أن لم يأت الملك (قباض لارواح) ..قد جآءكم طاب جنانو ...مبارك ؟؟

إنضم
4 جويلية 2013
المشاركات
2,899
الإعجابات
6,154
النقاط
111
محل الإقامة
batna
الجنس
ذكر
#1
مبروك علينا وعليكم وعليهم ....

وأخيرا .... انجلى الغبار وظهر ما تحت وما فوق ... وما بين ...

فالمثل يقول اصبر حتى ينجلي الغبار لترى ما تحتك افرس ام حمار ...:-o


لقد ترشح سيادة طاب جنانو ... بطلب من الشعب الخديم العزيز ...:s

لقد نزل الخبر على الكثيرين كالصاعقة ...حتى ان البعض لم يصدق ..

واليكم الخبر منقولا مختصرا من جريدة الشروق النتية:

(( .وكان الوزير الأول عبد المالك سلال، قد أعلن بوهران عن ترشح رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 17 افريل المقبل..

وصرح سلال خلال ندوة صحفية على هامش افتتاح الندوة الإفريقية حول الاقتصاد الأخضر قائلا "أعلن لكم اليوم عن ترشح رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة لرئاسيات 17 أفريل المقبل".

وقال سلال عن ترشح رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة إنه جاء "بطلب ملح من المجتمع المدني".


............

الله يصلح الاحوال ...

اشعر ان الامور ستتأزم مستقبلا ...

ولن تمر الامور بهذه البساطة والسهولة ...فلكل شيء حدود ..

اننا ننتظر ...

دمتم غافلين عن السياسة ...:regards01:
 

magique

:: عضو فعّال ::
إنضم
6 ديسمبر 2009
المشاركات
1,898
الإعجابات
2,200
النقاط
111
الجنس
أنثى
#2
رد: أن لم يأت الملك (قباض لارواح) ..قد جآءكم طاب جنانو ...مبارك ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله

من جيهتي انا نشوف بلي الرئيس بوتفليقة هو اقرب شخص للمجتمع الجزايري
بحكم انو عاش مع الشعب كل فتراتو المليحة والقبيحة ،،
وكان عند حسن ظننا كي كانت البلاد في امس الحاجة لانسان موضع ثقة
وماننساوش الحاجات المليحة لي دارها في خاطر الشعب
ودك كي رجعت البلاد في حال مانقولش مليحة ،،
لكنها ماهيش سيئة رجعو الناس كامل حابين يترشحو ويوليو رؤساء؟؟

علاه من قبل ماساهموش باش يسقموها ودك بانو؟؟
كيما هدا لي عايش في كندا 30 سنة من بعد يقولك نترشح
كيفاش راح يدير فيه الشعب الثقة تاعو؟؟؟
صح الرئيس تاعنا مريض وبالاك طاب جنانو كيما قلت

مي نظن انو هو احسن واحد
والباقي كامل راهم يصطادو في المياه العكرة كيما يقولو....


انا راني منعرفش ياسر في السياسة بصح هدا رايي
 

largo19

:: عضو مُتميز ::
إنضم
5 جوان 2008
المشاركات
801
الإعجابات
189
النقاط
19
#3
رد: أن لم يأت الملك (قباض لارواح) ..قد جآءكم طاب جنانو ...مبارك ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله

من جيهتي انا نشوف بلي الرئيس بوتفليقة هو اقرب شخص للمجتمع الجزايري
بحكم انو عاش مع الشعب كل فتراتو المليحة والقبيحة ،،
وكان عند حسن ظننا كي كانت البلاد في امس الحاجة لانسان موضع ثقة
وماننساوش الحاجات المليحة لي دارها في خاطر الشعب
ودك كي رجعت البلاد في حال مانقولش مليحة ،،
لكنها ماهيش سيئة رجعو الناس كامل حابين يترشحو ويوليو رؤساء؟؟

علاه من قبل ماساهموش باش يسقموها ودك بانو؟؟
كيما هدا لي عايش في كندا 30 سنة من بعد يقولك نترشح
كيفاش راح يدير فيه الشعب الثقة تاعو؟؟؟
صح الرئيس تاعنا مريض وبالاك طاب جنانو كيما قلت

مي نظن انو هو احسن واحد
والباقي كامل راهم يصطادو في المياه العكرة كيما يقولو....


