لأنني أحبه ....يعذبني بحبه

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,360
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

انا مخطوبة و بالعقد الشرعي والحمد لله
مشكلتي هي في خطيبي او بالأحرى زوجي اللي نحبو حب فوق التصور وهو ايضا يبادلني الحب الكبير ...كنا نحبو بعضنا ملي كنا صغار والحمد لله وفق ربي وفتحنا باه نكونوا حلال ...مي بصح المشكلة انه عصبي بزااااف ويحب يحكم ويزير
وانا كي نحبه حاجة مانعرضوا فيها كل شيء انعم ..اييه ... كما تحب لانه زوجي نطيعوا
شرطلي مانخدمش قلت ماعليش ماتهمش
شرطلي مانخرج حتى نشاوره وكما كان الحال نشاوره في الكبيرة والصغيرة
وزيد يحب يعرف عليا كل شيء (هو يعرفني مليييح ) يعني واش راني ندير كي نكون نكونيكتي واش راني نقرا .

ومرة كان مشغول سقسيته واش مالشغل كلاني قالي وعلاه تحوسي
مي هو كي يسقسيني لازم نجاوبه واذا مجاوبتش يزعف ويدير معايا حالة

ويخليني شحال مايعيطش ومكي يهدر معايا يهدر بالتشناف تقول راه يخرج يضربني
وياجماعة انا حنينة بزااااف ونموووت فيه مانحبش نخليه زعفان نحلله حتى يرضى ويرجع كما كان
وهو كي يشوفني نحلل فيه يزيد يثقل ويزيد

والله كي يغيب عليا 2 دقايق نتوحشه ونتقلق عليه بزاااف نخاف كشما يصرالوا
والله نحبه وماذا بيا مانزيدوش نتزاعفوا كاامل

وراني نبعثله مراهش يجاوبني خايفة تان كشما زادت خرجت كاش حاجة

والله راني نرجف انصحوني كيفاه نتعامل مع خطيبي العصبي

والله حرت كما درت خفت

شكرا وبارك الله فيكم

رد: لأنني أحبه ....يعذبني بحبه

تم الاعتماد

كولشي مشاكل تتحل بالنقاش والتفاهم اتفقوا انتي وياه ان اي حاجة معجبتكمش تقولوها لبعضياتكم ماشي تخاصمو وتقلقو عليها حاولوا تناقشوا بشوية وتلقاو حل لعصبية ديالو
وربي يكمل عليكم بالخير اختي

YAHIA S، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

السلام عليكم
اخي الضرب ممنوع من مفروض صراحتا
لا اتفق في هذا الامر لكن انتي حاولي تهشيش راسك
لكن امور اخرى طبيعي ان يراك ان يذهبين
و يسمع اخبارك يوميا اول باول مثلما انتي تخافين عليه
هو كذلك لهذا امر طبيعي :) فزواج ليس الهروب من غطاء
الاهل لكي لا يتدخل فيك احد بل يصبح الزوج اكثر من اهل
لانه زوج و صديق قبل ان يكون زوج وحده
موفقين باذن الله

السلام عليكم اختي
اختي حاولي ديري قعدة معاه وتفهميه بلعقل برك وتعطيلوا وجهة نظرك وتتناقشو ملييح واحكيلو وفرغي قلبك عادي راهو راجلك وان شاء الله يفهمك ومن اقضل يعني تحلوا المشاكل الصغيرة قبل ماتكبر وكل شي يتحل بالتفاهم
ربي يعطيك واش تتمناي ويهينك معاه

مدام انت تحبيه و هو زوجك فقد يلزم منك ان تصبري عليه و تقدمي له الطاعة الكاملة و لا ترد له كلام او امر و تواضعي امامه و اخدميه بروحك و قلبك و كوني مخلصة في حبه و طاعته و صبر عليه

وهو يتحول إلى الطفل الصغير يخدمك و يفرحك و يفعل مستحيل لأسعادك رد على طاعتك لله سبحانك عندما طلب منك أن تطيعي زوجك و تصبري عليه

حبك له هو ما أفسد طباعه خاصة و هو يعلم أنك غير قادة على بعده و هذا ما زاد الطين بلة
أهمليه شوية و لا تظهري له مشاعرك و حاولي أن تكوني قوية إذا غضب منك لسبب تافه دعيه و لا تسألي عنه حتى يرضخ للأمر
الرجل من عادته التحكم في المرأة و إظهار الرجولة أمامها و يحاول دائما تعويدها على أوامره و نواهيه
إذا أظهرت له الطاعة دوما و هو ما زال خطيبك و يتحكم فيك بهذه الطريقة فكيف ستستمرين معه بعد الزواج؟
أترضين أن تكوني عبدة له ؟هذا ما ستصبحين إذا تعاملت معه بهذا الخوف عليه و الحب الخرافي
لعلك تعتقدين أنه يحبك حبا كبيرا و لذلك هو يتصرف هكذا
لا بل حبه لك هو حب التسلط و الجبروت و إرغامك على طاعته في جميع الأحوال
لا تكوني مغفلة فالقانون لا يحمي المغفلين

كوني عبدا لله ...

قبل ان تكوني عبدا لهواك ...وهواه ....

فالحب الذي يأتي بالمذلة والاهانة ...هو عبودية من نوع خاص.

اظن ان هذا الحب قد تجاوز حدود الكرامه ...

وجهة نظر مرة نوعا ما ............لكنها هي هي الحقيقة عند العقلاء في اعتقادي.

فاستفيقي من سكرات حبك قبل فوات الاوان...

أحسنت أيها المستشار على هذه الكلمات الرائعة

أختي،، سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال:
لاتكن صلبا فتكسر ،، ولالينا فتعصر

صحيح مادامكم متزوجين بالعقد يحق له يحكم فيك شوي بصح مش 100% راكي مازلتي في دار باباك ماتنسايش ،،
اذا من دوركا في كل صغيرة وكبيرة يتدخل امالا مبعد كيفاه؟

ماتخليش حبك المطلق ليه سبب في هدم شخصيتك ووجودك ،، حاولي ديما تفتحي معاه باب النقاش ف الامور اللي تشوفي انها تستحق النقاش بعقلانية وهدوء،، عوديه على أسلوب الحوار الديموقراطي
عوديه انك شريكة حياتو وانك مش برك مخلوقة للطاقة العمياء وفقك ،، انتي لك شخصيتك وعقلك وهكا يقدر يعتمد عليك مستقبلا في الاستشاراة والقرارات الخاصة بكما..

الإنسان يحب يعامل بالمثل ،، مثلما هوا يسقسي عليك في كلش من حقك انتي تاني تسقسي عليه ،، حاولي توصليلو الفكرة هدي في وقت يكون فيه مزاجو رايق وناقشيه ف الموضوع هذا شوي شوي

وربي يهنيكم وتكونو أسعد زوجين :)

حبيبتي مادامكـ اتحبيه اتسمى عندك قابلية باش تستوعبيه
الراجل يحب لي تفهمو وتحتويه في كل تقلباتو يعني تعلمي فن الحوار معاه كوني انت لاعلينا ولكن كما يريدك ان تكوني
فمثلا غاليتي
تقولين انو يسقسيك ومايحبكش تسقسيه هاذا شيء عادي من منظورو هو لي يجب ان يحسسك بالاهتمام وسؤالك انت يفهمه ع انه حب تملك وتسلط
لذا تعلمي فن الحوار اي كوني دبلماسية في مخاطبتك له
فيكون طوع امرك فلتجربي بدل ان تساليه اين كان بطريقة استفزازية توحي اليه انه مخطئ
قارني سؤالك بشيء من التحايل والرومنسية
فقولي كنت احتاجك اليوم بجانبي فقد اشتقت لك فتسائلت انفاسي عن وجودك
هو هنا سيرى الغزل ويجيبك من منطلق ان حبك شيء مقدس وليس العكس

راهو مثال برك و انت طبقي الاشياء لي تعرفيها طبعا ههه

سلامي

صحا أختي الراجل معروف بالقوة والعصبية وقليل وين تلقاي واحد حنين ورومانسي
والمرأة العكس الحنانة والضعف
اختي هدا الخطيب نتاعك عصبي ولازم يكون يحكم فيك وايلا محكمش هو شكون يحكم .. ؟
من كلامك تقولي بلي خطيبك عصبي لدرجة كبيرة وهدي ماشي مليحة لازم شوية حنانة مش يزير لهداك الحد
الحل اختي هي تهدري معاه في هاد الأمر وتفهميه
وثانيا متكونيش حنينة بزاف لا خاطرش هاد الشي هو لي خلاه يكمل ويزيد في الأمر لي راه يدير فيه
والسلام عليكم ..

الكلمة الطيبة صدقة
ونحن هنا لنجد حلولا لا لأن نفتعل مشاكل
ممنوع السب أو الشتم بارك الله فيكم
وفي حالة تكرارها سيتم التصرف

وش تحبي نقولك اختي وكأنك راكي تهدري وش حابة نهدر وتحكي على المعاناة تاعي مي الكلام لي قالتو الاخت ايمي88 والاخ زيزي أحمد كلام رائع ومشكورين صح حبك الزائد وعبوديتك ليه هي لي خلات مدايرلك حتى حساب واثق بلي مهما يدير فيك مستحيل تخليه ولا تزعفي منوا صح راهو راجلك مي مزالك اولا في دار بباك وثانيا اي علاقة لازم تقوم على الاحترام والمراة ضعيفة ومشي حق يتعامل معاك بهاد القسوة صدقيني رايح يقتل كل المشاعر تاعك اذا استمر هاكدا حاولي تقعدي معاه وتفهميه غير بشوي ولازم تلقاو الحل ليوم قبل غدوة وربي ان شاء الله يهديه وممكن يكون سبب التعامل هادا حب الزائد ليك وغيرة تاني متنسايش الغيرة واعرة بزاف وتخنق ربي يكمللكم ان شاء الله في الخير ويمنحكم سعادة العالم.

