5 حقائق عن قمّة آرسنال ودورتموند

Ć.ŖŎήaĻđo

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
7 جويلية 2009
المشاركات
9,474
نقاط التفاعل
8,882
النقاط
351
محل الإقامة
EL-Oued
الجنس
ذكر
5 حقائق عن قمّة آرسنال ودورتموند


1111685-17589702-640-360.jpg





واستطاع دورتموند التفوق على آرسنال في ملعب الأخير قبل أسبوعين، حيث سجل الأرميني هنريك مختاريان هدف التقدم للضيوف، ثم عادل الفرنسي أوليفير جيرو لآرسنال قبل نهاية الشوط الأول، وقبل عدة دقائق على نهاية المباراة، وضع الهداف البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي بصمته بالمباراة وأعطى الثلاث نقاط لفريقه.

الفريقان يقدمان موسمًا رائعًا حتى الآن، فكلٌّ منهما فاز بلقائين من ثلاثة في دور المجموعات، كما أنهماينافسان وبقوة على الدوري المحلي، فآرسنال هو متصدر البريمرليغ، أما دورتموند فيلاحق بايرن ميونيخبقوة ويتأخر عنه بنقطة واحدة فقط.

في هذا التقرير نستعرض بعض الحقائق والخلفيات التاريخية عن المواجهة المرتقبة:

1- منذ الموسم الماضي وحتى الآن، استطاع رجال يورغن كلوب الفوز في كل المباريات التي خاضوها على ملعبهم في سيغنال إيدونا بارك، وكانت النتائج بهذا الشكل: 1-0 أمام أياكس، 2-1 أمام ريال مدريد، 1-0 أمام مانشستر سيتي
3-0 أمام شاختار، 3-2 أمام ملقا، 4-1 أمام ريال مدريد، 3-0 أمام ماسيليا، ويطمح الفريق للوصول إلى الفوز الثامن على التوالي على ملعبه أمام آرسنال.

2- لم يسبق لدورتموند أن خسر على أرضه أمام فريق إنكليزي، ولعب الفريق 7 مرات ضد خصوم إنكليز في ملعبه بألمانيا، فاز بأربع مواجهات وتعادل بثلاث، كما سبق وأن واجه أرسنال نفسه في مناسبتين بملعب سيغنال إيدونا بارك،كانت الأولى في موسم 2002-2003 وانتهت بفوز الألمان بنتيجة 2-1، والثانية بالموسم قبل الماضي وانتهت بنتيجة 1-1، وكلا اللقائين كانا بدور المجموعات.

3-يملك آرسنال سجلاً جيدًا خارج أرضه أمام الأندية الألمانية، حيث فاز بـ 4 مواجهات، وتعادل بـ 4، وخسر بـ 5، وكان آخر فوز له بالموسم الماضي على بايرن ميونيخ البطل، وذلك حين هزمه بنتيجة 2-0 في إياب دور الستة عشر، وكانت آخر خسارة لآرسنال بألمانيا أمام بايرن ميونيخ في موسم 2004-2005 في ذهاب دور الستة عشر، حين فاز البافاري بثلاثة أهداف لهدف.

4-سبق لتوماس روزيسكي، اللاعب التشيكي الدولي ولاعب خط وسط آرسنال بالوقت الحالي، أن لعب خمسة مواسم لبوروسيا دورتموند، مسجلاً 22 هدفًا وصانعًا 28 هدفًا في 145 مباراة، وكان هو صاحب هدف الفوز لدورتموند على آرسنال في مباراة موسم 2002-2003 من ركلة جزاء.

5-من الطرفين جميعًا، يوجد 8 لاعبين في منتخب ألمانيا، وهم: "بير ميرتسيكر، مسعود أوزيل، لوكاس بودولسكي" من جانب آرسنال، أما من دورتموند "ماتس هوملز، مارسيل شميلزر، إلكاي غندوغان، كيفن غروسكروتز، ماركو ريوس" كما يوجد 5 آخرون بمنتخب بولندا "لوكاز فابيانسكي، ووجيتش تشيزني" من آرسنال، ولوكاس بيتشيزك، جاكوب بلاتشيزكوفسكي، روبيرت ليفاندوفيسكي" من دورتموند.
 
رد: 5 حقائق عن قمّة آرسنال ودورتموند

تورتموند والآرسنال ناديان عريقان بأتم معنى الكلمة
فــ مبارياتهما تكون وســ تكون مُثيرة إلى أبعد مدى
شخصياًّ أعتقد فوز الآرسنال في مباراة الإياب
يعيشك ع التقرير المميز يالغالي
نشوفك ع خير
 
رد: 5 حقائق عن قمّة آرسنال ودورتموند

خخخخخخ
مبروك آرسنال
كان توقعي صصح 100/100
نشوفكم ع خير​
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top