع الله فياتي وقت تمر بازمات و مشاكل لتدرك ان الله هو قبل كل شيء و ان رضا الزوج من رضا الله و لكن ليس قبله
و صدقني عن تجربة علاقة الزوجة بالزوج تعكس علاقتهما بالله فكلما كانت الزوجة اقرب من الله تكون اقرب من الزوج و كلما ابتعدت عن الله كان هناك تباعد بينها و بين الزوج و هناك حديث لست احفظه تماما في معناه ان المؤمن يعرف ان الله غير راض عنه اذا تعثرت دابته او نشزت زوجته هذا بالمعنى لاني لم اتذكر تماما الكلمة التي تعني غضب الله
و احيانا لا يكون السبب هذا بل مقارنتها بينه و بين ازواج اخريات لانه لا نستطيع ان نتجاهل اهمية اقوال الناس بالنسبة للمراة
و بصراحة اكثر هو شيء مؤلم للغاية ان تعرف الزوجة ان ما اعتقدته خاصا بها تتشاركه معها اخرى و لكن في خلق الله شؤون
سبحان الله
الله هو من خلق المراة و خلق لها مشااااعر كثيرة و غيرة ووووو و في نفس الوقت احل الزواج للرجل رغم انه يعرف طبيعة المخلوقة التي خلقها لهذا اكيد هناك حكمة لم نعرفها فالله لن يحل شيئا الا لانه يخدم البشر
هذا من جهة
و من جهة اخرى عن سرية الزواج فهذا يعود الى طبيعة الزوج
فان كان الزوج من النوع الخائن و المحب للنساء فاكيد يعتبره مراوغة و ذكاءا منه ان يخفي على زوجته و يعتبره نقطة جديدة في سجل اعماله التي عادة ما يكون فخورا بها

اما اذا كان الزوج من النوع الراقي المثقف المحترم فعادة ما تكون السرية من باب الحفاظ على مشاعر المراة او الزوجة الاولى ام اولاده حتى لا تتاذى لكن عادة لا تتفهم الزوجات الامر كذلك

و صدقني اخي السعادة بيد الزوجة وحدها و ان كانت مدركة لكثير من الامور يستحيل على الزوج الزواج من ثانية لكن للاسف كثيرات يؤمنن بالزهر و الحظ و ايضا يردن الاخذ دون العطاء فتترك ابواااااااابا عديدة يتسلل منها التفكير بالزواج الثاني في عقل الزوج

و في ديننا لا يوجد ما يوجب او يحرم اخبار الزوجة او مشاورتها في حال التعدد لهذا يبقى القرار للزوج

لا ادري ان كنت تفهم افكاري ام لا لكن انا متاكدة انه كثيرات من بنات اللمة سيصدمن بكلامي و لا يوافقنني لكن للاسف هذه هي الحقيقة و راي الشرع
.

شكرا لك اختي الفاضلة .

لقد وفيتي بما قلتي ...

واني افهمك جيدا ،، وارى الحرص في كلامك وانه نابع عن تجربة وواقع ،، وعن قناعة.

وقرات ردك مرارا ..

ووضعت باللون الاحمر اهم ما يوضع في الحسبان واستطيع تلخيص ما ذكرتي بشكل

مركز على النحو الاتي :

1-الزوج شريك ،، وليس هو الحياة كلها ،، ولا هو ملك للزوجة تستأثر به.

2-سبب الاتهام بالخيانة ، وعدم تقبل امر التعدد ، هو : وضع الزوج قبل مرضاة المولى تعالى.
فرضا الله تعالى قبل رضا الزوج.

3-العلاقة بين الزوجين ،، تعكس علاقة كل واحد منهما بربه.

4- التعدد خفية مؤلم للغاية اذا علمت الزوجة به .((قتل معنوي )).// قد تستحق ذلك ؟؟

5-التعدد احله الله تعالى مع علمه وهو: العالم، العليم ، علام الغيوب الخبير الحكيم البصير
بنفسية المراة وشدة غيرتها ووو ،، وبنفسية الرجل وطبيعته.(فالتسليم واجب).

6- السرية في التعدد لها وجهان : وجه مقبول // ووجه مذموم.

7-الزوجة بامكانها ان تسد على زوجها باب التعدد ان كانت داهية وحكيمة وساحرة بالحلال.

