امر طريف في قصر داي

امر طريف في قصر داي

هناك امر طريف يوجد في قصر داي والامر يتعلق بي داي حسين (طيب الله تراه وخلدا الله نصره) اي جناج الحريم داي حسين المطل على باحة التي يستقبل فيها زوار وخاصة الوفود الرسمية في دلك جناح في كل غرفة يوجد تقب صغير يطل على تلك باحة لكن ملاحظ هو في كل غرفة من تلك غرف دلك تقب ليس على مستوى واحد في كل غرفة علو تقب متغير عن اخرى .

لمادا

ببسطة كل تقب على حسب طول سيدة من سيدات جناح

يدكر باحت الالماني كان في زيارة لي مدينة جزائر في قرن ثامن عشر في رحلة استكشافية هو باحت وطبيب مهنة يقول انه عندما كان في مدينة الجزائر جائه احد نبلاء مدينة من الاتراك وطلب منه بصفته طبيب ان يفحص زوجته . فقال له دلك طبيب الاماني يجب ان ارى زوجتك واتفحصها سيدي .

فرد تركي : ادا كان الامر هكدا افضل ان تموت على ان يلمسها اجنبي او يراها .

وهناك امر طريف كدلك وهدا الامر خاص بي جيش الفرنسي اي بعد سقوط عاصمة اصبح هدا قصر او قلعة تحت الجيش فرنسي وفي اماكن حراسة خاصة بي جنود فرنسين تجد كتابات خاصة بجنود كانوا في حراسة فلم يجد ما يفعل يكتب على حائط مقمورة حراسة الى يومنا هدا باقية كتابات تلك جنود
...بعضها يعود الى الايام الاولى الاحتلال يعني كتابات خاصة : انا اسمي فلان حرصة في يوم كدا ....الاخر يكتب اسم عشيقته ...الاخر يرسم حصان .....الخ

do.php

زيارة نابلوين التالت لي قصر داي

شكرا لكم والى دلك الحين ....يا من عاش

وجدت في كتاب لفظ بخط عجيب : " نَصْرٌ مِنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ "
do.php

آخر تعديل:
رد: امر طريف في قصر داي

بارك الله فيك على مجهوداتك القيمة التاريخية ..

وحقا من تامل وبحث سيجد الكثير مما يميز فن العمارة الشرقية ..

دمت كاتبا سالما ..

بوووووووووووورك فيك

بارك الله فيك على مجهوداتك القيمة التاريخية ..

وحقا من تامل وبحث سيجد الكثير مما يميز فن العمارة الشرقية ..

دمت كاتبا سالما ..

وفيك بركة الاخ كريم شكرا جزيلا على الانتباه
يتهلا فينا ربي اجمعين
امسية سعيدة

جزيل الشكر على مجهوداتك اخي
واصل ولا تحرمنا من تواجدك في منتدى التاريخ

جزيل الشكر على مجهوداتك اخي
واصل ولا تحرمنا من تواجدك في منتدى التاريخ

العفو الاخ والله شكرا جزيلا على الانتباه
امسية سعيدة

مشكووور على الموضوع , فهو من ناحية بسيط و متسلسل و من ناحية أخرى ذو واقع جميل و مفهوم بصفة عامة و مشوق للاطلاع عليه , أخي ننتظر منك المزيد دمت في طريق الإبداع​

مشكووور على الموضوع , فهو من ناحية بسيط و متسلسل و من ناحية أخرى ذو واقع جميل و مفهوم بصفة عامة و مشوق للاطلاع عليه , أخي ننتظر منك المزيد دمت في طريق الإبداع​

العفو ...شكرا على الاهتمام
وامسية سعيدة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة