مدونتي ,, حرفٌ كتب له الوجود ,, من هنا وهناك .

لم يعد لي خلق على الكتابة والتدوين وعسى خير .
 
في النفس شيءٍ بل أشياء وأشياء .
 
سأحرص عند زيارتي للجزائر اذا الله اراد مقابلة 3 من الزملاء هنا بل انني لن اغادر حتى اقابلهم بحول الله ويارب تسهل الامور .
 
نعم ثم نعم تراها تبطي بس ماتخطي، ولو كان مثقال ذرة، حطها في بالك دائمًا أن كلُّ ساقٍ سَيُسقى بما سقى … ستدور الأيام وترى أن بضاعتك ردت إليك، لا تغتر بقوة ولا مال او سلطة فكلها لا تعني شيئًا امام عدل الحق، سواء طال بك الزمان أو قصر
 
كم نحن بسطاء نبني احلام كبيره على فشوش والنهاية اقل شيء يغير مجرى الحياه فتذهب تلك الاحلام سدى !
 
قد لا نصدح بقول الحق مجاملة لكنها في النهايه تحسب عليك سيئه ..
 
اليوم وانا اتجول بالصحراء شاهدت خيمه وعندها غنم قليله فعرجت عليها واذا هم من الجاليه العراقيه حياتهم بسيطه جدا وقدموا لي خبز تنور وشاي حقا اجمل ما ذقت .. ما اجمل البساطه وعدم التكلف ..
 
في الكويت من اقصى جنوبها الى اقصى شمالها تستغرق ساعه ونصف بالكثير في السياره بينما في السعوديه تحتاج لاكثر من عشر ساعات حتى تصل وجهتك ، كم انتي كبيره يا سعوديه …
 
اردت الذهاب لمدينة بريده عاصمة القصيم ونمت ليله في مدينة رفحا لم اصل لها الا في اليوم الثاني ..
 
ربيع السعوديه جمع كل اصحاب الحلال من كل الدول تجد العراقي والسوري والاردني والاماراتي والقطري والعماني واليمني وغيرهم وقد صدر هذه الليله بيان من البيئه السعوديه بإمهال اصحاب الحلال الاجانب 7 أشهر ثم يغادروا لاوطانهم .. شكرا جزيلا ..
 
سوق الاغنام اصبح كما بورصة الاسهم ففي سوق حفرالباطن للاغنام وهو اكبر سوق للاغنام بالشرق الاوسط يباع به يوميا معدل 100 الف رأس غنم وبأسعار خياليه حيث وصل سعر الرأس 2000 ريال لاول مره في التاريخ …
 
تريلات شحن الاغنام ذات الثلاثة ادوار والتي تشحن بما لايقل عن 350 رأس غنم تتواجد بكثره بسوق حفرالباطن من سوريا ولبنان والاردن والسعوديه والكويت ولها سوق رائج حيث وصل سعر الشحن 2500 ريال للشحنه ..
 
الطرق في السعوديه ممتازه جدا كلها مسارين منور كل مسار ذات اربع مسارات ومراقب بالكاميرات التي تحدد السرعه 120 كم/ الساعه كذلك مراقب باعمدة ربط الحزام ..
 
كنت اعتقد ان الكويت اجمل بلد لكن تغيرت نظرتي بعدما شاهدت الامكانات السعوديه حقا هي دوله من الطراز الاول …
 
ولدت ثلاث ماعز كل عنز جابت 2 ماشاء الله تبارك الرحمن ..
اخاف عليها من البرد وجعلت العمال يعملوا لها سكن خاص يتوفر فيه الدفء وربي يسهل ويبارك …
 

المرفقات

  • C69D4DFA-4971-483A-9B27-093E1560E34F.jpeg
    C69D4DFA-4971-483A-9B27-093E1560E34F.jpeg
    3.3 MB · المشاهدات: 1
في هذه الايام نعيش اجواء ربيعيه والحمد لله وارتحنا من مصاريف الاعلاف ورغم هذا لازالت المصاريف غاليه جدا فالحلال وانتاجه لايغطي المصاريف لكن الامل بالله طيب وسيبقى ان شاء الله …
 

المرفقات

  • 05A1069A-C889-4046-A9D3-784CADF66FD3.jpeg
    05A1069A-C889-4046-A9D3-784CADF66FD3.jpeg
    313.9 KB · المشاهدات: 1
لم يعد يستهويني السفر والترحال من بلد لبلد بعد ما كنت اجيد ثقافة التواجد بالمطارات ومعرفة اساليبها صارت الصحراء وحياة البداوه هي من يجذبني واجد نفسي بها ، ربما عدنا لاصولنا البدويه التي كنا نعيشها قبل النفط ، فسبحان مغير الاحوال ..
 
كنا نعيش بخوف فأمن الله علينا
كنا نعيش بجوع فأغنانا الله من فضله
فالحمد لله حمدا كثيرا طيبا .
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top