كيف أشجع طفلي على التبرز في القصرية أو الحمام؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

أم أمين23

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
1 أكتوبر 2012
المشاركات
4,329
نقاط التفاعل
3,756
النقاط
191
بما انو كاين سلسلة التجارب لقيت موضوع بالصدفة وعجبني حبيت نحطو ممكن يفيد ايضا وسكمل سلسلة التجارب التربوية
كيف أشجع طفلي أو طفلتي على التبرز في القصرية أو الحمام؟

تعتبر هذه المشكلة شائعة لدى الأطفال الدارجين. ببساطة، ربما لا يحب طفلك فكرة استخدام القصرية أو النونية أو الذهاب إلى الحمام. يطلب بعض الأطفال ارتداء الحفاض عندما يشعرون بالحاجة إلى التبرز لأن التدريب على استخدام الحمام يمثل تغييراً نفسياً وجسدياً كبيراً بالنسبة لهم. لذا قومي بهذا الأمر على عدة مراحل صغيرة، وكوني صبورة مع طفلك وشجعيه . قد يستغرق ذلك بضعة أسابيع أو فترة أطول حتى يشعر طفلك بالراحة للتبرز في القصرية أو الحمام.

إذا كان طفلك يتبرز في أوقات منتظمة من اليوم، فيمكنك تشجيعه في هذه الأوقات على استخدام الحمام أو الجلوس على القصرية. ما لم ينطبق ذلك عليه، حاولي تشجيعه على التبرز بعد حوالي 20 إلى 30 دقيقة من تناول وجبته. يحفز الأكل حركة الأمعاء، خاصة بعد وجبة الإفطار. تأكدي من أن طفلك ليس مستعجلاً وأنه مرتاح للجو المحيط به. تجنبي إصابته بالإمساك بإعطائه الكثير من السوائل ليشربها وشجعيه على تناول الكثير من الفواكه والخضروات التي تحتوي على الألياف.

لو كان يرفض بشدة، تستطيعين تشجيعه على عدة مراحل. امتدحيه كثيراً وأثني عليه عندما يكمل كل مرحلة. حاولي عمل جدول وألصقي النجوم عليه كلما نجح في المسألة لتتبع تقدمه، وستكون هذه الملصقات بمثابة مكافأة في كل مرة يتمكن فيها طفلك من تحقيق ما طلبته منه. عندما ترين طفلك مرتاحاً لإحدى الطرق، يمكنك بعدها الانتقال إلى المرحلة التالية:
  • اشرحي له أنه يستطيع التبرز في حفاضه، لكن فقط إذا كان يقف أو يجلس إلى جانب مقعد الحمام أو القصرية.
  • المرحلة التالية، ساعديه على الجلوس على مقعد الحمام أو القصرية وهو يرتدي الحفاض، واستخدمي مسند أقدام للأطفال ليضع عليه قدميه. إذا بدا خائفاً من الجلوس على مقعد الحمام، فاقترحي عليه في البداية أن يقف على مسند الأقدام وظهره إلى مقعد الحمام.
  • عندما يبدو مرتاحاً للقيام بذلك، ابدئي بتشجيعه على الجلوس على القصرية أو مقعد الحمام وهو يلبس الحفاض بشكل فضفاض.
  • بعدها حاولي وضع الحفاض بشكل متوازن في الحمام أو في الجزء الأسفل من القصرية ليلتقط البراز. ولكن تأكدي أن تأخذي الحفاض مرة أخرى وترميه بعيداً. إياك أن تجعلي الماء يتدفق قبل إزالة الحفاض كي لا يذهب إلى الأسفل في مقعد الحمام.
  • عندما يصبح راضياً عن التبرز بهذه الطريقة، اعرفي إذا كان سيسمح لك بإزالة حفاضه. إذا كان يخاف من الصوت الذي يصدر عندما يتبرز في مقعد الحمام، فضعي بعض ورق التواليت أو حفاض في الحمام لمنع طرطشة الماء والضوضاء.
عندما يتمكن من التبرز في القصرية أو مقعد الحمام، امتدحيه كثيراً. يمكنه أن يلوح مودعاً البراز عندما يسحبه ماء الحمام بعيداً! بعد محاولة هذه الاقتراحات، إذا بقي طفلك يرفض التبرز في أي شيء ما عدا الحفاض، فاستشيري طبيبتك في الأمر.
 
رد: كيف أشجع طفلي على التبرز في القصرية أو الحمام؟

بآرك الله فيك أم أمين على المعلومات القيمة
موضوع قيم يهم كل أم
تحياتي
 
رد: كيف أشجع طفلي على التبرز في القصرية أو الحمام؟

موضوع قيم ام امين
بارك الله فيك على المعلومات القيمة
 
رد: كيف أشجع طفلي على التبرز في القصرية أو الحمام؟

شكرا لموركم بارك الله فيكم للتشجيع
 
رد: كيف أشجع طفلي على التبرز في القصرية أو الحمام؟

*
* *
} ...
ﺷﻜﺮﺍﺍ ﻟﻚ ﺍﺧﻲ ~
ﺑﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻚ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻄﺮﺡ ﺍﻟﻘﻴﻢ~
ﺩﻣﺖ ﻭﺩﺍﻡ ﻟﻨﺎ ﻋﺬﺏ ﻋﻄﺎﺋﻚ~
ﻳﻌﻄﻴﻚ ﺭﺑﻲ ﻛﻞ ﺍﻟﻌﻮﺍﻓﻲ~
...~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ...
ﻟﻚ ﻣﻨﻲ ﺁﺻﺪﻕْ ﺍﻟﻮﺩ ﻭﺁﺑﻠﻐﻪْ
ﺗﺤﻴﺎﺗﻲ {...
* *
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top