انا راني منعرفش ياسر في السياسة بصح هدا رايي
اسمحيلي اختي ,,,, بوتفليقة ما عاشش معانا كل حياتو ,,,,, و ما عاشش معانا العشريّة السوداء حتّى حس بلّي فراها زروال بالقوّة ,,,,, و إذا راكي تنتاقدي هذاك اللي عايش في كندا و حاب يترشّح و علاش ما تقوليلناش بوتفليقة وين كان عايش في الفترة الممتدّة بين وفات هواري بومدين رحمه الله إلى غاية إحضاره للحكم سنة 1999 ؟؟؟؟؟:-h

و نزيدو نفتحوا ملف الوزراء و السؤولين في محيط بوتفليقة ومن مؤيّديه ,, وشحال فيهم من واحد مزدوج الجنسيّة و عائلاتهم تعيش خارج الوطن و موجدين فيلات في فرنسا و سويسرا و أمريكل باش يهربوا مع اولادهم و يخليونا نموتو وحدنا ههههه

الإنتخابات باينة ,,, و الفائز باين و النّسبة باينة ,,,,, كل هذا التهريج مجرّد تبذير لأموال الحملة الإنتخابيّة
 

magique

:: عضو فعّال ::
إنضم
6 ديسمبر 2009
المشاركات
1,898
الإعجابات
2,200
النقاط
111
الجنس
أنثى
#4
رد: أن لم يأت الملك (قباض لارواح) ..قد جآءكم طاب جنانو ...مبارك ؟؟

اسمحيلي اختي ,,,, بوتفليقة ما عاشش معانا كل حياتو ,,,,, و ما عاشش معانا العشريّة السوداء حتّى حس بلّي فراها زروال بالقوّة ,,,,, و إذا راكي تنتاقدي هذاك اللي عايش في كندا و حاب يترشّح و علاش ما تقوليلناش بوتفليقة وين كان عايش في الفترة الممتدّة بين وفات هواري بومدين رحمه الله إلى غاية إحضاره للحكم سنة 1999 ؟؟؟؟؟:-h


بوتفليقة بدا يدخل في السياسة منذ سن صغيرة وكان اصغر وزير للخارجية وكان كل العمل تاعو في داخل الوطن وليس خارجه ،،، يعني انو هو اصلا ميولو سياسية منذ البداية وتصب في صالح الوطن بغض النظر عن مكان تواجدو،، ونظن انو كان في الامارات مانعرفش بالتحديد وين كان لكن اقامتو كانت مؤقتة في ظل ظروف وفاة الرئيس بومدين يعني هو اصلا كان قابع في الجزائر وظروف رغماتو على المغادرة


وهذا لا يشبه ابدا انسان عايش طوال فترة حياتو خارج الوطن + بلد اجنبي + عندو بلاصة مليحة في كندا ،، لو كان كون روحو في البلاد رح يكون شيء جميل اما يستغل هاد المكانة ويستغل ازمات البلاد لصالحو الشخصي فهذا شيء ماهوش مليح

يعني هو ببساطة "حب يخلع الشعب" هدا مكان.....ونزيد نقول [ يصطادو في المياه العكرة ]
ناخذ على سبيل المثال طريقة تولي الرئيس بوتفليقة الحكم

راح تلقى بلي طريقة الوصول للحكم كانت عن طريق انتخابات ديمقراطية بحتة بعد الانتخابات المسبقة...
واكثر حاجة تبين انو عبد العزيز بوتفليقة ماهوش كيما الاخرين لانو هو مجاهد
هدي الحاجة تخليه احسن من الاغلبية من المترشحين للرئاسيات



و نزيدو نفتحوا ملف الوزراء و السؤولين في محيط بوتفليقة ومن مؤيّديه ,, وشحال فيهم من واحد مزدوج الجنسيّة و عائلاتهم تعيش خارج الوطن و موجدين فيلات في فرنسا و سويسرا و أمريكا باش يهربوا مع اولادهم و يخليونا نموتو وحدنا ههههه

الإنتخابات باينة ,,, و الفائز باين و النّسبة باينة ,,,,, كل هذا التهريج مجرّد تبذير لأموال الحملة الإنتخابيّة
vـــــوالا رانا ندورو في نفس الحلقة ونوصلو لنفس النتيجة هي |استغلال السياسة في الامور الشخصية|


  • يديرو الدراهم :mo::mo:
  • يديرو املاك داخل وخارج الوطن
  • يكونو ابناءهم احسن تكوين خارج الوطن :graduation::graduation: ويضمنولهم اماكنهم على ظهر الشعب هدا المغبون :cray01::cray01:
يعني في عوض ما يخلو البلاد صالحة للتكوين والدراسة والاستثمار وكامل،، يستغلو اموال الدولة اون ديغي المناصب هدو كي السحابة لي تلوحلهم الدراهم قد ما يدو يقولوا
"كمان مرة "
:bravo01::bravo01::bravo01:


____________________
والله راني نضحك على روحي كي دخلت للدومان هدا لي مانفقه فيه والو
ربي يجيب مافيه الخير وخلاص
ومارسي خويا على طريقة نقاشك عجبني احترامك للاراء

السلام عليكم ورحمة الله
 
آخر تعديل:

largo19

:: عضو مُتميز ::
إنضم
5 جوان 2008
المشاركات
801
الإعجابات
189
النقاط
19
#5
رد: أن لم يأت الملك (قباض لارواح) ..قد جآءكم طاب جنانو ...مبارك ؟؟



بوتفليقة بدا يدخل في السياسة منذ سن صغيرة وكان اصغر وزير للخارجية وكان كل العمل تاعو في داخل الوطن وليس خارجه ،،، يعني انو هو اصلا ميولو سياسية منذ البداية وتصب في صالح الوطن بغض النظر عن مكان تواجدو،، ونظن انو كان في الامارات مانعرفش بالتحديد وين كان لكن اقامتو كانت مؤقتة في ظل ظروف وفاة الرئيس بومدين يعني هو اصلا كان قابع في الجزائر وظروف رغماتو على المغادرة


وهذا لا يشبه ابدا انسان عايش طوال فترة حياتو خارج الوطن + بلد اجنبي + عندو بلاصة مليحة في كندا ،، لو كان كون روحو في البلاد رح يكون شيء جميل اما يستغل هاد المكانة ويستغل ازمات البلاد لصالحو الشخصي فهذا شيء ماهوش مليح

يعني هو ببساطة "حب يخلع الشعب" هدا مكان.....ونزيد نقول [ يصطادو في المياه العكرة ]
ناخذ على سبيل المثال طريقة تولي الرئيس بوتفليقة الحكم

راح تلقى بلي طريقة الوصول للحكم كانت عن طريق انتخابات ديمقراطية بحتة بعد الانتخابات المسبقة...
واكثر حاجة تبين انو عبد العزيز بوتفليقة ماهوش كيما الاخرين لانو هو مجاهد
هدي الحاجة تخليه احسن من الاغلبية من المترشحين للرئاسيات



vـــــوالا رانا ندورو في نفس الحلقة ونوصلو لنفس النتيجة هي |استغلال السياسة في الامور الشخصية|


  • يديرو الدراهم :mo::mo:
  • يديرو املاك داخل وخارج الوطن
  • يكونو ابناءهم احسن تكوين خارج الوطن :graduation::graduation: ويضمنولهم اماكنهم على ظهر الشعب هدا المغبون :cray01::cray01:
يعني في عوض ما يخلو البلاد صالحة للتكوين والدراسة والاستثمار وكامل،، يستغلو اموال الدولة اون ديغي المناصب هدو كي السحابة لي تلوحلهم الدراهم قد ما يدو يقولوا
"كمان مرة "
:bravo01::bravo01::bravo01:


____________________
والله راني نضحك على روحي كي دخلت للدومان هدا لي مانفقه فيه والو
ربي يجيب مافيه الخير وخلاص
ومارسي خويا على طريقة نقاشك عجبني احترامك للاراء

السلام عليكم ورحمة الله
ربي يحفظك أختي ,,, ما عليهش نختالفو و نتناقشوا بالتي هي أحسن ,, و نفرغوا قلوبنا بدون تعصّب ,,, شكرا
 
آخر تعديل:

magique

:: عضو فعّال ::
إنضم
6 ديسمبر 2009
المشاركات
1,898
الإعجابات
2,200
النقاط
111
الجنس
أنثى
#6
رد: أن لم يأت الملك (قباض لارواح) ..قد جآءكم طاب جنانو ...مبارك ؟؟

ربي يحفك أختي ,,, ما عليهش نختالفو و نتناقشوا بالتي هي أحسن ,, و نفرغوا قلوبنا بدون تعصّب ,,, شكرا
العفو بل الشكر ليك

تحاياي الخاصة
:regards01::regards01:
 
إنضم
4 جويلية 2013
المشاركات
2,899
الإعجابات
6,154
النقاط
111
محل الإقامة
batna
الجنس
ذكر
#7
رد: أن لم يأت الملك (قباض لارواح) ..قد جآءكم طاب جنانو ...مبارك ؟؟

لكم جزيل الشكر ....:up::regards01:

راني متابع باهتمام النقاشات ....:-r
 

أم راضية ~_

:: عضو متألق ::
إنضم
4 جوان 2011
المشاركات
3,063
الإعجابات
3,057
النقاط
191
#8
رد: أن لم يأت الملك (قباض لارواح) ..قد جآءكم طاب جنانو ...مبارك ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله لا أعرف إن كان بوتفليقة الخيار الأنسب للبلاد والعباد وهو مريض وفي سن لا يسمح له ..
كل ما أعرفه أنّ الجزائر بحاجة لأشخاص مسؤولين ويقدّرون المسؤولية
ونريد الشخص المناسب في المكان المناسب
ألا يكفينا معريفة وبني عميس و القهاوي والرشاوي و الخدمة والسكنى بالريق الناشف والي ما يعرفش يدير جملة مفيدة وزير ؟؟!!!!
وما يكفيناش تبهدايل الطرق و الي راgدة و تمونجي و السبيطارات تروح مريض من حالتهم تبرا مريض ..
ولا نسينا بلي مازالو لليوم ديار ماعندهومش الغاز .. مازالهم يعمرو قرع الغاز ... ومازالت تروح التريسيتي
ومازال يديرو الدودانات و كي يجي كاش وزير او يمرّ على الطريق ينحوهم و ممبعد كي تصرا اكسيدون يعاودو يديروهم ..
ومازال ومازال ومازال ........
وما زال واقفين ...
يترشح الي حب و ان شاء الله يديها الي يستهل ويسقم البلاد مهما كان سواء السيد طاب جنانو او الي نام روحو رئيس ..
المهم واحد كفء و قادر على المسؤولية
وفي كل الأحوال ربي يستر بلادنا من الفتن على خاطر ريحة القروصة - التفرقة - رانا نشمو فيها غير الي داير الريحة راهي مخلطة عليه ... والفاهم يفهم .​
 

السيدة إلهام

:: عضو مُتميز ::
إنضم
22 نوفمبر 2013
المشاركات
502
الإعجابات
999
النقاط
31
#9
رد: أن لم يأت الملك (قباض لارواح) ..قد جآءكم طاب جنانو ...مبارك ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل ما أعرفه أنّ الجزائر بحاجة لأشخاص مسؤولين ويقدّرون المسؤولية


وعليكم السلام ورحمة الله

المشكل أن ماتبحثين عنه نادر ونادر جداً لاتغرنك برامجهم المدججة بالكلام المعسول وسيل البرامج التي سيتبنوها بعد الإنتخابات .

حتى ولو جاء رئيس فيه كل المواصفات لن يتركوه وشأنه وأنا أعي ما أقول
 

علي الفاضلي

:: عضو شرفي ::
إنضم
4 جويلية 2013
المشاركات
2,899
الإعجابات
6,154
النقاط
111
محل الإقامة
batna
الجنس
ذكر
#10
رد: أن لم يأت الملك (قباض لارواح) ..قد جآءكم طاب جنانو ...مبارك ؟؟

وعليكم السلام ورحمة الله

المشكل أن ماتبحثين عنه نادر ونادر جداً لاتغرنك برامجهم المدججة بالكلام المعسول وسيل البرامج التي سيتبنوها بعد الإنتخابات .

حتى ولو جاء رئيس فيه كل المواصفات لن يتركوه وشأنه وأنا أعي ما أقول
اذن المشكل في الشعب ...

يقولوا كما تكونوا يولى عليكم .. ربما.
 

السيدة إلهام

:: عضو مُتميز ::
إنضم
22 نوفمبر 2013
المشاركات
502
الإعجابات
999
النقاط
31
#11
رد: أن لم يأت الملك (قباض لارواح) ..قد جآءكم طاب جنانو ...مبارك ؟؟

اذن المشكل في الشعب ...

يقولوا كما تكونوا يولى عليكم .. ربما.
ومن قال أنني أقصد الشعب
قلت : لن يتركوه وشأنه وفهمك كفاية :regards01:
 
إنضم
23 مارس 2009
المشاركات
2,608
الإعجابات
531
النقاط
171
العمر
29
#12
رد: أن لم يأت الملك (قباض لارواح) ..قد جآءكم طاب جنانو ...مبارك ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول شيء حبيت نعلق على عنوان الموضوع حسب رأيي هو عنوان غير مناسب نتمنى تغيير العنوان من قبل صاحب الموضوع او مشرفي هذا القسم


اما عن الموضوع لا تعليق:regards01:
 

hich bhah

:: عضو منتسِب ::
إنضم
25 مارس 2014
المشاركات
17
الإعجابات
9
النقاط
3
#13
رد: أن لم يأت الملك (قباض لارواح) ..قد جآءكم طاب جنانو ...مبارك ؟؟

فـتـنتـهــم ومــا يــريــدون

هل في الارض جنة يريدون؟
كل ماتشتهيه انفسهم يطلبون
فاكهة وعنب و الخمر يشربون
فيها كل ما انتم عليه الان تكتبون
ما لكم لا تعقلون ؟
اليست لكم عقول بها تفكرون
ان للكون ربا هو يسير و كما يريد يكون
ام لكم في الارض رب له تسجدون
يبعث فيكم رسول له تطبلون وانتم خانعون
و بعذاب هذا الذي تزعمون يعاقب الظالمون
الظالمون الذين انتم لهم كارهون
و تنكرون صلحا كان بيبكم حين كنتم تقتتلون
ام تجهلون حتراما من الغرب لم ياتي به الاولون
انا بهذا لا ادعوكم ان تغيرو ما بانفسكم او لذهنيتكم تبدلون
لكل راي مختوم في عقله مرسوم
انتم لكم ما تشائون و تريدون
و نحن معه حتى و هو من الميتين
فبالقلم تكتبون انكم للعنف رافضون
كلنا يعلم ان القلم يرسم ما يريده الكاتبون
فان شئتم تهدئون به و تلمعون
و ان اردتم للسيف و السلاح يرفعون
اذا لا تموهونا على انكم فقط تعبرون
انتم تعلمون ونحن الاعلمون
ان هناك من له فائدة لمذهبكم الملعون
يمحون ما ارادوه بكم و يحطمون
فيجعلون منكم بغالا عليها يركبون توصلونهم حيث يريدون
نحن للفتنة دارئون ؛للعدل وبالحكمة السباقون
يحسبون انهم عند مليك مقتدر
في جنات النعيم وما كانو يوعدون
جنات اعدها الله و جمع بها المسلمون
من يتصدقون ؛يصلون و يحافظون
حفظة القران؛المرتلون والذاكرون
من كانو للعدل يعملون و به يقصطون
اجتهادا منهم وان اخطاو فاجرا ولا يحاسبون
رحمة من الله يجزى بها العالمون
من اطاعو الله و الرسول و كانو به يقتدون
يدرئون الفتن و للدم يحقنون والارحام يصلون
هي الجنات التي وعد بها الله المتقون
فهل في الارض هكذا لنا تعملون ؟
تريدون عدلا و بالكفار تقتدون
لا طاعة لكم في الحاكم و الاولياء الصالحون
تشتمون و تسبون كانكم اهل فرعون
تضنون بنا الضنون و على الحاكم تحرضون
هل لكم علم عن الدم الذي بالقلم تسفكون
انتم تزرعون ظنا منكم بانكم هكذا تحصدون
هل الذي تريدون ان يحكمكم فيه تضمنون؟
وان كذلك ؛هل للغيب انتم تعلمون ؟
وهل تعدوننا على انهم سيكملون؟
ماسعى الحاليون لاجله وما كانو يبنون
نخاف نحن على البنيان حين يقبضون
ان يقررو او هم اصلا مقررون
على تحطيم و تهديم ما بناه الاولون
بعد ان يتهمو كل بناء و عامل كانو يخدمون
بنهب و خديعة ضحيتها المواطنون المغلوبون
فتسجنون هذا و ذاك تطردون فانتم الغالبون
فتامرون بالهدم بناءا لدراسة خبير كنتم له المدرسون
وتصممون بمهندس كل ماتودون وعلى ابائكم تسمون
ومن قبيلتكم تاتون بكل بناء و خادم مطيع بما لانفسكم تشتهون
وتبعثرون من الاموال اكثر مما اتهمتم به السابقون
على مشاريع عظيمة كما قلتم و تزعمون
فجاة وفي لحظة انتهت عهدة من تخيرون
فوجب عليكم ان تطلبو عهدة اخرى حتى يكملون
فتعيدون كرة من لم تدعوهم يتممون
و تبقى بلدنا في فلك تدور وكل من يحومون
انهم الهادي الذي كلن له منتظرون
هي عقلية تورث لاجيالنا نخاف ان تكون
اداة لمن هم في الخفاء فيكون ما لاجله يخططون
ارجوكم فهمونا هل جنة في الارض تريدون؟
تالله لن تنالو رضاكم حتى تركعون
فمازال الوقت عن عقيدتكم فارجعون
HICH - BHAH
 
Top