مدونتي ,, حرفٌ كتب له الوجود ,, من هنا وهناك .

كان بطل المدرسه وبطل الشارع
ولما كبر صار بطل بيبسي ملقى في الزباله بلا غطاء

كان مطقاقة المدرسة ومطقاقة الشارع
ولما كبر صارت لديه حصانه برلمانيه

ياله من زمن !
 
تكون مزهوا بنفسك حينما تكون محور حديث الدواوين فلان باع واشترى وسافر وعمل …..

في لحظة زمن تترك كل شيء بحثا عن الصحه
ويصغر ماكان زاهيا بعينك …

سبحان الله ..
 
اجد نفسي هنا في الصحراء مع حلالي ويطيب الخاطر بشوفها ..
 

المرفقات

  • 7BB51750-3947-48B4-B2E8-4F92D1EB3AAA.jpeg
    7BB51750-3947-48B4-B2E8-4F92D1EB3AAA.jpeg
    167.1 KB · المشاهدات: 4
رغم المغريات والجماليات هنا الا انها لاتسليني ولا اجد فيها ما يسلي الخاطر …
 

المرفقات

  • C3BE07E3-4733-4039-ABC6-80866C1F5122.jpeg
    C3BE07E3-4733-4039-ABC6-80866C1F5122.jpeg
    1.5 MB · المشاهدات: 6
مازال صوتك فى ثنايا مسمعى
والشوق فى صدرى يفتت أضلعى
والله إن الشوق فاق تحملى
ياشوق رفقا بالفؤاد ألا تعى
يازهرتى إن مر إسمك عابرا
يزداد من فرط الحنين توجعى
حاولت أن أخفى هواك وكلما
أخفيته فى القلب فاضت أدمعى
بالبين قد قضت الليالى بيننا
لكن روحك لم تغب دوما معى

الزوجة في جهه
والاولاد في جهه
وانا في جهه

قاطع الله ( الكورونا )

يارب تعين الصابرين ..
 
صارت آثار اقدامي واضحه على الرصيف من كثر ترددي بين سكني وفندق الهيلتون حيث رفيقة الدرب والعمر واعود للاولاد بالسكن لانني لا اثق كثيرا بالخادمه اجدهم يبكون يريدون امهم ولولا الحياء لبكيت كما هم ..
 
قبل اسبوع تقريبا شاهدت وزير الصحه القطري بالمستشفى ذهبت اليه وسلمت عليه قلت له يا ابا راشد مالذي اتى بك هنا قال بصوت خافت تشوبه الحسره صحتي اصبحت عليله قلت كيف وانت المسئول عن صحة القطريين جميعا قال لي متعجبا ومتى كانت المناصب تحمي ذويها من الامراض فصمت ولم ارد ..
 
سهرت طول الليل والسبب ذهابي لاحد الدواوين هنا في لندن فهي ديوانيه خليجيه لايرودها الا المولعين بالسهر فبعد القهوه والشاي والعصيرات والحلويات يحطون العشاء وبعد العشاء يبدأ لعب الورق وفيه شي من التحدي ونستمر باللعب حتى صلاة الفجر ثم كل يروح لداره ، الحقيقه اتهرب كثيرا عن هذه الديوانيه واذهب لدواوين خليجيه ليس فيها لعب ورق والتي تنتهي عند الساعه 12 ليلا لكن يحرجوني بالعزيمه واذهب اليهم واذا حضرت عندهم سهروني للصبح الله يهديهم …
 
حينما ارى العماله العربيه الذي جاءوا بحثا عن عمل في بريطانيا اشفق لحالهم كثيرا والكثير منهم نادمون لكنهم في مرحلة لايفيد معها الندم .. نصيحتي للاخوة العرب ابقوا في دياركم فالغربة موحشه ووضعها خطير جدا الكثير منهم يبقى صائما لثلاث ليال لايجد ما يأكله ..
 
الاقامه في بريطانيا من الصعب الحصول عليها خاصة حينما يكون قدومك بتاشيرة زياره سياحيه او تاشيرة ترانزيت او قادم عن طريق التهريب هذه الفئات لايمكن لهم العمل ولا يقدم لهم اعانه فوضعهم لايسر الصديق ..
 
بريطانيا وخاصة العاصمه لندن اغلى بلد في العالم فالاسعار هنا لاتصدق ، والعرب هنا الباحثون عن عمل كل منهم يتزوجوا من عجايز افريقيا المجنسات حتى تمنحه اقامه لكنها تعرف انها اذا منحته اذن الاقامه سيتركها فهي تستخدمه كالحمار وارذل وبيلا
 
عربي اقابله كل يوم معه كلبين يذهب بهما صباحا ومساء الى حديقة الهايدبارك ، سألته يوما هل الكلاب لك قال لا لزوجتي قلت هل هي انجليزيه قال متجنسه وهي من هندوراس قلت لك منها اولاد قال ياخي كيف اجيب اولاد وهي كبر جدتي قلت ليش ما ترجع بلدك وعزوتك بدلا مما انت فيه فأخذ كلابه ومضى ، انها مهزله حقا مهزله ..
 
في الكويت حددوا يوم 24/9 يوم انتخابات مجلس الامه ، صار كل يوم يصلني عشرات الاتصالات متى تجي ان شاء الله تجي بالسلامه وجميع المتصلين جدد لم يتصلوا سابقا اعرف انهم اما مرشحين والا مفاتيح انتخابيه لمرشح ، سبحان الله كل على همه سرى !!
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top