أشهر 10 مدن ضائعة عبر التاريخ



أشهر 10 مدن ضائعة عبر التاريخ


[FONT=&quot]


[FONT=&quot] تصبح المدن مفقودة..عندما يتخلى عنها سكانها ..ويتركوها خالية كبلدة أشباح..وذلك نتيجة لهجرة جماعية أو حدوث كوارث بيئية أو بسبب الحرب..لكن ليست كل المدن مثل تلك المدن التي سنذكرها..إذ تبدو وكأنها إحدى الحفريات التي بقيت على حالها في قطعة من الكهرمان..


حضارات اختفت لفترة طويلة من الزمن..مدن بأكملها ..بكل مبانيها وقلاعها..كانت تختبئ تحت الرمال..وبعضها في أعماق الغابات..تنتظر أن يكتشفها أحد..لتعود للحياة بعد آلاف السنين..وبعضها لم يتم العثور عليه أبداً..وبقيت أسطورة..
سواء كانت حقيقية أو أسطورية فقد جمعت أشهر تلك المدن المفقودة ..التي إستولت على خيال المؤرخين..وعلماء الآثار..والمغامرين..لعقود طويلة[/FONT]



1- أطلانتس الأسطورية




أطلانطس (باليونانية، ἀτλαντὶς νῆσος) جزيرة أطلس أو أطلانتس أو أتلاطتس، قارة افتراضية أسطورية لم يثبت وجودها حتى الآن بدليل قاطع، ذكرها أفلاطون في محاورتين مسجلتين له، طيمايوس وكريتياس وتحكي عن ما حدثه جده طولون عن رحلته إلى مصر ولقاءه مع الكهنة هناك وحديثهم عن القارة الأطلسية التي حكمت العالم. ألهبت خيال الكثيرين من الكتاب ومنتجي الأفلام لإنتاج عدد ضخم من منتجات
الخيال العلمي التي تدور حول هذا الموضوع

2- مدينة البتراء Petra


يقال أنها كانت لقوم ثمود ويقال ايضا أن من بناها هم الأنباط ,ولكنها تعتبر من أجمل المدن في هذه القائمة حتى أنها حازت على المركز الثاني في المسبقة العالمية لعجائب الدنيا السبع.
تقع البتراء في الأردن ,وتم إكتشافها في القرن الثامن عشر الميلادي,وتتميز بالهندسة المعمارية الرائعة ..فهي عبارة عن مدينة كاملة منحوتة في الصخور الوردية اللون وكأنها أشبه بالقصور والقلاع.

3- الـ دورادو El Dorado




أحدى أكثر المدن شهرة عبر التاريخ,حيث يقال أنها مدينة كبيرة مصنوعة بأكملها من الذهب والجواهر,وتوجد في غابات أمريكا الجنوبية ,ومن اجلها قاد العلماء والمستكشفين بعثات كثيرة للعثور عليها ,ولكن حتى الآن لم يتم العثور على أثر لها.

4- مدينة ممفيس الفرعونية :
[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]
تم بنائها في 3,1000 قبل الميلاد,وكانت عاصمة مصر وقتها,ومركز للحضارة لمئات السنين
ولكنها تعرضت للخراب وبقيت بعض أجزائها فقط مثل بعض التماثيل والآثار الفرعونية ,مثل التمثال الثاني لرمسيس الثاني,وكذلك التمثال الثاني لأبو الهول,ولكن المؤرخين يعتقدون أن هناك الكثير من الأجزاء المهمة لتلك المدينة مازالت مفقودة.
[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]
5- مدينة القياصرة The City of the Caesars
ScreenHunter_02+Dec.+18+12.52.gif

تعرف أيضاً بالمدينة المتجولة أو مدينة patagonia وهي مدينة أسطورية ويُعتقد أنها موجوده في منطقة في اقصى جنوب أمريكا الجنوبية,والمدينة لم يتم العثور عليها أبداً حتى الآن ولذلك فهي تعتبر أسطورة أكثر من أي مدينة ضائعة أخرى.

6- طروادة Troy


مدينة أسطورية مشهورة ,وقعت بها أحداث حرب طروادة التاريخية ويُفترض أنها في تركيا"حاليا"..
طروادة كانت لمدة طويلة مادة أسطورية شغلت المؤلفين والمؤرخين,ولكن في الحقيقية انه تم بناء عدة مدن فوق طروادة الحقيقية على مر السنين ولهذا فلم يتم العثور على طروادة حتى الآن ولا نعرف بالتحديد اين تقع بين كل تلك المدن التي بنيت فوق بعضها.

7- مدينة z الاسطورية The Lost City Of Z




تقول الاسطورة أن مدينة z تقع في أعمق منطقة من غابات البرازيل
وهذه المدينة المفقودة كانت ذات حضارة متقدمة ولها شبكة متطورة من الجسور والمعابد,ولكن لم يكن هناك دليل على وجودها أبداً.
ولكن في السنوات الأخيرة تم إكتشاف مدينة klehikugu في غابة الأمازون المطيرة ,وبها آثار تعود إلى حضارة هندسية متطورة ,وقد خمن البعض أنها ربما تكون أصل أسطورة مدينة z.
[/FONT]
[FONT=&quot]

8- مدينة بومباي Pompeii
[/FONT]
[FONT=&quot]

ScreenHunter_04+Dec.+18+12.55.gif

كانت مدينة بومباى وموقعها على البحر الابيض المتوسط بالقرب من موقع مدينة نيبلس الايطالية ،كانت مدينة عامرة أيام حكم الامبراطور الرومانى نيرون .

هذه المدينة دمرت هى ومدينة أخرى بالقرب منها تسمى هيركولانيوم فى يوم 24 أغسطس 79 ميلادى بعد أن ثار بركان فسيوفيوس .
وظلت المدينة فى طى النسيان حتى القرن الثامن عشر عندما اكتشفت آثار مدينة بومباى وعثر على مناطق بها جثث متحجرة حيث حل الغبار البركانى الذى يمكن أن نعتبره إسمنت طبيعى محل الخلايا الحية الرطبة وشكل أشكال البشر والحيوانات عندما قضى عليها الموت متأثرة بالهواء الكبريتى السام.

9- مدينة ماتشو بيتشو Machu Picchu
[/FONT]
[FONT=&quot]



مدينة ماتشو بيتشو أو القلعة الضائعة (بالإنجليزية: Machu Picchu), وتعني كلمة ماتشو بيتشو باللغة الإنكية “قمة الجبل القديمة”. بنيت هذه المدينة من قبل شعب الإنكا في القرن الخامس عشر, تقع هذه المدينة في كوزكو في البيرو بين جبلين من سلسلة جبال الأنديز
كان المستكشف الأمريكي هيرام بينغهام باكتشافه المهم يوم 24 يوليو 1911 عندما كان يبحث عن آثار الإنكا التي دمرها الأسبان، وبعد تسلقه لجدار جبلي محاطا بصخور كثيرة وغير واضح من الوادي وكان المدخل قد سد بزلزال قبل سنوات طويلة. رأى الجدران وهي مغطاة بالأوراق والمنازل منسقة بعناية مما دل على أن مدينة كبيرة قامت في هذا المكان. المدينة المفقودة" ماتشو بيتشو في بيرو
[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]
10- أنجور Angkor

ScreenHunter_03+Dec.+18+12.54.gif

مدينة ضائعة تم إكتشاف بقاياها في"كومبوديا".
وتعتبر هي المدينة التي يوجد بها أكبر نصب ديني في العالم ,إذ تحتوي على 1000 معبد ,وتقع في وسط الغابات والأرض الزراعية في شمال البحيرة الكبرى "tonal sap" في كمبوديا.
[/FONT]​
]
[/URL]
أطلانطس (باليونانية،
 
رد: أشهر 10 مدن ضائعة عبر التاريخ

كل الشكر لك
اخي على المعلومات
القيمة
 
رد: أشهر 10 مدن ضائعة عبر التاريخ

بارك الله فيك على الموضوع الرائع
حقا استمعت بمطالعته
ننتظر جديدك اخي
دمت و دام ابداعك...​
 
رد: أشهر 10 مدن ضائعة عبر التاريخ

[FONT=&quot]الـ دورادو El Dorado

......

هَذِيْ رُحَتْ لِيْهَآَ آَنَآَ
تَعْ آَلْصَحْ رَوْعَةٌ

[/FONT]​
 
رد: أشهر 10 مدن ضائعة عبر التاريخ

شكراا
موضوع مميز
 
رد: أشهر 10 مدن ضائعة عبر التاريخ

معلومآت قيمة

لك جزيل الشكر
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top