اذا عجبكم الموضوع برتاجيو واذا ماعجبكمش ثاني برتجبوه "مشاركة في مسابقة رفاق القلم الجاد"

رونق الزهور

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
2,563
السلام عليكم اخوتي عسى ان تكونو بخير
اليوم اتيت لاتكلم عن موضوع اصبح حديث العصر يعني لما تتدخل لمواقع التواصل الاجتماعي او اليوتوب خاصة تجد الكثير من الفيديوات الخاصة بالضحك والفكاهة التي انتشرت وبشكل ان صح التعبير مرضي في بادئ الامر اعجبت بالموضوع وقلت من الجيد ان يستثمر الشباب قدراتهم ويضعونها في مشروع فعلي يستثمر افكارهم ولكن مع مرور الوقت زاد الموضوع عن حده فصرنا نجد من هب ودب يضع فيديو تافه وليس له اي معنى ويقولك بارتجي اذا عجبك واذا ماعجبكش تاني برتاجي بلاك يعجب صحابكم بلا خواتكم الخ الخ
يعني اين سنذهب بهذا التفكير ام هذا هو حال الشباب الجزائري يركض وراء اي شيئ اصبح منتشرا تحت مصطلح انا مواكب للموضة:s:s
[/I اين الروح الابداع اين روح الابتكار هل هذا اخر حد وصلنا اليه هل هذا مايستطيع شبابنا تقديمه?
حتى برامج الشبابية صرنا لا نرى سوى برامج الغناء والفكاهة مثل ارب ايدول سوبر ستار ذا فويس الحان وشباب قهوة القوسطو الخ الخ
انا لا اقول انها برامج سيئة ولكن اي البرامج مثل نجوم العلوم ?البرامج الفعلية التي يتهافت عليها الشباب لدينا شباب يملك طاقات جبارة ولكنه لا يجد الدعم لتجسيدها على ارض الواقع لا يجد المال ليجعل من حلمه حقيقة لماذا تخصص الدولة مبالغ ضخمة لحفل موسيقي ولا تخصص ربعه للبحث العلمي
لماذا صرنا لانرى في مواقع التواصل الاجتماعي بارتجي ماتبارتجي هل نقعدو غير نبارتجيو نقعدو غير نقلدوب
اين نحن من امم الصاعدة صرنا اخر الركب الحضاري حتى دبي الدولة العربية المتطورة لم تطور نفسها بانجزاتها بل بشراء انجازات غيرها
عندم تسال الشباب لماذا لا تكدح لماذا صرت شاب فيسبوكي يرد عليك ببرودة اعصاب الدولة ماوفرتلناش بابا ماوفرليش
وانت اين دروك اذن .?اين انت من شباب اليابان والصين حيث النظام الديكتاتوري والاب الصارم ولكن الشاب كادح ليس الشاب فقط بل البنت ايضا
ونحن نقعدو غير نبرتاجيو تحت شعار الدولة ماوفرتلناش
اخوتي انا لست هنا لالعب دور المراة الحكيمة او الناقد المخضرم انا هنا لاتكلم في ظاهرة صارت تحير الجميع فارجو ان لا ياخذ الموضوع على محمل اخر
موضوع ليس سوى اجتهادي الخاص فارجو ان يلقى تفاعلكم
[/CO
LOR]]

آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: مشارك رفاق القلم الجاد"" اذا عجبكم الموضوع برتاجيو واذا ماعجبكمش ثاني برتجبوه""

تم الاعتماد

رد: مشارك رفاق القلم الجاد"" اذا عجبكم الموضوع برتاجيو واذا ماعجبكمش ثاني برتجبوه""

وعليكم السلام
يا أُمّةً ضَحكَتْ مِن جَهلِها الأُمَمُ
الفايس بووك أسر العقول وسيطر على القلوب !
في حين يُستعمل في الدول المتقدمة لجني الفائدة لايزال وسيلة ترفيه للجزائري المسكين !! بارتاجي بارتاجي وإن لم تبارتاجي فأنت مازلت ديمودي ;)
بوركتِ أختي
سلامي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

موضوع قيم اختي في الله

سوف ابدي لك وجهة نظري

شبابنا اليوم لا لوم عليه من جهة المسؤولين الذين لم يعد لهم اي رغبة في الحفاظ على هذه الفئة و تحفيزها

بل العكس كل ما يظهر يحبطونه و يعملون على تكسيره لأمور خاصة ربما نعلمها جميعال و ربما هناك امور لا نعلمها

و حال هذه الفئة هناك من يهاجر لمكان يظهر فيه مهارته او موهبته و يستغل في ذاك البلاد بمقابل ربما ينسيه حتي عائلته

و هناك من يدمر و يستسلم لهذا الواقع المر ويدمر جميع احلامه و مواهبه

أستنتج ان الدولة الجزائرية ترد لشباب اليوم هذا الأمر وفرت له الحرية في الكلام و التصرفات و تدعيمهم بلمهلوسات و أمور الفارغات لإبعادهم طبعا

هناك مواهب اختاه كثير لا تعدي و لا تحصي لا كما قلت لك لا محفزات و لا دولة تهتم و لا شباب واعي

مع الأسف الشديد

ربي يقدر الخير

و يعطيك الصحة على الموضوع الباهي

سلام

ساندي شكرا على رايك السديد هذا الذي وصلنا اليه اليوم وهذا اخر هم جيل الواحد والعشرين
اخي اشكر ردك السديد ولكن هذا لايجب ان يدحض ارادة الشباب ولكن للاسف يبدو انا مساعي الجهات العليا نجحت في طمس شخصية المجتمع فصار مجتمع فكاهة وغناء وكل من حقق ذاته حققها في الخارج للاسف وللاسف لا حياه لمن تنادي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

وحدها العصافير تواصل حياتها بشكل طبيعي.. لأنّها لم تعش يوماً في الأقفاص..!!"

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ولكن وفي الوقت الحاضر اصبحت حتى اعذب العصافير صوتا واجملها شكلا تعيش في الاقفاص

هل تعتبر هذه مشكلة ؟
أعتقد هناك مشاكل أكثر الحاحا يجب مناقشتها

أما من يضع فيديو ويجعل من نفسه أضحوكة أو يريد أن يبرز مواهبه حر

يمكن بالنسبة اليك لا تعد مشكلة لكن عندما تجد اغلبية الشباب في هذا المجال يصبح امرا مرعبا حتى اصبح طلاب الجاميعات يرديدون حنا علاه نقراو انس تينا غير بضحكة راه يدخل في الدراهم
انا لا احارب الشباب الذين يقومون بهذه الفديوات ولكن اذا زاد الامر عن حده انقلب الى ضده
انت تظن ان هناك مشاكل اهم طبعا يوجد اهم واكبر ولكننا تكلمنا فيها حتى مللنا الكلام واظن ان الشباب احق بان نوعيهم ونصحح مسارهم لانهم هم من سيقضي على مشاكلنا العظيمة في المستقبل ان شاء الله

السلام عليكم موضوعك من الأهمية بما كان شباب يعاني فراغ رهيب لا الاسرة قامت بدورها ولا المدرسة ولا حتى المساجد وكأن شبابنا صنع خصيصا للإنترنت استغربت لرد احدهم حول ان كان موضوعك يشخص لمشكلة هامة ربي يهدي عقول شبابنا

شكرا سيدتي على رايك السديد للاسف هذا حال شبابنا اليوم ربي يهدي الجميع ان شاء الله

رد: اذا عجبكم الموضوع برتاجيو واذا ماعجبكمش ثاني برتجبوه "مشاركة في مسابقة رفاق القلم الجاد"

السلام عليكم ورحمة الله موضوع جميل فيما طرحتي عدة نقاط هناك فائدة من بعض ما نقوم بتقاسمه مع الاخرين في الفايس بوك مثل بعض المواضيع المهمة التي تناقش بطريقة مضحكة لمنها تلامس الواقع بطريقة كبيرة جدا لكن الاشكال ليس في الفايس بوك وانتشار هاته الفديوهات ولكن الاشكال هو عدم الاستفادة مما يطرح فيها فبرغم اهمية الكثير من المواضيع التي تناقش الا اننا نكتفي بنشره للضحك اكثر منها للاستفادة
هدا من جهة من جهة اخرى وبالتطرق لمثالم للشعب الصيني الدي يخضع للاب الديكتاتور ي ورغم دلك يعمل ويقدم المقارنة هنا غير سوية لان الشباب الجزائري تعود على الاتكالية وان فعل شيئا جيدا لا يجد من يكافئه في حين ان التفاهة والاعمال التي لا فائدة منها وحتى المخالفة للقانون هي التي ترفع شخصا عن اخر فاصبح الشباب يتقاعسون ولا يحاولون حتى لانهم متأكدين مسبقا انه لا فائدة مما سيفعلون لان الاب الديكتاتوري الدي يسيرنا يدفعنا لان نكون تابعين ومغيبين لا مغيرين لدلك يجب ان نحاول التغيير في هاته العقليات وايصال المعنى الحقيقي من هاته التحركات فليس المهم ان نضحك فقط ولكن الاهم ان نفهم المغزى الدي تحمله المواضيع الهامة المطروحة في اغلب هاته الفديوهات

