شخص به مس من الجن ويرقي نفسه ولكنه يراهم في المنام يريدون قتله؛ما نصيحتكم له؟

Ma$Ter

:: مراقب عام ::
طاقم المراقبين
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
15,206
الإعجابات
28,453
النقاط
1,171
محل الإقامة
تبسة 12
الجنس
ذكر
#1
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السؤال :
يقول السائل من ليبيا: شخصٌ به مسٌّ من الجن، ويرقي نفسه ولله الحمد، ولكنه يراهم في المنام يريدون قتله وهو خائف؛ وهو يسأل؛ هل يستطيعون قتله؟ وما نصيحتكم له والحالة هذه؟

الجواب:

أولًا: لا غرابة أن يَتَسَلَّط الشياطين على من قدَّر الله تسلَّطهم عليه لسببٍ أو لآخر؛ هذا أمرٌ واقع، وقد تفلَّت على النبي – صلَّى الله عليه وسلَّم- عفريتٌ من الجن يقطع عليه صلاته، ولكن الله أمكنه منهم، والحديث في صحيح البخاري وغيره، فإذا كان نبينا – صلَّى الله عليه وسلَّم- ما سَلِم من أذى الشياطين، ولكن الله يعينه عليهم، ويُحبط كيدهم، فَحَرِيٌّ بصاحبِ السُّنة أن يُعان - إن شاء الله- كما أُعين النبي – صلَّى الله عليه وسلَّم-، وبعبارةٍ أفضل أقول: من كان على السُّنة المحضة التي لم تَشُبها شائبة البدعة، فهو حريٌّ – إن شاء الله- أن يعينه الله – سبحانه وتعالى- على ما يعرض له الشياطين بمكايدهم.
أمر آخر وهو: نذكِّر هذا المريض - شفاه الله- بقوله تعالى: ﴿وَمَن يَتَّقِ اللَّـهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا ﴿٢﴾ وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ ۚ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّـهِ فَهُوَ حَسْبُهُ﴾ فإذا توكَّل على الله، وَوَثِقَ بأنَّ الله لا يُخلف وعده بما وعَد المتقين من المخرج، لن يَصِلُوا إليه – إن شاء الله تعالى-، ولا مانع أن يستعين بمن يعلم صلاحه وتقواه وتمسكه بالسُّنة ليَرْقِيه، والله أعلم.


الشيخ: عبيد بن عبد الله الجابري
 
Top