قوقل تستحوذ على خدمة ترجمة عبر الواقع المعزز

Ma$Ter

:: مراقب عام ::
طاقم الرقابة
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
15,796
نقاط التفاعل
31,640
النقاط
976
محل الإقامة
تبسة 12
الجنس
ذكر



أعلنت شركة قوقل عن استحواذها اليوم على شركة Quest Visual التي تعرف بتطويرها تطبيق الواقع المعزز Word Lens للترجمة والمتوفر على نظامي الأندرويد و iOS و نظارة قوقل الذكية الذي يقوم بالترجمة الفورية للكلمات المطبوعة التي يمكن مسحها من خلال كاميرا الهاتف.
وقالت الشركة الناشئة أنها ستنضم إلى قوقل لتقديم تقنيتها إلى خدمة الترجمة لتحسينها وزيادة إمكانياتها بالتالي تزيد من قوة خدمة الترجمة المجانية من قوقل.
وبهذه المناسبة أعلنت الشركة أنه يمكن تحميل حزمة اللغات مجاناً في تطبيقها لفترة محدودة قبل أن توقف قوقل التطبيق وتسحبه من المتاجر.
وتأسست شركة Quest Visual في 2009 و أطلقت النسخة الأولى من تطبيقها في ديسمبر 2010 لنظام iOS وتأخرت حتى يوليو 2012 وأطلقت نسخة الأندرويد وفي نوفمبر 2013 أطلقت نسخة نظارة قوقل.
كما نلاحظ من الفيديو أدناه أن التطبيق لايقوم فقط بمسح الكلام الذي تصوره عدسة الكاميرا وبعدها يقوم بترجمته ضمن التطبيق، انما يستخدم الواقع المعزز ويقوم بالترجمة وكأن الكلام مكتوب باللغة المترجمة في الصورة بالفعل. وبالطبع لن نحتاج لأن ننتظر كثيراً لتوفر قوقل هذه الميزة في تطبيق الترجمة الخاص بها و تدمجها في نظارتها أيضاً.
المصدر
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top