رد: اذا عجبكم الموضوع برتاجيو واذا ماعجبكمش ثاني برتجبوه "مشاركة في مسابقة رفاق القلم الجاد"

شكرا لمرورك ام امين انا اوافقك الراي ان الفايسبوك مفيد جدا في التواصل الاجتماعي وكونها تفتح مجال للشاب للابداع والتنفيس وطرح المواضيع بشكل فكاهي لكنه يحمل رساله لكن يا اختي الم تلاحظي كثرت الشباب الذين يقومون بهذه النوع من الفيديوات ازداد عددهم كالجراد فكل يوم نجد احد اخر ج فيديو تااااااااااااااااااااااااافه ساااااااااااااااااااامط ولا يحمل اي مغزي فقط ليضحك الناس عليه ويحص بالافتخار لما فعل كثرو حتى مرضونا والمواضع نفسها لكنها تتكرر من شخص لاخر للاسف هذا فاش فلحنا غير الضحك والتعلاق اما بالنسبة للاباء والله ليس كلهم فقط ان شباب اصبح يوثر بعضهم على بعض فمن لا يواكب موضتهم اصبح كافي وغير محلب
لدي ابن خال ابوه ماشاء الله مدير لمؤسسه خالي انسان الكل يحسد زوجته عليه علم ابنه القران التجويد كان ابنه الاول في المدرسة وفي الاداب انظري اليه الان يشرب الدخان وصحبه السوء ترك الدراسة لدرجة ان خالي اصيب بمرض القولون العصبي من كثرة الغضب عليه والان الولد قابع في المستشفى لانه قام بحادث سيارة مع اصدقائه لات ابوه غضب عليه وقال لن ارضى حتى ترجع الي ماربيتك عليه
يا اختي شبابنا الان يلصقون كل شي في الاهل ولكن بشهادة الله هناك اهل كفو ووفو ولكن الله ابتلاهم باولاد ضحايا العولمه
والله اعلم

فعلا ان التفاهة غزت كل شبابنا وانا لم اكن اقصد الاب بالمعنى الدقيق انا كنت ارمي لمن يمثل القانون والحامي للشعب ككل

شكرا اختي ان امين على رايك الهادف والسديد
اما عن القانون فحدث ولا حرج رانا صابرين ونشوف اخرتها ايه

السلام عليكككم و رجمة الله و برككاته
اففف اعظم مشكلة نعانوها هي مقارنة نفسنا بغيرنا ،،
احنا الجزايريين ما عندناش ثقافة " الانا " للاسف، انا نقرا انا نخدم ، صاايي ما نخممش في شخص ااخر
بيسكـ نتاع دوكـ ، يشوف هذا قاضب حيظ يقولكـ اوو نروح نعاونو وقيل الصور ثقيل عليه =)
تعرفي لوكان جا كل واحد يشوف لروحو ، و ما يقارنش روحو بغيرو كون رانا ملاح
دبي تظورت ، و من بعد شافيها ؟ ،، بصصحتها
واحد يقولك بارتاجي ،، اوكـ ما تبارتاجيش و صصاايي ، نقظة انتهى
الناس مواهب اختي ،، هذاكـ موهبة نتاعو في مجال الفكاهة ، نروحو نقولولو نو كون سيريو و اخظيك ؟
اوكـ راني معاكـ في نتاع الموسيقى ،، يرمو فالدراهم بركـ ،5 ملايير عندهم هوم كي شغل مية دورو
همم اي و الناس تكتشف ، نظن كاين حاجة سموها براءة اختراع لالا ؟
نتاع دوكـ ماعادش يهمهم العلم ،، و علاش يروحو يديرو حصص يعني ؟؟ نظمنلك ما كان حد يشارك الا القليل
الناس اذواق و الجزايريين مش نتاع كتب و غيرها
و الدليل نهار دارو معرض الكتاب ، معظم الكتب الي شراوهم نتاع الظبخ ، اما قسم تظوير الذات و العلوم و ... واحد ما دارش بيها الا نخبة
الي حبيت نقولو
التغيير يببدا منكـ نتي و مني انا ، نتي قريتي اخدمتي حاولتي ، واخداخر ربي يسهل عليه ، يعوم بحرو
لانو مجرد انكـ تروحي تقارني روحك بغيركـ ،، هذي اقرار بانكـ فاشلة و بالتالي رح تبقاي في فشلكـ
الغرب قدرو يقنعونا بانهم افضضل منا ، و ولينا نشوفوهم توجور قدوة حتى فاللباس ،
و شوفي حالنا كي ولا ،، توجور للرول و قريب نوصصلو للعصر الحجري ان شاء الله

تقبلوا مروري ، سلامي لشخصكـ الراقي ~

حبيبتي مارانيش فاشله والحمد لله ومارانيش نقولو عاندو دبي علاه شفتيني قتلك اوربا خير منا
امالا ختي قراي مليح وفهمي المضمون قبل ماتردي
وزيد قلتي حنا نعرفو غير نقارنو وي المقارنة كي تطون ايجابية تبني طريق في البحر امالا ربي علاه خلقنا مختلفين باه هذا يوري لهذا وهذا يتشجع من نجاح هذا وعلاه انا قلت تبعو الغرب في لبستهم ولاهدرتهم ديجا راني ننتقد
وكي راكي اقولي مكاش لي ينضم مالا نجوم العلوم علاه يدخلوها غير بالدبزه وهوما لي قالو بلي كااين بزاف شباب راهم محتاجين هكا برامج ولا ربي خلقنا قع مغنيين وفكاهيين
ويا ختي راني كاتبه بلي مرانيش ننتقد في لي يضحكو راني ننتقد في الغاشي لي راه قع يعاند فيهم وهوما ماعندهم حتى موهبه يعتي اغلبية الشباب تجهت لهذا الميليو يعني كي نهدر راني عارفة نفسي واش نقول مش غير باه نكسرلكم ريسانكم
انا من الناس لي يقراو الكتب بابا يقرا زوجي امي
كاين مثقفين في الجزائر مش قع الناس تع الضحك
واذا ماعجبكش موضوعي انا احترم رايك لكن الواحد كي يهدر مع الاخر يحترم افكارو مايقلوش اف
وشكرا لمرورك اختي

حبيبتي مارانيش فاشله والحمد لله ومارانيش نقولو عاندو دبي علاه شفتيني قتلك اوربا خير منا
امالا ختي قراي مليح وفهمي المضمون قبل ماتردي
وزيد قلتي حنا نعرفو غير نقارنو وي المقارنة كي تطون ايجابية تبني طريق في البحر امالا ربي علاه خلقنا مختلفين باه هذا يوري لهذا وهذا يتشجع من نجاح هذا وعلاه انا قلت تبعو الغرب في لبستهم ولاهدرتهم ديجا راني ننتقد
وكي راكي اقولي مكاش لي ينضم مالا نجوم العلوم علاه يدخلوها غير بالدبزه وهوما لي قالو بلي كااين بزاف شباب راهم محتاجين هكا برامج ولا ربي خلقنا قع مغنيين وفكاهيين
ويا ختي راني كاتبه بلي مرانيش ننتقد في لي يضحكو راني ننتقد في الغاشي لي راه قع يعاند فيهم وهوما ماعندهم حتى موهبه يعتي اغلبية الشباب تجهت لهذا الميليو يعني كي نهدر راني عارفة نفسي واش نقول مش غير باه نكسرلكم ريسانكم
انا من الناس لي يقراو الكتب بابا يقرا زوجي امي
كاين مثقفين في الجزائر مش قع الناس تع الضحك
واذا ماعجبكش موضوعي انا احترم رايك لكن الواحد كي يهدر مع الاخر يحترم افكارو مايقلوش اف
وشكرا لمرورك اختي

مرحبا ، السلام على من اتبع الههدى
ان شاء الله تككوني بخير الاخت ،

هممممم اول شيء اختي شكرا على الرسالهـ ،
ثانيا انا لم اعمم ، الله يباركـ ، اوكـ انت تقراي كتب ، انا ايضا نقرا ،
عموما انا تحدثت عن الاغلبية الساحقة ، ظيب ؟
شيء اخر ، " المقارنة دليل على الفشل " ، هي مقولة لست انا من قالها اختي ، بل قالها مجربون خبيرون بالحياة
و اسالي من شئت ، بمن يختصون بعلم تظوير الذات تحديدا، و سيؤكدون كلامي ،
( حاشا اختاه ، انا ما قلتلكش كسرتيلي راسي ، لو كان صصح وش تقولي كان ماكملتش قراءة الموضضوع و عييت روحي و رديت ، ثم انا قلت افف للمشكلة ، و ليس للموضوع ، ككلنا لدينا مشاعر ، و تهمني مشاعر غيري )
الاختلاف لا يفسد للود قضية ، تقبلي اعتذاري
و مرة اخرى ، سلامي لشخصصكـ الراقي

شكرا لمرورك العطر وتحياتي لارائك المميزة
والاعتذار سيد المواقف دمتي في رعاية الله

السلام عليكم اخوتي عسى ان تكونو بخير
اليوم اتيت لاتكلم عن موضوع اصبح حديث العصر يعني لما تتدخل لمواقع التواصل الاجتماعي او اليوتوب خاصة تجد الكثير من الفيديوات الخاصة بالضحك والفكاهة التي انتشرت وبشكل ان صح التعبير مرضي في بادئ الامر اعجبت بالموضوع وقلت من الجيد ان يستثمر الشباب قدراتهم ويضعونها في مشروع فعلي يستثمر افكارهم ولكن مع مرور الوقت زاد الموضوع عن حده فصرنا نجد من هب ودب يضع فيديو تافه وليس له اي معنى ويقولك بارتجي اذا عجبك واذا ماعجبكش تاني برتاجي بلاك يعجب صحابكم بلا خواتكم الخ الخ
يعني اين سنذهب بهذا التفكير ام هذا هو حال الشباب الجزائري يركض وراء اي شيئ اصبح منتشرا تحت مصطلح انا مواكب للموضة:s:s
[/I اين الروح الابداع اين روح الابتكار هل هذا اخر حد وصلنا اليه هل هذا مايستطيع شبابنا تقديمه?
حتى برامج الشبابية صرنا لا نرى سوى برامج الغناء والفكاهة مثل ارب ايدول سوبر ستار ذا فويس الحان وشباب قهوة القوسطو الخ الخ
انا لا اقول انها برامج سيئة ولكن اي البرامج مثل نجوم العلوم ?البرامج الفعلية التي يتهافت عليها الشباب لدينا شباب يملك طاقات جبارة ولكنه لا يجد الدعم لتجسيدها على ارض الواقع لا يجد المال ليجعل من حلمه حقيقة لماذا تخصص الدولة مبالغ ضخمة لحفل موسيقي ولا تخصص ربعه للبحث العلمي
لماذا صرنا لانرى في مواقع التواصل الاجتماعي بارتجي ماتبارتجي هل نقعدو غير نبارتجيو نقعدو غير نقلدوب
اين نحن من امم الصاعدة صرنا اخر الركب الحضاري حتى دبي الدولة العربية المتطورة لم تطور نفسها بانجزاتها بل بشراء انجازات غيرها
عندم تسال الشباب لماذا لا تكدح لماذا صرت شاب فيسبوكي يرد عليك ببرودة اعصاب الدولة ماوفرتلناش بابا ماوفرليش
وانت اين دروك اذن .?اين انت من شباب اليابان والصين حيث النظام الديكتاتوري والاب الصارم ولكن الشاب كادح ليس الشاب فقط بل البنت ايضا
ونحن نقعدو غير نبرتاجيو تحت شعار الدولة ماوفرتلناش
اخوتي انا لست هنا لالعب دور المراة الحكيمة او الناقد المخضرم انا هنا لاتكلم في ظاهرة صارت تحير الجميع فارجو ان لا ياخذ الموضوع على محمل اخر
موضوع ليس سوى اجتهادي الخاص فارجو ان يلقى تفاعلكم
[/CO
LOR]]

السلام عليكم
نعم انتي المراة الحكيمة فهدا هوالغباروالرماد الدي يدرى في اعين الشباب المسلم ليزدادو سباتا وتيها
الاسرائليون يبارتاجيو في ارض المسلمين قطعا قطعا والعرب يبارطاجيو في الصور والتلهي والغفلة
بارك الله فيك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة