إستخدامات ورق الألومنيوم

الحلم الوردي

:: عضو شرفي ::
إنضم
21 مارس 2010
المشاركات
44,617
النقاط
1,191
محل الإقامة
عالم النسيان
الجنس
أنثى
ورق الألومنيوم فويل له العديد من الإستخدامات و ليس فقط تغليف الأطعمة و ذلك يرجع لخواص الألومنيوم المتعدده التي تجعله مفيد في الكثيرمن الأغراض و الأعمال المنزلية.تعرفي معنا على أساليب جديده لإستخدام ورق الألومنيوم فويل.
إستخدامات ورق الألومنيوم فويل

1. يمكنك إستخدامه في جعل المقصات أكثر حده عن طريق قص قطع الأومنيوم فويل من سبع لثماني مرات سيجعل المقص أكثر حده و يحسن كفاءة عمله.
2. تنظيف المجوهرات من أهم إستخدامات ورق الألومنيوم فويل فقط غلفي وعاء عميق من الداخل بورق الألومنيوم فويل ثم أضيفي الماء الساخن ثم إمزجي معه ملعقة واحدة من منظف الملابس الغير سائل و غير مبيض ضعي المجوهرات في الماء و إتركيها لمدة دقيقة .إمسحيها جيداً و إتركيها تنشف في الهواء.
3. في بعض الأجهزة الكهربائية التي تعمل بالبطاريات أحيانا المعدن الذي يثبت البطارية يكون غير محكم مع مرور الزمن ثبتية عن طريق طي جزء صغير من الفويل و ضعيه بينه و بين البطارية.
4. عندما تكوني تصبغين شعرك و تفضلي إرتداء النظارة البصرية الخاصة بك فقط غلفي المناطق التي تتوقعي أن تتضرر من الصبغه من النظارة بورق الألومنيوم لحمايتها.
5. يستخدم ورق الألومنيوم فويل في تنظيف المكواة البخارية بصفة عامة حينما تتكون الأملاح على سطح المكواه فقط ممري مكواتك الساخنه على قطعة من الورق الألومنيوم و ستجدين كل ما عليها من زوائد و أتربة قد أزيلت تماماً.
6. حينما تقومي بطلاء أبواب الحجرات بصفه عامة يمكنك تغطية أكرات الأبواب بالألومنيوم فويل و قصي حولها بالضبط كي تتمكني من طلاء الباب لكن بدون إفساد لون و شكل أكرة الباب.
7. يمكنك الحفاظ على البوتاجازو نظافة سطحه إذا كنتي تقومين بقلية السمك أو تحمير أي شئ سينتج عنه دهون تؤدي إلى إتساخ البوتاجاز فقط غطي سطح البوتاجاز بالألومنيوم فويل و إقطعي حول العيون جيداً لا يفضل تغطية البوتاجاز بصفة مستمره بورق الألومنيوم فويل فقط إستخدميه عند الضرورة.
8. إذا وضعت قطعة من الألومنيوم فويل تحت الصابونه على الأحواض ستتمكني من الحفاظ عليها من الذوبان بسرعه نتيجه لإحاطتها بالماء معظم الوقت.
9. من إستخداماته الطريفه هي إبعاد الطيور عن شجر الفاكهه الخاص بك فقط علقي قطع ملفوفه من الفويل على الشجر و ستبتعد عنه الطيور نتيجه إنعكاس الضوء على الفويل و صوته نتيجة التحرك مع الهواء.
10. يمكنك إستخدام ورق الألومنيوم فويل في حماية الفرن إذا كنتي ستخبزين شئ تعرفين أنه يمكن أن يتسبب في إتساخ شديد للفرن فقط غطي الطبقه السفلية بورق الألومنيوم و بالطبع قصي حول منطقة الشعله ازيليه فور إنتهائك فهو ليس مستحب ان تبقى تلك الطبقة من الفويل في الفرن طوال الوقت.

 

bissanfolla

:: عضو منتسِب ::
إنضم
14 مارس 2014
المشاركات
91
النقاط
3
رد: إستخدامات ورق الألومنيوم

بارك الله فيك المزيد من الأفكار المفيدة شكرا لك
 
Top