اثبت نجاعته ببعض الحالات: علاج الربو بالأعشاب

ouafaealhashimi

:: عضو منتسِب ::
إنضم
23 جانفي 2014
المشاركات
26
نقاط التفاعل
19
النقاط
3
الالتهابات بمجاري التنفس هي احدى اكثر الامراض انتشارا لدى الاولاد من جيل الحضانة وبامكانها ان تكون خطرة للبالغين. هذا وقد اثبت علاج الربو بالاعشاب الطبية، نجاعته ببعض الحالات.
مسببات الامراض بمجاري التنفس كالربو هي كباقي الامراض تتعلق بالتوازن بين مقدرة الجرائيم او الفيروسات على اختراق الجسم والتسبب بالمرض، وبين مقدرة الجسم على منع دخول الجراثيم وايقاف تطور المرض.
جهاز المناعة مبني من خلايا مختلفة ذات وظائف متنوعة. مثل خلايا الدم البيضاء التي تتعلم التعرف على الفيروسات المختلفة، وانتاج اجسام مضادة خاصة لها.
لذلك عندما يحصل تماس متكرر بين نفس الفيروسات، ينتج جهاز المناعة اجسام مضادة ناجعة، وبهذا ممكن للمرض ان يزول بسهولة. الاولاد الذين لم يتعرضوا بعد للفيروسات المختلفة، كالاولاد الذين بدؤوا لتوهم الذهاب للحضانة، لديهم خطورة اكبر للاصابة الشديدة.
الاعراض الشائعة لالتهاب مسالك التنفس هي ارتفاع الحرارة، السعلة، الام الحلق، نزلات والمزيد. الاولاد والبالغون المصابون بالربو - وهو وضع التهابي تحسسي لمسالك التنفس، ممكن ان يصابوا بالتهاب مسالك التنفس بسهولة كبيرة، بالاضافة لذلك فان التهاب مسالك التنفس ممكن ان يظهر لديهم بشكل اصعب.
بالرغم من ان المضادات الحيوية ممكن ان تساعد في محاربة البكتيريا، الا انها غير قادرة على فعل ذلك ضد الالتهابات الفيروسية الاكثر شيوعا بامراض مسالك التنفس. وهنا تدخل الاعشاب الطبية الى الصورة ومنها علاج الربو بالاعشاب.
علاج الربو بالاعشاب:
احدى حسنات طب الاعشاب هي تقوية جهاز المناعة. الاعشاب الطبية تحسن من وضع الغشاء المخاطي لمسالك التنفس وتكبر من كمية كريات الدم البيضاء. هنالك ايضا اعشاب طبية تعمل ضد التحسس، وتساعد على تخفيف البلغم التحسسي والتقلصات بمسالك التنفس.
احدى طرق علاج الربو بالاعشاب، هي استخدام قزحة الحديقة (حبة البركة) Nigella Sativa. هذه النبتة معروفة جدا باسيا ومنتشرة بالبحر الابيض المتوسط. بطريقة تقليدية استعملت بذور هذه النبتة لمنع ومعالجة الامراض التحسسية كالربو.
المادة المستخلصة من نبتة القزحة تؤخذ عن طريق الشرب، وتمنع نوبات ضيق النفس لدى معظم المصابين بالربو. يعطى المستخلص للاولاد وللبالغين بنتائج جيدة.
اظهرت ابحاث اخرى تاثير النبتة الايجابي على امراض اخرى كالنزلات، الاكزيما
 
آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: اثبت نجاعته ببعض الحالات: علاج الربو بالأعشاب

موضوع رائع مشكورة
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top