هل أنت مع أو ضد ترشح عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رئاسية رابعة ؟

[thread=393609]هل أنت مع أو ضد ترشح عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رئاسية رابعة ؟[/thread]

• مع ترشحه لعهدة رابعة

صوت: 720 42.6%
  • ضد ترشحه لعهدة رابعة

صوت: 969 57.4%

• مجموع المصوتين
    1,689
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
رد: هل أنت مع أو ضد ترشح عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رئاسية رابعة ؟

سيدي ابو مازن احترم رايك بكل تاكيد
اذا قلنا ان بوتفليفة لم يفعل شي سوف نكون نكاريين الجميل هل عندما خرج الاستعمار كانت الجزائر دولة بل كون عبيد للدول الاخرى لا ماوى لا اكل لا شرب ولا حتى حكومة اتى بوتقايقة وجلب معه الحياة الهنيئة كنا في حالة لايرثى له فقر امية وغيره
هل تظن ان الربيع العربي من صنع العرب لا انه صنع اسرائيل مخطط صهيوني وقع فيه كل العرب تقريبا الا الجزائر لان حكومتها ذكية هل اعجبتك مصر سوريا تونس عدم امن موتى دائما لا ماوى ولا حكومة

مخطط صهيوني اتبعه العرب ومشى عليه الجميع دخلت امريكا واتباعها الى البلدان العربية باسم الحرية اللنظام الربيع العربي وتركتهم حائرين لا يدرون ماذا يجري سيدي يجب ان نقول الحمد الله نعيش احسن عيشة كل البلدان تحسدنا ولاتكفر بنعمة ربك بوتفليقة قدم للجزائر كل ما لديه كان حكيم في قرارته دائما جعل الجزائر لها هيبة في يومنا الحالي واذا تتكلم عن المرض فالله ابتلاه ويستطيع اللع ان يبتليك ويبتليني واذا عن الكبر جميعنا سوف نشيب ونمرض هذه سنة الحياة كونو اذكياء والا ستقوعون في خطئ تندمون عليه يوما ما

و شكراا
اختي تتكلمين عن مرحلة ما بعد الاستعمار و بوتفليقة فسري لي من فضلك لم افهم ؟؟

مشكور على طرحك
وانا اقرأ الردود تذكرت زوجي عندما يقول لي كل النساء يحبون بوتفليقة ولا ادري لمادا ؟؟؟
وانا ايضا كنت من الذين انتخبوه في العهدة الاولى ولكن الايام اثبت ان هدا النضام افشل نضام مر على الجزائر اي نعم اخرجنا من العشرية السوداء ولكنه ادخلنا في ضلمات اخرى كثيرة فقدت فيها الجزائر اكثر مما ربحت ويكفي اليوم اننا لا يمكننا حتى ان نحمل هاتفا في الطريق ونكلم بحرية لا يمكنك ان تنسى باب البيت او نافدته مفتوحة ولا حتى السيارة لا يمكننك ان تسوقها ونافدتها مفتوحة فقد اعطانا هدا النضام القليل واخذ منا الكثير وللاسف اننا قبلنا ومازالنا نقبل باستمراره وان كا بوتفليقة الواجهة التي بالامس قال انا كفيل بتغيير الجزائر فقد غيرها فعلا ولكن للاسوء وبالتالي انا ضده وكل من معه عل كل الاصعدة

اختي تتكلمين عن مرحلة ما بعد الاستعمار و بوتفليقة فسري لي من فضلك لم افهم ؟؟
اتكلم عن ماذا فعله بوتفليقة بعد انتهاء الاستعمار عندما اتى طبعا بعد فترة طويلة اتى هو والسعادة معا يحاسبونه على مرضه وكانه هو الذي جلب البلاء على نفسه وكانه كان يريد ان يمرض غباء بعض الناس سايوصلهم الى الهلاك وانا اتحدى كل من يكره نظام بوتفليقة عندما ياتي نظام بعد بوتفليقة سوف نرى وجوهكم سوف تندمون على كل ماتقولون

مشكور على طرحك
وانا اقرأ الردود تذكرت زوجي عندما يقول لي كل النساء يحبون بوتفليقة ولا ادري لمادا ؟؟؟
وانا ايضا كنت من الذين انتخبوه في العهدة الاولى ولكن الايام اثبت ان هدا النضام افشل نضام مر على الجزائر اي نعم اخرجنا من العشرية السوداء ولكنه ادخلنا في ضلمات اخرى كثيرة فقدت فيها الجزائر اكثر مما ربحت ويكفي اليوم اننا لا يمكننا حتى ان نحمل هاتفا في الطريق ونكلم بحرية لا يمكنك ان تنسى باب البيت او نافدته مفتوحة ولا حتى السيارة لا يمكننك ان تسوقها ونافدتها مفتوحة فقد اعطانا هدا النضام القليل واخذ منا الكثير وللاسف اننا قبلنا ومازالنا نقبل باستمراره وان كا بوتفليقة الواجهة التي بالامس قال انا كفيل بتغيير الجزائر فقد غيرها فعلا ولكن للاسوء وبالتالي انا ضده وكل من معه عل كل الاصعدة
هههههه احترم رايك اختي لكن بعد تغيير نظام بوتفليقة اتحداكم انتم الذين ضد بوتفليقة سوف تندمون على كل ماتقولون
واذا على السرقة كل البلدان هكذا

انا نقوللكم لي فيها الخير ربي يسهل بيها بالسيد عبد العزيز بوتفليقة رئيسا ولا غيرو المهم كي يحل محلو رئيس يخدم بلادو و شعبو وخلاص
تحيياتي للجميع وارجو ان لا اكون قد خرجت علي الموضوع

انا مع ترشحه لعهدة رابعة

الاخ ابو مازن بصراحة كلامك ما عجبنيش و هو غير موثق ,ياريت تجيب لينا الادلة على الشركات و الدليل على ان الجزائر دفعت التعويضات حتى يكون كلامك فيه اكثر مصداقية
لانك تعرف ان الكلام في هاد الجوانب لازملو ادلة و روابط مقنعة
زيد قلت انك ما نتخبتش بوتفليقة لانو جا بيه النظام و انا راح نقلك انك تشكر في زروال و هو اصلا من النظام و عسكري واضح
حاجة اخرى الانفلات الامنى جا بعد الي صرا في بلاد القبائل ياك انتوما الي كنتو حابين هك و لابوليس حابينها تعامل الشعب بتحصر و هاهي النتيجة ,, كيفاه الخمر تحمل مسؤوليتو للنظام ؟ النظام راح يعس على كل واحد يشرب و لا لا ؟ كون واقعي ارجوك ,, و لا حابين الدكتاتورية ماشي الديمقراطية ؟ يعني الي يشرب لازملو العصا باه يبطل ؟
احنا الجزائريين الحق ما عندناش راي كان الشعب يمنشر في بومدين حتى مات و ردوه بطل
الشادلي بن جديد شبعو فيه الله يرحمو و كي مات ولى مسكين و كان و كان
زروال الي كانو يضحكو عليه و لاو يقولو شكرا ليه
حتى بوضياف الله يرحمو الناس كامل كانت ضدو كي جابوه و كي مات اصبح بطل و شهيد و حتى الشعر و قالوه فيه
و اليوم رانا ننتقدو في بوتفليقة و رديتوه ما فيه ما يصلح , ربي يطول في عمرو بصح كون يروح و لا يموت نشوفوكم وش تهدرو ؟
من فضلك ننتظر في الادلة تاع كلامك

حاجة اخرى فقط من فضلكم يالي عاملين التصويت وش الدليل على مصداقيتو و اسكو عندنا الحق نسقسيو و لا لا ؟ بما اننا نحكيو على الديمقراطية و الانتخاب ,ارجو تجيبولنا دليل على مصداقية التصويت فهل هذا ممكن لانني قريت الموضوع و عاودتو و لقيت نسبة المؤيدين لبوتفليقة اكبر بكثير من نسبة المعلرضين
شكرا للجميع

