تركيا تحجب خدمة Google DNS

Ma$Ter

:: مراقب عام ::
طاقم الرقابة
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
15,796
نقاط التفاعل
31,640
النقاط
976
محل الإقامة
تبسة 12
الجنس
ذكر



Google-DNS-Aitnews-598x337.png





حجبت السُلطات التركية يوم السبت خدمة Google public DNS، وذلك لمنع المُقيمين في تُركيا من الاستفادة من الخدمة للتحايل على حجب موقع التدوين المُصغر “تويتر”.
وأكدت تقارير من الصحافة التركية قيام الحكومة بحجب خدمة Google DNS، لتُصعِب بذلك على المُستخدم التركي إمكانيات الالتفاف على حجب “تويتر”، لكن يبقى بمقدور المُستخدم الاستفادة من خدمات الـ VPN لفك حجب الموقع.
وكانت إحصائية حديثة أشارت إلى أن مُعدل استخدام “تويتر” في تركيا قد ازداد بمعدل 138% بعد قيام الحكومة بحجبه، وذلك باستخدام برامج VPN وخدمة Google DNS للتحايل على حجب الموقع.
ومن جهةٍ أُخرى، توقع تقرير لموقع CNET السبت قيام السُلطات التركية بحجب موقع “يوتيوب” أيضاً، حيثُ بدأت خدمة الفيديو بتلقي العديد من الطلبات لتقوم بحذف بعض مقاطع الفيديو، لكنها رفضت الاستجابة لتلك الطلبات.
ويُذكر أن الحكومة التركية حجبت يوم الخميس موقع “تويتر” بعد ساعات من خطاب عنيف ألقاه رئيس الوزراء التركي “رجب طيب أردوغان” في حشد من أنصار حزب العدالة والتنمية الحاكم، بمدينة بورصه التركية، وتهجم فيه على “تويتر” وتوعد بـ “القضاء” عليه، وقال إنه لا يكترث لما سيقوله المجتمع الدولي حيال ذلك.
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top