تجربتك في الحياة.....تعالوا نستفادو

BHARIZIA

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
1,679
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا لكل من يمر في هذا الموضوع

.من خلال مروري عبر بعض المواضيع لاحظت ان كثير من السيدات يسمحن في حياتهم وبالاخص في زواجهم وذلك لشتى الاسباب
ولهذا احببت ان اضع هدا الموضوع الذي من خلاله كل واحد يشاركنا تجاربه في الحياة الزوجية ناجحة كانت او فاشلة
كي نفتح مجالا للاستفادة من تجاربنا

آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: تجربتك في الحياة.....تعالوا نستفادو

انا الاولى نبدا حكايتي. انا امراة متزوجة منذ11سنة، كنت طالبة جامعية مين خطبني زوجي.كنت ندرس معاه، الحاجة الاولى كنت نتحصل على المرتبة الاولي في سنواتي الجامعية فاعطوني الفرصة لتكملة الدراسة ثم حصولي على une boursse للخارج نكمل تعليمي ، خطيبي اللي راه زوجي ما قبلش و قال لي ما تخدميش وافقت. تزوجنا سكنت مع دارهم نخرج مع يماه ولا امي اللي توفت ربي يرحمها. انا تبان لي داير لي الشنا لحد الان مانخرجش وحدي وما نخرجش بلا سبة مين نكره يديني في نزهة . مين كنت ساكنة مع والديه ما نجيب له مشاكل ما نوجع له راسه ديما نضحك. كي تضيق بيا نخبره لكن نقوله ماتلوم احد ، لحد الان مازال ما روحتش لدارنا غضبانة. فوت معاه بزاف ،كنت احيانا نتناوش مع اهله لكن غير باللسان .والله العظيم نحبهم من قلبي، مرت الايام والسنوات وزوجي قرر باه نسكنوا وحدنا مع دارهم لكن في الطابق الاسفل واسكنا برضى والديه وافرحت فرحة مالها متيل بديت نشري في الماعن. ما كملتش عام وتوفت لي امي الحبيبة. موت فجاة ،والله على الساعة 1 صباحا جاني الخبر مانقولكمش كيفاه صرالي الله يحفظ كامل الامهات وبديت ندعي في ربي يصبرني ونقرى في القران المهم مرت الايام زوجي تحصل على منصب راقي ، تبدلت حياتي زرت البقاع المقدسة مرتين وهدا العام سجلني في قرعة الحج ادعولي. بنيت منزل تبارك الله واحيانا نحسد نفسي مين نشوف ناس كيفاه مساكن عايشين ،شفتوا شحال ضحيت باه نجحت ،والصبر مفتاح النجاح اسمحوا لي طولت عليكم.

آخر تعديل:

ان شاء الله تروحي للحج السنة , من ناحية تجريبتي انا مازال ماتزوجتش هههههههههه ومازال الحال .
ونصيحتك راح نديرها في راسي ((الصبر مفتاح الفرج))

ان شاء الله تروحي للحج السنة , من ناحية تجريبتي انا مازال ماتزوجتش هههههههههه ومازال الحال .
ونصيحتك راح نديرها في راسي ((الصبر مفتاح الفرج))
شكرا الاخ الله يسخر.

انا لست متزوجه ,,,بصح كاين زوج صوالح تقولهملي الوالدة..~
أقنعي بواش كاتب لك ربي..~
وناس كامل بدات من الصفر...الا وليتيلو ..ماتحشميش من روحك..~

الله يوفق الجميع​

الله يعطيك الزوج الصالح ويسلم لك الام انتاعك .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا لكل من يمر في هذا الموضوع

.من خلال مروري عبر بعض المواضيع لاحظت ان كثير من السيدات يسمحن في حياتهم وبالاخص في زواجهم وذلك لشتى الاسباب
ولهذا احببت ان اضع هدا الموضوع الذي من خلاله كل واحد يشاركنا تجاربه في الحياة الزوجية ناجحة كانت او فاشلة
كي نفتح مجالا للاستفادة من تجاربنا

السلام عليكم

الزواج الدي ياتي مبني على الحب بعد الزواج انجح من الزواج المبني على الحب قبل الزواج(فيه كدب كثيريكتشف بعدالزواج)

انا عن تجربتي انا انسة واتعرفت على شخص من بلد عربي عبر النت وتقدم لخطبتي وانا بما انني كان تقدم بي العمر نوعا ما وكنت كملت الجامعة ولم اجد العمل اللذي تمنيته فانني وافقت عليه واهلي كذالك ولكن لم نتفاهم وفسخت الخطبة نتيجة شجارات حصلت بيننا بدون سبب واضح واصبحت حزينة ولكنني استعدت نشاطي وحياتي ولم اتوقف عند هذه التجربة القاسية علي نوعا ما وتقدم لي شخص اخر كنت معه في تكوين وتعرفت عليه ولكن هو كذالك حصلت مشاكل وانفصنا برغبة منه وبدون سبب واضح يذكر ولم اندم عليه لانني من الاول لم يكن لدي قبول ناحيته وهو من الح علي لكي يتقدم لي المهم هاذه تجربتي في خطوبة والثانية كانت مجرد شوفة في الدار من اهله والان كرهت الزواج وخائفة من اي تجربة ثالثة وانصح الفتيات عدم المخاطرة والزواج من النت لانها سوف تكون فاشلة بنسبة كبيرة هذه اختي تجربتي الشخصية وددت ان احكيها لان الموضوع عجبني وكذالك قصتي وصبرك في حياتك الزوجية وفي الاخير نلتي وانشاء الله يفرج على كل انسان في ضيق ويعاني ويجعل اخر صبره فرج وفرح يارب

آخر تعديل:

مشكورة الاخت ايمان الهدى ننصحك ما تستسلميش بهذه السرعة، الله تعالى يبتل الانسان الي يعزه ويحبه(المؤمن مصاب) وفسخ الخطوبة مرتين ماهيش نهاية العالم،وزواج النت انا صراحة ما يعجبنيش ننصح كل فتاة تتجنبه.

اختي بهريزية شكرا لكي على نصائحكي الجميلة اكيد انني لم استسلم ولكنني اصبحت خائفة من خوض تجربة ثالثة لخوفي من ان اجد شخص غير جاد مثل ماحصل لي مع هاذين التجربتين وانجرح مرة اخرى لانني لااحب احساس الجرح فضيع جدا ومؤلم بالفعل ويجعل منك انسانة كئيبة وحزينة طول الوقت فاتمنى ان ابقى وحيدة على الاقل اكون متفائلة وغير حزينة واذا خضت اي تجربة اخرى اتمنى من الله ان تكون جدية والا لااريدها اساسا فالافضل ان ابقى وحدي احسن لي في ديني ودنياي واشكرك على موضوعك الجميل اللذي اتاح لي فرصة للفضفضة بارك الله فيكي

نطلب من الله يسر لك امور ك واللي تجي من عنذ ربي فيها خير ،اكيد( عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم) وكيما نقولوا المكتوب مازال ماجاش .الله يرزقك الزوج الصالح اللي يعوض لك الايام اللي فاتو. تحياتي.

اكيد اختي عندما ينتابني الحزن اتذكر هذه الاية ويطيب خاطري لذالك وادعوا الله وارضى بما قسمه الله لي لانه ربما يكون فيه خير لي وانا لااعلم هذا الخير وانما الله هو علام الغيوب وهو يعرف اين هو الخير لنا وانا صابرة وموكلة امري لله وادعوا الله بالرزق الحلال وبالزوج الصالح ذا الدين والخلق لي ولاخواتي ولكل بنات المسلمين لانه كثر في وقتنا الرجال اللذين هم يعثون بمشاعر البنات ويغروهم باسم الزواج وانما هو في حقيقة الامر يريد فقط تمضية الوقت واللعب بمشاعرها وقل الرجل صاحب الدين والخلق في زماننا لذا علينا ان نكثف الدعاء لكي يرزقنا الله الحلال بالزوج الحلال او العفة والصبر على قضاء الله واشكركي اختي على تفاعلك معي ومع استشاراتي ومشاركاتي جزيلا وبارك الله فيكي

احب أن اشارك في جميع مواضيع هذا القسم

لكن مع الأسف مازلت اعزب

لربما اعود إليه في يوم من الأيام

اعجبنى الموضوع ..............ساشارك فيه حين اتفرغ من مشاغلى .........خلولى بلاستى عندكم تدوها ......هههههههههههههههبارك الله فيك على الموضوع الشيق

مرحبا بيك اختي يعقوب 1967.

السلام عليكم موضوع رائع فالحياة الزوجية هي مؤسسة يبنيها كلا الزوجين في البداية لكي تنجح يجب حسن اختيار الشريك ثم بعد ذلك يأتي الحب ويجب أن تكون بينهما المودة والرحمة فأنا تقدم لي عندما تقدم لي زوجي لخطبتي كنت صغيرة نوعا ما وكان شرطان أن أكمل دراستي قبل ولتكن شرط أن لا أعمل وقبلت خمسة سنوات وأنا مخطوبة دون أن ألتقي به أو أتحدث معه ربما ستستعجبون منه هذا ولكنها الحقيقة راسلنا بعضنا مرتين فقط حتى جاء يوم لقائنا بحمد الله وكانت أيامنا كلها حب ومودة إلى يومنا هذا،ستة سنوات والحمد لله في هناء هو يقوم بواجبه وأنا أقوم بواجبي ولا تنعدم الحياة بمشاكل ولكن عندما يكون الإيمان بقضاء الله وقدره والتفاهم و الحكمة والصبر ستحل كل المشاكل أسكن مع أهله الذين أعتبرهم أهلي فالحياة كلها تضحيات وكما قلت أختي الصبر مفتاح الفرج .

السلام عليكم .......هانى جيت اتمنى انكم تستناو فيا ههههههه انا سيدة متزوجة منذ28سنة يعنى عمر بحله ...........تزوجت زواج تقليدى كاى بنت فى ذلك الوقت كانت السنين الاولى بمثابة وقت للتعارف كل يوم انشوف حاجة جديدة عليا ساعات اتكون امليحة وساعات اتكون صعيبة سواء كانت معاملة او تصرفات المهم كنت عليشة مع اهل زوجى وماكنتش متضايقة لانى فى بيت اهلى كنت كذلك كانت عائلتنا كبيرة كنت اموالفة اللمة المهم عشت ايام املاح وايام كاى كنة صعاب يااااااااسر حتى فكرت انى انراجع روحى ونخمم فى حل وحداخرلكن اندور فى راىوننتفكر الحاجة المليحة وانقول اكيد مانيش رايحة نلقاها فى بلاصة اخرى وهكذا حتى اطلع اعليا النهار ولقيت روحى ام ل5اولاد الهيت تماما وكانت قد مرعلى زواجى 14سنة وانا عند اهل زوجى .......كانو اولادى متمدرسين وكنت متفرغالهم تماما رسمت لنفسى عالم لا يوصف اكرث من رائع بالرغم من الصعوبات التى كنت اعيشها قررت انه يكون اولادى وزوجى مشروعى انا ان نجاحهم هو نجاحى وفشلهم فشلى وفى هذا الوقت كبرت عائلتى واصبحت 9ابنات وذكور ربيتهم احسن تربية واصبح يضرب بهم المثل والحمد لله طبعا بمساعدت والدهم هو المراقب عن بعد والمادة وانا الاهتمام بهم من دراسةوكل مايحتاجونه المهم نجحو ا فى دراستهم واتخرجوا نصهم من الجامعة والبنات الثلاث الاولات تزوجن وباقى 5رانى معاهم بشوية ساعة اصحاب ساعة......الحمد لله الان رانى احسن بكثير من الوقت اللى فات عائلتى الصغيرة

هى عالمى الخاص حكيتلكم تجربتى

وانشاء الله تستفادو منها ...عذرا كانت ابنتى بثينة تشاكس فىا على هذا كتبت الموضوع هكذا ااااااااااسفة

الاخت يعقوب مرحبا بيك ،والله لا كل يوم نضرب طلة كنت نستنى فيك ،حقيقة شرفتيني بمشاركتك.ربي يحفظ لك ذريتك يخليك ليهم وربي يخلي لك زوجك ديما تاج فوق راسك.والله الانسان يفرح مين يسمع كلام مثل هذا سورتو رانا في وقت الله يحفظنا برك .الناس الدنيا داتهم ما علابالهم لا اولادهم قراوا ولا تربوا الله يعطيك الصحة.مادابينا نستفادوا منك.
اختي ام محمد وامين رب يحفظك وينور لك دارك.

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة