كلمة (تواجد) مصطلح صوفي! قل أنا (موجود) و لا تقل أنا (متواجد) للشيخ صالح السحيمي حفظه الله

أبو تراب

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
111
كلمة (تواجد) مصطلح صوفي! قل أنا (موجود) و لا تقل أنا (متواجد)

قال الشيخ صالح بن سعد السحيمي - حفظه الله- :

(... و لا سيما و أنه يحضر في الطائف هذه الأيام أشياخنا الأفاضل و علماؤنا الأفاضل الذين يستغل وجودهم و لا نقول تواجدهم كما هو الخطأ الشائع بين الناس ؛ لأنّ التواجد هو الرقص و الطرب أو التواجد مصطلح صوفي آخر؛ لكن يقول: وجودهم و لا يقال تواجدهم ؛ و لا نقول على الطلبة أن يتواجدوا في الوقت الفلاني ؛ معنى ذلك أنك تدعوهم إلى الرقص ؛ لكن نقول عليهم أن يكونوا موجودين في الوقت الفلاني .. )
انتهى المراد نقله من كلام الشيخ السحيمي حفظه الله.

المصدر : شريط محاضرة للشيخ في دورة الشيخ عبدالعزيز بن باز السادسة المقامة في الطائف لعام 1428هـ
المصدر

رد: كلمة (تواجد) مصطلح صوفي! قل أنا (موجود) و لا تقل أنا (متواجد) للشيخ صالح السحيمي حفظه الله

اضافة الرد الجديد

رد: كلمة (تواجد) مصطلح صوفي! قل أنا (موجود) و لا تقل أنا (متواجد) للشيخ صالح السحيمي حفظه الله

شكرا لك

بارك الله فيك أخي الكريم.
مواضيع ماتعة و نصائح نافعة جعلها الله مما يقربك منه و يرفع مرتبتك عنده.
وفقك الله.

بارك الله فيك أخي الكريم.
مواضيع ماتعة و نصائح نافعة جعلها الله مما يقربك منه و يرفع مرتبتك عنده.
وفقك الله.
وفيك بارك الله أخي الفاضل مشكور على مرورك ودعائك الطيب
بالتوفيق أخي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة