لكي يا جوهرة -مشاركة في حملة تنشيط ركن التوعية الدينية النسائية-

ام@الاء

:: عضو مَلكِي ::
إنضم
23 أوت 2013
المشاركات
12,857
الإعجابات
18,679
النقاط
351
#1


إن الحمد لله، نحمده، ونستعينه، ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، صلى الله عليه، وعلى آله وأصحابه، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وسلم تسليماً كثيرا

ً. القرآن راحة للبال وانشراح للصدر وسكينة للنفس وطمأنينة القلب♥

قال رسول الله صلى الله عليه وآله ((عليكم بالقرآن فانه الشفاء النافع، والدواء المبارك وعصمة لمن تمسك به، ونجاة لمن تبعه، لا يعوج فيقوم، ولا يزيغ فيستعتب ولا ينقضي عجايبه، ولايخلق على كثرة الرد، واتلوه فان الله يأجر كم على تلاوته بكل حرف عشر حسنات أما إنيلا أقول: (الم) حرف ولكن الالف عشر، واللام عشر، والميم عشر. ثم قال: أتدرون نمالمتمسك به الذي بتمسكه ينال هذا الشرف العظيم ؟ هو الذي أخذ القرآن وتأويله عنا أهل البيت، أو عن وسائطنا السفراء عنا إلى شيعتنا لا عن آراء المجادلين وقياس القائسين، فأما من قال في القرآن برأيه، فان اتفق له مصادفة صواب فقد جهل في أخذه عن غير أهله، وكان كمن سلك طريقا مسبعا من غير حفاظ يحفظونه، فان اتفقت له السلامة،فهو لا يعدم من العقلاء الذم والتوبيخ وإن اتفق له افتراس السبع فقد جمع إلى هلاكه سقوطه عند الخيرين الفاضلين وعند العوام الجاهلين، وإن أخطأ القائل في القرآن برأيه فقد تبوأ مقعده من النار وكان مثله مثل من ركب بحرا هائجا بلا ملاح ولا سفينةصحيحة، لا يسمع لهلاكه أحد إلا قال: هو أهل لما لحقه، ومستحق لما أصابه))



_عـن ابن مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال "من قرأ حرفاً من كتابِ الله فله به حسنة ..والحسنة ُبعشرِ أمثالها . لا أقول ألم حرفٌ ولكن ألفٌ حرف ولامٌ حرف وميمٌ حرف"

2-
عـن جابر رضي الله عنه أن النبي قال" يقالُ لصاحبِ القرآنِ يومَ القيامةِ اقرأ وارتق ورتّل كما كُنت تُرتل في الدنيا فإن منزلتكَ عند آخِر آيةٍ تقرؤها ".

3-
عـن جابر رضي الله عنه أن النبي قال"القرآن شافعٌ مشفع وما حلٌ مصدق .. من جعله أمامه قاده إلى الجنة ومن جعلهُ خلفَ ظهرهِ قادهُ إلى النار".

5-
عن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال "إن لله أهلين من الناس " قالوا من هم يا رسول الله؟ قال "أهل القرآن هم أهل الله وخاصته ".

7 -
عليكَي بتلاوةِ القرآنِ ، فإنه نورٌ لكَ في الأرضِ ، وذخرٌ لكَ في السماء

8 -
إن أصغرَ البيوتِ بيتٌ ليس فيه شئٌ من كتابِ الله .

9 -
من استمعَ إلى آيةٍ من كتابِ الله كُتبت له حسنةٌ مضاعفةٌ ، ومن تَلاها كانت لهُ نوراً يوم القيامةِ .

10-
خيُركُم منْ تعلَّمَ القرآنَ وعلَّمهُ .

11\
سبب من اسباب رحمة الله سبحانه بعبده {وإذا قرئ القرآن فاستمعوا له وانتصتوا لعلكم ترحمون}

القرآن شفاء ورحمة
القرآن والقلق
توجيه ومنهج فكر
شفاء للمجتمع
يعيد الهدوء للنفس
يشفي من الأمراض


تمسكي بالقرآن الكريم ؛ فإنه ربيع القلوب .. ونور الصدور .. وجلاء الهموم والغموم .. وبه تعلى الدرجات .. وتحط عنكِ به السيئات .. والميزان !! الحرف بعشر حسنات ، والدليل قوله – صلى الله عليه وسلم – ( من قرأ حرفاً من كتاب الله كان له بكل حرف عشر حسنات ) .

اللهم انا نعوذ بك من أن نشرك بك شيئا نعلمه ونستغفرك لما لا نعلمه، اللهم ارزقنا الجنة بدون سابقة عذاب ولا مراجعة حساب يا حي يا قيوم ... برحمتك استغيث اصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين * اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ..واعوذ بك من العجز والكسل .. واعوذ بك من الجبن والبخل ... واعوذ بك من غلبة الدين ....

 
إنضم
20 مارس 2010
المشاركات
8,880
الإعجابات
10,462
النقاط
351
#2
رد: لكي يا جوهرة -مشاركة في حملة تنشيط ركن التوعية الدينية النسائية-

اهلين بفرح اللمة
تـٌبدعين دوما بمواضيعكـ ودروسكـ حقـآ مميزة غلاتي
ف بـآركـ الله فيكـ وجزاكـ من عنده خير الجزاء


سلامي
 
Top