خلطات مفيدة في التخلص من الهالات السوداء

دينا ديدي

:: عضو منتسِب ::
إنضم
27 جانفي 2014
المشاركات
8
الإعجابات
16
النقاط
3
#1
زيت اللوز

معروف للكثيرات أن زيت اللوز هو أحد أهم العناصر الطبيعية التي يمكن استخدامها في العديد من الخلطات والوصفات التجميلية بشكل عام، مثل العناية بالشعر والبشرة خاصة بشرة الوجه، كما ثبتت فعالية زيت اللوز المر في إزالة الهالات السوداء من خلال تدليك منطقة هالات العين الغير مرغوب بها برفق باستخدام زيت اللوز قبل الذهاب إلي النوم بصورة مباشرة فقد ثبتت فعاليته خلال فترة النوم بصورة أفضل.

عصير البطاطس والخيار

في هذه الوصفة يتم خلط عصير حبة بطاطس صغيرة مع عصير ½ حبة خيار ومن ثم غمس قطعة من القطن في الخليط ومن ثم وضع الخليط علي العين لمدة 15 دقيقة تقريباً، ويمكن الحصول علي أفضل نتيجة عند استعمال العصير مبرداً. هذه الخلطة أو الوصفة من أشهر وصفات إزالة الهالات السوداء حيث يمكن الحصول علي نتيجة جيدة للغاية في غضون فترة لا تتعدي 7 أيام فقط، ولذلك لقدرة البطاطس علي تبييض البشرة وتفتيحها ولقدرة الخيار علي تهدئة الالتهابات.

عصير الليمون والطماطم

يستعمل خليط الطماطم والليمون بعصر كمية متساوية من المقادير وخلطهما ومن ثم وضع الخليط علي المنطقة. تتميز الطماطم بقدرتها الهائلة علي التبييض والليمون له نفس الخواص تقريباً. فهذه الخلطة ممتازة إذا ما تمت المواظبة علي استخدامها مرتين يومياً بشرط الالتزام.

عصير النعناع

يتم استعمال عصير أوراق النعناع الطازجة علي منطقة الهالات للقضاء عليها، ويمكن الحصول علي نتيجة أفضل بخلط عصير النعناع علي عصير الطماطم بكمية متساوية للحصول علي نتيجة.

فيتامين E

مما لا شك فيه أن فيتامين E له قدرة هائلة علي إزالة الهالات السوداء من حول العين، وذلك بإفراغ محتويات كبسولة فيتامين E ومن ثم استعمالها لتدليك منطقة الهالات، ويفضل استعمال الوصفة قبل الذهاب إلي النوم.

وصفة الكركم

معرفو أن الكركم عنصر أساسي لإضفاء النضارة علي البشرة، لكن ما يخفي علي الكثيرين أنه يمكن الاستفادة منه بشكل كبير في علاج الهالات السوداء، وذلك بخلط مقدار ½ ملعقة صغيرة من دقيق الحمص مع ½ ملعقة صغيرة أخري من عصير الليمون مع عصير الطماطم، وأخيراً رش رشة خفيفة من الكركم علي الخليط. يستعمل الخليط بوضعه علي منطقة الهالات لمدة 10 دقائق ومن ثم تغسل البشرة جيداً بالماء. كما يمكن استخدام مسحوق الكركم مع عصير الأناناس بوضع الخليط علي المنطقة المرغوبة لنفس المدة.
 

Asseli Queen

:: عضو بارز ::
إنضم
27 سبتمبر 2013
المشاركات
8,014
الإعجابات
10,558
النقاط
851
العمر
22
محل الإقامة
وهران
#2
رد: خلطات مفيدة في التخلص من الهالات السوداء

 

R@MA

:: عضو مُتميز ::
إنضم
23 أفريل 2010
المشاركات
1,139
الإعجابات
645
النقاط
51
#4
رد: خلطات مفيدة في التخلص من الهالات السوداء

مرسي على الافادة

 
Top