اخوتي ..لي ماهوش عربي غير مكان لاه يدخل

رونق الزهور

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
2,563
السلام عليكم
نعتذر اخوتي على العنوان العنصري بصح للاسف مالقيتش عنوان اخر
اليوم جاية نهدر عن ظاهرة اصبحت متفشية في المنتديات والفايسبوك وحتى ان صح التعبير المدونات
وهي ظاهرة التفاخر بالعروبة اه ونسيت ماذكرتش اليوتوب يعني مرة على سبيل المثال في الفايسبوك في احد الصفحات الرئيسية هي خاصة بالاردن كاتبين ماهي اجمل لهجة عربيات وكاتبين عدة لهجات ومن بينها اللهجة الجزائرية رد واحد مغربي قال الجزائريين يهدرة بالفرنسية انا ستغربت:s:s:s ماحنا والمغرب اولاد ام وحدة وارض وحدة يعني هم لي يهدر:sو انجليزي قلت ماعليش هذا بلاك سياسي ولا حاجة خليه يفرغ قلبو وفجاة جاء البطل الخليجي قلو انتوما المغاربة كامل يعني يقصدناقع ماكمش عرب بل بربر :-o:-o:-o
بربر بربر ضربة وحدة وفجاة رد واحد جزائري قلو عفوا اخي انا لست عربي ولكني افتخر اني امازيغي مسلم افتخر اكثر انني مسلم واياك واياك ان تنعت شعبي بالبربر فنحن ندعى الامازغيين وتعني الرجال الاحرار اما البربر فهو مسطلح استعماري تطلقها الدول المستعمرة على الشعوب التي استعمرتها وتعني الشعب الهمجي
هذا سيل قليل تلقاهم في اليوتوب يسبو في بعضاهم في الفايسبوك حدث ولا حرج في المنتديات حتى يديرولهم حضر للعضويات من كثر الشتايم وهذا كامل تحت مسطلح نحن عرب لغتنا لغة الجنة
يعني استغفر الله مرات نحس رانا كيما ليهود نحن شعب الله المختار ولا يحق لاحد بهذا الشرف والعياذ بالله
اخوتي هل هذا مفهوم العروبة عندنا.?
هذا مانسواو ?قبل ماندخلو الاسلام كنا نعبد الاصنام ونؤد الفتيات وناكل الجيفة و الخ الخ
ولكن الاسلام هو لي دارنا قيما الاسلام هو لي حررنا الاسلام هو لي رجعنا ناس متحضريين وانقذنا من الهمجية امالا قبل مانزوخ بالعرووووبة نزوووخ بالاسلام والحمد لله شعب الجزائر من الشعوب القليلة الي فيها 4اعراق الامازيغ والشاويين والهقار والعرب وكلنا نحترمة بعضنا ونحبو بعضانا ونفتخرو اننا مسلمين اولا وجزائريين ثانيا وتحيا الجزائر
في انتظار ارائكم اخوتي

رد: اخوتي ..لي ماهوش عربي غير مكان لاه يدخل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختى انا ما نلومش على الفئات لى تتكلم هكذا لانها موجودة فى النت بكثرة
يبحثون على اى ثغرة او اختلاف بسيط باه يوصلو لحاجات اخرى
انا مسلم عربي هذا لى نعرفو اما عن التعامل بالغة الثانية فهو موجود ممكن عند بعض القبايل وكابن حتى ما يحكوش بالعربية ابدا وما يعرفوهاش
ربي هدينا هذا ما نقلك
وملاحضة فقط
الشعب الجزائرى هو الوحيد لى يفهم لغة اى بلد مصرى سورى لبنانى ووو ^^

بارك الله فيك اختى على الموضوع

انا كي قريت العنوان استنيت زمااان باه دخلت

كاين بعض الفئات في بعض الدول منا ومن يتحيزو
ومايتقبلوش الشعب الجزايري والدليل انهم مايعرفوش عليه حتى اي لغة يهدر

انا نشوف لهجتنا اقرب للفصحى اكثر من بعض اللهجات الاخرى
وادا على الشاوية والامازيغية::: انا شاوية ووالديا شاويين وعايشة في محيط يهدر الشاوية ممكن كثر من العربية لكني مانفهمش مليح الشاوية ومانهدرهاش

هدا شيء عادي جدا ولازمنا نلغيو كل هاد الفروقات لوكان هكداك راهم كانو عاقبوني على هاد الشي

أنا عربية و مسلمة وجزائرية و افتخر بلغتي و وطني
ولغتنا اقرب الى الفصحى وانا معنديش مشكل اذا كان الانسان يدمج اللغة الفرنسية مع اللغة الأم
لأنها تسهل نوعا ما تعلم اللغة الاجنبية
او حتى ان يتحدث اي لغة اجنبية اخرى" من تعلم لغة قوم امن شرهم"
كما اتمنى ان تغزو اللغة العربية كل بقاع العالم لأنها لغة القرآن

يا أيها الناس ! إن ربكم واحد ، وإن أباكم واحد

عن رسول الله صلّ الله عليه و سلّم :
"لا فــرق بــيــن عــربـــي أو أعــجــمــي إلاّ بــالــتـــقــوى"​
صدق رسول الله صلّ الله عليه و سلّم.​

السلام عليكم اخوتي ويعطيكم الصحة اخ ماستر صح هذي الظاهرة راهي اكثر من متفشية السب والشتم والبحث عن الثغرات وشعبنا من الشعوب المتحضرة التي تهوى تعلم كل اللغات وتهدرو معاهم كامل بلهجتهم ولكنهم وللاسف يستنكرون علينا هذا لا ادري من الغيرة او من الاعتزاز والله يقول انا جعلناكم شعوبا وقبائل لتتعارفوا ان اكرمك عند الله اتقاكم
ما قالش ان اكرمكم عند الله العربي
شكرا على رايك السديد

اختي ماجيك نعتذر على العنوان بلاك خوفك هههه بصح هذا هو العنوان الوحيد للقيتو
الشاويين ناس عندهم النيف والنخوة وانا نحترمهم بزااااااف ونحترم لهجتهم ونحترمهم اكثر لانهم مسلمين تحت راية لااله لا الله محمد رسول الله قوليلي برك وين شتي قوم كيما حنا شتى الاعراق ولا كن كلنا نحبو ونحترمو بعضانا ربي يحفظنا ويشد فيك اختي
كارولاين حنونة نحي فيك روحك الجميلة وافتخارك بهويتك مام انا عربية مسلمة مي مانتمناش ناس كامل يهدرو العربية قد لي نتمنى كامل يكونو مسلمين وهوما اتوماتكمو يتعلمو العربية باش يقدرو يقراو القران بصح صدقيني الناس في الهتد وافغنستان مايهدروش العربية ولكنهم يحفظون القران ويجودونه احسن من اي عربي وانا سمعتهم باذني كان عند ابن عمي صديقين من باكستان والله لا يعرف من العربية سوى السلام عليكم ولكن يجود القران تجويد حتى تدمع عيناك ربي يهدينا كيما هداهم
اخي شكرا على مرورك خير الكلام ماقلت فل استمعنا لما يقوله هذا الحديث ماكان هذا حالنا في المواقع الاجنماعية من عنصرية

السلام عليكم

اما البربر فهو مسطلح استعماري تطلقها الدول المستعمرة على الشعوب

أهلا بيك أختي الكريم
يعطيك الصحة على الموضوع الباهي والمفيد قبل مانكتب انبه على ان مسطلح البربر ليس إستعماري ، بل لفظ قديييييييييم ملي كانو يسميو بيه شمال افريقيا قبل الإستعمارات
حتى ابن خلدون ذكر ذلك في عنوان كتابه المقدمة
اما باق يالكلام راكي وفيت وكفيتي الأهم هو الإسلام ولا فخر في الأنساب
وكما قال النبي صلى الله عليه وسلم من أبطأ به عمله لم يلحق به نسبه او كما قال صلى الله عليه وسلم

الله اعلم يا اخي ولكني كي قريت الاستعمرات التي اقيمت في اسيا والفتوحات التي قام بيها الاكسندر كان يسمي الشعوب في اسيا شعب البربر وافريقيا شعب بربر والبربر في معناها هي الشعب الهمجي يعني هوما الي طلقوه علينا ماشي تسميتنا والله اعلم اخي

ياريت كل من يتكلم عن العروبة

يكون قد هالكلمة لان والله العروبة معناها حلووو وكلش حلووووو

مو معناها ان احكي واتكلم على اي وطن اوشعب عربي واقلل من شان هذا البلد او هذا الشعب

وياريت كل ناس الوطن العربي يبقى قلبها على هذا الوطن

وبالنسبة لي احي كل الاوطان العربية

وبمن فيها الجزائر وشعبه .............

موضوع حلو اعجبني

أهلا بيك أختي الكريم
يعطيك الصحة على الموضوع الباهي والمفيد قبل مانكتب انبه على ان مسطلح البربر ليس إستعماري ، بل لفظ قديييييييييم ملي كانو يسميو بيه شمال افريقيا قبل الإستعمارات
حتى ابن خلدون ذكر ذلك في عنوان كتابه المقدمة
اما باق يالكلام راكي وفيت وكفيتي الأهم هو الإسلام ولا فخر في الأنساب
وكما قال النبي صلى الله عليه وسلم من أبطأ به عمله لم يلحق به نسبه او كما قال صلى الله عليه وسلم

السلام عليكم
يعطيك الصحة سفيان
مصطلح البربر معروف تقريبا منذ الألفية الثانية قبل الميلاد
أطلقهم اليونان على سكان شمال أفريقيا
والله اعلم

نجمة الغروب شكرا لكي على المرور الرائع وعندك الحق ماشفنا من العروبة الا التفاخر ماشفنا لا اتحاد ولا عمل ولا اي احد قلبو على هذا الوطن الكبير والله يا اختي هذا الموضوع ماتكفيهش غير صفحة ولا اثنين راه لازملو قعدة من الناس الكبار وتوعية للشعب
شجون يعطيك الصحة هو مصطلح يوناني قديم لانهم اول من قدم الي شمال افريقيا وذهب الي شرق اسيا واول اميرة اتت الي شمال افريقيا هي اميرة يونانية هاربة استقلت مركبتها على شواطئنا وهي من علمتنا بناء السفن وسدود والعمران ولهذا اطلقو علينا لقب البربر لاننا في نظرهم لا نظاهي حظارتهم انذاك

مشكورة أختي على الموضوع
أنا من جهتي عندهم الحق احنا الجزائريين والله ثلاثا** ما عندناش شخصية **
احنا نهدروا مع السوري في بلادنا بلهجتوا ومع الفرنسي بلغتوا مع المصري ومع ومع ..........
ما تقوليليش هاذي ثقافة هاذي ضعف في الشخصية
أبسط مثال :
المرأة في قناة النهار قالت** نروح للبلدية يقولولي ديقاج كيما يقولها القاوري**
واللغة ماعندها ما دخلها في الدين أختي:regards01:

لك الشكر ..

العنصرية .. جاهلية منتنة ..

ان اكرمكم عند الله أتقاكم ..

وكل افتخار بغير الاسلام فلا قيمة له ..

وفيما يتعلق بلفظة البربر فتاريخيا قيل :

(( .. كلمة «بربر» ظهرت لأول مرة عقب نهاية الإمبراطورية الرومانية، واتفق كافة مؤرخي العصور القديمة على أن كلمة «بربر» لم تستعمل قبل ذلك العهد على الإطلاق.[8]
ووفقا لليو أفريكانوس، فإن كلمة «أمازيغي» قد تعني "الرجل الحر.

دمتي بخير ..

شكرا اخي الناقد على رايك ولكن هم مايضحكوش علينا كي نهدرو معامهم بلغتهم هم يفتاخرو بالعروبة وكان الباقية رعاة لهم المهم ربي يهدي الجميع
اخي العمدة المستشار شكرا على التوضيح ونشكر مرورك ورايك السديد

موضوع مليح وممكن راه منتشرة الظاهرة بطريقة كبيرة وماشي عيب انهم يتفاخرو بالعروبة واحنا ثاني من المفروض نفتخرو بيها ولكن المشكل عندنا كجزائرين انا ما حكمنا حتى لغة الفرونسي ماكلنا مع انه في الدستور العربية لغتنا ولكن المسيطر هو الفرونسي وطبعا موروث استعماري للاسف زدنا في ترسيخها بدل محاربتها
لو تلاحظي اخوتنا التوانسة والليبية ووو يتكلمو اغلب كلامهم عربي اما احنا فينا كثير رافضين العربية ويفتخرو انهم يتكلمو الفرونسي يا ريتهم كانو يفتخرو بالامازيغية كان اشرف ليهم
المهم في موضوعك الاشكال فينا كامل احنا الجزائريين هاربين من العربية والمثقف عندنا الي يحكي فرونسي والي يفتخرو بالعروبة ماشي من حقهم اقلو من قيمتنا ولو انو احنا بالاصل السبب في دلك لخاطر ماناش عارفين اصلا واش حابين نكونو عرب والا امازيغ والا فرنسيين

اختي شكرا على رايك الرائع لي قلتيه عندك الحق فيه ولكن التفاخر بالعروبة لازم مايتحولش الي احتقار الاجناس الاخرى
مام في سعودية وسوريا والاردن الدولة العربية الاخرى اصبح المثقف لي يهدر بالانجليزية وهوما يعايرو في الغاشي كي يهدرو فرنسية لاتنهى عن خلق وتاتي بمثله عار عليك ان فعلت عظيم
اشكرم ارائكم الرائعة اخوتي ونحن ان تكلمنا فيهذا الموضوع انما من منبر نبذ العنصرية وليس لغرض اخر

آِلآَ كَآَنَ عَلْىَ عَرَبْ بِكْرِيْ ........ رَآَنَآَ عَرَبْ
آِلآَ كَآَنَ عَلْىَ عَرَبْ ضُرُكْ ......... لآَلآَ رَآَنَآَ gُـــوُرْ خِيْرَ

آِنْتَهَىْ

...............

تَحِيَآَتِيْ لَكِ
شُكْرَآَ زَنْجَبِيْلآً

نحن لا ننكر العروبة فنحن أمازيغ عربنا الإسلام
فنحن شعب الجزائر ذو أصل أمازيغي ونتكلم لغة ديننا الحنيف
كل شي باين

شكرا اخي على رايك لي نحترموه كلنا وعفوا نعناع ههه
اختي ليلي هذا هو الكلام الجميل ربي يحفظك ختي ويقوي من مثالك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة