اكتشفت ان زوجي شيعي بعد .....

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
رد: اكتشفت ان زوجي شيعي بعد .....

لماذا تزوجتيه اذن أنتي لم تعلمي طيب
لماذا تزوجك هو اذن ؟ فالمعروف انهم يمبلون للزواج من أبناء مذهبهم حتى تكون الألفة أكبر

أما الانتظار حتى انجاب طفل معه فهذا معناه مدة طويلة نسبيا من الزواج ؟ فهل يعقل أن يكون جديثا فقط في التشيع والا كيف ؟
 
رد: اكتشفت ان زوجي شيعي بعد .....


صاحبة الموضوع لن تستطيع الرد فالعضوية مبرمجبة على كتابة المواضيع فقط
اختنا تقول ان زوجها يلعن الصحابة
أردت آيه تحرم سب الصحابة
لا بأس
دساتيرنا التي نستند اليها كمسلمين لا تنحصر في القران الكريم
بل نستند ايضا الى سنة نبينا
نبينا الذي قال
قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم (خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم)
هل نسب من قال عنهم خير الانام انهم خير الامم؟
اوليس قدحهم قدحا له وتكذيبا له
اوليس قدحهم تشكيكا بالشريعة
وهو من حفضوا لنا الكتاب ونقلوه لنا بعده صلي الله عليه وسلم
رجائي منك سيدتي ان تكتفي بهذا الحد



لما قال سيدي و حبيبي رسول الله صلى الله عليه و سلم
احسن القرون قرني في بركة الزمان و المؤمنين من الاصحاب و حسبك الحديث الآتي من البخاري و مسلم أهما أصح الكتابين عندنا
عَنْ سَهْلِ بْنِ سَعْدٍ قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِنِّي فَرَطُكُمْ عَلَى الْحَوْضِ مَنْ مَرَّ عَلَيَّ شَرِبَ ، وَمَنْ شَرِبَ لَمْ يَظْمَأْ أَبَدًا ، لَيَرِدَنَّ عَلَيَّ أَقْوَامٌ أَعْرِفُهُمْ وَيَعْرِفُونِي ، ثُمَّ يُحَالُ بَيْنِي وَبَيْنَهُمْ ، فَأَقُولُ : إِنَّهُمْ مِنِّي ، فَيُقَالُ : إِنَّكَ لَا تَدْرِي مَا أَحْدَثُوا بَعْدَكَ ، فَأَقُولُ : سُحْقًا ، سُحْقًا ، لِمَنْ غَيَّرَ بَعْدِي ) . رواه البخاري ( 6212 ) ومسلم ( 2290 ) .
 
رد: اكتشفت ان زوجي شيعي بعد .....

اطلب من الاخت صاحبة المشكلة ان تدخل بعضوية مشكلتي و تضع توضيح عن تساؤلاتي
 
رد: اكتشفت ان زوجي شيعي بعد .....

يا ام اسيل الرسول عليه ازكى الصلاة و السلام لم يقل سحقا على الصحابة الكرام و هم من كرمهم الله عز و جل و انما عن اناس يمثلون الاسلام اسوء تمثيل و كل مسلم محاسب هو لوحده عن افعاله و لا يحق لك ان تعممي فالدنيا لازالت بخير و ان كنت لا ترين الا الطالح من الناس و تعتقدين ان الناس اجمعين لم يعد فيهم خير لامتهم و دينهم فهذه مشكلتهم اما حديثك عن القنوات سابقا فتلك القنوات لا تمثل الا اصحابها و منهم مسيحيون و منهم الشيعة و ليس السنيون فقط و انا لا افتخر ابدا بقنوات محتشمة و لكنها تسب الثحابة الكرلم حاشا لله
 
رد: اكتشفت ان زوجي شيعي بعد .....

تريدين دليلا شرعيا اولم تكفككل هاته الادلة و الاحاديث ام هل علينا نسج حديث من وحي الخيال لكي نقنعك
 
رد: اكتشفت ان زوجي شيعي بعد .....

اولا اعتذر من كل أخ او اخت أسأت اليه

انا أحاول ان أساعد الاخت لكي لا تخرب بيتها لوجه الله بدون ان عرفها

ارجووووووكم اعطوني دليلا شرعيا يُحرم زواج شيعي من سنية او شيعية من سني


ا
لسلام عليكم
سبق للعضو ماستر الرد بدليل شرعي من أقوال أهل العلم على الأخت صاحبة الموضوع.
فماذا تريدين غير هذا الدليل أم تريدين دليل من كتاب الكافي للكليني عليه من الله ما يستحق أو من مصحف فاطمة المزعوم ، فأرجوا من أختنا تبيان ما الدليل الشرعي الذي تريده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟​

السلام عليكم
اختى هذا كلام العلماء عن حالتك


سؤال/تفاجأت بعد الدخول أن زوجها رافضي فكيف تصنع ؟
**************
تزوجتُ منذ سنَة ، وقبل شهرين اكتشفت أن زوجي شيعي ! يؤمن باعتقادات الشيعة ، ويتبع " الكافي " ! . لا أدري ماذا أفعل ، وهل زواجي صحيح ؟ هل يحل لي هذا الرجل ؟ . أرجوكم ساعدوني ، لا أريد أن أفاجئ أهلي قبل أن أعلم ما حكم الشرع في ذلك ، فالفتاوى بالنت كثيرة وأنا وضعي خاص .
الحمد لله
أولاً:
نعجب من الناس كيف يزوجون بناتهم من أهل البدع والضلال ، والانحراف ، بل ومن أهل الزندقة والكفر ، ولكن عجبنا يزول إذا علمنا جهل الناس بهذه العقائد الضالة ، وبمخالفتها لاعتقاد أهل السنَّة والجماعة ، وعجبنا يزول أيضاً إذا علمنا فتاوى الجهل والضلال المنتشرة بين الناس لا من المميعين الذين يجوزون تزوج السنيَّة من صوفي ، أو شيعي : بل من الزنادقة الذين يلبسون لباس الدِّين والفتوى والذين أباحوا تزوج المسلمة من كافر !
والداء العضال هنا : أن الناس مع الجهل بأمر دينهم ، والاستهانة بشرائع الإسلام ، ليس لهم كبير عناية بشأن الزوج والخاطب : أن يسألوا عن دينه ويتحروا عنه ؛ بل جل اهتمامهم هو أمر الدنيا والمعاش ؛ فما ناسبهم من ذلك قبلوه ، وتغاضوا عن سيئاته ، وما لم يناسبهم : ردوه ، ولو كان محسنا صالحا ، صواما قواما !!
وأما بخصوص زواجك من ذلك الرافضي – الشيعي – فهو زواج باطل ، وهو مفسوخ شرعاً ؛ ما دام هذا الرجل يعتقد بما في الكافي من الضلال والزندقة .
ويجب عليك وعلى أهله السعي نحو التفريق بينك وبينه ، وإن لم يتيسر هذا الفسخ : فاطلبوا منه أن يطلِّق ، فإن أبى وليس ثمة من يطبق شرع الله في هذا الزواج : فخالعيه ببذل ما يريد من مال ، كتنازل عن مؤخر الصداق ، أو إرجاع ما دفعه لك ، كله أو بعضه ، وافتدِ نفسكِ منه .
//

سئل علماء اللجنة الدائمة :
قدَّر الله عليَّ أن تقدم لخطبتي رجل كردي يدَّعي أنه من أهل السنة ، وظاهره الصلاح ، واسمه " حيدر عبد الحسين الجابري " ، صاحَب والدي بضعة أشهر ، وأقام أثناءها في ضيافة والدي ، وكان خلال هذه الفترة ذا خلق ودِين ، ويبرز نفسه أمام والدي بأنه مِن أهل السنة ، ويهجم على الشيعة علناً ، ونظراً لما لمسه والدي في الرجل من صلاح وتقوى : وافق والدي على تزويجي به ، وبعد أن تم عقد النكاح ودخل بي : أعلن أنه ليس من أهل السنَّة ، وإنما هو شيعي متعصب لمذهبه ، وعندما طلبنا منه أن يعود إلى الإسلام وإلى منهج أهل السنَّة والجماعة وضايقنا عليه بهذا الشأن : قال : إذا إنني لست سنيّاً ولا شيعيّاً ، بل إنني ( كميونست ) أي : شيوعي ملحد ! .
سماحة المفتي : سؤالي هو : ما حكم الشرع المطهر في بقائي مع هذا الرجل على هذه الصورة ، لا سيما أني كرهته بعد أن كشف لنا عن خبث سريرته ، وأنه كان يخدعنا خلال الفترة الماضية ، ويوهمنا بأنه سنِّي مسلم ، وما هو السبيل للخلاص من هذا العقد ، وكيف أستطيع فسخه والتخلص منه ، خصوصاً أنني أقيم في بلد غير إسلامي ؟ .
فأجابوا :
لا يجوز تزويج بنات أهل السنَّة من أبناء الشيعة ، ولا من الشيوعيين ، وإذا وقع النكاح : فهو باطل ؛ لأن المعروف عن الشيعة دعاء أهل البيت ، والاستغاثة بهم ، وذلك شرك أكبر ؛ ولأن الشيوعيين ملحدون لا دين لهم ، وعليك أيتها السائلة الذهاب إلى أهلك ، وعدم تمكينه من نفسك ، مع الرفع إلى الجهة المسئولة لديكم .
الشيخ عبد العزيز بن باز , الشيخ عبد العزيز آل الشيخ , الشيخ عبد الله بن غديان , الشيخ صالح الفوزان , الشيخ بكر أبو زيد .
" فتاوى اللجنة الدائمة " ( 18 / 298 – 300 ) .

السلام عليكم
 
رد: اكتشفت ان زوجي شيعي بعد .....

الله المُستعان ..
الأخ: om_assil هل تعرفين أصول الشيعة؟؟ هل تعرفين عقيدتهم؟؟ هل تعلمين أنهم يُكفّرون الصحابة ويتّهمون أمّ المؤمنين عائِشة بالفاحشة وهي من برأها الله -عزّ وجل-؟
تُريدين دليلاً على كُفر من سبّ الصحابة، طيِّب فإليكِ:
* قال تعالى في سورة النّور بعد أن ذكر حادثة الإفك: (إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) فما رأيكِ فيمن لُعِن في الدُنيا والآخر هل هو كافر أو لا؟؟
* وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قالَ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم
(لا تَسُبُّوا أَصحابي، فو الذي نفسي بيده لو أَنَّ أَحدكم أَنفق مثل أُحُدٍ ذهباً ما أدرك مدَّ أحدهم ولا نصيفه). هذا رسول الله قال: (لا تسبّوا أصحابي)، وهذه زوجها يسب الصحابة فما رأيكِ بذلك؟؟؟
يعني يا الأخت خدميها في راسك برك، واحد يسب ويعلن أبو بكر وعمر ويكفر الصحابة ويقول أن عائِشة زانية والعياذ بالله، هذا يُؤمن بالله ورسوله؟؟؟
أنصحك يا أختي تعلّمي عقائِد الشيعة وما دخليش نفسك في أمور أكبر منك. اعملي جولة بسيطة في غوغل وسترين العجب من الفيديوهات التي يسبّ فيها الشيعة الصحابة، هذا ناهيك عن إباحتهم لزواج المتعة وشركهم بالله واستغاثتهم بعلي -رضي الله عنه- وبأئِمّتهم وغيرها من الطوام.
*****
الأخت صاحبة المُشكلة أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يفرج همكِ وأن يُعوّضكِ خيرًا.
اطلبي الطلاق يا الأخت والله سيكفيكِ وسيرزقكِ من حيث لا تحتسبين. هذا كافر لا يجوز لكِ البقاء معه.

 
رد: اكتشفت ان زوجي شيعي بعد .....

قال om_assil;5152072[COLOR=Blue:

ارجووووووكم اعطوني دليلا شرعيا يُحرم زواج شيعي من سنية او شيعية من سني
[/COLOR]
يا الأخت إذا تبيّن لكِ كُفر الشيعي فإنه سيسهل عليكِ معرفة الحُكم الشرعي.
يقول تعالى: (وَلاَ
تُنكِحُواْ الْمُشِرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُواْ وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌمِّن مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُوْلَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِوَاللّهُ يَدْعُوَ إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ). والشيعة مُشركين كُفار بإجماع الأمّة.

 
آخر تعديل:
رد: اكتشفت ان زوجي شيعي بعد .....


خلت للحظات أننا في المنتدى السياسي ...



الاخت هنا تبحث عن حلول .. عن نصيحة ملموسة ..أكثر من فتاوى و توجهات دينية ...


أظن أن المشكل اكبر من مجرد أسطر نطبعها ردا ..و لا نعيش وضع صاحبها حقا ... غياب الأهل .. الوحدة .. طفل يحتاج من يِعوله و الشتاء قادم .. أم لم تخرج يوما للعمل ربما ... طلب خلع ربما لا يعوض الزوجة شيءا ولا يأمن نفقة .. و الاكثر من هذا زوج شيعي ... منذ سنوات زواج ...


قالو وش اللي صبرك على المر .. قال اللي أمر منو ...

قبل أن أقترح على الاخت شيئا .. يجب البحث عن بيت الذي يحميها .. عن الطاعم الكاسي .. عمن يحميها من الذئاب البشرية ...

هل أقترح على الاخت التسول ؟ أو اعتكاف الشوارع و ظلمتها .. هروبا من شيعي .. الى نقطة مبهمة من مصيرها ؟

هي تعي جيدا ضروفها .. و تعرف ربما أن بيت والديها لن يستقبلها ( و هي حقيقة مرة تعيشها الالاف من النساء اللواتي يحتملن الذل و الضرب و فسق ازواجهن ... وكل المصائب ... لأن الطلاق عيب ..و رجوع المرأة لبيتها هروبا من زوجها الغير مسؤول و الذي لا يملك ذرة رجولة في غالب الاحيان ..يعد عيبا حسب منطقنا الغابي .... )

أليس من الاحسن التريث و كتم نيتها ... لحين تجد بيتا أو خالا أو عما تلوذ اليه .. ومن ثم تفكر في تدابير الخلع أو حتى تصارح زوجها بنيتها في ذلك ...


ها نحن من وراء شاشاتنا نفتيها و نقول زوجها كافر و لا يجوز البقاء معه ... و نغلق أجهزتنا و نخلد الى النوم !! و هل تغير حالها ؟ و هل أعطيناها عنوانا لدار رحمة ؟ ... و هل احتضن قدومها أحدهم ؟ و هل تجرأ احدنا ليكون وسيطا لأهلها او ليقدم دعما او يد عوني حقيقية ؟؟

هي تدرك جيدا أن زوجها شيعي .. و تستطيع أن تبحث في الفتاوى عن كل الامور ... لكن الكلام شيء ..و الواقع الذي تعيشه شيء آخر ...



نصيحة اليك اختي الكريمة تريثي قبل كل قرار .. و فكري جيدا في مكان تؤوي اليه بعد الانفصال ( طلاق أو خلع ..أو ما سينتج .. ) و ابحثي في الجوار .. و في أهلك عن من يعينك .. و من يكون لك سندا ماديا و معنويا حتى تنفرج الامور ... و الزمي الكتمان .. حتى تخرجين بحل ..

صارحي والدتك بالامر .. و بعدها والدك .. و لن يكون الامر سهلا .. و لا تخبري سائر العائلة حتى تتضح الامور .. فقد يحدث هذا الامر مشكلا في بيت والديك .. و قد يتسبب في امور اخرى ...

من الاحسن التأني و الذهاب خطوة بخطوة ... صارحي الوالدة بالوضع .. ابحثي عن منزل و شخص من أقربائك يأويك ومن بعد صارحي زوجك بنيتك في الانفصال ..

ولا تتسرعي فتخرجي من بيتك .. ولا تجدي الترحيب في بيت والديك .. وتعيشي سيناريو قد يصيبك بانهيار عصبي او تجدي نفسك بين أحضان الشوارع ....


التأني قبل اتخاذ كل قرار ....


و اخر كلامي استخيري الله عز وجل و فوضي اليه أمرك ... و تذكري دعاء رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم حين آذاه اهله فدعى :

"اللَّهُمَّ إِلَيْكَ أَشْكُو ضَعْفَ قُوَّتِي، وَقِلَّةَ حِيلَتِي، وَهَوَانِي عَلَى النَّاسِ، يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ، أَنْتَ رَبُّ الْمُسْتَضْعَفِينَ وَأَنْتَ رَبِّي، إلى مَنْ تَكِلُنِي؟ إلى بَعِيدٍ يَتَجَهَّمُنِي؟ أَمْ إلى عَدُوٍّ مَلَّكْتَهُ أَمْرِي؟ إِنْ لَمْ يَكُنْ بِكَ غَضَبٌ عَلَيَّ فَلاَ أُبَالِي، وَلَكِنَّ عَافِيَتَكَ هِيَ أَوْسَعُ لِي، أَعُوذُ بِنُورِ وَجْهِكَ الَّذِي أَشْرَقَتْ لَهُ الظُّلُمَاتُ، وَصَلُحَ عَلَيْهِ أَمْرُ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ مِنْ أَنْ تُنْزِلَ بِي غَضَبَكَ أَوْ يَحِلَّ عَلَيَّ سَخَطُكَ، لَكَ الْعُتْبَى حَتَّى تَرْضَى، وَلاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِكَ".


توكلي على الله و فوضي اليه أمرك و كوني كهاجر زوجة سيدنا ابراهيم عليها السلام التي تركها في واد غير ذي زرع في صحراء مقفرة .. فقالت لن نضيع مادام الله معنا ..


ان شاء الله يجعل لك مخرجا ...

اكثري الدعاء و الاستغفار .. وشاوري اهل العلم .. و ابحثي عن النصيحة في أهلها ...

أخوك محمد



 
رد: اكتشفت ان زوجي شيعي بعد .....

الاخت الفاضلة

لا تحكمي على أي رد من ردود هذا الموضوع

كلنا ضعاف في مثل هذه الامور

و قصتك صعبة لبد من الفقهاء و موالي الامور


الحل الوحيد الاخت الفاضلة

هناك منتديات الإسلامية هدفها وقوف في وجه الشيعة و إفحامهم و إرجاعهم للطريق الصحيح

توجه غليهم وضعي سؤالك نفسه في منتدياتهم فهم سيشفونك و يرضونك لانهم

علماء + طلبة + شيعة هداهم الله + النساء مثلك لهم تجارب ....الخ

و من اهم هذه المنتديات المشهورة السردب و الدفاع عن السنة ...الخ


تقبلي تحياتي
 
رد: اكتشفت ان زوجي شيعي بعد .....

هذا اخر رد لي في الموضوع

لقد سالت شيخ سني تقي له باع في الفتوى و قال لي :

زواجك صحيح على ظاهره و ليس عليه غبار لان من تزوجته عند اهل السنة و الجماعة مسلم

عيشي حياتك و لا تستمعي الى ابواق الخراب

الذي أفتوا بقتل المسلمين فكيف لا يفتون بطلاق النساء

اتصلي بالشيخ عمر عبد الكافي على موقعه او الشيخ احمد الكبيسي على قناة او ضبي

و اتمنى ان ينعم الله عليك بالسكينة و العشرة الطيبة و ان يحفظ لك بيتك و زوجك و ابنك من كل سوء

سم الله الرحمن الرحيم
﴿يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ﴾

لا اله الا الله محمد رسول الله
 
رد: اكتشفت ان زوجي شيعي بعد .....

زني كلامك و تعلمي اقتناء الكلام الذي لا يجرح الاخرين لاننا لسنا ابواق خراب و على الاقل قدري اننا لحد الان لم نقل لك ما يجرحك كما ان المراة لا تريد احدا يجاملها انها تريد حقيقة مريحة حتى و ان كانت تجرح و هذا الزوج الذي يسب سيدتي و سيدتك عائشة زوجة رسول الله فكيف له ان يقدرها انا لدي صديقة فرنسية مسلمة متزوجة من سني عربي لا اريد ان اقول جنسيته المهم انها تطلقت منه فقط لانه لا يفرغ وقته ليعلم ابنته اصول الدين و هذا ما لا تجرء فعله حتى عربية ولدت على فطرة الاسلام و بالك بشخص يسب صحابة رسول تلله اهو احسن منهم
 
رد: اكتشفت ان زوجي شيعي بعد .....

و من هؤلاء الذين يفتون بقتل المسلمون اهم يعدون على اصابع اليد
و الشيعة الا يفتون سب صحابة الله و اخلائه
الا يطعنون في شرف زوجته
 
رد: اكتشفت ان زوجي شيعي بعد .....

كما هو حال اهل السنة هو كذلك حال فرقة الشيعة ، فيهم وعليهم.

افصل القول بأن :

الشيعة قسمين في العموم : شيعة معتدلين ، وشيعة متطرفين.

الشيعة المعتدلين : يرون ان الاولى بالخلافة سيدنا علي رضي الله عنه ، ويترضون على باقي الصحابة
رضي الله عنهم اجمعين . ولا يسبونهم.

الشيعة المغالين المتطرفين : للأسف يقدحون في جماعة كبيرة من الصحابة الكبار رضي الله عنهم اجمعين.
بل وغالوا في طعنهم الى غاية عرض النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.
فطعنوا في شرف الطاهرة ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها.

الصنف الاول : لا مانع من التعامل معهم والزواج منهم ووو...
الصنف الثاني : لايجوز الزواج منهم ، ولا تزوجيهم .قطعا جزما وبلا ادنى شك.

************

اعود الان الى صلب الموضوع .

1- الاخت قالت سألت وقالوا لي حرام . اذن فهي علمت وعرفت الحكم الشرعي من الجهة التي استفتتها.
والامر واضح وضوح الشمس فمدام يسب الصحابة جهارا نهارا ، ويسب الطاهرة المبرأة من فوق سبع سماوت
فقد جنى على نفسه. والامام مالك حكم على من يسب امنا عائشة بالقتل.

2- فالظاهر انهم افتوها بوجوب الطلاق والتخلص منه بأي شكل ،، ولهذا ذكرت "الطلاق في صلب مشكلتها".

3- وجدت صعوب في تطبيق هذا الخيار وهو طلب الطلاق او الخلع ، كونها لم تجد السند العائلي ومن يقف معها.
خصوصا مع وجود الطفل. وعدم وجود الكفيل ومن يرعاها ويرعاه.

4- لهذا يجب عليها ان تتخذ خطوات مدروسة بدقة ، وبسرية ، عليها اولا اقناع اخوتها بان الامر فيه حكم شرعي
وليس مجرد عبث ولهو . وتسعى لطرح مشكلها لأحد الكبار من اقربائها او حتى لشيخ كبير كالامام مثلا ...ليشير عليها
بما يراه مناسبا واقعيا.

5- تتخذ الاجراءات القانونية بعد ذلك ، متى وجدت من اهلك قبولا للأمر ولا بد من ذلك . تستشير محامية او محامي في
كيفية رفع الدعوى ، فتكيف على اساس أنه ضرر ( وأي ضرر اشد على النفس من لعن خير الخلق بعد رسول الله صلى
الله عليه وسلم امامك ).

6- ارجو ألا تلتفتي الى بعض الردود الصادرة عن غير دراية -في هذا الموضوع- فالحكم الشرعي واضح وقد عرفتيه.
انما مشكلتك في كيفية التخلص منه واقعيا ، ومع اهلك .

كان الله في عونك ، واعلمي انه ما ترك المرء شيئا لله الا عوضه خيرا منه.
 
آخر تعديل:
رد: اكتشفت ان زوجي شيعي بعد .....

واليكم هذه الافادة المختصرة :

نص أهل العلم على كفر من سب امنا عايشة رضي الله عنها .
قال ابن القيم في زاد المعاد: (واتفقت الأمة على كفر قاذفها).
وقال النووي في شرح مسلم: (براءة عائشة رضي الله عنها من الإفك و هي براءة قطعية بنص القرآن العزيز فلو تشكك فيها
إنسان والعياذ بالله صار كافراً مرتداً بإجماع المسلمين).
وقال ابن كثير في تفسيره: (أجمع العلماء رحمهم الله قاطبة على أن من سبها بعد هذا ورماها بما رماها به بعد هذا الذي ذكر في
هذه الآية فإنه كافر لأنه معاند للقرآن).
وقال ابن قدامة في لمعة الاعتقاد: (وعائشة الصديقة بنت الصديق التي برأها الله في كتابه زوج النبي صلى الله عليه وسلم في الدنيا و الآخرة فمن قذفها بما برأها الله منه فقد كفر بالله العظيم).

وقد أفتى الامام مالك بقتل من يسب عائشة بناء على تكذيبه القرآن. قال هشام بن عمار: (سمعت مالك بن أنس يقول من سب أبا بكر
و عمر جلد و من سب عائشة قتل قيل له: لم يقتل في عائشة قال: لأن الله تعالى يقول في عائشة رضي الله عنها {يعظكم الله أن
تعودوا لمثله أبداً إن كنتم مؤمنين }. قال مالك فمن رماها فقد خالف القرآن ومن خالف القرآن قتل).



ملاحظـــــــــــــــــــــــة : فليس بعد كلام العلماء من تعقيب.

وأرجو من الاخوة المشرفين على هذا القسم غلق الموضوع . فالحكم الشرعي واضح ولا حاجة للاراء.
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top