hhhhh oui c mèm prblm khtii l3zizàà wèch hà diriii allàh ghèèlb nrm sèèysih brk w dirilou li bghàh w au mème tepms egbdilou sujet b dhràfà goulou 3lèh rak dèyèr kif hàk w etna9chou f sujet sans machèè9l w goulilou li raki baghyètou w diri f bèlk li yèèbghik jamais yrouh w ykhalik ^^ __ ~~

راها عندنا كامل هذا المشكل هو يتحكم ويتسلط عليك وانتي ولو غلطت تقوليلو واش راك تدير تدي حقك في العياط ويزعف عليك

من الردود الي قريتها شوفي انو الرجال يقولك نورمال والنسا يستهجنو ويوقولك الا قبل الزواج هكا بعدو واش يصرى
مالا يا اختي انا نقلك انت راكي عاقدة ضرك وفات الفوت والي تطلبي فيه هو راي للتصرف معاه انا نقلك بلي الراجل قبل وبعد الزواج ماشي كيف انت ضرك مخطوبة وبعيدة على عينو وطبيعي انو احاول يفرض عليك امور واعودك عليها من ضرك انت ضرك كملي بنفس السيرة واقبلي بالي اديرو والي باين انك تحبيه فيه لانو حسب كلامك تعرفيه من الصغر وميتة فيه يعني ما نظنش انو بين ليلة ونهار ولى هكا وانت من الاول تعرفيه وحبيتيه على الرغم من هاد العيوب وراح تبقاي تحبيه مهما دار مالا اصبري وكملي حتى تتزوجي واكيد مع العشرة وكي تكونو في دار واحدة والولاد تتغير الامور واعرفي بالي الراجل في الغالب ما يحبش المرا تصقصي وين كنتي ووين رحتي ؟؟؟ مالا خليه هو يهدر براحتو الا حب يقولك والاما قالش خلاص وبالنهاية هو من حقو يعرف كل شي عليك
حاجة اخرى انت قلتي يضربك والا انا قريت بالغالط الا صح لازمك هادي تلقايلها حل تقولي لداركم لخاطر الا بدات بالضرب من ضرك اعرفي انو في دارو راح يدير فيك اكثر

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخت العزيزة الحب الدي انتي فيه هو دلك ولا اعرف غيره وان زوجك لادو حظ عظيم وهو لا يعلم وكما يقال العشق هو عشق عيوب . وعندما اقول هدا ليس فقط لك بل من جهة سيد محترم ومن جهتك فكلنا ملزموان على محبة الاخر كما هو .

كما كانت تقول لي جدتي رحمها الله برحمته واسعة وسائر مسلمين في دار بقاء : ادا تجد زوج على ما يرام فعلم ان احد منهم يتحمل عبىء الاخر

احتسبي لله في امرك وتقة بالله فهو اقرب اليك من حبيبك ولا تنسي دعاء له ...مع محاولة شد انتباه زوجك الى ظغط الدي يمارس عليك بطريقة حكيمة وفعالة ...استغلال فرص متاحة في الايام ومع فتح نقاش بطريقة التي تجدي فيها منفعة .
واجتهدي في الامر وحاولي ان يكون ابداع في انشاء فرص نقاش ....مشكلة ليست مشكلتك صحيح لكن الاخت استسمحك المجتمع هكدا وهدا من سلبيات مجتمعنا التي يجب محاربتها

الاخت عزيزة كدلك حاولي بحت في موضوع ( الانترنت) ومطالعة كتب ربما تتوصلي لي حل نافع هناك الان كتب ومواقع تهتم بمشاكل حياة زوجية .

ونرجوا من الله ان يتفهم السيد محترم دلك وان يجد هو كدلك من جهته من يتير انتبهه وينصحه في امر الضغط زائد الدي يمارسه

الاخت فعلا مادا تريدي ان اقول اكثر فمشكلة التي قمتي بطرحها تعد مشكلة مجتمع اصلا فكل هدا ضغط ممارس ضد الفتياة في اغلب الحيان لا مبرر له وغير عادل بتتا سوي تسلط واظهار القوة في غير موضعها .

ارجوا اني قدمت شيىء ملموس لك واشكرك على طرح موضوعك فهو بمتابة نصيحة منك لنا ..جزاك الله بخير

شكرا
امسية سعيدة

do.php

الحل الوحيد انك ديري شخصية لروحك و انت تاني تقلي روحك راهو والف مام يكون غالط انت لي ترونجيه

ربي يخليكم لبعضاكم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة