كيف أعرف إن كنت أعاني من التهاب الزائدة الدودية؟

seifellah

:: عضو بارز ::
إنضم
16 جانفي 2009
المشاركات
5,964
النقاط
351


العديد من الأشخاص البالغين لديهم ندبة عند أعلى الوركين تشير إلى جراحة سابقة خضعوا لها لاستئصال الزائدة الدودية. فعلى الرغم من أن الأمر لا يتعلق بعملية خطيرة العواقب، فإن عدم الإحاطة بالأعراض التي تشير إلى التهاب الزائدة الدودية، والقيام بالتشخيص في وقت متأخر جدا، يمكن أن يضع حياة الشخص على المحك. هذا الموضوع سيتيح لك الإحاطة بمرض التهاب الزائدة الدودية، ومعرفة أهم أعراضه التي يشعر بها من يصاب به.




ألم السرة


عند ظهور ألم التهاب الزائدة الدودية بانتظام عند أسفل البطن جهة اليمين، فإن الاضطراب الأول في بعض الحالات، يمكن أن يحدث بالقرب من منطقة السرة، لينتقل تدريجيا إلى الأسفل، فإذا كان الألم يزداد سواء عند القيام بالحركة، أو عند العطس أو القيام بهزة مفاجئة، فإن التوصية التي نقدمها لك هي زيارة الطبيب فورا.

عندما تزداد حدة الألم




ما إن يستقر الألم في جسدك حتى يظهر لك بأن لا مجال له للعودة إلى الوراء، فتبدأ بسرعة أصعب مراحله الشديدة، ليرسل إليك جسمك إشارات بأن الوقت قد حان لزيارة قسم الطوارئ، فبعض الناس يعاني من أعراض التهاب الزائدة الدودية أثناء النوم، والأمر الذي لا شك فيه هو أن الاستيقاظ أكثر شيء يجلب الألم.


القشعريرة و الحمى


إن القشعريرة والحمى الخفيفة هي الأعراض الأكثر شيوعا بين المرضى لالتهاب الزائدة الدودية، وعلى الرغم من أن البعض قد يخلط بينها وبين أعراض حالات أخرى من المرض، فالحقيقة هي أن هذين العاملين، جنبا إلى جنب مع آلام البطن، تعتبر التحذير الصريح الذي يجب أن لا يُفوّت.


 

جمال التلمساني

:: عضو فعّال ::
إنضم
6 أوت 2010
المشاركات
1,635
النقاط
71
رد: كيف أعرف إن كنت أعاني من التهاب الزائدة الدودية؟

بارك الله فيك أخي الكريم على المعلومة القيمة
 
Top