8- اخفاء التعدد عن الزوجة ليس فيه امر شرعي بوجوب الاعلام ،، ولا بالستر والكتم (حسب الظروف).


جزيت خيرا ،، وبارك الله لك في النفس والاهل.:regards01:

دمتم سالمين.
 
رد: حق ،، أم خيانة ،،


بوركتِ يا أم زهرة وخليل
:regards01:

اهلا بك اختي ...

راكي موافقة على رأي اختنا ام زهرة وخليل ... معليهش ربي يكثر من امثالكم:up:

مع اعتقادي بقلة من يوافقكم الرأي من بني جنسكم ،، خصوصا غير المتزوجات.:-o

دمتم ساليمن. :regards01:
 
رد: حق ،، أم خيانة ،،

التعدد؟!
لو فهمنا طبيعة الرجل و طبيعة المرأة لا تجاوزنا هاد المفهوم تاع التعدد اما عن الخيانة فهي تدخل في نطاق الاخلاق و المبادئ
الرجل بطبيعته يحب المرأة على اشكالها المتعددة و المتنوعة و مستقل..
ولولا اختلاف الظروف و الأرزاق :اقصد الصحة، الشباب ، المال.. لوجدت كل الرجال عندهم 3 او 4 نسا و الحمد لله ان الاسلام قنن الموضوع و جنب المسلم من العشيقات و الصديقات و جعل الامر شرعي يعني يتزوج مثنى وتلا ث و رباع رغم ان العدل صعب تحقيقه

المرأة بطبيعتها تغلبها العاطفة و لأن امنها و امانها تابع للرجل فهي تعتبره اهم ممتلكاتها لان مافي أهم من الشعور بالامن و الامان للمرأة ،و ان يتزوج الرجل غيرها فهذا يمس أمنها النفسي خاصة و لا توجد امرأة على وجه الارض تقبل بالتعدد هكذا دون مبررات الا ادا كانت مستقلة نفسيا و ماديا عن الرجل و لها ما يشغلها عنه ساعتها لا ترى في الرجل امنها و إن تزوج غيرها لا يهمها

اما الخيانة، سواء من الرجل او المرأة اعتبرها ضعف نفسي عن مواجهة النفس و الواقع و من ليس له الشجاعة لمواجهة نفسه و غيره يلجأ للخيانة كأسلوب للهروب كما يفعل الكاذب للهروب من الحقيقة
هدا رأيي و تحياتي ليك عمدة


ولك تحياتي الاخت اية ..

قلتي الحق : طبيعة الرجل ونفسيتو يحب الكثير ،، وقلما ترضيه الواحده ،، عينو واسعة

وقلبو كبير ،، :$ ،، والمكابح هو ما : الدراهم والصحة والشباب كيما قلتي.:(

**************


قولك العدل صعب تحقيقه ،، عندك الحق ،، كما تكونوا يولى عليكم ،، رانا عايشين تحت
القهر والظلم من النهار الي ولدنا فيه حتى نموتوا ،، كيفاه ما نكونوش ارضعنا الظلم.
وعليه اذا عم الامر خف ،، معليهش المرا معروفه بالصبر الزواليه :down:

***************

المرا تشوف في زوجها امانها ،، وهو يشوف في روحو سلطان ومنقذ بنات حواء ،،
هنا تتصادم المصالح النفسية والمشاعر ،، والقاوي يفرض منطقو ..:sport02:

*************

كاين النساء اللي يقبلوا بالتعدد ،، لكونه امر مشروع دينيا ومفروض واقعيا في حالات.
مع كراهتم له نفسيا ،، وتمني عدم وقوعه .
ولم اجد بعدو من تقبل به عن رضى وطيب خاطر ،، مرضاة لربها او لزوجها ، ولكمال عقلها.
:graduation::graduation::graduation:

************

ذكرت من قبل الاخت : ام زهرة وخليل // ان للسرية في امر التعدد وجهان ،، وجه مذموم
ووجه مقبول ،، واظن ان ذاك هو الراي الوسط والموضوعي بلا افراط ولا تفريط في تحيكم.
العواطف والمشاعر النفسية.( حسب وجهة نظري).

