ياهم إن لي رب عظيم

i-042.gif
 
توقيع الحلم الوردي
311199%5B3%5D.jpg



القصة للإمام أحمد بن حنبل ...
قصة قصيرة لكن تحمل معاني عظيمة ,, تحتاج منّا لوقفة تأمل
يقول الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله:
كنت أسير في طريقي فإذا بقاطع طريق يسرق الناس،
ورأيت نفس الشخص 'اللص' يصلي في المسجد،
فذهبت إليه وقلت : هذه المعاملة لا تليق بالمولى تبارك وتعالى،
ولن يقبل الله منك هذه الصلاة وتلك أعمالك...
فقال السارق: يا إمام، بيني وبين الله أبواب كثيرة مغلقة،
فأحببت أن أترك بابا ًواحدا ًمفتوحا ً.
بعدها بأشهر قليلة ذهبت لأداء فريضة الحج، وفي أثناء طوافي
رأيت رجلا متعلقا بأستار الكعبة
يقول : تبت إليك.. ارحمني.. لن أعود إلى معصيتك..
فتأملت هذا الأواه المنيب الذي يناجيربه،
فوجدته لص الأمس فقلت في نفسي :
" ترك بابا ًمفتوحا ً ففتح الله له كل الأبواب"
إياك أن تغلق جميع الأبواب بينك وبين الله عز وجل
حتى ولو كنت عاصيا ًوتقترف معاصيَ كثيرة ،
فعسى باب واحد أن يفتح لك أبوابا ً..
{ وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ ... } الأعراف156
سبحانك ماأرحمك وأحلمك على من عصاك
 
توقيع الحلم الوردي

هل سمعتم عن فيتامين (ص) ؟

هو عبارة عن:
صوم، صلاة، صدقة، صبر

صلة رحم، صِدق، صحبة صالحة

وهو من أهم الفيتامينات التي تغذينا روحياً

دواء مفعوله أكيد
إسم الدواء
لا تقلق بعد اليوم
مكوناته:
لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

طريقة استعماله:

من الأفضل ان تقرأه وأنت ساجد
مردوده السريع :

فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين
خواصه:

يتميز هذاالدواء بخواص مٌسكٍنة تبعث في النفس الطمأنينة والراحة وتطرد الخوف والحزن والقلق والتوتر العصبي ويدفع عنك سرطان الذنوب وأورام المحرمات وسيئ الأخلاق

دواعي الإستعمال :
يستعمل عند احساسك بالظلم والقهر والغم ويعتصر قلبك من منغصات الحياة ومهازلها
مدة العلاج :

مدى الحياة
لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ

سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
 
توقيع الحلم الوردي
الظلم

ظاهرة الظلم، وما أدراك ما الظلم، الذي حرمه الله سبحانه وتعالى على نفسه وحرمه على الناس، فقال سبحانه وتعالى فيما رواه رسول الله
article_salla.gif
في الحديث القدسي: { يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً، فلاتظالموا } [رواه مسلم].

وعن جابر
article_ratheya.gif
أن رسول الله
article_salla.gif
قال: { أتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة، واتقوا الشح فإن الشح أهلك من كان قبلكم، حملهم على أن سفكوا دماءهم واستحلوا محارمهم } [رواه مسلم].

والظلم: هو وضع الشيء في غير محله باتفاق أئمة اللغة.

وهو ثلاثة أنواع:

النوع الأول: ظلم الإنسان لربه، وذلك بكفره بالله تعالى، قال تعالى:
braket_r.gif
وَالْكَافِرُونَ هُمُ الظَّالِمُونَ
braket_l.gif
[البقرة:254]. ويكون بالشرك في عبادته وذلك بصرف بعض عبادته لغيره سبحانه وتعالى، قال عز وجل:
braket_r.gif
إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ
braket_l.gif
[لقمان:13].

النوع الثاني: ظلم الإنسان نفسه، وذلك باتباع الشهوات وإهمال الواجبات، وتلويث نفسه بآثار أنواع الذنوب والجرائم والسيئات، من معاصي لله ورسوله. قال جل شأنه:
braket_r.gif
وَمَا ظَلَمَهُمُ اللّهُ وَلـكِن كَانُواْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ
braket_l.gif
[النحل:33].

النوع الثالث: ظلم الإنسان لغيره من عباد الله ومخلوقاته، وذلك بأكل أموال الناس بالباطل، وظلمهم بالضرب والشتم والتعدي والاستطالة على الضعفاء، والظلم يقع غالباً بالضعيف الذي لا يقدر على الانتصار.
 
توقيع الحلم الوردي
3e04342a45.jpg


اسماء وانواع الجنان في القرآن الكريم♥



اللهم ارزقنا جنة الفردوس


يقول تعالى عن جنات عدن :

جَزَاؤُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ
تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ رَبَّه.

ويقول عن جنة الفردوس [اللهم ارزقنا اياها] :

إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَانَتْ لَهُمْ جَنَّاتُ الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا خَالِدِينَ فِيهَا (الكهف)

وأما عن جنة المأوى :

وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى * عِندَ سِدْرَةِ الْمُنتَهَى * عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى [النجم]

وعن جنات النعيم :

إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ عِندَ رَبِّهِمْ جَنَّاتِ النَّعِيمِ من سورة (القلم)

وقال عز وجل عن جنة الخلد :

قُلْ أَذَلِكَ خَيْرٌ أَمْ جَنَّةُ الْخُلْدِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ كَانَتْ لَهُمْ جَزَاء وَمَصِيرًا سورة الفرقان

ودار المتقين:

وَقِيلَ لِلَّذِينَ اتَّقَوْا مَاذَا أَنزَلَ رَبُّكُمْ قَالُواْ خَيْرًا لِّلَّذِينَ
أَحْسَنُواْ فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ وَلَدَارُ الآخِرَةِ خَيْرٌ وَلَنِعْمَ دَارُ الْمُتَّقِينَ* . النحل

ودار المقامة :

الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِن فَضْلِهِ لا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ*
وَالَّذِينَ كَفَرُوا لَهُمْ نَارُ جَهَنَّمَ لا يُقْضَى عَلَيْهِمْ فَيَمُوتُوا وَلا يُخَفَّفُ عَنْهُم مِّنْ
عَذَابِهَا كَذَلِكَ نَجْزِي كُلَّ كَفُورٍ. فاطر
ودار السلام :

وَاللّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلاَمِ وَيَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ. يونس

وأما الجنة العالية :

فقد قال في سورة الغاشية : وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَّاعِمَةٌ *لِسَعْيِهَا رَاضِيَةٌ *فِي جَنَّةٍ عَالِيَةٍ

اللهم اسالك رضاك والجنة ♥
 
توقيع الحلم الوردي
بين شجرة الخير وشجرة الشر

بذرة الشر تهيج ، ولكن بذرة الخير تثمر ، إن الأولى ترتفع في الفضاء سريعاً ، ولكن جذورها في التربة قريبة ، حتى لتحجب عن شجرة الخير النور والهواء ، ولكن شجرة الخير تظلُّ في نموها البطيء ، لأن عمق جذورها في التربة يعوِّضها عن الدفء والهواء …
مع أننا حين نتجاوز المظهر المزور البراق لشجرة الشر ، ونفحص عن قوتها الحقيقية وصلابتها ، تبدو لنا واهنة هشة نافشة في غير صلابة حقيقية ! … على حين تصبر شجرة الخير على البلاء ، وتتماسك للعاصفة ، وتظلُّ في نموها الهادئ البطيء ، لا تحفل بما تَرْجُمُها به شجرة الشر من أقذاء وأشواك !
 
توقيع الحلم الوردي
28857.imgcache
 
توقيع الحلم الوردي

176882.jpg






سماع الأغاني لما لا نبدلها بالأناشيد الإسلامية ..!






لما يُشق على البعض سماع الأناشيد و يهوى سماع الأغاني ..!




الكثير لا يشعر بالراحة عند سماعه للأغاني هذا لمن في قلبه مثقال ذره من الخوف من عذاب الله ..




لو تخلينا مجرد التخيل كيفية العذاب لبكينا على حالنا ..




حالنا يبكي ..




معازف هنا و هناك ..




ولا أحد يتعظ من آيات المولى ..




فلنبدلها بالأناشيد..




176883.jpg





و نضع شعار نحن لا نسمع إلا القرآن و الأناشيد ..

7_cdr.gif

7_cdl.gif
 
توقيع الحلم الوردي
176898.gif

 
توقيع الحلم الوردي

دمعي.. وذنوبي.. وغفلتي

متى أدمعتِ؟؟ أوَ عيني يا نفسي تسألين؟؟
تسألين.. كأني بك حالَك تجهلين
يظن الناس بي خيرا.. وأنتِ بظنهم تفرحين
تفرحين، وتغترين.. وعن حالك تغفلين

تدمع العين كثيرا.. ما لك والبكا إن كنت لا تعتبرين؟
ما بالك والغفلة قد غلفتك وأنت لهذا الخبر تقرّين


تذكرين؟؟ أيا نفس هل تذكرين؟
لحظات السكينة التي بها معي تحفلين

واها يا نفسي كم يأخذني الحنين
لجلسة صفاء.. بعيدا عن العالمين
يأخذني الحنين لا لدمعة بل لعبرة بين يدي أرحم الراحمين
 
توقيع الحلم الوردي
492074921577072281.gif
 
توقيع الحلم الوردي
wD245581.gif
 
توقيع الحلم الوردي
932871c825.gif
 
توقيع الحلم الوردي
ـ ماهي التوبة ؟​

قال ابن القيم ـ رحمه الله ـ التوبة هي رجوع العبد إلى الله ومفارقته لصراط المغضوب عليهم ولا الضالين .

قال الجرجاني : والتوبة في الشرع الرجوع عن الأفعال المذمومة إلى الممدوحة .

2ـ لماذا الحديث عن التوبة مهم ؟

_ لجهل كثير من الناس بحقيقة التوبة .

_ لا بد للعبد من التوبة وإلا كان ظالماً لنفسه جاهلاً لنفسه جاهلاً بربه .

_ أمر الله بها وكرر ذكرها في كتابه
(سبعة وثمانين مرة ) .

_ لأن لها منزلة عند الله .. منزلة ليست لغيرها من الطاعات ولهذا يفرح سبحانه بتوبة عبده حين يتوب إليه .

_ ضرورة استصحاب التوبة في جميع مراحل التربية وأهمية التعبد بها في كل الأحوال عند تقصير العبد وعند طاعته وعند إحسانه

وعند إساءته .

3ـ لكل عبادة شروط فما هي شروط التوبة ؟

1ـ الإخلاص .

2ـ الندم على الذنب .

3ـ الإقلاع عنه في الحال .

4ـ العزم على عدم العودة إليه في المستقبل .

5ـ أن تكون قبل زمن انقطاع التوبة

(وهي الغرغرة أو طلوع الشمس من مغربها ) .

6ـ إذا كان الذنب في حق العباد لا بد من التحلل ورد المظالم .
 
توقيع الحلم الوردي

لماذا لا نتوب ؟


لماذا ينقض بعضنا توبته من
%D8%B7%C2%A3%D8%B7%C2%B1%D8%B8%D9%B9%D8%B7%C2%AF%20%D8%B7%C2%A3%D8%B8%E2%80%A0%20%D8%B7%C2%A3%D8%B7%DA%BE%D8%B8%CB%86%D8%B7%C2%A8.gif

الذنب ويرجع إليه مرة أخرى ؟

لماذا لا يطول زمن توبة بعضنا إلا قليلاً , حتى يعاوده الحنين إلى ذنبه فينكص إليه ؟

لماذا استقام بعض التائبين على توبتهم وصلح حالهم في الوقت الذي تذبذب

فيه آخرون , فمرة يتوب وأخرى يعود ؟

إن الإجابة على مثل هذه الأسئلة ومثيلاتها التي ربما ترددت في قلوب

الكثيرين منا تكمن في معرفة بواعث التوبة وأسباب استدامتها .


 
توقيع الحلم الوردي

علامات قبول التوبة
وللتوبة علامات تدل على صحتها وقبولها، ومن هذه العلامات:

1- أن يكون العبد بعد التوبة خيراً مما كان قبلها: وكل إنسان يستشعر ذلك من نفسه، فمن كان بعد التوبة مقبلاً على الله، عالي الهمة قوي العزيمة دلّ ذلك على صدق توبته وصحتها وقبولها.

2- ألا يزال الخوف من العودة إلى الذنب مصاحباً له: فإن العاقل لا يأمن مكر الله طرفة عين، فخوفه مستمر حتى يسمع الملائكة الموكلين بقبض روحه: {ألا تخافوا ولا تحزنوا وأبشروا بالجنة التي كنتم توعدون} فصلت:30 ، فعند ذلك يزول خوفه ويذهب قلقه.

3- أن يستعظم الجناية التي تصدر منه وإن كان قد تاب منها: يقول ابن مسعود رضي الله عنه: (إن المؤمن يرى ذنوبه كأنه قاعد تحت جبل يخاف أن يقع عليه، وإن الفاجر يرى ذنوبه كذباب مرّ على أنفه، فقال له هكذا). وقال بعض السلف: (لا تنظر إلى صغر المعصية ولكن انظر إلى من عصيت).

4- أن تحدث التوبة للعبد انكساراً في قلبه وذلاً وتواضعاً بين يدي ربه: وليس هناك شيء أحب إلى الله من أن يأتيه عبده منكسراً ذليلاً خاضعاً مخبتاً منيباً، رطب القلب بذكر الله، لا غرور، ولا عجب، ولا حب للمدح، ولا معايرة ولا احتقار للآخرين بذنوبهم. فمن لم يجد ذلك فليتهم توبته، وليرجع إلى تصحيحها.

5- أن يحذر من أمر جوارحه: فليحذر من أمر لسانه فيحفظه من الكذب والغيبة والنميمة وفضول الكلام، ويشغله بذكر الله تعالى وتلاوة كتابه. ويحذر من أمر بطنه، فلا يأكل إلا حلالاً.

ويحذر من أمر بصره، فلا ينظر إلى الحرام، ويحذر من أمر سمعه، فلا يستمع إلى غناء أو كذب أو غيبة، ويحذر من أمر يديه، فلا يمدهما في الحرام، ويحذر من أمر رجليه فلا يمشي بهما إلى مواطن المعصية، ويحذر من أمر قلبه، فيطهره من البغض والحسد والكره، ويحذر من أمر طاعته، فيجعلها خالصة لوجه الله، ويبتعد عن الرياء والسمعة.

احذر التسويف
إن العبد لا يدري متى أجله، ولا كم بقي من عمره، ومما يؤسف أن نجد من يسوّفون بالتوبة ويقولون: ليس هذا وقت التوبة، دعونا نتمتع بالحياة، وعندما نبلغ سن الكبر نتوب. إنها أهواء الشيطان، وإغراءات الدنيا الفانية، والشيطان يمني الإنسان ويعده بالخلد وهو لا يملك ذلك. فالبدار البدار... والحذر الحذر من الغفلة والتسويف وطول الأمل، فإنه لولا طول الأمل ما وقع إهمال أصلاً.

أنفاسك، وفسارع إلى التوبة، واحذر التسويف فإنه ذنب آخر يحتاج إلى توبة، والتوبة واجبة على الفور، فتب قبل أن يحضر أجلك وينقطع أملك، فتندم ولات ساعة مندم، فإنك لا تدري متى تنقضي أيامك، وتنقطع أنفاسك، و لياليك.

تب قبل أن تتراكم الظلمة على قلبك حتى يصير ريناً وطبعاً فلا يقبل المحو، تب قبل أن يعاجلك المرض أو الموت فلا تجد مهلة للتوبة.

لا تغتر بستر الله وتوالي نعمه
بعض الناس يسرف على نفسه بالذنوب والمعاصي، فإذا نُصح وحذّر من عاقبتها قال: ما بالنا نرى أقواماً يبارزون الله بالمعاصي ليلاً ونهاراً، وامتلأت الأرض من خطاياهم، ومع ذلك يعيشون في رغد من العيش وسعة من الرزق. ونسي هؤلاء أن الله يعطي الدنيا لمن يحب ومن لا يحب، وأن هذا استدراج وإمهال من الله حتى إذا أخذهم لم يفلتهم، يقول : (إذا رأيت الله يعطي العبد في الدنيا على معاصيه ما يحب فإنما هو استدراج، ثم تلا قوله عز وجل: فلمّا نسوا ما ذكّروا به فتحنا عليهم أبواب كل شيء حتى إذا فرحوا بما أوتوا أخذناهم بغتة فإذا هم مبلسون، فقُطع دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله ربّ العالمين) رواه أحمد وإسناده جيد.
وأخيراً... !!
اطرق بابه بالتوبة مهما كثرت ذنوبك، أو تعاظمت، فالله يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل، فهلمّ إلى رحمة الله وعفوه قبل أن يفوت الأوان.

أسأل الله تعالى أن يجعلني وإياكم من التائبين حقاً، المنيبين صدقاً، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
 
توقيع الحلم الوردي


 
توقيع الحلم الوردي
« دُعَاءٌ لِتَفْرِيجِ الْهَمِّ وَالْغَمِّ بِإِذْنِ اللهِ »

اللَّهُمَّ أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ ، لا إِلهَ إِلَّا اللهُ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ،
لا إِلهَ إِلَّا اللهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيم سُبْحَانَ اللهِ رَبِّ السَّمَواتِ السَّبْعِ وَرَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ،
الْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعَالَمينَ ، اللَّهُمَّ كَاشِفَ الْغَمِّ مُفَرِّجَ الْهَمِّ ، مُجِيبَ دَعْوَةِ المُضطَرِّينَ
إِذَا دَعَوْكَ ، رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرَحِيمَهُمَا فَارْحَمْني في حَاجَتي هذِهِ بِقَضَائِهَا
وَنَجَاحِهَا رَحْمَةً تُغْنِينِي بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ » .
 
توقيع الحلم الوردي
111204000345crgX.png
 
توقيع الحلم الوردي
عن البراء بن عازب رضي الله عنهما قال :كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ إذا أوى إلى فراشِه نام على شقهِ الأيمنِ، ثم قال :
[ اللهم أسلمتُ نفسي إليك ، ووجهتُ وجهي إليكَ، وفوَّضتُ أمري إليك، وألجأتُ ظهري إليك، رغبةً ورهبةً إليك، لا ملجأَ ولا منجى منك إلا إليك آمنتُ بكتابِك الذي أنزلتَ، ونبيِّك الذي أرسلتَ ]
وقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ : [ من قالهن ثم مات تحت ليلتِه مات على الفطرةِ ]
الراوي: البراء بن عازب المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6315
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
 
توقيع الحلم الوردي
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom