كيف تدربين طفلك على تحمل المسئولية؟

Nilüfer

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
15 أكتوبر 2011
المشاركات
11,103
نقاط التفاعل
16,877
النقاط
351
4206K.png




يعانى الكثير من الأمهات من عدم قدرة أطفالهن على تحمل المسئولية فى ارتداء الملابس والخروج وغيرها من الأمور الحياتية العادية التى يجد فيها الصغار صعوبة فى التعامل معها، وهذا ما يدفع عددا كثيرا من الأمهات للشكوى، لذا يقدم دكتور هاشم بحرى أستاذ الطب النفسى مجموعة من النصائح، تمكن الأم من التعامل مع طفلها وتدريبه على الاعتماد على النفس.

ومن بين هذه النصائح البدء فى طلب منه شىء صغير واختبار مدى قدرته على أدائه، فإن نجح فى أدائه فسوف يتمكن من الانتقال للمرحلة الأصعب وهى طلب آخر مع ضرورة عدم تسرع الأم وتنفيذ كل ما يحتاجه الطفل، حتى لا تخلقين منه طفلا مدللا غير قادر على التفاعل مع المحيطين به، وحاولى دوما أن تشركيه فى عدد من الأنشطة التى تولد لديه المهارات المختلفة، فكل ذلك سيدفعه للاعتماد على النفس.

ومن بين هذه النصائح.. ألا تتعمدين أن تهينيه أمام الغرباء لأن ذلك يقضى على الاستقلالية لديه ويخلق منه إنسانا متكاسلا لا يقدر على تحمل المسئولية، وعلى الأم أن تسعى لاستخدام مبدأ الثواب والعقاب فى التعامل مع الطفل حتى تلزمه على الاعتماد على نفسه مع دفعه للنجاح منذ الصغر ليقدر على أن يتفاعل مع المجتمع ولا يكون شخصا انطوائيا.


Qro8J.png


 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top