***********

دامت عافيتك .:regards01:
 
رد: حق ،، أم خيانة ،،

--خويا يحبلك باه تزوج واحد اخرا في هدا الوقت
المشكل هدا بكري --نسا بكري-- ماشي ضرك وين راهم النسا ضرك يرحم باباك

-------خاف لا يزوجواعليك هوما وانت ماعلابالكش .


شكرا لك خويا على المرور.

خويا الوقت راه يخوف ،، والوقت متاع نساء. والوحده برك راهي صعيبة:s

راهم حاكمين ،،رد بالك.

رانا خايفين الم تسمع (( ان كيدهن عظيم )).

راهم قاضيات ، ونائبات ...:cray01:

دمتم سالمين.:regards01:
 
رد: حق ،، أم خيانة ،،

قد قلت لك اخي اني مررت بالموضوع وقلت ايضا سابحث في الامر وتبين اني مخطئة فجل ملا يـٌخطئ
وعلى ذلك نقول إن علم وموافقة الزوجة الأولى ليس شرطا وإن وجد في بعض القوانين فهذا لا يعبر عن رأي الشرع وإنما يعبر عن رأي واضعي هذاالقانون:$

اكيد اخي فالمرآة بطبعا تحب التحكم اكثر من الرجل فان هو تخلى عنها لاخرى فقدت جزءا من شخصيتها ولن تغفر له وحتى ان كان عادلا بينهما
وقد لامست بعض الحالات بنفسي تجعل الزوجة الاولى تتمنى زوال الثانية وفي بعض الاحيان الشيء المضحك ان تتمنى ان يتزوج ع الثانية لتحس باحساسها
وهذا يدل انه بمجرد الزواج عليها تـٌدخله مباشرة في خانة الاعداء حتى لو كان حبيبها
واتكلم من منطلق الانثى الجزائرية العاصمية فهي لن تسامح ابدا ولا استطيع الحكم ع الاخريات لاني لم اخض معهن في هذا الموضوع

سلامي

لك الشكر اختي على التفاعل مع الموضوع .

عندك الحق في القانون ، لابد من علم الزوجة 1// والزوجة2 .
ورضاهما معا وبخط اليد // الثقة في الوثيقة.

يا حفيظ يا ستار ،، (فلن تغفر له ). (خانة الاعداء). (لن تسامح ابدا) المعروفه عن بنت حواء انها رحيمة

وشفوقة وحنينه ....:) ،، راكي رجعتيها وحش وثعبان :s:surrender01:

تتمنى ان يتزوج 03 باه تبرد قلبها في 02 ... معليهش المثل يقول(اكلت يوم اكل الثور الابيض).


راكي عاصمية (لن تسامح ابدا)؟؟ كنت انظن العاصميات اكثر ليونة ورقة وفهامه ،، ومسامحه //
ومنكم نتعلم. واهل مكة ادرى بشعابها.:cray02:

مشكورة ثانية .

ودمتم سالمين.:regards01:
 
رد: حق ،، أم خيانة ،،

هو اكيد حق من حقوق الرجل المطلقة لكن مع مراعاة نفسية المراة الضعيفة التي قد تنهار عند اكتشاف الامر من مصدر اخر الحوار و التفاهم اساسيان في اي خطوة لزواج تاني الدي قد ينجح لكلى الطرفين و هو على كل حال حصانة للزوج في اغلب الحالات

لا تدفعن ازواجكن لارتكاب الرديلة
 
رد: حق ،، أم خيانة ،،

وعليكم السلام اختي.
ولك الشكر الجزيل كذلك.
التعدد في الشرع لم يرتبط بالقيام بكل الواجبات،، بل اباحه الشرع مراعاة لطبيعة الرجل
ونفسيته ، فمنذ ان وجد الرجل وهو يرغب في عدد كبير في النساء ،، فجاء الشرع
وقيد ذلك باربعة فقط مع العدل ،، وفتح له العنان في الاخرة.

وموضوعي ليس في مشروعية التعدد ،، انما في التعدد خفية عن الزوجة الاولى ،، رحمة بها
وغلقا لباب الغيرة والمشاكل ..الخ هل يعد ذلك خيانة في نظر المجتمع ؟؟.

فانت ضد الفكرة لماذا ؟؟؟

اخي العزيز العفو منك انا اقصد انه اذا كانت الزوجة زوجة صالحة بكل ما تقتضيه هاته الكلمة من معنى
فلم يتزوج الرجل بغيرها .... ا لأنانيته مثلا؟

انا ضد الفكرة اذا تزوج ولم يخبرها يعني من حقها ان تعلم بالأمر
فحرام ان تعيش مخدوعة معه .. و هناك من تقاسمها غيره

وانت اشرت الى نقطة مهمة .. اذا كان من طبيعة الرجل ان يحب تعدد الزوجات
فمن طبيعة المرآة حب الامتلاك .. اي لا تقبل ان تشاركها امرأة اخرى في زوجها
فلم نحافظ على طبيعة الرجل ولا نحافظ على طبيعة المرآة

و مهما كان الدين والشرع فالمرأة تبقى ضعيفة امام مشاعر الغيرة خصوصا مع امرأة مثلها

و يبقى مجرد رأي .. بارك الله فيك
 
رد: حق ،، أم خيانة ،،

هو اكيد حق من حقوق الرجل المطلقة لكن مع مراعاة نفسية المراة الضعيفة التي قد تنهار عند اكتشاف الامر من مصدر اخر الحوار و التفاهم اساسيان في اي خطوة لزواج تاني الدي قد ينجح لكلى الطرفين و هو على كل حال حصانة للزوج في اغلب الحالات

لا تدفعن ازواجكن لارتكاب الرديلة

اختي اكرام مشكورة على التفاعل مع الموضوع ،،

التعدد مقيد بالعدد وشرط العدل والقدرة على الانفاق عند البعض.

عارف ان الحوار والصراحة هي الاصل ،، لكن احيانا تكون قاضية وهالكة.

واعطيك مثال واقعي :

تصوري امراة أخطأت خطأ شنيع وفقدت اعز ما تملك ،،، ثم تابت توبة نصوح وصلح حالها

واستقامت سيرتها ،، وندمت اشد الندم حتى انها تتنمى الموت على الحياة.

اذا جاءها من يريد الزواج بها ،، هل يجب شرعا ان تخبره بماضيها الاسود ؟؟؟

الاصل هو الستر هنا ،، وعدم الافصاح عما مضى ،،((وقصة سيدنا عمر هي الدليل )).

فكذلك ماهي عواقب معرفة الزوجة الاولى بالامر // ؟؟

على المستوى الواقعي والنفسي ؟؟

ما الافضل لها ؟؟ بين امرين احلاهما مر ؟؟ ان تعلم ويحصل كذا وكذا ،، والا تعلم ويعتبر هذا خداع؟؟

دمتم سالمين.:regards01:
 
آخر تعديل:
رد: حق ،، أم خيانة ،،

اخي العزيز العفو منك انا اقصد انه اذا كانت الزوجة زوجة صالحة بكل ما تقتضيه هاته الكلمة من معنى
فلم يتزوج الرجل بغيرها .... ا لأنانيته مثلا؟

انا ضد الفكرة اذا تزوج ولم يخبرها يعني من حقها ان تعلم بالأمر
فحرام ان تعيش مخدوعة معه .. و هناك من تقاسمها غيره

وانت اشرت الى نقطة مهمة .. اذا كان من طبيعة الرجل ان يحب تعدد الزوجات
فمن طبيعة المرآة حب الامتلاك .. اي لا تقبل ان تشاركها امرأة اخرى في زوجها
فلم نحافظ على طبيعة الرجل ولا نحافظ على طبيعة المرآة

و مهما كان الدين والشرع فالمرأة تبقى ضعيفة امام مشاعر الغيرة خصوصا مع امرأة مثلها

و يبقى مجرد رأي .. بارك الله فيك

اهلا بك اختي.

اوافقك في غالب الاحيان دافع الرجال للتعدد ،، يكون نتيجة تقصير الزوجة الاولى.

ايهما افضل لها تعيش صدمة نفسية حادة ،، و تعيش في غيرة دائمة ، وقلق وووو.

اما تعيش في راحة بال .

ويتحمل الزوج المسؤولية الكاملة عن الثانية.؟؟

تقبلنا رايك بكل ارتياح.

وهده قصة واقعية على الغيرة والصدمة ،، قالي واحد الشيخ :
امراه قامت بخطبة اخرى لزوجها في القديم ،، لأسباب اقتنعت بانه لابد ان يتزوج .
وفي اليوم متاع العرس ،، كي سمعت بيهم جابوها على الفرس وقربت للدار ،، ناضت
وحطت يديها في وجهها وعطاتو الحس هذي تدي هذي تجيب ،، تولول وتعيط واطيح..
واش درت بروحي ..:s.. اصبحت مثل يضرب بها : يقلك كفلانه ذاك العام.:graduation:

دمت بعافية.
 
رد: حق ،، أم خيانة ،،

ايهما افضل لها تعيش صدمة نفسية حادة ،، و تعيش في غيرة دائمة ، وقلق وووو.

اما تعيش في راحة بال .

للمرأة حاسة السادسة و لو تزوج غيرها ستكتشف دلك من نفسها والشك هو من سيقتلها ، اما انها تجيب خبر زواجها من غيرو فهذه صدمة اخرى، الاجدر ان يخبرها و لا اظن ان من تزوج عليها زوجها ستظل تكن له نفس الحب الذي يولد تلك الغيرة و حب الامتلاك... كل هذا يفتر بمجرد احساسها بالخيانة حتى لو كان الامر فيه مراعاة لنفستيتها.
لدلك ارى ان اسهل طريق هو الصراط المستقيم و اوضح طريقة هي الصراحة.. تجرج لكنها ليست بنفس الم الخيانة

 
رد: حق ،، أم خيانة ،،

السلام عليكم

التعدد أمر حق وحقيقة واقعة ،،،

لكن من الصعب ان تجد امرأة توافق على هكذا مشروع ومنهم أنا ( ربما مازلت صغيرة وانا نحل في فمي ههه)

وفي الكتمان والاخفاء مايزيد الطين بلة ، لأن مجرد التفكير في تجديد الزوجة يكسر قلب الأولى ويرهق عاتقها كيف واذا كان كل شيء في سرية وأمر محتوم وجب المرأة تقبله او الخلاص ،، هنا اعتبرها خيانة لأانه لو كان هناك حب واخلاص لكان الأمر مبني على شورى بين الزوجين مبني على نقاش طويل المدى من خلاله يقدم الزوج كل الاسباب والمبررات التي دفعته للتفكير في الأمر اقول التفكير وليس التطبيق ،، لان استشارة الزوجة تعتبر برهان حب ومودة برهان لمكانتها في قلب زوجها فهو رغم الظروف يحتاج الى موافقتها ويسعى الى اقناعها وهي بدورها تفكر بعقلانية وتسعى لارضاء زوجها حتى وان كان ذلك على حساب حبها وحياتها

تقبل مروري
 
رد: حق ،، أم خيانة ،،

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

قال الله تعالى في كتابه العزيز : ( وإن خفتم ألا تُقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا ) النساء 3 .

التعدد حق مشروع للرجل لا غبارعليه
ولا يصح الخوض في جوازه من عدمه
كما لا يصح الوقوف في طريق رجل
استقرت فكرة التعدد في عقله واقتنع بها.....
تبقى النقطة الشائكة والمشكلة
في الاعلان من عدمه
هذذه النقطة تعود رجعيا الى طبيعة الزوجة
ووحده الرجل يحددها
ويقرر على اساسها الاخبار من عدمه
فان كانت قوية الايمان متفهمة اخبرها
وان كان مدركا ان اخبارها اشبه بفتح باب من ابواب جهنم
لا باس ان يحتفظ بسره في صدره
حفاظا على اسرته الاولى
غير ان كتمانه يعد تاجيلا للحرب لا هروبا منها ^^
عن نفسي أحبذ ان يخبرني شريك حياتي بقراره
ولست امانع أن اكون الخاطبة
نسال الله العافية والهداية
وفقكم الله عمدة وسهل لكم اموركم

 
رد: حق ،، أم خيانة ،،

ايهما افضل لها تعيش صدمة نفسية حادة ،، و تعيش في غيرة دائمة ، وقلق وووو.

اما تعيش في راحة بال .

للمرأة حاسة السادسة و لو تزوج غيرها ستكتشف دلك من نفسها والشك هو من سيقتلها ، اما انها تجيب خبر زواجها من غيرو فهذه صدمة اخرى، الاجدر ان يخبرها و لا اظن ان من تزوج عليها زوجها ستظل تكن له نفس الحب الذي يولد تلك الغيرة و حب الامتلاك... كل هذا يفتر بمجرد احساسها بالخيانة حتى لو كان الامر فيه مراعاة لنفستيتها.
لدلك ارى ان اسهل طريق هو الصراط المستقيم و اوضح طريقة هي الصراحة.. تجرج لكنها ليست بنفس الم الخيانة


وجهة نظر قابلة للنظر ....:up:

والموازنة // هل الاصل الاخباراو الكتمان ؟؟

كلاهما مر ،، واحلاهما علقم .. الاخبار او الكتمان ،،، ولا اسميها خيانة ...:-r

تحياتي لك ...:regards01:
 
رد: حق ،، أم خيانة ،،

السلام عليكم

التعدد أمر حق وحقيقة واقعة ،،،

لكن من الصعب ان تجد امرأة توافق على هكذا مشروع ومنهم أنا ( ربما مازلت صغيرة وانا نحل في فمي ههه)

وفي الكتمان والاخفاء مايزيد الطين بلة ، لأن مجرد التفكير في تجديد الزوجة يكسر قلب الأولى ويرهق عاتقها كيف واذا كان كل شيء في سرية وأمر محتوم وجب المرأة تقبله او الخلاص ،، هنا اعتبرها خيانة لأانه لو كان هناك حب واخلاص لكان الأمر مبني على شورى بين الزوجين مبني على نقاش طويل المدى من خلاله يقدم الزوج كل الاسباب والمبررات التي دفعته للتفكير في الأمر اقول التفكير وليس التطبيق ،،
لان استشارة الزوجة تعتبر برهان حب ومودة برهان لمكانتها في قلب زوجها فهو رغم الظروف يحتاج الى موافقتها ويسعى الى اقناعها وهي بدورها تفكر بعقلانية وتسعى لارضاء زوجها حتى وان كان ذلك على حساب حبها وحياتها

تقبل مروري

لك الشكر اختي.

راكي كبيرة الله يبارك ،، المهم العقل.:regards01:

لا يفكر عادة الزوج في الاعادة ،، الا اذا كانت مفيدة ،، وبسبب تقصير الاولى.

ليست خيانة ،، استعمل حقه الشرعي والعرفي ..:up:

قلما تفكر المراه بعقلانية ،، عاطفتها غالبة ،، خصوصا في موضوع التعدد :s

تحياتي لك..:-r
 
رد: حق ،، أم خيانة ،،

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

قال الله تعالى في كتابه العزيز : ( وإن خفتم ألا تُقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا ) النساء 3 .

التعدد حق مشروع للرجل لا غبارعليه
ولا يصح الخوض في جوازه من عدمه
كما لا يصح الوقوف في طريق رجل
استقرت فكرة التعدد في عقله واقتنع بها.....
تبقى النقطة الشائكة والمشكلة
في الاعلان من عدمه
هذذه النقطة تعود رجعيا الى طبيعة الزوجة
ووحده الرجل يحددها
ويقرر على اساسها الاخبار من عدمه
فان كانت قوية الايمان متفهمة اخبرها
وان كان مدركا ان اخبارها اشبه بفتح باب من ابواب جهنم
لا باس ان يحتفظ بسره في صدره
حفاظا على اسرته الاولى
غير ان كتمانه يعد تاجيلا للحرب لا هروبا منها ^^
عن نفسي أحبذ ان يخبرني شريك حياتي بقراره
ولست امانع أن اكون الخاطبة
نسال الله العافية والهداية
وفقكم الله عمدة وسهل لكم اموركم


وعليكم السلام اختي ..

مشكورة على التفاعل ..

كلامك صائب جدا .... لا يمكن التعميم ...:up:

وخلاصة الامر الذي يخوف كل رجل قولك :

(( ...غير ان كتمانه يعد تاجيلا للحرب لا هروبا منها ^^ )).:(

تحياتي لك ..:regards01:
 
رد: حق ،، أم خيانة ،،

اخى فى الله ان التعدد حق لكن بالله عليك الرجال نتاع هذا الوقت كفاو وحدة حتان يعددو

مشكورة اختي .

عندك الحق ، الناس وحده وما قدروش اعليها.:(

الله المستعان.

دمتي بخير وعافية.:up:
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top