7 طرق للتغلب على الشعور بالملل

ام منة

:: عضو مُشارك ::
إنضم
28 سبتمبر 2012
المشاركات
247
النقاط
41
هذا الشعور يراود الجميع من وقت لآخر. وذلك تحت وطأة الضغوط أو بسبب الفراغ في الحياة المهنية أو العاطفية أو العائلية. لكنه شعور إذا لازم الشخص يُفقده الحماسة في الحياة. فكيف تتخلصون من الملل في سبع خطوات؟

1. فكّر: أفضل طريقة للتغلّب على الملل هي أن تستخدم الهبة التي أعطاك إياه الله وهي فكرك.

2. امنح فكرك شيئاً يفعله: ثمة تقنيات كثيرة تعلّمك كيف تشغل تفكيرك بأشياء مفيدة: يمكنك أن تمارس التأمل أو تضع لوائح بأشياء، أو تقوم ببعض التمارين الحسابية أو تشغل فكرك بألعاب ذكيّة يمكنك حتى أن تمارس أحلام اليقظة.

3. التأمل: ركّز على عبارة أو كلمة أو صورة أو مفهوم وابعد تفكيرك عن أي شيء آخر سواها. قم بتمارين التنفّس العميق وراقب أنفاسك وهي تدخل وتخرج. ذلك يهدئ الفكر ويجعلك تفكر لاحقاً بشكل أصفى.

4. تعلّم هواية جديدة: موسيقى، رسم، رقص، سباحة، تصوير، تأليف ... أي هواية يمكن أن تملأ أوقات فراغك بشيء مفيد.

5. مارس الرياضة: أي رياضة تحبّها يمكن أن تكون مناسبة. لا تجبر نفسك على القيام بأي هواية رياضيّة لا تثير فيك الرغبة في العودة إليها في اليوم التالي.

6. تابع كل الأحداث والفعاليات التي تجري في المنطقة التي تعيش فيها. ذلك يبقيك على تواصل بمحيطك ويعرّفك دائماً بأشخاص جدد ويجعلك تشارك في ما يحصل من نشاطات اجتماعية في مجتمعك.

7. اهتمّ بنفسك: هل تؤجل البدء بنظام غذائي صحي. إنه الوقت المناسب لذلك. اذهب للتبضع وشراء المأكولات الصحّية . حضر لوائح الطعام مسبقاً. خطط لأوقات الرياضة. ذلك سيشغلك دون شك. أما أنت سيّدي فابدأي في الفترة التي تشعرين فيها بالملل بالعناية بجمالك في المنزل. حضري القناع الذي لطالما وعدت نفسك بتحضيره واعتني ببشرتك وجسمك. باختصار دلّلي نفسك وسلّيها عوض قتل الوقت.
 

ماغيكاي تشان

:: مشرفة :: نجمة اللمة
منتدى التنمية البشرية
ركن التوعية الدينية النسائية
طاقم المشرفات
إنضم
27 جويلية 2013
المشاركات
13,034
النقاط
2,256
الجنس
أنثى
رد: 7 طرق للتغلب على الشعور بالملل

السلام عليكم
موضوع في القمة ماشاء الله
بارك الله فيكي و جعلها في ميزان حسناتكي و جزاكي خيرا
دام تواجدك العطر بيننا
ارجو تقبل مروري
سلام​
 
Top