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أختي لم أوضح موقفي و رأيي من أجل أن يعجب أحد هذا رأيي و أتحمل ما كتبت أمام الله قبل العباد
يا أختي اي أدلة تريدين و أية روابط أنا أختي شخصيا و مع الشركة التي كنت أعمل بها قمت بحفر عدة أبار نفط لهذه الشركة
و رأينا كيف كانت التجاوزات تتم حين إستخراج النفط أتكلم عن شركة اناداركو الأمريكية بالضبط إبحثي قليلا و طالعي الوقلئع و رجعي لي الخبر اما الشركة الإسبانية ريبصول تسعة أشهر و برج الحفر مهيأ لبداية الحفر و لكن لم نستطع ذلك لأن الأمور كانت في المحكمة الدولية يعني أختي لم أقرأ عن هذا بل عايشته يوما بيوم كمختص في التنقيب على الغاز و البترول و النت راه مملوء بأخبار هذه الشركات التي جاء بها خليل صديق الرئيس ،،،،،،، يمكن ان تطلعي عليها في كل مكان

الخمر هي ليست مشكلة دولة ؟؟؟؟بالطبع أختي أنا الذي صوت لقانون إستيراد الخمور و صناعتها في الجزائر و أنا الذي أعطيت رخص بيعها أمام الملء اما لازمنا الديكتاتورية باش الواحد يحبس الشراب لالالا أختي يكفي فقط تطيق أوامر الله حسب علمي الخمر محرمة من فوق سبع سماوات
لو يروح بوتفليقة نقولولو ربي يشفيك و إذا مات نقولولو ربي يرحمك و يغفر لك هادا ما كان خيتو
اما ما قلت عن زروال أظن بل متأكد أنا انك غير مطلعة على ما يجري في بلدنا الحبيب ( صديقيني حتى زروال لم أصوت عليه )

شكرًا أختي على الإهتمام و المتابعة و فقك الله لما يحب و يرضى

آخر تعديل:

سيدي ابو مازن احترم رايك بكل تاكيد
اذا قلنا ان بوتفليفة لم يفعل شي سوف نكون نكاريين الجميل هل عندما خرج الاستعمار كانت الجزائر دولة بل كون عبيد للدول الاخرى لا ماوى لا اكل لا شرب ولا حتى حكومة اتى بوتقايقة وجلب معه الحياة الهنيئة كنا في حالة لايرثى له فقر امية وغيره
هل تظن ان الربيع العربي من صنع العرب لا انه صنع اسرائيل مخطط صهيوني وقع فيه كل العرب تقريبا الا الجزائر لان حكومتها ذكية هل اعجبتك مصر سوريا تونس عدم امن موتى دائما لا ماوى ولا حكومة

مخطط صهيوني اتبعه العرب ومشى عليه الجميع دخلت امريكا واتباعها الى البلدان العربية باسم الحرية اللنظام الربيع العربي وتركتهم حائرين لا يدرون ماذا يجري سيدي يجب ان نقول الحمد الله نعيش احسن عيشة كل البلدان تحسدنا ولاتكفر بنعمة ربك بوتفليقة قدم للجزائر كل ما لديه كان حكيم في قرارته دائما جعل الجزائر لها هيبة في يومنا الحالي واذا تتكلم عن المرض فالله ابتلاه ويستطيع اللع ان يبتليك ويبتليني واذا عن الكبر جميعنا سوف نشيب ونمرض هذه سنة الحياة كونو اذكياء والا ستقوعون في خطئ تندمون عليه يوما ما

و شكراا
أختي لمياء هنا نناقش هل انت مع بوتفليقة ام لا الأشياء( الجميلة ) نتركها لمن يوافق على عهدة رابعة اما من لا يوافق بالطبع سوف يضع ما لم يعجبه
عن أية حياة هنيئة تتكلمين اما رأيتي من يقتات على المزابل إذهبي لأي سوق اسبوعي ماذا ترين بعد إنتهاء السوق و ذهاب الناس اما رأيتي تلك المرأة و ذاك الشيخ و تلك الفتاة و ذاك الطفل و هم يجمعون ما تبقى من خضار قبل ان تذهب للمزبلة أهاذه حياة هنيئة
أتعرفين شخصا ينشط في العمل الخيري كم من عائلة جزائرية تصارع الجوع و البرد و العراء أهذه الحياة السعيدة

أتعرفين شخصا ينشط في مجال مساعدة المرضى كم من فقيرٍ يعاني نقص الدواء و كم من فتى تحت الثرى من فرط ما عان من الألام و في نفس الوقت نقص الدواء في المقابل هناك من يذهب إلى أوروبا ليس للعلاج بل لعيد الميلاد

إسئلي أختاه تعرفين الحقيقة و لا ينبأك مثل خبير إن كانت هذه هي الحياة الهنيئة فتبّا لها و لا أكمل ،،،،،،،
اما الإستقلال و ما بعد الإستقلال روحي لغوغل ضعي ( قضية إختلاس 14 مليار و من قام بهذا ربما تجدين جوابا
اما الربيع العربي فلست أعلم ماذا تقصدين لم أتكلم عليه لا من قريب و لا من بعيد و لو تلميحا فلا تقوليني ما لم أقله و ما لا أؤمن به أصلا

اما ان بوتفليقة أعطى ما عنده اسمحيلي أصلا لم يكن لديه ما يعطيه غير الكلام
عندما تتكلمون عن الهيبة الله يرضى عليكم و على والديكم أعطوني مثال عندما يمكث رئيس الجزائر في بلد إحتلنا و قتل أجدادنا و فعل ما فعل و في ثكنة عسكرية من أجل العلاج و لم يُحضى حتى بزيارة من طرف رئيس فرنسا ( و هذا المعمول به ) فأي هيبة تركوا لنا و زيد أخبار الرئيس نستقيها من مصادر فرنسية و خاصة هولاند و الله انها سابقة تاريخية خطيرة جعلتنا أضحوكة في جميع أنحاء العالم

أختي لمياء أكتفي بهذا الشكر كل الشكر لكِ

هههههه احترم رايك اختي لكن بعد تغيير نظام بوتفليقة اتحداكم انتم الذين ضد بوتفليقة سوف تندمون على كل ماتقولون

مرة أخرى السلام عليكم لمياء

السرقة ليست في كل البلدان فقط هي في الدول المتخلفة و دول العالم الثالث مجازا

هنا أنا معك 100% لأنو الذي يأتي من بعد بوتفليقة ان كان من أهل الخير و هذا مستبعد سوف يجد وضعية كارثية و تركة مفخخة ستنفجر يوما لا محال اما إذا كان خليفته من نفس المدرسة فنحن في ألهوا سوا نكملوا نطبلوا و نرشحه لعهدة ثانية و ثالثة و عندما يمرض نزيدوا نديروا إستطلاع آخر

يا رب سترك

نحن متفقين ان النضام واحد ووجود بوتفليقة او احد من اتباع النضام سيكون نفسه ولكن الاشكال الاكبر هو ان تكون الجزائر بلد قوية بكل ما تملك واغلب سكانه شباب ويحكمه انسان على كرسي ونضام هرم فالاشكال ليس في كون هدا النضام ممسك بكل الخيوط ولكن الاشكال في هدا الشعب الدي قبل بكل الذل وقبل بالفتات من هدا النضام ولا تقولو بوتفليقة خدم لان الامكانيات التي تملكها الجزائر تجعلها في قائمة الدول المتطورة وليس الدول النامية ولكن للاسف خيرات الجزائر لا تستغل كما يجب ونحن الشعب اعتدنا على قبول التبريرات حتى لو كانت سخيفة ونكتفي بالقول الحمد الله رانا عايشين بخير وهدا المهم ولا نرى من حولنا من الناس والاعداد الهائلة من الفقراء والاهم هو الظاهرة العجيبة التي سادت وعادت : الطبقية الا ترين ان هناك ناس اغنياء جدا وناس لا تجد ما تأكل واناس عايشين قد قد
ومن جهة اخرى لم نحقق شيئا يذكر على اي صعيد وكنا ولازنا مجرد شعب - بهباه واكيد انت عنابية وتعرفيها مليح الكلمة - اي اصحاب اقوال وكلام لا اكثر ولا اقل
وبانسبة للسرقة اظن ان اخي ابو مازن رد عليك واضيف يا اخيتي السارق في بلادنا كيف يعاقب وستعلمين لما السرقة منتشرة عندنا ؟؟؟؟

اتكلم عن ماذا فعله بوتفليقة بعد انتهاء الاستعمار عندما اتى طبعا بعد فترة طويلة اتى هو والسعادة معا يحاسبونه على مرضه وكانه هو الذي جلب البلاء على نفسه وكانه كان يريد ان يمرض غباء بعض الناس سايوصلهم الى الهلاك وانا اتحدى كل من يكره نظام بوتفليقة عندما ياتي نظام بعد بوتفليقة سوف نرى وجوهكم سوف تندمون على كل ماتقولون
عن مذا تتكلمين اختي من حاسبه على مرضه انت اخطات الفهم ربي يجيبلوا الشفاء ولكل المسلمين نحن نتكلم عن تشبته بالكرسي رغم عجزه ومرضه خلاص يريح اما النظام الناس ماراهيش تشرب فالحليب غير يجيبوا لحليب هدا مكان

آَلْرَئِيْسً مَآَهُوَ آِلآَ خُضْرَةً فَوْقً عًشَآَءْ
مَعْنَتْهَآَ
تَتْرَشَحْ فُلَةً عْبَآَبْسَةُ وَلآَ آَلْشِيْخَ شْمِيْسُوْ سِيْ كِيْفً كِيْفً

انا عن نفسي لا ارى اي اختلاف في بقائه لعهدة جديدة او تركه المنصب لاخر ... فالجزائر نعلم جميعا من يدير شؤونها منذ اكثر من ربع قرن ... فالمنصب الرئاسي ماهو الا منصب شرفي لا اكثر.

وى وانا معاك فى هاد القول

أختي لمياء هنا نناقش هل انت مع بوتفليقة ام لا الأشياء( الجميلة ) نتركها لمن يوافق على عهدة رابعة اما من لا يوافق بالطبع سوف يضع ما لم يعجبه
عن أية حياة هنيئة تتكلمين اما رأيتي من يقتات على المزابل إذهبي لأي سوق اسبوعي ماذا ترين بعد إنتهاء السوق و ذهاب الناس اما رأيتي تلك المرأة و ذاك الشيخ و تلك الفتاة و ذاك الطفل و هم يجمعون ما تبقى من خضار قبل ان تذهب للمزبلة أهاذه حياة هنيئة
أتعرفين شخصا ينشط في العمل الخيري كم من عائلة جزائرية تصارع الجوع و البرد و العراء أهذه الحياة السعيدة

أتعرفين شخصا ينشط في مجال مساعدة المرضى كم من فقيرٍ يعاني نقص الدواء و كم من فتى تحت الثرى من فرط ما عان من الألام و في نفس الوقت نقص الدواء في المقابل هناك من يذهب إلى أوروبا ليس للعلاج بل لعيد الميلاد

إسئلي أختاه تعرفين الحقيقة و لا ينبأك مثل خبير إن كانت هذه هي الحياة الهنيئة فتبّا لها و لا أكمل ،،،،،،،
اما الإستقلال و ما بعد الإستقلال روحي لغوغل ضعي ( قضية إختلاس 14 مليار و من قام بهذا ربما تجدين جوابا
اما الربيع العربي فلست أعلم ماذا تقصدين لم أتكلم عليه لا من قريب و لا من بعيد و لو تلميحا فلا تقوليني ما لم أقله و ما لا أؤمن به أصلا

اما ان بوتفليقة أعطى ما عنده اسمحيلي أصلا لم يكن لديه ما يعطيه غير الكلام
عندما تتكلمون عن الهيبة الله يرضى عليكم و على والديكم أعطوني مثال عندما يمكث رئيس الجزائر في بلد إحتلنا و قتل أجدادنا و فعل ما فعل و في ثكنة عسكرية من أجل العلاج و لم يُحضى حتى بزيارة من طرف رئيس فرنسا ( و هذا المعمول به ) فأي هيبة تركوا لنا و زيد أخبار الرئيس نستقيها من مصادر فرنسية و خاصة هولاند و الله انها سابقة تاريخية خطيرة جعلتنا أضحوكة في جميع أنحاء العالم

أختي لمياء أكتفي بهذا الشكر كل الشكر لكِ
مرة اخرى سيدي ابو مازن احترم رايك بكل تاكيد ولك الحق في التكلم بكل حرية

اذا تقول عم المزابل فهذا من الشعب سيدي ليس من الحكومة هل تشاهد النشرة الاخبارية بيوت ومحلات تتوزع على الشعب انا هنا في عنابة الشعب يدي الديار ويبيعهم ويزيد يجولك اعطيني دار اخرى من الناحية العراء والبرد والجوع لا يوجد دولة في العالم لا يوجد فيها ازمات

انظر الى امريكا اكبر دولة توجد فيها البطالة و لااحد يتكلم هل ترى هؤلاء الشباب الجزائري لا يدرس ولا يتعلم يجلس طول الوقت تحت باب العمارات ثم يقول لك والله لم اجد عمل ماذا تريدون ان يفعل بوتفليقة يذهب الى كل شاب يقول له اعمل

بوتفليقة قدم الكثير ايها الناس سكن عمل وغيره وغيره البلدان الاوروبية الدولة الوحيدة الذي لم تستطع ان تقضي عليها هي الجزائر لان لديها حكومة ذكية تحسبون بوتفليقة على كل شي حتى مرضه

واذا عن الشركات والشركات هذه اشياء تخص الدولة ولن نتحدث عن شي لا انا ولا نت نفهم فيه ا

والربيع العربي يبدا هكذا سيدي الشعب يكره الحكومة والرئيس ثم يقول لك اسقاط النظام هكذا هو يبدا الربيع العربي

افهموا انت تنحدرون الى الهاوية بوتفليقة سوف يذهب اخي عما قريب وسوف ارى ماذا سوف تفعلون في الانتخابات

وشكرا

عن مذا تتكلمين اختي من حاسبه على مرضه انت اخطات الفهم ربي يجيبلوا الشفاء ولكل المسلمين نحن نتكلم عن تشبته بالكرسي رغم عجزه ومرضه خلاص يريح اما النظام الناس ماراهيش تشرب فالحليب غير يجيبوا لحليب هدا مكان
اختي بوتفليقة ماهوش قاعد في الكرسي بسيف انتم الي انتخبتو عليه في العهدة الاولى ثم الثانية ثم الثالثة واحد ما جا ودربكم على يدكم واذا كان على المرض نعم كاينة عباد ياسار تحاسب فيه وشكرا

نحن متفقين ان النضام واحد ووجود بوتفليقة او احد من اتباع النضام سيكون نفسه ولكن الاشكال الاكبر هو ان تكون الجزائر بلد قوية بكل ما تملك واغلب سكانه شباب ويحكمه انسان على كرسي ونضام هرم فالاشكال ليس في كون هدا النضام ممسك بكل الخيوط ولكن الاشكال في هدا الشعب الدي قبل بكل الذل وقبل بالفتات من هدا النضام ولا تقولو بوتفليقة خدم لان الامكانيات التي تملكها الجزائر تجعلها في قائمة الدول المتطورة وليس الدول النامية ولكن للاسف خيرات الجزائر لا تستغل كما يجب ونحن الشعب اعتدنا على قبول التبريرات حتى لو كانت سخيفة ونكتفي بالقول الحمد الله رانا عايشين بخير وهدا المهم ولا نرى من حولنا من الناس والاعداد الهائلة من الفقراء والاهم هو الظاهرة العجيبة التي سادت وعادت : الطبقية الا ترين ان هناك ناس اغنياء جدا وناس لا تجد ما تأكل واناس عايشين قد قد
ومن جهة اخرى لم نحقق شيئا يذكر على اي صعيد وكنا ولازنا مجرد شعب - بهباه واكيد انت عنابية وتعرفيها مليح الكلمة - اي اصحاب اقوال وكلام لا اكثر ولا اقل
وبانسبة للسرقة اظن ان اخي ابو مازن رد عليك واضيف يا اخيتي السارق في بلادنا كيف يعاقب وستعلمين لما السرقة منتشرة عندنا ؟؟؟؟

شكرا اختي على رايك النظام والنظام كلمة صعيبة نرجع نقول واحد ماقلكم انتخبو على بوتفليقة في العهدة الاولى والثانية والثالثة واذا عن الشباب اي شبابا تتحدثين
هؤلاء الي لا قراية و قاعدين على الخيوط وبعديك يقولك انا نحب تاكسي ودار وخدمة منين حاتجيه

انتي عنابية كيفي وتعرفي هذا مليح مليح ولا يجيك واحد يقولك اني خاب دار يدي دار يروح يبيعها وبعديك يبني براكة ويقول الحكومة ماعطاتنيش

كفاكم كلام دون حتى مبرارت كفاكم كفاكم اسفة على الكلمة لكن نحن شعب فاشل ليس النظام

واذا على طبقة الاغنياء احنا ماعندناش عندانا الا الطبقة الوسطى

مرة أخرى السلام عليكم لمياء

السرقة ليست في كل البلدان فقط هي في الدول المتخلفة و دول العالم الثالث مجازا

هنا أنا معك 100% لأنو الذي يأتي من بعد بوتفليقة ان كان من أهل الخير و هذا مستبعد سوف يجد وضعية كارثية و تركة مفخخة ستنفجر يوما لا محال اما إذا كان خليفته من نفس المدرسة فنحن في ألهوا سوا نكملوا نطبلوا و نرشحه لعهدة ثانية و ثالثة و عندما يمرض نزيدوا نديروا إستطلاع آخر

يا رب سترك
نقولك حاجة خويا انا نبقى نقولها شكرا شكرا شكرا شكرا بوتفليقة على كل شي احترم رايك لكن كلامك لم يقنعني لكن لم استغرب انت من جيجل وجيجل اغلبيتهم قبائل والقبائل يكرهون بوتفليقة

وشكرا

نقولك حاجة خويا انا نبقى نقولها شكرا شكرا شكرا شكرا بوتفليقة على كل شي احترم رايك لكن كلامك لم يقنعني لكن لم استغرب انت من جيجل وجيجل اغلبيتهم قبائل والقبائل يكرهون بوتفليقة

نقطة نظام أختي

انا لست من جيجل انا من سكيكدة من وسط مدينة سكيكدة :):):)

شكرا اختي على رايك النظام والنظام كلمة صعيبة نرجع نقول واحد ماقلكم انتخبو على بوتفليقة في العهدة الاولى والثانية والثالثة واذا عن الشباب اي شبابا تتحدثين
هؤلاء الي لا قراية و قاعدين على الخيوط وبعديك يقولك انا نحب تاكسي ودار وخدمة منين حاتجيه

لكن ما السبب في ان شبابنا اصبح هكدا هدا هو السؤال وهؤلاء فئة موجودة فعلا في مجتمعنا ولكن مادا عن الفئة التي تبحث ليل نهار عن العمل ولم تحصل عليه وحتى الدي تكون له فرصة للمشاركة بالمسابقات فالجميع يعلم مسبقا من سيأخذ هاته الفرصة ؟؟؟؟
اما عن الانتخاب لبوتفليقة فالمل يعلم ان التزويرات دائما موجودة وان كان نجح بشرف في العهدة الاولى والثانية فالامر مشكوك فيه في العهدة الثالثة وادا نجح في هاته العهدة فسيكون العار اكبر واكبر

انتي عنابية كيفي وتعرفي هذا مليح مليح ولا يجيك واحد يقولك اني خاب دار يدي دار يروح يبيعها وبعديك يبني براكة ويقول الحكومة ماعطاتنيش

وهنا شيئا اخر يدين النضام اكثر من الشعب لانه لا توجد ابدا رقابة ولا عقاب للفساد من اصغر فرد لاكبر مسؤول كما هو معروف ان السكنات تذهب دائما لغير من يستحقها فعلا ولانني من عنابة فاني اعر(ف الكثيرين مما كان فعلا محتاج لسكن لم يحصل عليه في حين يستفيد اخرون بفضل الشكارة والكتاف وبالنهاية اكيد تصبح مهنة لانه يبيع الاولى ليحصل على اخرى بطريقو او اخرى وهنا يأتي السؤال اين الرقابة والقانون الدي من المفروض ان الدولة هي التي تتحكم به
كفاكم كلام دون حتى مبرارت كفاكم كفاكم اسفة على الكلمة لكن نحن شعب فاشل ليس النظام
نعم شعب فاشل انتج من سياسة فاشلة
واذا على طبقة الاغنياء احنا ماعندناش عندانا الا الطبقة الوسطى

فعلا لا يوجد طبقة اغنياء في الجزائر يبدو ان حدانا مغيبة في هدا الشأن

صدق الاخ القائل في اول رد
نحن نعلم جيدا ان انتخابات مجرد عملية روتينية تعودنا أن نطل من خلالها على صناديق اقتراع بدون أي جدوى
انا ضد بقائه رغم اني اعلم ان رحيله وبقاءه سيان ولن يتغير من امر شيئا
على العمو شكرا على المنبر الحر
تحياتي لصاحب الموضوع:d:-r:-r

ونبقى كلنا جزائريون اخوة نتمنى الخير للبلاد والرقي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة